من أنا

مدونة رياضيه تهتم بنشر كل الاخبار عن الرياضيه العربية والعالمية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أرشيف المدونة الإلكترونية

  • الرئيسية
  • تجربة تجربة 1
  • تجربة تجربة 2
  • تجربة تجربة 3
  • تجربة تجربة 4
  • تجربة تجربة 5
  • السبت، 25 مايو 2013

    بايرن ميونيخ والرجاء ينضمان لركب الفرق المتأهلة لمونديال الاندية


    انضم كل من بايرن ميونيخ الالماني والرجاء المغربي السبت الى ركب الفرق المتأهلة لكأس العالم للاندية والتي ستقام بالمغرب نهاية العام الجاري.
    وتأهل بايرن ميونيخ بعد تتويجه ببطولة دوري ابطال اوروبا ليمثل القارة الباردة في المونديال.
    اما الرجاء فكان قد تأهل في وقت سابق بعد تتويجه بلقب الدوري المغربي بعد تغلبه على ضيفه الدفاع الحسني الجديدي بنتيجة 2-1 ليرفع رصيده الي 63 نقطة بفارق 4 نقاط عن وصيفه الجيش الملكي قبل اسبوع واحد من نهاية البطولة بشكل رسمي.
    وتنص لوائح مونديال الاندية على مشاركة بطل الدوري المحلي للدولة المستضيفة للبطولة بدء من الدور التمهيدي.
    ويعتبر الرجاء ثالث الفرق التي تأهلت للمونديال بعد كل من مونتيري المكسيكي واوكلاند سيتي النيوزيلندي والذي اصبح اكثر الفرق في العالم تأهلا للمونديال بخمس مرات.
    الجدير بالذكر ان هذه المشاركة ستكون الثانية للرجاء في البطولة بعد ان كان قد مثل القارة الافريقية في اول نسخة للبطولة عام 2000 بالبرازيل.

    روبين يذبح دورتموند بهدف قاتل يصعد بالبايرن على عرش الكرة الأوروبية



    حصد فريق بايرن ميونخ الألماني لقب بطولة دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على بروسيا دورتموند بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب ويمبلي في العاصمة الإنجليزية لندن.
    تقدم ماندزوكيتش للبايرن في الدقيقة 60، وتعادل جندوجان في الدقيقة 68، قبل أن يسجل روبين الهدف القاتل للبايرن في الدقيقة 89 ليتوجه بطلاً لأوروبا.
    ملخص الشوط الأول
    بدأت المباراة حماسية  من الفريقين وهدد فريق دورتموند مرمى نوير في الدقيقة 3 بعد عرضية من ريوس قابلها ليفاندوفسكي داخل منطقة جزاء البايرن واستحوذ عليها ليطلق تسديدة قوية ارتطمت بالدفاع وتحولت إلى ضربة ركنية.
    وبادر شميلزر بانطلاقة من الجهة اليسرى بعد تمريرة من ريوس لكن فيليب لام تصدى له ليفسد هجمة كادت أن تكون خطيرة ويحولها لضربة مرمى.
    ونظم البايرن هجة خطيرة على دفاعات دورتموند في الدقيقة 10 بعد انطلاق من روبين جعلته في منطقة جزاء دورتموند لكن الدفاعات الصفراء استحوذت على الكرة وصنعت منها هجمة مرتدة خطيرة انتهت بتسديدة من بلاشتشيكوفسكي لتمر فوق مرمى نوير وتنتهي الخطورة.
    وهدد النجم البولندي روبيرت ليفاندوفسكي مرمى نوير بشكل مباشر في الدقيقة 14 عندما حصل على الكرة على حدود منطقة جزاء الفريق البافاري وأطلق تسديدة رائعة أنقذها نوير بصعوبة وحولها لركنية.
    وتواصل الهجوم من بروسيا ولعب ماركو ريوس عرضية أرضية متقنة في الدقيقة 15 قابلها اللاعب بلاشتشيكوفسكي بتسديدة مباشرة باتجاه مرمى البايرن لكن نوير أنقذها بصعوبة ومنع هدف مؤكد لدورتموند.
    وانطلق ماركو ريوس وشق دفاعات البايرن في الدقيقة 19 ومر بسرعته من مدافعي البايرن ليصل إلى حدود منطقة جزاء البايرن ويطلق قذيفة بيسراه نجح نوير في تحويلها لركنية.
    وشهدت الدقيقة 22 تهديد جديد من دورتموند على مرمى البايرن عندما تلقى بيندر تمريرة متقنة داخلة منطقة الجزاء ليسدد بعدها الكرة أرضية قوية لكن مانويل نوير واصل التألق وتصدى للكرة.
    ورد البايرن على سيطرة دورتموند في الدقيقة 27 بعرضية رائعة من الجهة اليسرى قابلها اللاعب ماريو ماندزوكيتش برأسية متقنة أنقذها فاندفيلر بأطراف أصابعه لترتطم بالعارضة وتخرج إلى ركنية، ونفذت الركنية سريعة بعرضية جديدة قابلها مارتينيز برأسية أخرى متقنة لكنها مرت فوق عارضة دورتموند بقليل.
    وفاجئ بايرن دورتموند بهجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 30 وضعت آرين روبين في انفراد تام مع حارس بروسيا ليسدد الكرة إلى الشباك لكن فاندفيلر رد على تألق نوير وحول الكرة لركنية.
    وعاد دورتموند للمباراة سريعاً وتلقى ليفاندوفسكي تمريرة رائعة على حدود منطقة الجزاء توغل بها إلى داخل المنطقة لينفرد بالحارس ويسدد أرضية لكن نوير واصل رفضه لقبول هدف وتصدى للكرة في الدقيقة 36.
    وكاد بايرن أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة 37 بعد عرضية متقنة من ضربة ركنية قابلها توماس مولر بدون أدنى رقابة من دفاع دورتموند لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن.
    وانفرد آرين روبين مجدداً في الدقيقة 43 بعد أن تخطت الكرة الطويلة المدافع هاميز ليسددها روبين قوية لترتطم في وجه الحارس فاندفيلر ويضيع الهولندي فرصة خطيرة للبايرن.
    ملخص الشوط الثاني
    بدأ دورتموند الشوط الثاني بنفس القوة الهجومية ووصل ليفاندوفيسكي إلى منطقة جزاء البايرن في الدقيقة الأولى لكن تمريرته لم تصل لريوس لتضيع أولى فرص الشوط الثاني.
    وشهدت الدقيقة 58 أخطر محاولات البايرن في الشوط الثاني بعد ركنية نفذت عرضية قابلها مارتينيز برأسية ذهبت إلى ماندزوكيتش الذي لعبها برأسه إلى الشباك لكن فاندفيلر تصدى لها.
    ونجح البايرن في تسجيل الهدف الأول بعد اختراق آرين روبين من الجهة اليسرى بعد تمريرة متبادلة مع ريبري ليلعبها الهولندي عرضية أرضية إلى ماندزوكيتش الغير مراقب ليسجل بسهولة في الشباك الخالية مع الدقيقة 60.
    واحتسب حكم المباراة ضربة جزاء لدورتموند في الدقيقة 67 بعد تعدى اللاعب دانتي بالضرب على ماركو ريوس ليسقطه أرضاً.

    وتصدى اللاعب جندوجان لتنفيذ ركلة الجزاء ليلعبها باتقان على يسار الحارس مانويل نوير الذي توقع تسديد الكرة في الجهة اليمنى ليترك المجال لهدف التعادل لدورتموند في الدقيقة 68.
    وتوغل مولر في دفاعات دورتموند في الدقيقة 72 ليمر من الحارس ويلعب عرضية إلى روبين في مواجهة الشباك الخالية من الحارس لكن تدخل سوبوتيتش في الوقت المناسب وأنقذ فريقه من هدف مؤكد بعدما أبعد الكرة من على خط المرمى.
    وظهر ألابا في الدقيقة 76 ليمارس هوايته المفضلة في تسديد الكرات الصاروخية من على حدود منطقة الجزاء لكن تألق حارس دورتموند وحول الكرة لركنية.
    وسنحت لبايرن ميونيخ فرصة كبرى للتهديف في الدقيقة 88 بعدما لعب فيليب لام عرضية إلى مولر الذي تركها تمر من بين أقدامه لتذهب لشفاينشتايجر الذي أطلقها قذيفة بيسراه تصدى لها فاندفيلر بنجاح وحولها لركنية.
    ونجح آرين روبين في تسجيل هدف قاتل في الدقيقة 89 بعدما تلقى كرة طويلة نجح ريبري في تهيئها للهولندي لينفرد ويسدد الكرة بإتقان في شباك بروسيا.

