من أنا

مدونة رياضيه تهتم بنشر كل الاخبار عن الرياضيه العربية والعالمية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أرشيف المدونة الإلكترونية

  • الرئيسية
  • تجربة تجربة 1
  • تجربة تجربة 2
  • تجربة تجربة 3
  • تجربة تجربة 4
  • تجربة تجربة 5
  • الثلاثاء، 30 يوليو 2013

    نيمار يدخل في قائمة برشلونة التي ستسافر لبولندا

    دخل المهاجم البرازيلى نيمار دا سيلفا، الذي خاض الاثنين أول مران له مع برشلونة، في قائمة اللاعبين المستدعين للسفر غدا إلى بولندا، حيث سيواجه بطل إسبانيا منافسه ليخيا جدانسك في ثالث ودياته استعدادا للموسم الجديد.
    في المقابل سيبقى اللاعبون التسعة الآخرين الذين خاضوا بطولة كأس القارات الأخيرة فى برشلونة مع المدرب الجديد، خيراردو تاتا مارتينو، الذي سيقود غدا حصتين تدريبيتين في مدينة جوان جامبر الرياضية.
    وفي جدانسك، سيعود جوردي رورا لقيادة الفريق، فيما سيتأجل ظهور مارتينو على رأس الفريق في المباريات، ربما حتى الجمعة المقبل، عندما يواجه الفريق الكتالوني نظيره سانتوس في كأس جوان جامبر.
    لكن الأمر سيكون مختلفا بالنسبة لنيمار، الذي قد يظهر للمرة الأولى بقميص البرسا الثلاثاء، بعدما غاب عن مباراتي الفريق الوديتين في ميونيخ وأوسلو.
    ولم تشمل القائمة اللاعب الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، الذي بقي خارجها لقرار فني، ولا الشاب الواعد جوردي كينتيا، الذي ترك مكانه لزميله فرانك باجناك.
    واللاعبون الـ23 الذين تم استدعائهم للمباراة هم: 12 من الفريق الأول و11 من الفريق الثاني: بينتو وأوير ومونتويا وبارترا وأدريانو وسونج وسيرجي روبرتو ودوس سانتوس، ونيمار وأليكسيس وميسي وتيو وسيرجي جوميز وبلانا وجوان رومان، وداني نييتو وباجناك وسامبر وإيلي وباتريك ودونجو وإسبينوسا وكيكو فيمينيا.
    كان برشلونة قد خسر مباراة الودية الأولى أمام بايرن ميونخ بطل أوروبا بهدفين نظيفين في العاصمة الألمانية، ليعود ويحقق فوزا كاسحا على فاليرينجا النرويجي بسبعة أهداف نظيفة في أوسلو.

    كاسياس: أناضل من أجل البحث عن ذاتي

     قال حارس مرمى ريال مدريد والمنتخب الإسباني ايكركاسياس في مؤتمر صحفي عقب أول تدريب للفريق الملكي بمدينة لوس آنجليس الأمريكية، إنه يسعى لـ"إيجاد ذاته" مع فريقه في الموسم الجديد.
    وقال كاسياس في المؤتمر الصحفي مساء الاثنين "اتمنى العودة لأصبح أساسيا. اعمل وانافس من أجل ذلك"، مضيفا " هناك منافسة كبيرة، ولكني ساعمل وأناضل، كما فعلت في كل حياتي، بهدف العودة لايجاد ذاتي".
    وأشار الحارس إلى أنه تعرف على المدير الفني الجديد الايطالي كارلو آنشيلوتي منذ 15 يوما في مدريد وتحدث معه بالكاد بضعة دقائق، قال إنها كافية لمعرفة أنه "شخصية رابحة".
    وأضاف كاسياس "إنه حلم جديد وتحدي جديد. هذا النادي يحتاج للانتصارات والألقاب، ويجب الوصول إلى ذلك. بعد موسم مضى كنا فيه على وشك إحراز ألقاب، الآن لدينا الكثير من الرغبة في الحلم وتحقيق الاهداف التي حددناها بالثلاث منافسات التي سنخوضها".
    وراى كاسياس (32 عاما) انه من المبكر الحديث عن اختلافات أو اوجه تشابه بين المدرب السابق لريال مدريدن جوزيه مورينيو، والمدير الفني الحالي.
    وقال "الأمر لا يتعلق بالنظر إلى الوراء وإلى الموسم الماضي، يجب دائما شكر مورينيو على دوره مع ريال مدريد والتفكير حاليا في تحد جديد".

