من أنا

مدونة رياضيه تهتم بنشر كل الاخبار عن الرياضيه العربية والعالمية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أرشيف المدونة الإلكترونية

  • الرئيسية
  • تجربة تجربة 1
  • تجربة تجربة 2
  • تجربة تجربة 3
  • تجربة تجربة 4
  • تجربة تجربة 5
  • الأربعاء، 29 مايو 2013

    صرامة اكثر بوجه العنصرية

    طالبت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعقوبات أكثر صرامة ضد السلوك العنصري في كرة القدم بما في ذلك خصم نقاط ، أو الاستبعاد من البطولات  ويحتاج مقترح الفيفا من أجل تطبيقه، إلى إقراره من قبل الجمعية العمومية للفيفا التي تنعقد يومي الخميس والجمعة في موريشيوس  ووفقا لمشروع القرار فإن واقعة العنصرية أو التمييز للمرة الأولى سيتم مقابلتها ب"تحذير" وغرامة أو خوض مباراة بدون جمهور  وأوضح بيان الفيفا "في حال تكرار الاعتداء أو الوقائع الخطيرة ، فإنه يجب تطبيق عقوبات مثل خصم نقاط والاستبعاد من البطولات  وأشار البيان "علاوة على ذلك ، أي شخص (لاعب او مسؤول او حكم) يرتكب مثل هذه الواقعة سوف يتم إيقافه خمس مباريات على الأقل مصحوبة بعقوبة الحرمان من دخول الاستاد وفقا لما تقره لائحة الانضباط بالفيفا وقبل أسبوعين ، اشتكى السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا ، من العقوبات المخففة التي تم تطبيقها على روما بسبب وقائع عنصرية خلال المباريات ، ووصف قرارات الاتحاد الإيطالي لكرة القدم بأنها "غير مقبولة.

    مدرب الريال الجديد سيحدد كل شيء

    أكد فلورنتينو بيريز بأن المدرب الجديد للفريق والذي سيخلف البرتغالي جوزيه مورينيو   سيحسم مع زين الدين زيدان مدير الكرة المرتقب للفريق مصير البرازيلي كاكا، وأوضح بيريز، في لقاء مع إذاعة "كادينا سير" أن زيدان وخليفة مورينيو سيقرران مصير كاكا وما إذا كان سيستمر مع الفريق وأكد بيريز: "الحقيقة أن كاكا لم يعطينا ما كنا نريده على المستوى الرياضي ولكنه لم يكن محظوظا بسبب الإصابات ورغم هذا، كان اللاعب مفيدا لنا على صعيد العقود الإعلانية  ولدى سؤاله عما إذا كان قد لجأ لتغيير وتعديل قوانين ولوائح النادي ليستمر في رئاسة النادي لأجل غير محدد حيث تنص اللوائح الآن على أن يكون المرشحين من بين أعضاء النادي الذين مضى على عضويتهم 20 عاما ويستطيع كل منهم تغطية 15 بالمئة من ميزانية النادي من ممتلكاته الخاصة، أجاب بيريز "إذا لم يتقدم مرشحون آخرون، سيكون هذا لأسباب أخرى وليس لأنني عدلت اللوائح وطبقا للوائح الحالية، لا يستطيع أعضاء آخرون في النادي التقدم بترشحهم لخوض الانتخابات على رئاسة النادي  وإذا لم يتقدم أي عضو بطلب ترشحه حتى الثالث من  يونيو المقبل، سيظل بيريز في منصبه رئيسا للنادي لتكون فترته الرابعة في هذا المنصب.

    نيمار وكلمات شعر بحق برشلونة

    اكد المهاجم البرازيلي نيمار أنه شعر بـ"أحاسيس فياضة" عند التعاقد مع برشلونة، وقال اللاعب (21 عاما) أنه "سعيد" باتخاذ قرار اللعب لبرشلونه  و"حزين" في نفس الوقت للرحيل عن فريق سانتوس، وذلك اعتبارا من انطلاق الموسم الجديد  وأضاف نيمار في تصريحات صحافية بحدث دعائي: "الشعور رائع، كما لو كان هناك فراشات تطير بمعدتك، أحلم باللعب مع نجوم مثل ميسي وشابي وإنييستا وداني ألفيش وأدريانو وأشار اللاعب من ناحية أخرى إلى ان مهمته مع المنتخب البرازيلي هي: "جلب الفخر للجماهير في كأس العالم للقارات وأوضح نيمار أنه سيحاول بذل كل ما في وسعه لمساعدة الفريق بشتى السبل سواء بـ باهداف أو تمريرات أو قطع للكرة  و أضاف اللاعب: "علينا أن نتحد، لاعبونا على أعلى مستوى ويتمتعون بالموهبة القادرة على الصعود بالبرازيل للقمة".

    نيمار: شعرت بـ"أحاسيس فياضة" عند التعاقد مع برشلونة



    أكد المهاجم البرازيلى نيمار اليوم أنه شعر بـ"أحاسيس فياضة" عند التعاقد مع برشلونة الإسباني.
    وقال اللاعب (21 عاما) أنه "سعيد" باتخاذ قرار اللعب للبرسا و"حزين" في نفس الوقت للرحيل عن فريق سانتوس.
    وأضاف نيمار في تصريحات صحفية بحدث دعائي "الشعور رائع، كما لوكان هناك فراشات تطير بمعدتك، أحلم باللعب مع نجوم مثل ميسي وتشافي وإنييستا وداني ألفيش وأدريانو".
    وأشار اللاعب من ناحية أخرى إلى ان مهمته مع المنتخب البرازيلي هي "جلب الفخر للجماهير في كأس العالم للقارات".
    وأوضح نيمار أنه سيحاول بذل كل ما في وسعه لمساعدة الفريق بشتى السبل سواء بـ"أهداف أو تمريرات أو قطع للكرة".
    وأضاف اللاعب "علينا أن نتحد، لاعبونا على أعلى مستوى ويتمتعون بالموهبة القادرة على الصعود بالبرازيل للقمة".
    وينضم نيمار اليوم لمعسكر المنتخب البرازيلي استعدادا لكأس القارات التي تستضيفها بلاده في الفترة بين 15 و30 من الشهر المقبل.