    قناة كتالونية: برشلونة يعلن الأحد عن ضم نيمار مقابل 40 مليون يورو

     كشفت قناة (تي في 3) الكتالونية أن نادي برشلونة سيعلن الأحد على بأقصى تقدير، عن صفقة ضم نجم فريق سانتوس البرازيلي الواعد، نيمار، مقابل 40 مليون يورو.

    وكان نادي سانتوس قد أعلن في وقت متأخر من ليل الجمعة، عقب اجتماع طويل، عن وجود عرضين من إسبانيا لضم نيمار (برشلونة وريال مدريد)، وانه سيترك اللاعب (21 عاما) يختار مستقبله بنفسه.
    وحسب (تي في 3) فإن نيمار اتخذ قرارا بالفعل باللعب لصالح برشلونة، وستصل قيمة الصفقة لنحو 40 مليون يورو، وهي أقل من العرض المقدم من الريال، لكن سانتوس مقر بوجود اتفاق مسبق بين اللاعب وبرشلونة، دفع فيه الأخير بشكل مبدئي 10 ملايين يورو العام الماضي.
    ورغم أن الإعلان عن الاتفاق يبقى وشيكا، إلا أن النادي الكتالوني لم يحدد بعد بشكل رسمي إنهاءه للصفقة، حتى أن رئيسه ساندرو روسيل الذي كان يتواجد في لندن بصفته عضو في الجمعية الأوروبية للأندية (ECA)، قد غادرها لمتابعة تفاصيل الصفقة.
    وقال متحدث باسم برشلونة لـ(إفي) "ليس لدينا أي رؤية في هذا الصدد" نظرا لأن ملكية اللاعب البرازيلي الصاعد مقسمة بين ثلاث جهات.
    يذكر أن برشلونة كان قد عرض نحو 20 مليون في بداية الامر للتعاقد مع نيمار، الذي ينتهى تعاقده مع سانتوس في صيف 2014.

    الأهلي عقدة إنبي

    نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في تأكيد جدارته بالتأهل للمربع الذهبي لتحديد بطل الدوري وصدارته للمجموعة الأولي للمسابقة.
    بفوزه علي إنبي بخمسة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس في ستاد‏30‏ يونيو بالتجمع الخامس في إطار مباريات الجولة‏16‏ ليحقق الأهلي أكبر فوز له هذا الموسم‏.‏ أدار اللقاء الحكم محمود عاشور وعاونه شريف صلاح الدين‏(‏ إيفا‏)‏ وسامح الشوربجي وعاطف العفي الحكم الرابع‏.‏
    انتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي‏2/‏ صفر سجلهما أحمد شكري في الدقيقة‏7‏ ووليد سليمان في الدقيقة‏15‏ من ركلة جزاء وفي الشوط الثاني اضاف محمد بركات الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة الثانية من ركلة جزاء أخري قبل أن يحرز أحمد رؤوف هدف إنبي الوحيد في الدقيقة‏26‏ ويعود الأهلي للتسجيل عن طريق السيد حمدي الذي أضاف الهدف الرابع في الدقيقة‏29‏ قبل ان يختتم محمد بركات مهرجان الأهداف في الدقيقة‏43‏ ليرتفع رصيد الأهلي إلي‏36‏ نقطة مبتعدا بصدارة المجموعة‏.‏
    ويضمن انهاء الدور التمهيدي للمسابقة علي القمة‏.‏
    بدأ محمد يوسف المدير الفني للأهلي اللقاء بتشكيل مكون من شريف اكرامي في حراسة المرمي وأمامه سعد الدين سمير ووائل جمعة في قلب الدفاع ومحمد بركات كظهير أيمن وسمير معوض في الجهة اليسري وحسام عاشور وأحمد نبيل مانجا في محور الارتكاز الدفاعي ووليد سليمان وأحمد شكري كصانعي العاب خلف رأسي الحربة السيد حمدي وأحمد عبد الظاهر‏.‏
    وفي المقابل بدأ طارق العشري المدير الفني لإنبي المباراة بتشكيل مكون من‏:‏ محمد عبد المنصف في حراسة المرمي وأمامه الموزمبيقي مانو وإبراهيم يحيي ثنائي قلب الدفاع وأسامة رجب في الجهة اليمني ومحمد ناصف في الجبهة اليسري ومحمد شعبان وأحمد صبحي ثنائي محور الارتكاز وفي مركز الوسط المهاجم عبد السلام نجاح ومؤمن زكريا خلف رأس الحربة أحمد رؤوف والايفواري فينسنت ديفونيه
    واستغل لاعبو الأهلي سريعا حالة الارتباك التي بدأ بها إنبي اللقاء وانعكس ذلك بالسلب علي خطوط الفريق البترولي بالاضافة الي عدم فاعلية الثنائي عبد السلام نجاح قلب الهجوم ومحمد ناصف الظهير الأيسر‏.‏
    وشن محمد بركات وأحمد شكري وسيد معوض وأحمد عبد الظاهر والسيد حمدي عدة هجمات علي مرمي محمد عبد المنصف أسفرت عن هدف مبكر في الدقيقة السابعة لأحمد شكري من كرة عرضية لعبها وليد سليمان وسددها أحمد شكري داخل مرمي عبد المنصف‏.‏ وبعد الهدف لم يبد لاعبو إنبي رغبة حقيقية في إدراك التعادل واستمر شريف إكرامي دون اختبار حقيقي‏.‏
    سواء من ديفونيه أو أحمد رؤوف أوعبد السلام نجاح في مواجهة أفضلية لاعبي الأهلي في الاستحواذ علي الكرة والانتشار داخل المستطيل و احكام السيطرة علي منطقة وسط الملعب وفي الدقيقة‏15‏ ينطلق أحمد عبد الظاهر من الجهة اليمني ويلعب كرة عرضية لوليد سليمان تصطدم بين مانو ليحتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة الأهلي ليسجل منها وليد سليمان الهدف الثاني‏.‏
    ويحاول طارق العشري المدير الفني لإنبي اعادة فريقه الي المباراة ويدفع بمحمود عبد المنعم كهربة علي حساب عبد السلام لنجاح وينجح كهربة في إحداث نشاط نسبي في الجوانب الهجومية للفريق البترولي وظهر لاعبو إنبي بشكل أفضل في الثلث الأخير من ملعب الأهلي ويطالب أحمد رءوف وكهربة الحكم بالحصول علي ركلتي جزاء‏,‏ ويتوقف الشوط الأول أكثر من مرة لعلاج شريف إكرامي بعد اصطدامه بأحمد شكري أثناء خروجه لإلتقاط احدي الكرات العرضية ثم سقوط سيد معوض قبل علاجه‏.‏
    ورغم محاولات إنبي إلا أنها لم تؤد إلي خطورة حقيقية علي مرمي إكرامي بعد أن أجاد وائل جمعة وسعد الدين سمير التمركز الجيد في مواجهة الهجمات البترولية لينهي الحكم الشوط الأول‏.‏ بتقدم الأهلي بهدفين دون رد‏.‏
    ومع بداية الشوط الثاني أجري طارق العشري تغييره الثاني بالدفع بعمرو الحلواني بدلا من محمد ناصف‏.‏ ولم يحصل لاعبو إنبي علي فرصة لاستعادة توازنهم أو دخول المباراة بعد ان احتسب تسديدة الحكم ركلة جزاء ثانية بعد ان لمست تسديدة محمد بركات التي لعبها ضربة حرة مباشرة بيد محمد شعبان أحد لاعبي الحائط البشري داخل المنطقة ويتصدي بركات لضربة الجزاء ويسجل الهدف الثالث وتتحول مهمة إنبي إلي تسجيل هدف حفظ ماء الوجه ويجري طارق العشري تغييره الثالث والأخير باشراك أحمد عمران علي حساب محمد صبحي لتنشيط الجانب الهجومي‏,‏ بينما دفع محمد يوسف بعبد الله السعيد علي حساب أحمد شكري لتتحول طريقة لعب الأهلي إلي‏2/1/3/4‏ ليلعب عبد الله السعيد كصانع العاب خلف أحمد عبد الظاهر والسيد حمدي بينما تراجع وليد سليمان إلي محور الارتكاز بجانب حسام عشور وأحمد نبيل‏(‏ مانجا‏)‏ لزيادة السيطرة علي منطقة وسط الملعب‏.‏
    ويهاجم إنبي بكل خطوطه لتسجيل هدف تقليص الفارق وتتعدد الكرات العرضية وضربات الرأس من أحمد عمران وديفونيه ومحمود عبدالمنعم‏(‏ كهربة‏)‏
    وينكمش لاعبو الأهلي مع الاعتماد علي شن الهجمات المرتدة استغلالا لخلو المساحات في الخطوط الخلفية للفريق البترولي نتيجة أندفاع لاعبيه للهجوم ويهدر وليد سليمان فرصة تسجيل الهدف الرابع بسبب الثقة الزائدة وينقذ محمد عبد المنصف الكرة‏.‏ ويرد كهربة باهدار فرصة تقليص الفارق وتسفر محاولات إنبي عن نجاح أحمد رءوف في تسجيل هدف للفريق البترولي بضربة رأس بعد أن اجاد الارتقاء لمقابلة عرضية عمرو الحلواني في الدقيقة‏.26‏ وكاد إنبي يضيف الهدف الثاني بعد أن لعب ديفونية عرضية أرضية لأحمد رءوف الذي حاول خداع اكرامي بعدم لمس الكرة أثناء انقضاضه عليها ولكن الفكرة لم تنجح لتضيع الفرصة علي عكس سير المباراة يسجل السيد حمدي بضربة رأس في الدقيقة‏29‏ من عرضية سيد معوض من الجهة اليسري‏.‏
    وبعد الهدف ترتفع درجة الإثارة بعد ان يتيقن إنبي من الخسارة وظهور الثقة في أداء لاعبي الأهلي ويشن أنبي اكثر من محاولة خطيرة علي مرمي شريف إكرامي عن طريق ديفونية وأحمد عمران وكهربة‏.‏
    وفي الدقيقة‏43‏ ينجح محمد بركات في اضافة الهدف الخامس للأهلي من هجمة مرتدة قادها بركات وأجاد المرور بمهارة من مدافع إنبي وسدد الكرة داخل المرمي بهدوء لحظة خروج محمد عبد المنصف‏.‏ ويتراجع الفريق البترولي بعد ان نالت النتيجة من معنويات لاعبيه مع بعض المحاولات اليائسة من هجومه للتسجيل لكنه لم يتمكن ولم تسعفه الدقائق التي احتسبها الحكم كوقت ضائع لتنتهي المباراة بفوز الأهلي‏1/5.‏