    ميسي: أخوض الموسم الجديد بتفاؤل وكثير من التطلعات

    أكد نجم نادي برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي، اليوم الثلاثاء أنه يواجه الموسم الجديد بـ"كثير من التطلعات والتفاؤل"، بعدما كان الموسم الماضي "معقدا" وتأثر بمرض المدرب السابق للفريق تيتو فيلانوفا.
    جاءت تصريحات ميسي عقب منحه جائزة أفضل لاعب عالمي، "جول 50"، ليتفوق على الفرنسي فرانك ريبيري لاعب بايرن ميونخ الألماني، والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الاسباني.
    وأوضح المهاجم الأرجنتيني أن مثل هذه الجوائز تشكل "حافزا" بالنسبة له، وتمنحه "المزيد من القوة" ليستمر على نفس النهج الذي يسير عليه.
    وتابع قائلا "لقد واجهنا الكثير من العثرات والأشياء التي أثرت علينا، كالإصابات، ومرض تيتو المؤسف، الذي نعلم أنه سيتغلب عليه وسيمضي قدما، إلى جانب أشياء أخرى قللت من قدرتنا على التفاعل".
    وأشار ميسي إلى أن أفضل لحظات الموسم السابق كانت حين ضمن النادي الكتالوني فوزه ببطولة الدوري الإسباني.
    ويخوض ميسي اليوم مع فريقه ثالث مباراة بالموسم التحضيري لبرشلونة أمام ليخيا جدانسك البولندي، اللقاء الذي سيشارك به للمرة الأولى النجم البرازيلي الجديد نيمار.

    جوارديولا يساعد لاعبي بايرن ميونيخ على انتقاده

    قرر الأسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني لنادى بايرن ميونخ الألماني بطل ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا التخلي عن مكانه في غرفة خلع ملابس الفريق من أجل إعطاء الفرصة للاعبيه لانتقاده بحرية.
    ويمتلك مدرب بايرن ميونيخ مكتبا بجوار مدخل غرفة خلع الملابس بملعب اليانز أرينا، ولكن المدرب السابق للفريق يوب هاينكس كان نادرا ما يشغله بسبب تفضيله البقاء بالقرب من لاعبيه.
    وقرر جوارديولا منح الفرصة للاعبين للتحدث بحرية وبشكل مفتوح وحتى انتقاده دون الخوف منه، ولذلك قرر العمل من خلال مكتب منفصل.
    وقال جوارديولا لصحيفة "بيلد" الألمانية "غرفة الملابس تخص اللاعبين، ولهم مطلق الحرية بها".
    وأضاف "اللاعبون يمزحون في غرفة الملابس، ويحق لهم الحديث عن أي شئ دون خوف من وجودي بجوارهم، ويمكنهم أيضا الحديث بشكل سيء عني".