    موناكو يتعاقد مع كارفاليو مدافع الريال


    تعاقد نادي موناكو الفرنسي مع المدافع البرتغالي ريكاردو كارفاليو لاعب ريال مدريد السابق لمدة موسم واحد.
    وأعلن النادي الفرنسي من خلال موقعة الرسمي عن انضمام كارفاليو لصفوف الفريق بعدما أنهي اللاعب ارتباطه بريال مدريد الاسباني.
    وأشار اللاعب في تصريحاته عقب التوقيع "سعيد بالانضمام لموناكو، تجربة ومغامرة جديدة بالنسبة لي، اتمني أن تكلل بالنجاح".
    جدير بالذكر أن كارفاليو 35 عام قد لعب لأندية بورتو البرتغالي وتشيلسي الإنجليزي ومؤخرا ريال مدريد الإسباني.

    انهيار سقف أحد ملاعب مونديال "البرازيل 2014"


     في الوقت الذي تواصل فيه البرازيل استعداداتها لاستضافة اثنتين من كبرى بطولات كرة القدم العالمية، تسبب "خطأ بشري"، إضافة إلى الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها البلاد خلال الساعات الماضية، في انهيار سقف أحد الملاعب المخصصة لهاتين البطولتين.
    وأدت مياه الأمطار المتراكمة فوق سقف ملعب "أرينا فونتي نوفا" بمدينة سلفادور البرازيلية، إلى تحطم جزء من السقف الاثنين، قبل أيام من بطولة كأس القارات ، التي تبدأ منتصف يونيو/ حزيران المقبل، بمشاركة ثمان منتخبات، والتي تأتي استعداداً لبطولة كأس العالم "البرازيل 2014"، منتصف العام القادم.
    ومن المقرر أن يكون الملعب "المنكوب" ساحة لثلاث مواجهات على الأقل ضمن منافسات دور المجموعات ببطولة كأس القارات، حيث يسابق مسؤولو اللجنة المنظمة الزمن لسرعة الانتهاء من إصلاح الجزء المنهار من سقف الملعب، قبل بدء منافسات البطولة العالمية.
    وأظهرت صور بثها تلفزيون "ريكورد تي في"، الشريك لشبكة CNN، عدداً من العمال أثناء قيامهم بإزالة المياه المتراكمة على جزء آخر من سقف الملعب.
    وذكرت مجموعة "فونتا نوفا بارتيسيباكوس" FNP، التي تشرف على إدارة الملعب، في بيان، أن "انكسار جزء من السقف، جاء نتيجة خطأ بشري"، وأضافت أنها قامت بتفقد حالة الملعب في اليوم السابق.
    وقال البيان إن الملعب سيكون جاهزاً لاستضافة أولى المباريات المقرر إقامتها عليه ضمن كأس القارات، في 20 يونيو/ حزيران المقبل، والتي ستجمع بين منتخبي نيجيريا وأوروغواي، ضمن منافسات المجموعة الثانية.

    العشري يتوعد: إنبي بطل الدوري هذا الموسم

    أكد طارق العشري المدير الفني لإنبي أن فريقه سيتوج بطلا للدوري الممتاز هذا الموسم، مشيرا لثقته في العبور إلى الدورة الرباعية بالإضافة للتأهل لمرحلة المجموعات في كأس الكونفدرالية.

    وفاز إنبي على الحدود بنتيجة 3-2 رغم تأخره مرتين، ويحتاج لنقطة واحدة لحسم تأهله رسميا للمربع الذهبي للدوري الممتاز.
    وقال العشري في تصريحات تليفزيونية يوم الثلاثاء: "سنتأهل للمربع الذهبي ومتأكد تماما بأن إنبي سيفوز بالدوري الممتاز هذا الموسم".
    وأضاف "أثق تمام الثقة في اللاعبين، وآن الأوان أن يتلاشى أمل اللعب على المراكز الشرفية وحان وقت المنافسة على اللقب".
    وتابع "هناك إدارة منظمة وواعية، وطموح اللاعبين وهي أسباب تدعم الفوز بالدوري وسنثبت ذلك في الملعب".
    الكونفدرالية
    وأكد مدرب إنبي أن فريقه قادر على تخطي أي هفوة أو سقوط.
    وأشار "الهزيمة من الأهلي بخماسية كانت دافع لنا لإثبات جدارتنا وقوتنا، حتى أن اللاعبين لا يصدقوا أنفسهم بما حدث في المباراة".
    وتحدث العشري عن الهزيمة من سان جورج بثلاثية وقال: "سنفوز على سان جورج في القاهرة وسنكون قدمنا موسما طيبا بالتتويج بالدوري والوصول لمرحلة المجموعات".
    وخسر إنبي من سان جورج في ذهاب دور الـ16 بهدفين ويحتاج للفوز بثلاثية على ملعبه.
    يذكر أن الدورة الرباعية تضم الأهلي والزمالك والإسماعيلي وينتظر حسم البطاقة الرابعة رسميا سواء من إنبي أو سموحة في الجولة الأخيرة.

    تقرير سويسري.. صلاح أساسيا في مباراة حسم الدوري

    قد يعتمد مورات ياكين المدير الفني لبازل على محمد صلاح جناح الفريق أساسيا في مواجهة يانج بويز بالجولة قبل الأخيرة والتي ستسهم بنسبة كبيرة في التتويج بالدوري السويسري.