    سكاي سبورتس: تشيلسي ومانشستر يونايتد يرغبان في ضم رامي ربيعة

    أكدت شبكة سكاي سبورتس البريطانية أن مانشستر يونايتد وتشيلسي دخلا السباق على ضم رامي ربيعة مدافع الأهلي في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

    وقالت الشبكة البريطانية ذائعة الصيت إن يونايتد وتشيلسي ينافسان بروسيا دورتموند وشالكه وليل على ضم المدافع الواعد، حسب مصادرها.
    ويعد ربيعة من أفضل المواهب في القارة السمراء، ويخوض غمار كأس العالم للشباب الشهر المقبل مع منتخب مصر دون 20 عاما.
    وأوضحت سكاي في تقريرها أن ربيعة يفضل الانتقال إلى إنجلترا بعد وقع عقد لوكالته من قبل شركة "أس إي أم" الشهيرة لتسويق اللاعبين.
    وأكد المتحدث باسم الشركة في تصريحاته لسكاي سبورتس "هناك عددا من الأندية الأوروبية مهتمة بالتعاقد مع ربيعة، لكنه قد ينتظر لما بعد المشاركة في كأس العالم للشباب".
    ولعب رامي مع الفريق الأول للأهلي عندما كان عمره 17 عاما فقط، وشارك في خمس مباريات دولية مع المنتخب الأول.

    عباس يرحب بزيارة برشلونة إلى فلسطين للعب مع الأطفال


    أعرب رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس اليوم عن رضاه إزاء توجه فريق برشلونة الإسباني في أغسطس المقبل للعب مباراة تدريبية مع أطفال فلسطينيين، مرحبا في الوقت ذاته بالفريق الكتالوني.

    وقال عباس إن زيارة هذا "الفريق الاستثنائي والذي يحظى بشعبية كبيرة في فلسطين، تعتبر فرصة لتعزيز الهدف من الرياضة"، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).
    وحث الرئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني على إتمام كافة الاستعدادات اللازمة من أجل استقبال لاعبي وإدارة البرسا.
    وأعلن مركز شيمون بيريز للسلام في إسرائيل أمس أن برشلونة سيلعب في أغسطس المقبل مباراتين تدريبيتين في الشرق الأوسط إحداها مع أطفال فلسطينيين وآخرين إسرائيليين بدلا من لقاء واحد كان مقررا أن يقام بين برشلونة وفريق مشترك للكبار في تل أبيب.
    وسيصل بطل إسبانيا للمنطقة بـ"فريق يضم جميع النجوم بقيادة ميسي وتشافي وإنييستا وبيكيه وبويول وفابريجاس"، وسيرافقهم "في جميع الأوقات مشجعوهم وأصدقائهم وأسرهم"، بحسب المركز.
    وستخصص عوائد الزيارة لـ"الأنشطة التي تروج للسلام بين إسرائيل والفلسطينيين".

    «حرس الحدود» يرفض بيع «مكي» للأهلي

    رفضت إدارة نادي حرس الحدود العرض الذى تقدم به مجدي طلبة، مدير إدارة التسويق بالنادي الأهلى، لشراء أحمد حسن مكي، مهاجم الحرس، بداية من الموسم المقبل

    وتمسكت إدارة حرس الحدود باللاعب بغض النظر عن المقابل المالى، الذي سيدفعه الأهلي، وكان «طلبة» سافر إلى الإسكندرية لإنهاء الصفقة بناء على طلب محمد يوسف، المدير الفني، الذى طلب من لجنة الكرة تدعيم مركز رأس الحربة.
    وعلمت «مجله اخبار الرياضه » أن لجنة الكرة تنتظر وصول مهاجم منتخب الكونغو للناشئين، الذى شارك في بطولة الأمم الأفريقية الأخيرة بالمغرب أول يونيو المقبل، للخضوع لفترة معايشة مع الفريق الأول لمدة أسبوعين، ليكون بديلًا للتعاقد مع مهاجم محلى فى حالة اقتناع المدير الفني به.

    رسميًا .. الإسماعيلي يتأهل لمرحلة التتويج بالممتاز بدون أن يلعب

    رغم إنه لم يكن طرفًا في المباراة، فقد أعلنت نتيجة لقاء الداخلية واتحاد الشرطة بفوز الأول 2-0 في المرحلة 16 للدوري، انتقال الإسماعيلي رسميًا إلى مرحلة التتويج.