    بيكهام يحضر أول تدريبات ريال مدريد في الولايات المتحدة

     تابع النجم الانجليزي ديفيد بيكهام المران الأول لفريق ريال مدريد الإسباني في جامعة كاليفورنيا بمدينة لوس آنجليس الأمريكية، والذي شارك فيه جميع اللاعبين عدا آسير إيارميندي.
    ويعاني إيارميندي المنضم مؤخرا للنادي الملكي من شد عضلي، واكتفى بممارسة التمارين في صالة الالعاب البدنية.
    وحضر بيكهام مران الفريق بعد زيارة اللاعبين في فندق بيفرلي هيلز، حيث تقيم البعثة الملكية.
    وكان نحو 200 مشجع في استقبال اللاعبين قبل المران بملعب نورث أثلتيك.
    وكان ريال مدريد قد وصل الاحد إلى لوس آنجليس للاعداد للموسم الكروي الجديد بخوض أربع مبارايات على الأراضي الأمريكية.
    وبالاضافة إلى لوس آنجليس، سيزور ريال مدريد فونيكس وميامي وسان لويز للعب مبارايات ودية.
    وسيواجه الفريق الملكي بعد غد الخميس فريق لوس آنجليس جالاكسي على ملعب جامعة فونيكس.

    صحيفة تكشف أسباب فشل الأهلي في تأجيل مباراة أورلاندو بدوري الأبطال

    باءت مساعي النادى الاهلى في تأجيل مباراته المقبلة امام أرولاندو بايرتس ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا بالفشل ، بعدما رفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم هذه الفكرة رسميا.
    وكان الأهلي قد خاطب الكاف من أجل تأجيل المباراة لتقام يوم 9 اغسطس بدلا من 4 حتى لا يخوض الفريق المباراة في نهار رمضان كما حدث في مباراة الزمالك الأربعاء الماضي.
    ومن جانبها تناولت صحيفة سواتن الجنوب أفريقيه الاسباب التي ادت إلى فشل رغبة الأهلي في تأجيل المباراة المقرر لها الأحد المقبل.
    وذكرت الصحيفة أنه في الوقت الذي تقدم فيه الأهلي بطلب لتأجيل هذه المباراة كانت إدارة النادي الجنوب إفريقي قد حجزت بالفعل تذاكر الطيران للقاهرة ، كما أكدت على أن بعثة الفريق ستصل الأراضي المصرية يوم اليوم الثلاثاء.
    وقد أكد مساعد المدرب والذي يدعى تيبوجو مولوي أن مسئولي الفريق قد حجزوا تذاكر الطيران منذ فترة والفريق سيصل القاهرة الثلاثاء للانخراط في التحضيرات.
    وعن اسباب اخرى ادت إلى فشل هذا الطلب قال المدرب المساعد:" الاتحاد الجنوب الإفريقي لكرة القدم اجل مباراتنا في افتتاح الدوري والتي كان مقررا لها الأحد المقبل من اجل مباراة الأهلي ".
    واضاف:" هذا ليس عدلا من الأهلي ، انهم يعلمون بشأن الصيام وشهر رمضان منذ فترة طويلة ، سنذهب من اجل الفوز واعتلاء قمة المجموعة".
    يذكر أنه هناك مساعي لإقامة المباراة في الجونة أو أسوان بالإضافة إلى محاولات من جانب إدارة النادي الأهلي من أجل اقامتها في القاهرة.