    وأكدت صحيفة (بازلر) السويسرية أن محمد صلاح سيبدأ اللقاء الذي ينطلق في الثامنة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، على الرغم من رغبة مورات ياكين المدير الفني بخوض اللقاء بمهاجمين.
    وأشارت الصحيفة، سيخوض بازل المباراة بماركو شتريلير في الهجوم بجانب راؤول بوباديلا وعلى غير العادة لمتصدر المسابقة والذي اعتاد أن يلعب بمهاجم وحيد وخلفه جناحين أيمن وأيسر.
    ولم يشارك صلاح كأساسيا منذ مبارتين الأولى أمام جروسهوبرز في نهائي الكأس للإيقاف، والثاني اشترك أمام نفس الفريق في لقاء الحسم كبديل.
    واعتمد ياكين على مارسيلو دياز بدلا من محمد صلاح أساسيا، ولكن الدولي المصري اشترك قبل أن يخسر فريقه بهدف.
    يذكر أن فوز بازل على يانج بويز سيحسم له الدوري بنسبة كبيرة.

    عمرو جمال: والدتي بشرتني بأول هدف لي مع الأهلي في مرمى المحلة


    أبدى عمرو جمال، لاعب الأهلي الشاب، سعادته الكبيرة بقيادة فريقه للفوز على المحلة «2-1» في اللقاء الذي جمع الفريقين، الثلاثاء، بالدوري الممتاز.
    وسجل «جمال»، «21 عاما»، هدفا في مرمى المحلة خلال المباراة المؤجلة من الجولة العاشرة بالدوري.
    ودخل «عمرو» إلى أرض الملعب في الدقيقة 70 قبل أن يسجل هدف الأهلي الثاني في المحلة برأسية رائعة قابل بها عرضية أحمد شديد قناوي في الدقيقة الأخيرة.
    وتعد المباراة هي الرسمية الأولى للاعب فرق الشباب بالأهلي.
    وقال «جمال»، في تصريحات لقناة ناديه الرسمية: «الحمد الله على الفوز ونعتذر لجماهيرنا إذا لم يكن الأداء على نفس المستوى، لكن الأهم هو اقتناص الثلاث نقاط».
    وأضاف: «والدتي بشرتني اليوم بأنني سأشارك مع الأهلي وسأحرز هدفا، والحمد الله أن رؤيتها تحققت وأحرزت هدفا مؤثرا والذي منح فريقي الثلاث نقاط».
    وأتم اللاعب الشاب: «كابتن محمد يوسف دعمني بقوة وطالبني بالدخول في المباراة دون رهبة والثقة في نفسي».

    الأهلي يلحق بالزمالك لأول مرة في الدوري منذ 105 يوما


    على فرض جدلي ان الدوري يقام من مجموعة واحدة فقد استطاع الاهلى اللحاق بالزمالك في صدارة جدول الدوري بنفس الرصيد لأول مرة منذ 105 يوما.
    وخسر الأهلي من سموحة 1-0 يوم 13 فبراير الماضي في الاسبوع الثالث وبدأت خسارة النقاط تتوالى، في حين استمرت انتصارات الزمالك.
    وحقق الأهلي اليوم الثلاثاء فوزه التاسع على التوالي أمام غزل المحلة في المباراة المؤجلة من الاسبوع العاشر بالمجموعة الأولى بنتيجة 2-1، ليصل للنقطة 36 في صدارة المجموعة وهو نفس رصيد الزمالك في المجموعة الثانية.
    وكان الزمالك قد مني بهزيمة مفاجأة أمام الاتحاد السكندري الاثنين في المباراة المؤجلة من الاسبوع العاشر أيضا بنتيجة 2-0.
    الملاحظ أيضا أن الأهلي والزمالك يتساويان في فارق الأهداف – له وعليه – برصيد 14 نقطة.
    ويتبقى للأهلي والزمالك مباراتي ضمن المرحلة الأولى للدوري، علما وان الفريقين قد تأهلا للمربع الذهبي بصحبة الاسماعيلي، فيما اقترب فريق انبي من خطف البطاقة الأخيرة لهذا الدور. 

    شديد قناوي: عمرو جمال سيكون مهاجما ممتازا

    أثنى أحمد شديد قناوي الظهير الأيسر للأهلي على زميله عمرو جمال بعد مشاركة الثنائي في فوز الفريق الأحمر على غزل المحلة بهدفين لهدف.

    وكان الأهلي متأخرا بهدف، ثم سجل وليد سليمان التعادل للفريق الأحمر.. وخطف عمرو جمال الفوز للشياطين من عرضية لشديد قناوي.
    وقال قناوي عبر قناة مودرن بعد المباراة: "عمرو جمال تحرك بشكل ممتاز لاستقبال كرتي العرضية".
    وتابع "هذا التحرك يجعلني أثق في أنه سيكون لاعبا ممتازا في المستقبل.. لقد كان مميزا".

    الأهلي يكرس أسطورة "العودة القاتلة" أمام المحلة

    طالما اعتاد الأهلي على الفوز في الدقائق الأخيرة على أغلب منافسيه، ولكن أمام غزل المحلة دائما ما يظهر أسطورة "العودة القاتلة".

    حول الأهلي تأخره أمام غزل المحلة بهدف إلى فوز بهدفين في الدقائق الخمس الأخيرة مساء الثلاثاء في الدوري المصري.
    وترصد المدونة الرياضيه عادة الأهلي في تحويل تأخره أمام المحلة إلى انتصارات في السنوات الأخيرة.