    فتعثر الشرطة أوقف رصيده عند 19 نقطة في المركز الثالث وبفارق ثماني نقاط عن الإسماعيلي، وللفريق العسكري مباراتان فقط.
    هذا يعني أن الإسماعيلي لم يعد بحاجة إلى حصد أي نقطة من مبارياته الثلاث المتبقية بالدوري، لأنه تأهل بالفعل إلى المرحلة النهائية.
    وكان الزمالك قد حسم التأهل إلى مرحلة التتويج قبل أربع مراحل من نهاية مبارياته، ليرافقه الإسماعيلي بالبطاقة الثانية التي فرط فيها اتحاد الشرطة رسميا.
    وتضم مرحلة التتويج بذلك الزمالك والإسماعيلي عن المجموعة الثانية، والأهلي عن المجموعة الأولى التي يتنافس فيها إنبي وسموحة على بطاقتها الثانية.
    وتقام مرحلة التتويج بنظام دوري من دور واحد بين الفرق الأربعة.

    (ديلي ستار) البريطانية : مورينيو سيوقع لتشيلسي 4 مواسم براتب 15 مليون يورو سنويا


    ذكرت صحيفة (ديلي ستار) البريطانية اليوم الخميس أن البرتغالي جوزيه مورينيو سيتولى تدريب فريق تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم اعتبارا من الموسم المقبل، ولمدة أربعة مواسم.
    وأشارت الصحيفة إلى أن مورينيو سيتقاضى راتبا قدره 15 مليون يورو سنويا، علما بأن راتبه في ريال مدريد، الذي سيرحل عنه بنهاية الموسم الكروي الحالي، كان يبلغ 12 مليون يورو فقط.
    ولم يتم حتى الآن تأكيد نبأ عودة مورينيو لتدريب تشيلسي الإنجليزي مجددا، ولكن وسائل الإعلام البريطانية تتحدث عن إتمام هذه الصفقة خلال الفترة المقبلة.
    ومن المعروف أن مورينيو تولى تدريب تشيلسي في الفترة ما بين 2004 و2007 قادما من بورتو البرتغالي، وحقق معه الفريق الفوز مرتين ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز وبعدها تولى تدريب إنتر ميلانو الإيطالي.
    وفي عام 2010 أصبح مورينيو مدربا لريال مدريد الذي فاز معه على مدار ثلاثة مواسم بلقب واحد في بطولات الدوري الإسباني وكأس الملك وكأس السوبر المحلية.

    بركات: لم اعتزل .. ولن ألعب في مصر سوى مع الأهلي

    أكد محمد بركات لاعب وسط الأهلي أنه لم يقرر إلى الأن الاعتزال نهائيا بحلول نهاية الموسم ردا على ما أكده مدير أعماله في تصريحات تليفزيونية.

    وقال بركات للصحفيين المتواجدين في تدريب فريقه: "لم اتخذ قراري النهائي بشأن الاعتزال، ولكن المؤكد أنني لن ألعب في مصر سوى للأهلي."
    وكان وكيل أعمال اللاعب قد أكد في تصريحات تلفزيونية أن الزئبقي صاخب الـ35 عاما قرر الاعتزال بنهاية الموسم الجاري.
    وأضاف بركات "هناك احتمالات بالانتقال إلى أحد أندية الخليج، ولكنها ضعيفة للغاية."
    ومازال ملف تجديد بركات لتعاقده مع القلعة الحمراء معلقا حتى الأن، في ظل تمسك الطرفين بشروطهما.

    نهائي دوري الأبطال: بايرن ميونيخ يأمل في استعادة مجده الأوروبي



    يدخل بايرن ميونيخ الالماني مباراة نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم يوم السبت على ملعب ويمبلي ضد غريمه بروسيا دورتموند على أمل تعويض جماهيره عن خسارة اللقب العام الماضي على ملعبه اليانز أرينا في ميونيخ أمام تشيلسي الانجليزي بركلات الترجيح.
    كان بايرن في نهائي 2012 في طريقه لاحراز اللقب على حساب النادي اللندني بعد أن تقدم عليه في الدقيقة 83 بهدف من توماس مولر.
    لكن ديديه دروغبا نجم ساحل العاج نجح وفي مباراته الأخيرة مع تشسلسي في إدراك التعادل في الدقيقة 88 من الركلة الركنية الوحيدة التي حصل عليها فريقه في هذه المباراة وجر الفريقين الى التمديد ثم كان صاحب ركلة الترجيح التي حملت فريقه الى لقبه الاول في المسابقة.
    كما أن جماهير البايرن تتذكر دراما نهائي 1999 أمام مانشستر يونايتد ، حين تقدم بايرن منذ الدقيقة 6 عبر ماريو باسلر قبل ان يخسر 1-2 بهدفين قاتلين سجلهما في الدقيقتين الاولى والثالثة من الوقت بدل الضائع تيدي شيرينغهام والنرويجي اولي غونار سولسكاي.
    وعلى ملعب ويمبلي ينهي المدرب المخضرم يوب هاينكس مشواره مع الفريق بأفضل ما يكون فقد توج بلقب الدوري الألماني الممتاز قبل نهاية المسابقة بست أسابيع، وأمامه فرصة لتحقيق ثلاثية تاريخية إذا فاز على دورتموند في النهائي الأوروبي، وتغلب على شتوتغارت في نهائي كأس ألمانيا مطلع الشهر المقبل.
    وسيخلف الاسباني بيب غوارديولا المدرب هاينكس في قيادة الفريق البافاري الموسم المقبل.
    أوروبيا يصنف بايرن ميونيخ ضمن الكبار على مستوى القارة، فقد توج بدوري الأبطال أربع مرات، وكأس الأندية مرة وكأس الاتحاد مرة.
    ويأمل جمهور بايرن ان يكون لاعبوه قد تعلموا الدرس من خسارتهم نهائي دوري ابطال اوروبا مرتين في ثلاثة مواسم، اذ سبق ان خسروا نهائي 2010 امام انتر ميلان الإيطالي.
    ويشارك النادي الألماني للمرة الثالثة في مباراة التتويج خلال أربعة مواسم والعاشرة في تاريخه، ويأمل في الاستفادة من الخبرة التي اكتسبها من اجل احراز اللقب
    القاري للمرة الاولى منذ 2001، وقال نجم الفريق في سبعيننيات القرن الماضي غيرد مولر "إذا خسرنا للمرة الثالثة فستلاحقنا صفة الفاشلينوهذا ما لا نريده".
    فيما قال النجم الهولندي اريين روبن "خسرنا مرتين في النهائي وهذا يكفي".
    وبدوره أكد المدرب هاينكس "لن يتمكن اي شيء من التأثير على تركيزنا.... أمامنا هدف واضح المعالم وهو الفوز بالكأس".
    وكان هاينكس قد فاز بالكأس عام 1998 مع ريال مدريد الاسباني، وقد بدا مؤخر واثقا بفريقه لدرجة انه لم يخف التشكيلة التي سيخوض بها نهائي ويمبلي.
    ويبرز في قائمة المدرب الحارس مانويل نوير ولاعبي الوسط الاسباني خافيير مارتينيز وباستيان شفاينتشايغر و الهولندي روبن ومولر والفرنسي فرانك ريبيري، ورأس الحربة الوحيد ماندزوكيتش.
    وحتى لو لم يتمكن بايرن من الفوز باللقب القاري فمن المؤكد ان هاينكس خاض مع النادي البافاري موسما استثنائيا فهو أول فريق يتوج بلقب الدوري الألماني قبل ست مراحل على نهاية الموسم، واول فريق يحقق 29 انتصارا في الموسم وصاحب أكبر عدد نقاط في موسم واحد
    وحطم بايرن أيضا الرقم السابق من حيث الفارق في النقاط بين البطل ووصيفه بعد ان تقدم على دورتموند بفارق 25 نقطة.
    كما سيودع هاينكيس بايرن بارقام قياسية أخرى هي أقل عدد اهداف دخلت شباكه (18 هدفا) ،والمباريات التي أنهاها بشباك نظيفة (21) .