    صحيفة إسرائيلية: صلاح لم يكن يعرف أن تصريحاته عن إسرائيل ستضعه في صدام

    اهتم الإعلام الإسرائيلي بالمباراة التي يخوضها نادي مكابي حيفا ضد فريق بازل السويسري اهتماماً مضاعفاً نظراً لوجود ثنائي مصري بين تشكيلة بازل الأساسية.
    فقد نشرت صحيفة " جيروزاليم بوست" الإسرائيلية تقريراً عن المباراة المرتقبة بين مكابي حيفا وبازل في الدور التمهيدي الثالث لدوري أبطال أوروبا، وتحدث عن إمكانية مشاركة صلاح والنني في المباراة.
    ونشرت الصحيفة في تقريرها تصريحات نسبتها لصلاح منذ 6 أشهر حيث قال: "لن ألعب في إسرائيل مطلقاً مهما كلفني الأمر"، وعلقت الصحيفة "لم يكن يعرف صلاح بأن تصريحاته عن إسرائيل سوف تضعه في صدام، ربما لم يعتقد بأنه سيواجه فريقاً إسرائيلياً فعلاً عندما أطلق هذه التصريحات".
    وأكدت الصحيفة على أن صلاح سيلعب مباراة الذهاب في سويسرا بنسبة كبيرة مع مواطنه محمد النني لاعب وسط الفريق السويسري، خاصة وأنه من أهم لاعبي فريقه، وعن إمكانية سفر صلاح إلى إسرائيل مع النني قالت الصحيفة بأن ذلك يعتبر أمر مستبعد حتى الأن.
    ويلتقي فريق بازل مع مكابي حيفا الإسرائيلي في تمام السابعة مساء اليوم الثلاثاء ضمن منافسات الدور التمهيدي الثالث المؤهل لمجموعات دوري أبطال أوروبا على ملعب بازل في سويسرا.
    يذكر أن صلاح لم يعلن بعد عن قراره باللعب في أرض الاحتلال الإسرائيلي أم رفض السفر نظراً للظروف الإجتماعية والسياسية تجاه كيان الاحتلال الصهيوني.

    برادلي يختار 26 لاعب لمواجهة مالي .. وثلاثة وجوه جديدة تزين القائمة

    أعلن الأمريكى برادلى المدير الفني للمنتخب المصري قائمة الفريق التي ستخوض المباراة الودية امام مالي الشهر المقبل في إطار الإعداد للمباراة الأخيرة من المرحلة الثانية في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.
    ومن المقرر أن تستضيف مصر غينيا سبتمبر المقبل في القاهرة بعد أن ضمنت الصعود للمرحلة الأخيرة بالعلامة الكاملة 15 نقطة من خمسة انتصارات كان اخرها أمام زيمبابوي وموزمبيق على الترتيب.
    وحسبما افاد الموقع الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم فإن برادلي أعلن قائمة المنتخب والتي ضمت العديد من الوجوه الجديدة ابرزها مسعد عوض حارس منتخب الشباب والمنضم حديثا للنادي الأهلي وأحمد سمير لاعب الداخلية ومنتخب الشباب ايضا بالإضافة إلى مهاجم ريو افى أحمد حسن كوكا.
    وستقام مباراة مالي الودية منتصف الشهر المقبل بالمغرب في اطار التحضير لمباراة غينيا والمرحلة الأخيرة من التصفيات.
    وجاءت قائمة المنتخب المصري كالأتي:
    حراسة المرمى - عبد الواحد السيد ، شريف إكرامي ، مسعد عوض ، محمد صبحي.
    خط الدفاع - وائل جمعة ، رامي ربيعه ، أدم العبد ، احمد حجازي ، أحمد المحمدي ، أحمد سمير " لاعب الداخلية"  ، احمد سمير فرج ، أحمد فتحي ، محمد عبد الشافي ، أحمد شديد.
    خط الوسط - حسام عاشور ، محمد النني ، ابراهيم صلاح ، عمرو السولية ، احمد حمودي ، عمر جابر ، محمد إبراهيم ، حسام غالي "ليرس".
    خط الهجوم - محمد أبو تريكة ، محمد صلاح ، أحمد عيد ، كوكا.