    2004
    في الدور الأول للدوري الممتاز موسم 2004- 2005 ذهب الأهلي للمحلة في الجولة 13.
    تقدم الأهلي عبر محمود شيكو في الدقيقة 33، ولكن المحلة أدرك التعادل عبر أيمن سعيد في الدقيقة 45.
    وأمام الضغط الأهلاوي الكبير نجح عماد متعب في إحراز هدف الفوز للفريق الأحمر من ركلة جزاء قبل 12 دقيقة من النهاية.
    2005
    الجولة الثالثة من موسم 2005-2006 الأهلي في مواجهة صعبة معتادة أمام المحلة.
    تقدم الفريق الأحمر عبر أمادو فلافيو في الدقيقة 16 وأدرك هشام سعيد التعادل في الدقيقة 53.
    وظلت المباراة معلقة في ظل قتال المحلة على نقطة التعادل حتى الدقيقة 85 عندما أحرز عماد النحاس الهدف الثاني، قبل أن يضيف محمد بركات الهدف الثالث في الدقيقة 93.
    2006
    في مباراة الإياب من نفس الموسم، كاد المحلة مفاجأة الأهلي بعدما تقدم مرتين عن طريق أحمد المحمدي في الدقيقة 29، وهاني أبو الفضل في الدقيقة 74.
    ولكن محمد أبو تريكة نجح في العودة وإحراز هدفين للأهلي من ركلتي جزاء في الدقيقتين 55 و 85، ليخطف الفريق الأحمر نقطة التعادل.
    2007
    في الجولة الثانية من موسم 2007-2008 باغت المحلة الأهلي في القاهرة وتقدم عبر أحمد حسن دروجبا في الدقيقة 20.
    ورد محمد بركات بالتعادل في الدقيقة 45، ولكن المحلة تقدم مجددا عن طريق هدف عكسي لرامي عادل في الدقيقة 52.
    وكرر الأهلي عودته القاتلة ونجح أسامة حسني في إحراز هدفين في الدقيقتين 55 و 75.
    2008
    في مباراة الإياب من نفس الموسم، ظل المحلة يقاتل على ملعبه بشراسة وفشلت محاولات الفريق الأحمر في اختراق دفاعاته.
    ولكن في الدقيقة 93 نجح أمادو فلافيو في تحويل عرضية محمد بركات إلى هدف الفوز في الوقت بدل الضائع.
    2008
    في الدور الأول من موسم 2008-2009 في الجولة الثامنة كاد المحلة أن يوقف قطار انتصارات الفريق الأحمر.
    واستمر التعادل السلبي بين الفريقين حتى الدقيقة 91 عندما نجح محمد بركات في إحراز هدف الفوز القاتل.
    2011
    في الدوري الأول من موسم 2011-2012 "الملغى" كاد المحلة أيضا أن يلحق بالأهلي هزيمة مبكرة.
    فالفريق الأزرق تقدم مبكرا بهدفين دون مقابل عن طريق صامويل أوسو في الدقيقتين 23،27.
    ولكن الأهلي استفاق ونجح في العودة بهدف لمحمد بركات في الدقيقة 39، وسجل عمرو رمضان هدف في مرماه في الدقيقة 53.
    وهو ما تسبب في غضب جماهير المحلة لتقتحم الملعب ويلغي الحكم المباراة وتحتسب بفوز الأهلي بهدفين دون مقابل.


    بركات: عرض الأهلي للتجديد جيد .. ولكن!

    قال محمد بركات نجم الأهلي إن العرض الذي قدمه ناديه له من أجل تجديد تعاقده يرضيه ولكن هناك سببا يمنعه من التوقيع حتى الآن.

    ودخلت مفاوضات الأهلي للتجديد مع بركات البالغ من العمر 36 عاما شهرها الثاني في ظل رغبة اللاعب المخضرم في دراسة موقفه بشكل أعمق.
    وأضاف بركات عقب مباراة الأهلي وغزل المحلة "عرض الأهلي جيد ومرضي لي ولا مانع لدي من التجديد".
    وأردف "ما يمنعني حاليا هو التفكير جديا في أمر الاعتزال، أنا الآن حائر بين البقاء مع الأهلي أو الاعتزال".
    وأكد لاعب الإسماعيلي السابق أنه سيعلن قراره بهذا الشأن الأسبوع المقبل.

    الثلاثاء، 28 مايو 2013

    الأهلي يطارد المحلة بحثاً عن تاسع فوز على التوالي ومعادلة رقم الزمالك


    ينتظر فريق النادي الأهلي لقاء صعب مع فريق غزل المحلة في المباراة المؤجلة من الأسبوع العاشر من المجموعة الأولى بالدوري المصري.
    وتأتي صعوبة اللقاء نظراً للموقف الحرج لفريق غزل المحلة حيث يقبع في قاع الجدول بعشر نقاط بفارق نقطة عن المقاصة ونقطتين عن وادي دجلة وثلاثة عن الجونة، مما يعني ضرورة تحقيقه الفوز أو على الأقل التعادل للهروب من المركز الأخير والنجاة من الهبوط.
    أما فريق الأهلي فيدخل المباراة منتشياً بانتصاره العريض على إنبي في المباراة السابقة بنتيجة (5-1) وتحقيقه الانتصار رقم 8 على التوالي له هذا الموسم.
    ويقدم الأهلي عروضاً جيدة مع مديره الفني المؤقت محمد يوسف حيث حقق معه 3 انتصارات على تليفونات بني سويف وحرس الحدود وإنبي.
    وجمع الأهلي هذا الموسم 33 نقطة من 11 انتصار وهزيمتين ليتصدر المجموعة الأولى وفي حالة فوزه بالمباراة رقم 14 له هذا الموسم على المحلة سيصل للنقطة رقم 36 ليعادل رقم الزمالك الذي يتصدر المجموعة الثانية بـ 12 انتصار وهزيمتين، ليكون الفريقان الأكثر حصاداً للنقاط والانتصارات في دوري هذا الموسم.
    وتنطلق مباراة الأهلي والمحلة في تمام الثامنة والربع بتوقيت القاهرة مساء الثلاثاء على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة تحت قيادة الحكم محمد فاروق.
    وكان الأهلي قد فاز بصعوبة على المحلة في افتتاح مبارياته هذا الموسم بهدف نظيف بتوقيع دومينيك، بينما كانت المواجهة الأخيرة للفريقان في الموسم الماضي الذي تم إلغاءه الأكثر إثارة حيث انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق قبل أن يتم إلغاءها بسبب الشغب الجماهيري.