    صحيفة: ممدوح عباس عرض على طارق يحيى خلافة فييرا في تدريب الزمالك


    قالت صحيفة "المصري اليوم" إن طارق يحيى لاعب الزمالك السابق هو الأقرب لقيادة الفريق فنيا حال قرر البرتغالي جورفان فييرا الرحيل عن مهمته بنهاية الموسم الجاري.
    وبحسب الأنباء، فإن فييرا قد يرحل عن القلعة البيضاء بنهاية الموسم لأسباب من بينها الأزمة المالية التي يمر بها النادي وإمكانية حصوله على عرض أفضل بعد النجاح الذي حققه مع الزمالك وسط ظروف عاصفة.
    وأوضحت الصحيفة أن ممدوح عباس رئيس الزمالك اتصل هاتفيا بطارق يحيى لاستطلاع موقفه من الإشراف على الفريق.
    ونقلت الصحيفة رد يحيى قائلا: "شرف لأي مدرب تدريب نادي الزمالك وأنا كأحد أبناء النادي لن أتأخر عن تلبية ندائه".
    وأضاف: "هذا الحديث سابق لأوانه، خاصة أن فييرا مازال مرتبطًا بعقد ومستمرًا مع الفريق حتى نهاية الموسم".
    من جانبه، أكد محمود أبو رجيلة مقرر لجنة الكرة بالنادي أن فييرا لم يحسم قراره بعد بالرحيل من عدمه، وقال: "نحن نطالب باستمراره ولكن إذا تمسك بالرحيل فلن نمنعه".
    وأضاف: "فييرا تحمّل الكثير من الأعباء والمشاكل ولكن لكل إنسان طاقة محددة للتحمل وربما تكون الأزمة المالية سببًا في رغبته في الرحيل، فضلًا عن إمكانية تلقيه عرضًا أفضل، خصوصًا بعد نجاحه مع القلعة البيضاء التي تفتح الباب على مصراعيه أمام أي مدرب للنجاح".
    كما نقلت الصحيفة عن أيمن يونس عضو لجنة الكرة قوله إن اللجنة ستجتمع بفييرا الأسبوع المقبل، لإقناعه بعدم الرحيل.
    وأضاف يونس: "لابد أن يفرق المدير الفني بين رحيل مجلس الإدارة من عدمه وأن يعي تمامًا أنه متعاقد مع نادي الزمالك ذلك الكيان الكبير".

    البرازيل مستعدة لمواجهة الهجمات الكيميائية في «كأس القارات».


    قامت القوات المسلحة البرازيلية وعدد من هيئات الأمن، الأربعاء، بمناورات في برازيليا، مقر افتتاح كأس القارات، للاستعداد لأي شكل من الهجمات الإرهابية المحتملة التي قد تستهدف الحدث.
    ووفقا لما جاء في بيان رسمي، فإن المناورات تضمنت تدريبات وقائية ضد «الاعتداءات الكيماوية والبيولوجية والإشعاعية»، وجرت حول ملعب مانيه جارينشا بمشاركة مائة جندي.
    ويحتضن الملعب، الذي افتتح الأسبوع الماضي، في منتصف يونيو المقبل المباراة الافتتاحية لكأس القارات بين البرازيل واليابان.
    وسيكون هذا اللقاء الوحيد الذي سيلعب في برازيليا من مباريات كأس القارات التي تقام مبارياتها أيضا في مدن فورتاليزا وبيلو هوريزونتي وسلفادور وريسيفي وريو دي جانيرو، التي ستحتضن النهائي.
    وتشارك في البطولة منتخبات البرازيل وإسبانيا وأوروجواي والمكسيك ونيجيريا واليابان وتاهيتي وإيطاليا.

    سانتوس يرفض عرض برشلونة للحصول على نيمار


    رفض نادي سانتوس يوم الأربعاء العرض الذي قدمه برشلونة الإسباني لشراء لاعبه الصاعد ونجمه نيمار، وفقا لما قالته مصادر من إدارة النادي البرازيلي.
    وقال نائب رئيس سانتوس، أوديليو رودريجس لوسائل اعلام محلية أن العرض "لا يلبي" اهتمامات النادي، وذلك عقب اجتماع قياداته في منزل رئيسه لويس ألفارو ريبيرو.
    وذكرت تقارير اخبارية محلية أن عرض برشلونة كان يصل إلى نحو 20 مليون يورو، في حين أن الشرط الجزائي يصل إلى 65 مليون يورو.
    وينتهي عقد نيمار في يوليو 2014 ، لذا فبداية من يناير المقبل يحق له التوقيع على عقد مبدئي مع أي فريق والرحيل بعد المونديال دون حصول سانتوس على أي تعويض.
    وأكد رودريجس أن ريال مدريد الإسباني أيضا "مهتم" باللاعب (21 عاما)، ولكنه رفض الكشف عما اذا كان تلقى عرضا رسميا من النادي الملكي.
    يشار إلى أن صحيفة (أو جلوبو) البرازيلية نشرت يوم الثلاثاء أن نيمار وقع بالفعل على وثيقة تعهد فيها بالانضمام لبرشلونة في يوليو عقب كأس القارات.

    هل ينجح أبو تريكة "ملك النهائيات" في قيادة بني ياس للتتويج الخليجي؟

    يسعى محمد أبو تريكة صانع ألعاب بني ياس لقيادة فريقه للتتويج بلقب دوري أبطال الخليج حين يستضيف الخور القطري يوم الخميس.

    وساهم أبو تريكة في صناعة الهدف الثمين الذي تعادل به فريقه في مباراة الذهاب التي انتهت 1-1 قبل أسبوع.
    ويحتاج بني ياس لتحقيق الفوز بأي نتيجة أو التعادل سلبيا لكي يتوج بطلا لدوري أبطال الخليج.
    أبو تريكة الذي انتقل إلى بني ياس نهاية يناير الماضي لم ينجح في قيادة فريقه للتتويج بأي بطولة هذا الموسم.
    إذ يحتل الفريق المركز الرابع في الدوري الذي توج به العين، وودع كأس رئيس الدولة من مرحلة ربع النهائي، والكأس من مرحلة المجموعات.
    واشتهر أبو تريكة لاعب الأهلي بالتألق وتسجيل الأهداف الحاسمة في المباريات النهائية للكثير من البطولات التي لعبها مع ناديه ومنتخب بلاده.
    وكان أشهرها نهائي دوري أبطال إفريقيا 2006 مع الأهلي أمام الصفاقسي التونسي، ونهائي كأس الأمم الإفريقية 2006 و2008 مع منتخب مصر.

    مدير أعماله: بركات يعتزل نهائيا

    قرر محمد بركات لاعب وسط الأهلي اعتزاله كرة القدم نهائيا بنهاية الموسم الجاري، بحسب مدير أعماله حازم الحديدي.

    وقال الحديدي في مداخلة لبرنامج (الكورة مع شوبير) "بركات اتخذ قرارا منذ فترة بنهاية مشواره الكروي عقب نهاية الموسم".
    وتابع "بركات سيعتزل كرة القدم لأنه يفضل أن يتخذ القرار وهو في قمة مستواه".
    وأكد الحديدي أن بركات لم يتخذ قراره بسبب رغبته في الاتجاه للعمل الإعلامي ولكن لرغبته الحقيقة في إنهاء مشواره الحقيقي قبل التفكير في العمل في أي مجال.
    وأضاف الحديدي "بركات يحترم جماهير الأهلي ومجلس إدارته، وصرح من قبل أنه لن يلعب كرة قدم سوى في النادي الأحمر".
    ولعب الزئبقي البالغ من العمر 36 عاما في السكة الحديد والإسماعيلي ثم أهلي جدة والعربي القطري قبل العودة إلى الأهلي عام 2005.
    وتوج بركات بأكثر من 25 بطولة برفقة النادي الأحمر حيث فاز بسبعة بطولات دوري على التوالي بالإضافة إلى أربعة بطولات دوري أبطال إفريقيا.