    برادلي: "كأس العالم" أهم كلمة عربية تعلمتها في مصر

    أكد الأمريكي بوب برادلي المدير الفني للمنتخب المصري أن كلمة "كأس العالم" هي أهم كلمة عربية تعلمها أثناء تواجده بمصر.
    وحل برادلي ضيفا على برنامج ذا ديلي شو مع الإعلامي الساخر جون اوليفر للحديث عن تجربته مع المنتخب المصري.
    وقال برادلي في بداية حديثه أنه لم يتعلم الكثير من اللغة العربية مؤكدا أن أهم كلمة تعلمها هي كأس العالم ، في إشارة إلى أهمية التأهل بالفراعنة إلى كأس العالم.
    وأضاف :" الأولترا كان لهم دور كبير في الثورة وهم شباب يقاتل من أجل المستقبل ولديهم حماس وقوة الشباب لقد رأينا مثلهم في البرازيل وتركيا يطمحون في التغيير."
    وتابع :"لاعبو المنتخب لديهم احساس بأنهم سيصعدون لكأس العالم هذه المرة ، لقد حققوا العديد من النجاحات على الصعيد الإفريقي لكنهم لم يصعدوا إلى كأس العالم."
    ومن المقرر أن يعود برادلي إلى القاهرة خلال الأيام المقبلة لمواصلة التحضير للمباراة الأخيرة بتصفيات كأس العالم أمام غينيا في سبتمبر المقبل.
    وضمن المنتخب الصعود للمرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم بغض النظر عن نتيجة المباراة المقبلة.

    نيمار يشكر الله بعد تدريبه الأول مع برشلونة بجوار ميسي

    أعرب المهاجم البرازيلي الدولي الشاب نيمار دا سيلفا عن عميق شكره لله بعدما شارك الاثنين في أول مران مع فريقه الجديد برشلونة الأسباني إلى جوار زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي.
    وكتب نيمار ، على حسابه الشخصي بموقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي عبر الإنترنت :"أشكر الله. حلمي تحول إلى حقيقة" كما كشف عن صورة يظهر فيها إلى جوار زميله الجديد ميسي.
    وشارك نيمار اليوم في المران الأول له مع برشلونة بعد نحو شهر واحد من فوزه بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في بطولة كأس القارات التي استضافتها بلاده في حزيران/يونيو الماضي حيث توج مع الفريق بلقب البطولة.
    وكان تدريب برشلونة اليوم هو الأول له بقيادة مديره الفني الجديد الأرجنتيني خيراردو مارتينو الذي تولى المسؤولية خلفا للمدرب الأسباني تيتو فيلانوفا الذي اضطره المرض للاعتذار عن عدم الاستمرار مع الفريق.

    الاثنين، 29 يوليو 2013

    كيكر: شفاينشتايجر وهاينكس لاعب ومدرب العام في ألمانيا

    حصل باستيان شفاينشتايجر ويوب هاينكس الأحد على لقبي أفضل لاعب ومدرب في العام في ألمانيا، بفضل الثلاثية التي حققها فريق بايرن ميونيخ في الموسم الماضي.
    وخلف لاعب وسط بايرن ، ماركو رويس نجم بوروسيا دورتموند ، في استطلاع الرأي الذي تجريه مجلة (كيكر) بين الصحفيين الرياضيين لاختيار الأفضل في موسم 2012/2013 .
    واحتل لاعبان آخران في صفوف بطل الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا المركزين الثاني والثالث في التصويت ، هما الفرنسي فرانك ريبيري وتوماس مولر. أما الرابع فكان روبرت ليفاندوفسكي مهاجم دورتموند ، أول لاعب يظهر في القائمة من خارج النادي البافاري.
    كما سيطر بطل الثلاثية على جائزة أفضل مدرب ، التي كانت من نصيب هاينكس سلف جوسيب جوارديولا وصانع الإنجاز ، الذي تفوق في التصويت بفارق كبير على كريستيان شترايخ مدرب فرايبورج.
    وجاء يورجن كلوب مدرب بوروسيا دورتموند ، والفائز بهذه الجائزة في نسختيها الماضيتين ، في المركز الثالث.