    نيمار يوقع على عقود انتقاله للبرسا..والصفقة تتكلف 58 مليون يورو


    وقع النجم البرازيلى نيماردا سيلفا اليوم على عقود انتقاله الى نادي برشلونة، بطل إسبانيا هذا الموسم، بمقر نادي سانتوس، ليصبح بصفة رسمية لاعبا للنادي الكتالوني لمدة خمس سنوات مقبلة.
    وشهد مراسم توقيع العقد والد نيمار ووكيله واجنر ريبيرو، وموفد نادى برشلونة راؤول سانليي.
    وسيوقع نيمار مزيدا من العقود بمقر النادي البرشلوني مع رئيسه ساندرو روسيل، على أن يتم تقديم اللاعب امام وسائل الاعلام والجماهير يوم الاثنين أو الثلاثاء.
    وفي نفس يوم التقديم الرسمي، سيخضع نيمار (21 عاما) للكشف الطبي التقليدي، كما سيتم الاعلان عن كافة تفاصيل التعاقد.
    ووفقا لصحيفة (سبورت) المناصرة للبرسا، فإن الصفقة تكلفت 58 مليون يورو، سيحصل نادي سانتوس على 28 مليون منها، مقابل 30 مليون للاعب.
    وكان اللاعب قد أعلن قبل يومين على مختلف المواقع الاجتماعية عن انتقاله لبرشلونة بعد أن أجرى مفاضلة بينه وبين غريمه ريال مدريد، رغم أن الاخير قدم عرضا ماليا أكثر إغراء.

    الاثنين، 27 مايو 2013

    ميسي ونيمار.. الثنائي المخيف للحاضر والمستقبل



    يتمتعان بالشباب والمهارة والقدرات التهديفية العالية ويمتلكان اللمسة الساحرة في أقدامهما.. ولذلك سيشكل الأرجنتيني ليونيل ميسى والبرازيلى نيمار دا سيلفا بداية من الموسم المقبل واحدا من أقوى وأخطر خطوط الهجوم في تاريخ كرة القدم العالمية.
    وإذا كان هناك شيء مؤكد ، بعد تأكد انتقال نيمار إلى صفوف برشلونة الأسباني في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد ، فهو أن برشلونة لن يفتقد البارود والديناميت الذي كان يحتاجه في خط الهجوم.
    ويتمتع ميسي ونيمار بموهبة فائقة وقدرة رائعة على هز الشباك بقدر قدرتهما على تحطيم الأرقام القياسية.
    وذكرت صحيفة "ماركا" الأسبانية الرياضية في تعليقها على انتقال نيمار للعب إلى جوار ميسي في فريق برشلونة بعبارة "ثنائي مخيف".
    ورغم هذا ، أثارت هذه الصفقة بعض الشكوك والمخاوف مما يمكن أن تكون عليه العلاقة بين لاعبين اعتاد كل منهما خلال الستنوات الماضية على أن يكون النجم الأبرز في فريقه.
    وفرض ميسي ، الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم في كل من السنوات الأربع الماضية ، نفسه كرمز لنادي برشلونة والمنتخب الأرجنتيني.
    كما أصبح نيمار /21 عاما/ هو الأمل الأكبر للمنتخب البرازيلي في بطولة كأس العالم 2014 التي تستضيفها بلاده كما كان النجم الأبرز لفريق سانتوس قبل أن يتركه صباح اليوم ليعلن انتقاله رسميا إلى برشلونة الأسباني.
    وتساءلت العديد من الصحف الأسبانية اليوم عن كيفية عمل اللاعبين سويا وكيفية تعاونهما لصالح الفريق رغم إجادة كل منهما للعب المهاري الفردي مما يجعل كل منهما من أبرز اللاعبين في العالم في هذا المجال.
    وكانت هناك العديد من الأصوات التي أبدت اليوم عدم ترحيبها بصفقة تعاقد برشلونة مع المهاجم البرازيلي الشاب.
    وبرز من هذه الأصوات أسطورة كرة القدم الهولندي يوهان كرويف نجم ومدرب برشلونة سابقا حيث أشار إلى أن ميسي ونيمار ربما لا ينسجمان معا.
    وقال كرويف "أن يكون لديك قائدين لمركب واحد ربما لا ينجح، لقد تم تجربة الأمر من قبل في برشلونة ولم ينجح الأمر حقا".
    وأضاف "إذا درستم الماضي جيدا ، سترون ما إذا كان هذا جيدا أم سيئا ، وما يحتاجه الفريق".
    وربما يكون كرويف على صواب وربما يتضح أن هذا لن يفلح مع برشلونة في المستقبل ولكن الحاضر يؤكد أن برشلونة سيخوض الموسم المقبل بصفوف تضم أفضل لاعب في العالم والمرشح الآخر للفوز بنفس اللقب في المستقبل.
    وفي داخل الملعب ، يتمتع ميسي ونيمار بصفات مشتركة مثل السرعة والمهارة والحماس والقوة في الأداء ولكنهما يختلفان كثيرا خارج الملعب.
    ويتصف ميسي /25 عاما/ خارج الملعب بالخجل والرغبة في الابتعاد عن الأضواء وبؤرة التواجد الإعلامي بينما يبدو نيمار على النقيض تماما من هذا حيث يتشابه كثيرا مع باقي نجوم السامبا البرازيلية.
    وسبق لنيمار أن ظهر في مشهد مصور وهو يرقص في غرفة تغيير الملابس احتفالا بأحد الانتصارات كما يظهر دائما والابتسامة تعلو وجهه.
    وتشير كل المؤشرات إلى الابتسامة لن تفارقه أيضا في برشلونة حيث سينتقل للعب بجوار مجموعة من أبرزاللاعبين مثل أندريس إنييستا وتشافي هيرنانديز وسيرخيو بوسكيتس.
    وقال نيمار "لا أطيق الانتظار حتى يوم الاثنين. عائلتي وأصدقائي كانوا يعلمون قراري. سأوقع على عقدي مع برشلونة الاثنين".
    ويوقع اللاعب على عقد مع النادي الكتالوني لمدة خمس سنوات. ورغم هذا ، ما زالت هناك العديد من الروايات بشأن المقابل المالي للصفقة.
    ومع تعاقد برشلونة مع نيمار ، ينتظر عشاق الفريق الكتالوني عودة أنغام السامبا البرازيلية إلى استاد "كامب نو" حيث يلعب نيمار إلى جانب ميسي نجم التانجو في هجوم الفريق ليعيدا ذكريات مشاركة البرازيلي رونالدينيو إلى جوار ميسي.