    معروف : ابوتريكة سيقود الاهلى لاكتساح الزمالك ببطولة افريقيا



    أكد  محمود معروف الناقد الرياضي ان عودة ابوتريكة الى صفوف الاهلى ستزيد من فرص فوزه على الزمالك بنسبة 30% 

    واشار معروف في مقاله بصحيفة الجمهورية " عودة محمد أبوتريكة للاهلى ترجح كفة الأهلى بنسبة 30? زيادة!!
    والى نص المقال:

    ** حتى لو تم اطلاق سراح أولادنا الجنود الذين اختطفهم الكلاب الاوغاد فلابد من القصاص لهم من هؤلاء المجرمين السفلة.

    ** لعن الله وزارة الكهرباء فنحن نتعذب يوميا.. التيار الكهربائى ينقطع ثلاث مرات ولمدة ساعة ونصف الساعة كل مرة.. العشرات يتم حبسهم فى الاسانسيرات ظلام واختناق وصراخ اطفال.. يارئيس الوزراء أعد لنا الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء الاسبق.

    ** هزيمة الإسماعيلى الساحقة بثلاثية امام النادى البنزرتى التونسى تجعل فرصته لا تزيد على 49? فى الصعود والتأهل.. نفس الشىء بالنسبة لنادى إنبى الذى خسر صفر/2 امام سان جورج الاثيوبى.

    ** خطوة رائعة من المهندس شريف حبيب رئيس نادى المقاولون العرب واعضاء مجلس الادارة اختيار نجم مصر الاسبق حمدى نوح رئيسا لقطاع الناشئين والصف الثانى.

    انتظروا عشرات محمد صلاح ومحمد الننى مستقبلا فى المقاولون على يد شريف حبيب وحمدى نوح واعضاء جهاز التدريب.

    ** لا استبعد ان نفاجأ باسم جديد يرشح نفسه رئيسا للأهلى بخلاف طاهر أبوزيد ومحمود طاهر وإبراهيم المعلم.

    ** حتى الآن أرى أن محمد يوسف المدير الفنى الجديد للاهلى ناجح بنسبة 70 ?.. نتمنى له النجاح بنسبة 90? وأثق أن لديه القدرات التى تؤهله لذلك.

    ** كلما أردت ان اضحك وأنسى همومى اشاهد توفيق عكاشة.
    *
    * الدورى المصرى أخباره إيه؟ مين الأول ومين الهابط.

    ** من يرأس الزمالك فى الفترة المقبلة؟ سؤال محير لأن الاسماء المطروحة حتى الآن بصراحة..!!

    ** خسارة كبيرة ان يبتعد كامل أبوعلى عن المصرى.

    ** اهنئ مصطفى كامل بانتخابه نقيبا للموسيقيين واتمنى ألا يتم الطعن على نتيجة الانتخابات لصالح ابناء المهنة الذين لا يجدون عملا فى الايام السوداء!!

    ** عودة محمد أبوتريكة للاهلى ترجح كفة الأهلى بنسبة 30? زيادة!!

    ** لا أتصور اننا سنشاهد مسلسلا شيقا وممتعا فى رمضان القادم.. واضح ان معظم الأعمال مسلوقة ولحم جملى عجوز لا يؤكل.

    ** سنرتاح قريبا.. اكس فاكتور سينتهى!!

    ** كلما شاهدنا فيلما ابيض واسود نتأكد بأن زمن الفن الجميل راح وانتهى.. الله يرحم من أمتعونا بملاليم وليس بملايين!!

    أدريانو يجدد تعاقده مع برشلونة حتى 2017



    جدد البرازيلى أدريانو كوريا ظهير فريق برشلونة تعاقده مع البرسا حتى 30 يونيو 2017، حيث سيبلغ عمره وقتها 32 عاما.
    وأشارت صحيفة (آس) الإسبانية إلى أن وكيل أعمال اللاعب باولو أفونسو نجح في إبرام اتفاق التجديد مع النادي الكتالوني، موضحة أن الشرط الجزائي تحدد بـ90 مليون يورو.
    وخاض أدريانو مع الفريق الكتالوني 105 مباراة، 34 منها خلال الموسم الحالي، والذي اعتمد فيه البرسا بشكل كبير على اللاعب البرازيلي بعد اصابة قلب الدفاع كارليس بويول وإريك أبيدال.
    وانتقل أدريانو إلى النادي الكتالوني عام 2010 قادما من إشبيلية مقابل 9.5 مليون يورو، وكان تعاقده مع البرسا ينتهي في 2014.

    مانشستر يونايتد يرصد 18 مليون يورو لضم تياجو ألكانتارا



    ذكر تقرير إخباري الأربعاء أن نادى مانشستر يونايتد الإنجليزي رصد 18 مليون يورو لضم تياجو الكانتارا لاعب وسط برشلونة الإسباني خلال موسم الانتقالات الصيفية.
    وأشارت صحيفة (ماركا) الإسبانية على موقعها إلى أن المان يونايتد يفكر جديا في ضم ألكانتارا ولن يواجه صعوبات نظرا لأن مقابل فسخ تعاقد اللاعب الصاعد مع البرسا يبلغ 18 مليون يورو.
    وأوضحت الصحيفة أن ألكانتارا جدد تعاقده مع برشلونة منذ عامين وكانت قيمة الشرط الجزائي لفسخ تعاقده 90 مليون يورو يمكن أن تنخفض إلى 18 مليون في حالة عدم مشاركة اللاعب مع الفريق لعدد محدد من المباريات وهو ما حدث بالفعل.
    وأضافت أن المان يونايتد لن يواجه أي مشكلة أيضا فيما يتعلق براتب ألكانتارا (22 عاما)، نظرا لأن صافي راتبه السنوي يصل إلى 1.8 مليون يورو وهو أمر لا يشكل أزمة لأي فريق أوروبي.
    كما تطرقت الصحيفة إلى إمكانية سعي بايرن ميونخ لضم ألكانتارا لاسيما وأن بيب جوارديولا الذي سيتولى تدريب الفريق البافاري اعتبارا من الموسم المقبل، عول على هذا اللاعب دوما.
    ومن المعروف أن ألكانتارا لم يشارك كأساسي مع البرسا خلال الموسم الحالي نظرا لأن مدرب الفريق تيتو فيلانوفا لا يعتمد عليه ولم يدفع بها في المباريات الهامة التي خاضها الفريق طوال الموسم، وهو ما يعتبر عاملا قويا يدفع اللاعب للرحيل، وفقا للصحيفة.

    صحيفة (ماركا) الإسبانية : هاينكس يوافق على تدريب ريال مدريد حال فشل تعاقده مع أنشيلوتي



    أعطى المدير الفني الحالي لفريق بايرن ميونخ الألماني، يوب هاينكس، موافقته المبدئية على تدريب ريال مدريد حال فشل الملكي في التعاقد مع الإيطالي كارلو أنشيلوتي، وفقا لما ذكرته صحيفة (ماركا) الإسبانية على موقعها الأربعاء.
    وأوضحت الصحيفة أن ريال مدريد يعتبر التعاقد مع أنشيلوتي أولوية له ولكنه وضع خطة بديلة للتعاقد مع هاينكس في حالة عدم نجاحه في التعاقد مع الإيطالي الذي يدرب حاليا باريس سان جيرمان الفرنسي.
    وأضافت أن ريال مدريد لن يدفع أي مقابل مادي لفسخ تعاقد أنشيلوتي مع باريس سان جيرمان وفي حالة عدم توصله لاتفاق مع مسئولي النادي الفرنسي فإن الخيار الأمثل للنادي الملكي هو التعاقد مع هاينكس البالغ 68 عاما والذي قدم موسما رائعا مع بايرن ميونخ، حيث توج الفريق ببطولة الدوري الألماني كما أنه تاهل لنهائي دوري الأبطال حيث سيواجه بروسيا دورتموند السبت المقبل، فضلا عن نهائي كأس ألمانيا أمام شتوتجارت.
    وكشفت الصحيفة أن إنريكي رييس وكيل هاينكس زار سانتياجو برنابيو الجمعة الماضي ويتوقع أنه اجتمع مع مسئولي ريال مدريد للحديث عن إمكانية تولي هاينكس تدريب الملكي، علما بأن إدارة النادي قالت إن سبب زيارته هو شراء تذاكر نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا.
    وأشارت إلى أن هاينكس يشعر بالضيق إزاء طريقة خروجه من بايرن ميونخ الذي تعاقد مع الإسباني بيب جوارديولا لتدريب الفريق البافاري اعتبارا من الموسم المقبل، لذا لن يمانع في العودة لتدريب ريال مدريد الذي قاده من قبل وفاز معه ببطولة دوري الأبطال عام 1998.
    وتقول (ماركا) إن هاينكس وأنشيلوتي يتساويان من حيث سجل الإنجازات ومسيرتهما في التدريب ولكن يظل الإيطالي هو المفضل لإدارة الملكي، لكن إذا فشل التعاقد معه فسيتولى هاينكس هذا المنصب خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو الذي سيرحل بنهاية الموسم الحالي.