    جوارديولا بعد خسارة بايرن: لا يزال علي تعلم الكثير

    تحلى المدرب الأسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني لنادي بايرن ميونيخ بقدر كبير من التواضع بعد أن خسر 2/4 أمام بوروسيا دورتموند السبت لقب كأس السوبر الألمانية، في أول مباراة رسمية له مع الفريق البافاري.
    وقال المدير الفني /42 عاما/ بعد أن أضاع فريقه أول لقب له هذا الموسم "إنني مدرب شاب ولا يزال أمامي الكثير لتعلمه. لذلك جئت إلى هنا".
    وبدا جوارديولا ، الذي فاز في 11 من 12 مباراة نهائية له خلال الفترة التي تولى فيها تدريب برشلونة ، راضيا عن الأداء الذي قدمه فريقه ، رغم إقراره بفوز دورتموند المستحق.
    وقال "قدمنا مباراة طيبة ، لقد تعلمنا أمورا كثيرة.. أهنئ دورتموند من كل قلبي. إنني فخور بلاعبي فريقي. ليس لدي ما أقوله لهم".
    وإلى جانب جوارديولا ، ظهر أيضا في المؤتمر الصحفي يورجن كلوب المدير الفني لدورتموند.
    واعتبر المدرب أن بايرن لا يزال هو المرشح الأقوى للفوز ببقية بطولات الموسم ، معتبرا أنه يتفوق في المستوى على بقية أندية الدوري الألماني.
    وقال المدرب "هناك 16 فريقا أخرى علينا مواجهتها في البوندسليجا ، وليس بايرن وحده".
    وأبرز كلوب قوة المباراة التي أقيمت السبت في دورتموند: "لقد فزنا وذلك هو الرائع".

    برشلونة يزور إسرائيل وفلسطين بكامل نجومه الأسبوع المقبل.. ونجم "اراب آيدول" في استقبالهم

    يزور نادي برشلونة الإسباني إسرائيل وفلسطين الأسبوع المقبل بكامل نجومه، حيث يجري مبارياتين تدريبتين مع الأطفال يروج فيهما لرسالة سلام، وفقا لما أكدته لـ(إفي) مصادر من منظمي المبادرة.
    ومن المقرر أن يلعب برشلونة في الثالث من الشهر المقبل بجنوب الضفة الغربية مع الأطفال الفلسطينيين قبل يوم من اللعب في تل أبيب مع أطفال إسرائيليين وفلسطينيين.
    وأشارت المصادر إلى أن النادي الإسباني يتحمل تكاليف الرحلة والفندق والتنقلات في الجولة التي تحمل اسم "جولة السلام" والتي لا يوجد فيها رعاة أو عائدات تذاكر.
    ومن المقرر أن تكون السلطات في استقبال نجوم النادي الكتالوني، الذين سيزورون أبرز معالم المنطقة.
    وفي بيت لحم على سبيل المثال سيزورون كنيسة المهد قبل الانتقال إلى رام الله، حيث يستقبلهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس في القصر الرئاسي.
    ومن المقرر أن يقام تدريب برشلونة مع الأطفال الفلسطينيين في ملعب بمدينة دورا بمحافظة الخليل، سيغني فيه محمد عساف، الذي فاز بجائزة برنامج "اراب آيدول" لاكتشاف المواهب الغنائية.
    وفي اليوم التالي، يزور النادي الكتالوني حائط المبكى، ومن المقرر أن يقوم باستقباله الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز ورئيس وزرائه بنيامين نتنياهو.
    ومن المقرر أن يحضر المسئولان عصر الرابع من الشهر المقبل التدريب الذي سيقام في ملعب بلومفيلد بمدينة تل أبيب.
    وأشارت المصادر إلى أن السلطة الوطنية الفلسطينية ستهدي تذاكر المباراة أو تطرحها للبيع بأسعار رمزية، بينما ستمنحها إسرائيل مجانا للأطفال وتستغل التدريب لاطلاق حملة "أنا الآخر" التعليمية المناهضة للعنصرية وعدم المساواة.
    وكان مركز بيريز للسلام، المشارك في تنظيم الحدث، قد أعلن في مايو الماضي عن وجود "صعوبات" حالت دون تنفيذ الخطة الأصلية باقامة مباراة بين برشلونة وفريق من الرجال الفلسطينيين والإسرائيليين، التي طرحها رئيس البرسا ساندرو روسيل.