    فيلانوفا يتحدث عن نيمار ومورينيو ومستقبله مع برشلونة



    أكد تيتو فيلانوفا المدير الفني لنادى برشلونة الإسباني عن أن البرازيلى نيمار بانضمامه للبلوجرانا فضل مستقبله الكروي علي المادي.
    وأعلن مسؤولي نادي برشلونة عن إتمام صفقة انتقال البرازيلي نيمار من نادي سانتوس البرازيلي لمدة خمس سنوات ويشهد الاثنين توقيع العقود.
    وأشار فيلانوفا خلال تصريحاته عقب مباراة فريقه أمام اسبانيول "أعلم أن نيمار وصلته عروض أفضل من برشلونة من حيث المقابل المادي".
    وتابع "نيمار اختار مستقبله الكروي بالانضمام لكرة القدم".
    وحول معادلة رقم ريال مدريد بالليجا قال "سنسعي للحصول علي النقطة الـ100 بالليجا، لكن هذا لم يكن هدفا لنا منذ انطلاق المسابقة". 
    وعن مورينيو قال مدرب برشلونة "مورينيو هو أحد أفضل مدربي العالم، وأتمني له التوفيق في مستقبله".
    وكان رئيس نادي ريال مدريد قد أعلن الأسبوع الماضي في مؤتمر صحفي كبير عن رحيل البرتغالي جوزيه مورينيو عن تدريب الفريق عقب هذا الموسم.
    وإختتم فيلانوفا تصريحاته "حتي الأن مستمر في برشلونة، الوضع لم يتغير بالنسبة لي، وأنتظر إذا كان للإدارة رأي أخر".

    نيمار: ألفيش سبب انضمامي لبرشلونة بحديثه الكثير لي عن هذا النادي



    أعرب الدولي البرازيلى نيمار لاعب فريق سانتوس المنضم حديثاً لصفوف برشلونة الأسباني عن سعادته بالانضمام لصفوف الكتالان، مؤكداً أن مواطنه لاعب البارسا داني ألفيش حدثه كثيراً عن الكتالان.
    وانضم نيمار مؤخراً لصفوف البارسا لمدة خمس سنوات قادماً من سانتوس.
    وتحدث نيمار في المؤتمر الصحفي الذي أعقب لقاء فريقه مع فلامنجو في الدوري البرازيلي والذي انتهى بدون أهداف عن الانتقال للبارسا: "اللعب بجوار ميسي وتشافي وإنييستا شرف كبير."
    وأتبع: "بالنسبة لي الانضمام للبارسا كان حلم وتحقق بفضل الله."
    وتحدث نيمار مازحاً عن مواطنه وزميله الجديد في صفوف البارسا: "هو من يلام على انضمامي للبارسا بسبب حديثه الكبير لي عن هذا النادي."
    ووجه نيمار الشكر لناديه البرازيلي، مضيفاً :"أشكر سانتوس وأفكر الآن في برشلونة."

    برشلونة على أعتاب رقم قياسي جديد في الليجا



    اصبح برشلونة الاسباني على اعتاب تحقيق رقم قياسي جديد في تاريخ الدوري "لا ليجا" وقبل نهاية المسابقة بأسبوع واحد فقط.
    ورفع برشلونة الفارق بينه وبين ريال مدريد الى 15 نقطة بنهاية الاسبوع قبل الاخير للبطولة بعدما فاز الاول على اسبانيول في الدربي 2-0 وتعادل الثاني مع ريال سوسيداد 3-3.
    وجاء التعادل مع سوسيداد في المباراة الأولى للفريق الملكي عقب الاعلان عن رحيل البرتغالي جوزيه مورينيو عن منصب المدير الفني للفريق الأسبوع الفائت بقرار من فلورنتينو بيريز.
    ويحتاج برشلونة لتحقيق التعادل او الفوز في مباراته الاخيرة في الدوري امام مالاجا في الاول من يونيو القادم لكي يتخطى الرقم القياسي الحالي والمسجل بأسمه ايضا منذ موسم 2005-2006.
    وشهد موسم 2005-2006 وصول الفارق بين عملاقي الكرة الأسبانية برشلونة وريال مدريد إلى 12 نقطة بتصدر البارسا بـ82 نقطة واحتلال الريال المركز الثاني بسبعين نقطة.
    يذكر أن البارسا لم يحقق إلا لقب الليجا في الموسم الحالي وخرج من نصف نهائي كأس الملك أمام ريال مدريد (4-2) ومن نفس الدور بدوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ الألماني بالخسارة 7-0 في مجموع المباراتين بينما لم يحقق الفريق الملكي أي لقب.