    مجدي عبدالغني يدخل سباق إنتخابات الأهلي علي مقعد النائب


    أكد مجدي عبدالغني لاعب الاهلى السابق وعضو مجلس إدارة إتحاد الكرة السابق علي أنه سوف يترشح في الانتخابات المقبلة علي مقعد نائب الرئيس.
    وكان مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة حسن حمدي قد أعلن علي أن الثاني من أغسطس المقبل سيشهد موعدا لانتخابات النادي لفترة جديدة.
    وأشار عبدالغني في تصريحات لقناة القاهرة والناس "سوف أترشح لانتخابات الأهلي علي مقعد نائب الرئيس".
    وتابع "مجلس حسن حمدي يعتبر ناجحا بكل المقاييس، ففي عهده حقق الأهلي العديد من البطولات والانجازات في مختلف المشاركات".
    وأضاف "أسعي من خلال تواجدي في مجلس الأهلي الفترة المقبلة لمواصلة قيادة النادي في تحقيق الانجازات والتواجد دائما في المراكز الأولي".

    سليمان: أتمني مشاركة إكرامي أساسياً أمام زيمبابوي وموزمبيق


    يتمني طارق سليمان مدرب حراس مرمي الأهلي مشاركة شريف إكرامي حارس مرمي الفريق الأحمر مع منتخب مصر أساسياً أمام زيمبابوي وموزمبيق ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم .
    وسيخوض منتخب مصر الوطني تجربة ودية يوم 4 يونيو أمام بتسوانا إستعداداً لمباراتيه أمام زيمبابوي وموزمبيق ضمن الجولتين الرابعة والخامسة للتصفيات المؤهلة لمونديال البرازيل 2014.
    وقال طارق سليمان : شريف إكرامي يسير بشكل جيد مع الفريق الأحمر في بطولتي الدوري وأفريقيا وأتمني مشاركته أمام زيمبابوي وموزمبيق في ظل ارتفاع مستواه الفني بشكل لافت للنظر وملحوظ".
    ونشرت تقارير صحفية تفيد نية الجهاز الفني للمنتخب الوطني إستبعاد أحمد ناصر الشناوي حارس مرمي الزمالك من معسكر الفراعنة المقبل.
    وحول ذلك رد سليمان: "لا أعرف ما إذا كانت هذه التقارير صحيحة أم لا ولكن إذا تم إستبعاد الشناوي فأرشح بدلاً منه محمد عبدالمنصف حارس مرمي إنبي ومحمد صبحي حارس مرمي الإسماعيلي لاسيما وأنهما قدما مستوي جيد هذا الموسم بإستثناء مباراتهم السابقة في بطولة الكونفدرالية الأفريقية".
    وأعلن مؤخراً مسعد عوض حارس مرمي الإسماعيلي رغبته الشديدة في الإنتقال لصفوف الأهلي وحول ذلك رد سليمان: "أهلاً به في القلعة الحمراء وأؤكد بأنه حارس مرمي مميز وفي حال التعاقد معه سيكون مكسب كبير للنادي في المستقبل".

    دورتموند يخوض مرانا مغلقا استعدادا لبايرن

    خاض بروسيا دورتموند الألماني اليوم مرانا مغلقا تحت قيادة مديره الفني يورجن كلوب استعدادا لمواجهة مواطنه بايرن ميونيخ في نهائي دوري الأبطال.

    في الوقت الذي لا تزال خلاله الشكوك دائرة حول مشاركةالمدافع ماتس هوميلس في الموقعة المنتظرة السبت المقبل بملعب ويمبلي في إنجلترا.
    وجاء قرار خوض المران المغلق بسبب تزايد الضغط الاعلامي خاصة بعد اصابة جوتزه وانتقاله الوشيك لبايرن عقب نهاية الموسم، الأمر الذي يجعله دائما تحت الأنظار.
    وعاد جوتزه أمس الثلاثاء للمران الجماعي للفريق عقب اصابة أبعدته لمدة ثلاثة أسابيع كان تعرض لها في عودة نصف نهائي التشامبيونز ليج أمام ريال مدريد الإسباني، إلا أنه انسحب قبل انتهاء التدريبات.
    من ناحية أخرى فإن موقف هوميلس يبدو أقل حدة خاصة وأنه يعاني من شد عضلي فقط منذ آخر مباراة في البوندسليجا يوم السبت أمام هوفنهايم.

    "نايك" ترعى قميص مانشستر سيتي الجديد مقابل 72 مليون استرليني



    أبرم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي صفقة رعاية ضخمة مع شركة الملابس الرياضية الأمريكية العملاقة "نايك" , لرعاية قميص الفريق الموسم المقبل مقابل 72 مليون استرليني .

    وأكدت صحيفة "ديلي ميل " البريطانية أنه تم الإتفاق على وضع شعار شركة "نايك" على قميص السيتي الموسم المقبل بدلاً من "أمبرو" مقابل 72 مليون استرليني , ولمدة 6 سنوات .. أي 12 مليون استرليني سنوياً .

    وتأتي هذه الخطوة من إدارة النادي الإنجليزي لزيادة دخل النادي الموسم المقبل .

    وضع قميص البرسا الجديد على تمثال كريستوفر كولومبوس ببرشلونة




    في خطوة للترويج للقميص الذي يخوض به فريق برشلونة، بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، منافسات الموسم المقبل، وضع النادي الكتالوني زيه الجديد على تمثال كريستوفر كولومبوس الشهير الواقع بمدينة برشلونة.

    وللمرة الأولى في تاريخ النادي، يحمل القيمص ألوان علم اقليم كتالونيا، الذي يطالب بالانفصال عن إسبانيا.
    وتجمهر المارة حول تمثال المستكشف الشهير لالتقاط صور له في هيئته الجديدة.
    وتأسس النادي الكتالوني في 29 من نوفمبر من عام 1899 وفاز من ذلك الحين بـ22 لقبا في الدوري الإسباني و26 في كأس ملك إسبانيا وعشرة في كأس السوبر.
    وعلى الصعيد القاري، فاز برشلونة بدوري أبطال أوروبا في أربع مناسبات ومثلها في كأس السوبر، بينما فاز بكأس العالم للأندية مرتين.


    فى صدمة مؤلمة لجماهير دروتموند : جوتزه يغيب عن نهائي ويمبلي



    تأكد بصفة نهائية غياب صانع ألعاب بروسيا دورتموند الألماني عن نهائي دوري أبطال أوروبا السبت المقبل بين بايرن ميونيخ ودورتموند.
    وينتظر أن ينضم جوتزة من صفوف دورتموند إلى بايرن ميونيخ الشهر المقبل بعد انتقاله كأغلى صفقة في تاريخ العملاق البافاري مقابل 37 مليون يورو.
    وأعلن جوتزه اليوم الأربعاء : "النهائي كان هدفي، صارعت كثيراً في الفترة الأخيرة من أجل مساعدة الفريق في هذه المباراة الهامة."
    وأتبع: "لدي ثقة كاملة في فريقي وسأسافر مع الفريق للندن، كي أدعم الفريق خلال النهائي."
    وسجل جوتزه 19 هدفاً في الموسم الحالي لفريق دورتموند، قبل أن يتعرض للإصابة في أوتار القدم خلال لقاء ريال مدريد.