    تاتا مارتينو: روسيل استعان برئيس باراجواي ليتصل بي

    كشف خيراردو "تاتا" مارتينو المدير الفني الجديد لفريق برشلونة بأن رئيس النادي الكتالوني ساندرو روسيل اتصل برئيس باراجواي أوراسيو كارتيس للحصول على معلومات بشأنه.
    وأوضح تاتا أنه سبق أن التقى بروسيل في عشاء في عاصمة باراجواي أسونثيون برفقة كارتيس، الذي كان رئيسا لنادي ليبرتاد آنذاك.
    ويبدو أن روسيل أعجب بعقلية المدرب الأرجنتيني، فجعله ضمن خياراته المستقبلية لخلافة المدرب المريض تيتو فيلانوفا.
    وبعد تأزم الحالة الصحية لتيتو وتعرضه لنكسة جديدة مع مرض السرطان أجبرته على ترك منصبه، بدأ روسيل في اجراء اتصالاته بخيراردو الذين كان متواجدا في الأرجنتين بعدما ترك تدريب نيولز أولد بويز.
    غير أن روسيل لم يتمكن من الوصول لهاتف تاتا، فقام بالاتصال برئيس باراجواي على أمل العثور عليه، بحسب رواية المدرب نفسه في مقابلة لموقع (TN).
    وأضاف "أدركت بطريقة ما أن روسيل يبحث عني، لم أفهم ذلك حتى اتصل بي بنفسه أخيرا، وطلب مني التواصل مع زوبيزاريتا (المدير الرياضي)".
    يذكر أن تاتا حقق 11 لقبا في مسيرته التدريبية، 10 منها في باراجواي.
    واستهل خيراردو مشواره كمدرب في الدرجة الثانية بالأرجنتين مع فريق ألميرانتي براون عام 1998 ، قبل السفر الى باراجواي، حيث حقق هناك نجاحات كبيرة بين عامي 2002 و2006 ، فتوج بسبعة القاب مع ليبرتاد وثلاثة مع سيرو بورتينيو.
    أهلته انجازاته المحلية لتولي تدريب منتخب باراجواي الأول 2006 ، فخرج من ربع نهائي كوبا أمريكا 2007 ، ونال الوصافة في 2011 بعد خسارته امام أوروجواي، والطريف أنه وصل للنهائي بدون الفوز في أي مباراة.
    كما قاد باراجواي في مونديال جنوب أفريقيا 2010 فتأهل لربع النهائي لأول مرة في تاريخ البلد اللاتيني، وخرج بشق الأنفس امام البطلة لاحقا إسبانيا بهدف وحيد لديفيد فيا بعد إهدار أوسكار كاردوزو لركلة جزاء.
    عاد لمسقط رأسه ليقود نيولز أولد بويز، فنجح في تجنيبه خطر الهبوط للدرجة الثانية، بل ونجح في التتويج بلقب الدوري الاخير، كما بلغ نصف نهائي كأس ليبرتادورس القارية.