    وكيل يوب هاينكس يؤكد رغبته في العودة لريال مدريد



    رغم أن المدرب المخضرم يوب هاينكس أعلن اعتزاله نهائيا بعد تتويجه مع بايرن ميونخ الألماني بلقب دوري أبطال أوروبا الليلة الماضية، الا أن وكيل أعماله أكد أنه ينتظر مكالمة من ناديه الأسبق ريال مدريد الإسباني.
    وذكرت صحيفة (ماركا) الإسبانية نقلا عن تصريحات إذاعية لإنريكي رييس وكيل هاينكس (68 عاما) قوله "هاينكس سيكون سعيدا وراغبا في العودة الى ريال مدريد اذا ما تلقى مكالمة من الرئيس فلورنتينو بيريز، بالتأكيد كنا سنقبل عرض منه".
    وأضاف رييس "هاينكس اعتزل البوندسليجا، قبول عرض الريال ليس في يد هاينكس، وإنما في يد فلورنتينو".
    وسبق لهاينكس أن توج مع الريال بدوري الأبطال عام 1998 ، قبل أن يحصد اللقب للمرة الثانية بالأمس مع بايرن.
    وتشير التكهنات الى أن الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدرب الحالي لباريس سان جيرمان الفرنسي هو الأقرب لخلافة البرتغالي جوزيه مورينيو الموسم المقبل.

    نيمار..ثاني أغلى صفقة في تاريخ برشلونة بعد إبراهيموفيتش



    بات النجم البرازيلي الصاعد نيماردا سيلفا ثاني أغلى صفقة في تاريخ نادى برشلونة، بطل إسبانيا هذا الموسم، بعد أن كلف خزينة النادي الكتالوني 54 مليون يورو.
    وتفوق نيمار بذلك على الهداف التاريخي لمنتخب إسبانيا ديفيد فيا الذي اشتراه مقابل 40 مليون يورو من فالنسيا، فيما يظل النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الصفقة الأغلى في تاريخ البلاوجرانا.
    ووفقا لصحيفة (ماركا) الإسبانية، فإن إدارة نادي سانتوس البرازيلي ستتسلم نصف قيمة الصفقة، وهو مبلغ مشابه لما دفعه برشلونة لنادي شاختار دونستك الأوكراني مقابل التعاقد مع المدافع دميترو شيجرينسكي (25 مليون يورو)، فيما ستذهب باقي قيمة الصفقة لجهات راعية.
    ويملك سانتوس 55% من حقوق ملكية نيمار، مقابل 40% لشركة (DIS) و5% لشركة (TEISA).
    أما اللاعب الشاب فسيتقاضى سبعة ملايين يورو سنويا، كما تتضمن الصفقة خوض البرسا مباراتين وديتين في ساو باولو.
    وفيما يلي قائمة بأكبر 10 صفقات في تاريخ برشلونة:
    1 - إبراهيموفيتش (من إنتر ميلانو الإيطالي موسم 2009-2010) 87 مليون - 46 + صامويل إيتو وأليكسندر هليب.
    2 - نيمار (من سانتوس البرازيلي موسم 2013-2014) 40 مليون يورو.
    3 - ديفيد فيا (من فالنسيا الإسباني موسم 2010-2011) 40 مليون.
    4 - داني ألفيش (من إشبيلية الإسباني موسم 2008-2009) 36 مليون.
    5 - سيسك فابريجاس (من أرسنال الإنجليزي موسم 2011-2012) 34 مليون.
    6 - مارك أوفرمارس (من أرسنال الإنجليزي موسم 2000-2001) 30 مليون.
    7 - أليكسيس سانشيز (من أودينيزي الإيطالي موسم 2011-2012) 26 مليون.
    8 - دميترو شيجرينسكي (من شاختار الأوكراني موسم 2009-2010) 25 مليون.
    9 - رونالدينيو (من باريس سان جيرمان الفرنسي موسم 2003-2004) 25 مليون.
    10 - سافيولا (من ريفر بليت الأرجنتيني موسم 2001-2002) 25 مليون.

    نيمار "الكتالوني" يبكي في وداعه لسانتوس



    بكي البرازيلي نيمار فى أخر مبارياته مع ناديه سانتوس قبل الرحيل الى برشلونة الإسباني.

    وتعادل سانتوس امام نظيره فلامينجو بنتيجة 0-0 بالدوري البرازيلي.
    واعلن برشلونة الاسباني عن التعاقد مع نيمار لمدة خمس مواسم علي أن يكون توقيع العقود يوم الاثنين.
    وقبل انطلاقة المباراة بملعب وربانو كاليرا بكي اللاعب بشده متأثرا برحيله عن ناديه الذي لعب له لسنوات عديده وشهد موهبته الكروية الكبيرة.

    الأحد، 26 مايو 2013

    رسميا.. نيمار فى برشلونة



    قال نيمار مهاجم منتخب البرازيل لكرة القدم أمس السبت انه سينتقل الى برشلونة وسيوقع عقدا مع بطل اسبانيا غدا الاثنين.

    وفضل نيمار الانتقال الى برشلونة على الانضمام الى غريمه التقليدي ريال مدريد بعدما أنهى سانتوس البرازيلي ثلاث سنوات من الرفض للاستغناء عن المهاجم البالغ من العمر 21 عاما.

    وقال نيمار "يوم الاثنين ساوقع عقدا مع برشلونة. أسرتي واصدقائي يعلمون قراري بالفعل." أريد ان أشكر جماهير سانتوس على تسع سنوات مذهلة. مشاعري تجاه النادي والجماهير لن تتغير ابدا."

    واضاف "اود توضيح نقطة في لعب مباراة الغد في برازيليا. أريد الفرصة للنزول الى أرض الملعب مرة أخرى وانا أرتدي قميص سانتوس وسماع الجماهير وهي تهتف باسمي."