    ريال مدريد يعرض 50 مليون يورو وأحد لاعبيه مقابل ضم جاريث بيل



    كشف تقرير إخباري بريطاني اليوم أن نادي ريال مدريد الإسباني عرض 50 مليون يورو بالإضافة إلى الاستغناء عن أحد لاعبيه مقابل الحصول على خدمات الويلزي جاريث بيل نجم توتنهام الإنجليزي.
    وذكرت صحيفة (ديلي ستار) المحلية اليوم أن النادي الملكي الإسباني قدم لتوتنهام عرضا بقيمة 50 مليون يورو بجانب الاستغناء عن أحد لاعبيه الثلاثة: جونزالو إيجواين وأنخل دي ماريا ومارسيلو من أجل ضم بيل.
    وأضافت الصحيفة أن توتنهام يعجبه طريقة لعب إيجواين، لذا يمكن أن يشكل المهاجم الأرجنتيني مفتاحا أساسيا لانتقال بيل إلى الفريق الملكي.
    وأشارت إلى أن الريال سيحاول إقناع اللاعب بالانتقال إلى صفوفه، مستغلا عدم تأهل توتنهام إلى بطولة دوري أبطال أوروبا خلال الموسم المقبل.
    ولكن المفاوضات حول التعاقد مع بيل لن تكون سهلة بالنسبة لريال مدريد نظرا لأن مدرب توتنهام البرتغالي أندريه فيلاش بواش، لا يود الاستغناء عنه هو وإدارة النادي أيضا.
    ودفع هذا الأمر توتنهام أن يعرض على بيل زيادة في راتبه ليتقاضى مبلغا يتراوح بين 7.5 و8 ملايين يورو سنويا.
    ومن المعروف أن جاريث (23 عاما)، سجل خلال الموسم الكروي الحالي 31 هدفا كما عزز موقعه مؤخرا كمهاجم صريح بعد أن بدأ مسيرته كظهير أيسر.

    بركات وغالى يتسببان فى كارثة للاهلى قبل لقاء الزمالك .. وصدمة للجماهير الحمراء


    اكد الاعلامى خالد الغندور ان حسام غالى ومحمد بركات لاعبا النادى الاهلى سيرحلان عن الفريق بنهاية الموسم الحالى ولن يشاركا فى بطولة افريقيا .

    وقال الغندور فى برنامجه "الرياضة اليوم" " حسام غالى يعانى من تجاهل من ادارة الاهلى بسبب اصابته ولقد كلف وكيل اعماله بالبحث عن عرض احتراف خارجى له وقد يرحل عن الاهلى مجانا بنهاية الموسم البحالى .

    واضاف الغندور " اما بركات فيتمسك حتى الان بشروطه للتجديد بالحصول على 2.5 مليون كاش ويقدم برنامج تلفزيونى ويكون دخل الاعلانات له

    رعب فى الزمالك من قياده فييرا للاهلى فى دورى الابطال


    سادت حالة من الخوف داخل اروقة نادي الزمالك بعد التصريحات التي ادلى بها البرتغالي جوفان فييرا المدير الفني للفريق الابيض عقب انتهاء مباراة فريقه امام الترسانة امس في كأس مصر.
    وكان فييرا قد اعلن عدم يته في التجديد للزمالك مؤكدا رحيله عن القلعة البيضاء نهاية الموسم الجاري وهو ما يعني ان المدرب البرتغالي لن يقود الفريق بدوري ابطال افريقيا.
    ويأتي خوف الزمالك من اهتزاز  مستوى الفريق الابيض بعد رحيل فييرا وهو ما يهدد بسقوط الفريق امام منافسه اللدود الاهلي بدوري ابطال افريقيا وبالتالي عدم التأهل لنهائي البطولة.
    وان كان فييرا قد نفى دخول الاهلي في مفاوضات معه غير ان ما اكده عن احترامه للقيادة الحمراء اثار شكوك لدى الادارة البيضاء باحتمالية انتقال فييرا للاهلي وهو ما يعني سقوط الزمالك امام الشياطين الحمر مجددا بعد ان ناطحت احلامهم عنان السماء بسحق الاهلي في ظل الاضطربات التي يشهدها الفريق بعد رحيل حسام البدري.

    القميص الجديد لبرشلونة.. دعوة إلى التفاؤل لتحقيق مزيد من البطولات


    قرر فريق برشلونة بطل الدوري الاسباني لكرة القدم الاعلان عن الشكل المبدئي لقميصه الجديد في الموسم المقبل 2013-2014.. حيث أجرى تغييرا مهما على شكل القميص وخصوصا الاحتياطي.


    وعمد الفريق الكتالوني إلى ذلك من خلال مزج اللونين الأصفر والأحمر بشكل أفضل في القميص الاحتياطي، ليكون ذلك بمثابة دعوة إلى التفاؤل، خصوصا وأن ميسي ورفاقه سجلوا انتصارات أكثر باللباس الاحتياطي الموسم الحالي. 




    مفاجآت الكأس بدأت رباعية للمحلة‏..‏ والصيد والزرقا يتأهلان علي حساب المياه والدخان

    لم تخل افتتاحية منافسات دور الـ‏32‏ لبطولة كأس مصر لموسم‏2013/2012‏ من المفاجآت والغزارة التهديفية والاثارة‏.‏
    وكتبت مواجهات أمس نجاح فريق الكرة الاول بنادي غزل المحلة في تحقيق أول فوز رسمي له تحت قيادة عبداللطيف الدوماني المدير الفني وبعد احداث شغب عارم اجتاحت المحلة علي مدار الـ‏48‏ ساعة الماضية وأدت الي عدم خوض الفريق لتدريباته قبل خوضه مباراته مع كفر الدوار‏.‏
    وصعد غزل المحلة الي دور الستة عشر بسهولة عقب فوزه الكبير علي غزل كفر الدوار بإربعة اهداف مقابل لاشيء في اللقاء الذي جمع بينهما امس‏.‏
    وشهدت المباراة اعتماد عبداللطيف الدوماني علي لاعبيه البدلاء ممن لم يشاركوا بصفة اساسية في العديد من مباريات المحلةفي بطولة الدوري الممتاز‏.‏
    وسجل رباعية الفلاحين عمرو فؤاد ورائد منسي واحمد السمنجي والمحترف الافريقي نوح تيام‏.‏
    وفي لقاء آخر‏,‏ فجر فريق صيد المحلة مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه علي مياه البحيرة أحد فرق القسم الثاني بهدف مقابل لاشيء في مباراتهما امس
    وسجل هدف المباراة الوحيد محمد سمير في الدقيقة الثالثة من بداية اللقاء وأهدر الصيد فرصة ذهبية لاضافة هدف ثاني عندما حاز علي ركلة جزاء اهدرها برعونة علي سلام
    وظهر تأثر فريق مياه البحيرة من الخلافات والازمات التي تفجرت في الاسبوع الأخير بين الجهاز الفني واللاعبين بالاضافة الي مجلس الادارة بسبب الخصومات المالية‏.‏
    وفجر فريق الزرقا مفاجأة ثانية بتأهله الي دور الستة عشر عقب تغلبه علي الشرقية للدخان‏4/5‏ بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الاصلي بينهما بالتعادل الايجابي بهدفين لكل فريق في اللقاء الذي جمع بينهما امس علي ملعب شبين
    وكان الزرقا هو الباديء بالتسجيل عن طريق عمر السعيد وتعادل الايفواري زيكا جوري للدخان ثم عاود الزرقا التقدم عن طريق فاين ورد زيكا جوري بالتعادل للدخان مسجلا هدفه الشخصي الثاني في اللقاء ليحتكم الفريقان الي ركلات الترجيح التي فاز خلالها الزرقا‏4/5‏ وحاز علي بطاقة الصعود‏.‏

    Video of the Day

    Flag Counter

    مدون بلوجر

    المشاركات الشائعة