    وسيلعب سانتوس مع فلامنجو في وقت لاحق اليوم الاحد ضمن الجولة الافتتاحية للدوري البرازيلي.

    وكان سانتوس قال يوم الجمعة الماضي انه سمح لنيمار بالاختيار بين عملاقي اسبانيا.

    وذكرت صحيفة برازيلية ان اخر عرض من برشلونة كان بقيمة نحو 36 مليون دولار.

    وسيلعب نيمار في برشلونة بجانب الارجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم اخر اربع سنوات.

    نيمار البرازيلي يوقع عقدا للانتقال إلى صفوف برشلونة



    قال نجم منتخب البرازيل لكرة القدم نيمار إنه سيوقع عقدا الاثنين للانتقال إلى صفوف برشلونة الأسباني.
    وفضل نيمار الانتقال إلى برشلونة على الانضمام إلى غريمه التقليدي ريال مدريد بعدما أنهى سانتوس البرازيلي ثلاث سنوات من الرفض للاستغناء عن المهاجم البالغ من العمر 21 عاما.
    وقال نيمار "يوم الاثنين سأوقع عقدا مع برشلونة. أسرتي واصدقائي يعلمون قراري بالفعل".
    وأضاف "أريد ان أشكر جماهير سانتوس على تسع سنوات مذهلة. مشاعري تجاه النادي والجماهير لن تتغير ابدا".
    وقال " أرغب في لعب آخر مباراة مع فريقي في برازيليا. أريد الفرصة للنزول إلى أرض الملعب مرة أخرى وانا أرتدي قميص سانتوس وسماع الجماهير وهي تهتف باسمي".
    وسيلعب سانتوس مع فلامنغو في وقت لاحق الاحد ضمن الجولة الافتتاحية للدوري البرازيلي.
    وكان سانتوس قال يوم الجمعة الماضي إنه سمح لنيمار بالاختيار بين عملاقي أسبانيا.
    وذكرت صحيفة برازيلية أن آخر عرض من برشلونة بلغت قيمته نحو 36 مليون دولار.

    بالاسماء : الاهلى يعلن التعاقد رسميا مع 4 نجوم سوبر

    نجح النادى الاهلى فى تدعيم صفوف الفريق باربع صفقات سوبر انتظارا لانطلاق منافسات الموسم الجديد فى مصر وبطولة افريقيا .

    وقال هادى خشبه مدير قطاع الكرة بالاهلى ل "مجلة الاهلى" ان النادى نجح فى تحديد اربع صفقات من العيار الثقيل لضمهم الى صفوف الفريق بداية من الموسم المقبل لتدعيم صفوف الاحمر بالتشاور مع الجهاز الفنى .

    وفادت تقارير عديدة الان الاهلى نجح فى التعاقد رسميا مع احمد خيرى لاعب الاسماعيلى وكذلك مسعد عوض حارس منتخب الشباب وصبرى رحيل لاعب الزمالك وتبقى صفقة احمد حسن مكى هى التى  تنتظر الانهاء رسميا خلال ساعات

    برشلونة يعلنها رسميا .. نيمار كتالوني


    أخيرا انتهى المسلسل المكسيكي الخاص بانتقال البرازيلي نيمار دا سيلفا جناح سانتوس إلى أحد أندية أوروبا، فقد انضم اللاعب رسميا إلى برشلونة

    وأعلن برشلونة عبر موقعه الرسمي انتقال نيمار إلى الفريق الكتالوني لمدة خمسة مواسم في الساعات الأولى من صباح الأحد.
    البلوجرانا أفصح عن إتمام الصفقة رسميا بعد دقائق من إعلان نيمار لاختياره لبرشلونة عبر حسابه الشخصي على تويتر وبالمثل في أنستجرام.
    وقال نيمار - 21 عاما - إنه سيوقع على عقود انضمامه لبرشلونة يوم الاثنين قبل أن يوجه الشكر لجماهير سانتوس.
    وكان سانتوس قد أكد يوم الجمعة أنه سمح لنيمار بالاختيار بين عملاقي إسبانيا برشلونة وريال مدريد بعد الموافقة على العرضين.
    وبذلك أنهى سانتوس ثلاث سنوات من الرفض للاستغناء عن المهاجم الواعد الذي يعد أحد أبرز مواهب الكرة حول العالم.
    ومن المنتظر أن يلعب نيمار مباراته الأخيرة مع سانتوس ضد فلامنجو يوم الأحد ضمن الجولة الافتتاحية للدوري البرازيلي.

    نيمار يسجل مرانه الأخير مع سانتوس بكاميرا مثبته في رأسه



    ظهر نجم سانتوس البرازيلي نيمار دا سيلفا، بكاميرا مثبته في رأسه، خلال مشاركته في مران الفريق السبت استعدادا لمواجهة فلامنجو الأحد في الدوري المحلي.
    وأراد نيمار تسجيل كل اللحظات الخاصة بالمران، الذي سيكون الأخير له مع الفريق البرازيلي، حيث سيودع الجماهير بعدها في لقاء فلامنجو.
    وتؤكد وسائل الإعلام المحلية والإسبانية انتقال نيمار (21 عاما) الوشيك لصفوف برشلونة، مقابل 40 مليون يورو، رغم وجود رغبة كبيرة لدى ريال مدريد لشراءه وبقيمة أكبر.
    وكانت قناة (تي في 3) الكتالونية قد أكدت السبت أن برشلونة سيعلن الأحد، بأقصى تقدير، عن صفقة ضم نيمار.
    وكان سانتوس قد أعلن في وقت متأخر من ليل الجمعة، عقب اجتماع طويل، عن وجود عرضين من إسبانيا لضم نيمار (برشلونة وريال مدريد)، وانه سيترك اللاعب (21 عاما) يختار مستقبله بنفسه.

    Video of the Day

    Flag Counter

    مدون بلوجر

    المشاركات الشائعة