    برشلونة يمطر شباك فاليرينجا 7-0 وديا تحت انظار تاتا

    حقق فريق برشلونة فوزا كاسحا السبت على مضيفه فاليرينجا النرويجي بسبعة أهداف نظيفة في المباراة الودية التي جمعتهما في العاصمة النرويجية أوسلو.
    وربح البرسا أول مباراة ودية له في تحضيرات الصيف قبيل انطلاق الموسم الكروي الجديد، وذلك بعد خسارته للمباراة الأولى امام بايرن ميونخ الألماني 0-2.
    وتواجد المدرب الجديد لبرشلونة، الأرجنتيني تاتا مارتينو، في مدرجات الملعب لمؤازرة لاعبيه، لكنه لم يتدخل في توجيهم.
    افتتح التسجيل التشيلي أليكسيس سانشيز مبكرا (ق4) وبعدها بدقيقتين أضاف كريستيان تيو الهدف الثاني (ق6)، وأحرز الأرجنتيني ليونيل ميسي الثالث (ق13)، ووقع جوناثان دوس سانتوس على الرابع (ق42).
    وسجل الصاعد دونجو هدفين متتاليين (ق51 و55) قبل أن يختتم جوان رامون السباعية (ق87).
    بدأ الفريق الكتالوني المباراة بتشكيل مكون من خوسيه بينتو، مارتن مونتويا، خافيير ماسكيرانو، مارك بارترا، أدريانو كوريا، أليكس سونج، جوناثان دوس سانتوس، سيرجي روبرتو، كرستيان تيو، أليكسيس سانشيز، ليونيل ميسي.
    وشارك من البدلاء الحارس أوير والناشئون إيلي وسيرجي جوميز وبلاناس وباتريك وجوان رامون واسبينوسا وكيكو وداني نييتو.

    مران برشلونة يحتفي بنيمار ويترقب وداع فابريجاس

    انضم اللاعبون الدوليون اليوم الى مران فريق برشلونة، بطل الدوري الإسباني، وسط حفاوة كبيرة بتواجد النجم البرازيلي نيمار، وترقب لرحيل سيسك فابريجاس الى مانشستر يونايتد الإنجليزي.
    ووصل نيمار صباح اليوم الى المدينة الكتالونية متوجها الى منزله الجديد القريب من ملعب كامب نو، وقد أشرفت على تجهيز المسكن والدته نادين وشقيقته رافايلا، فيما توجه اللاعب برفقة مواطنه داني ألفيش الى النادي في الساعة التاسعة.
    وسيخضع نجم السيليساو لبعض الفحوص الطبية، قبل أن يلتقي بزملائه الجدد بالبرسا لخوض مران في الساعة السابعة مساءا، سيحظى بتغطية اعلامية لمدة 15 دقيقة.
    واستدعي للتدريب كل من فيكتور فالديس وتشافي هرنانديز وجيرار بيكيه وكارليس بويول وجوردي ألبا وأندريس إنييستا وبدرو رودريجز وسيسك فابريجاس، نجوم منتخب إسبانيا الذين أنهوا عطلتهم الصيفية بعد خسارة نهائي كأس القارات امام منتخب نيمار.
    ويتهيأ الفريق للوداع المحتمل لفابريجاس، مع اصرار ديفيد مويس مدرب مان يونايتد على ضمه هذا الصيف، حيث ارتفعت قيمة العرض الى 40 مليون يورو، رغم تأكيدات النادي الكتالوني على رفض بيع اللاعب.
    وأغرى مويس فابريجاس بمنحه مكان ثابت في التشكيل الأساسي، بجانب ضعف الراتب الذي يجنيه في برشلونة.
    ومن المنتظر أن يظهر فابريجاس امام وسائل الاعلام غدا الاثنين ليحسم مصيره سواء بالبقاء او الرحيل.
    وسيقود المدرب الأرجنتيني الجديد خيراردو "تاتا" مارتينو التدريبات غدا الثلاثاء قبل سفر الفريق الى جدانسك لخوض ثالث مباراة ودية هذا الصيف أمام ليخيا البولندي.

    أحمد رؤوف من طرابلس: فضلت الاتحاد الليبي عن الأهلي والزمالك

    قال أحمد رؤوف مهاجم فريق انبي أنه فضل الانتقال لصفوف الاتحاد الليبي، رغم تلقيه عروضا من أندية الأهلي والزمالك.
    وكان رؤوف قد سافر إلي ليبيا من أجل إتمام إجراءات التعاقد مع نادي الاتحاد.
    وحسب مكتب الشئون الإعلامية بنادي الاتحاد الليبي فإنه كان في استقبال اللاعب بمطار طرابلس بعض جماهير النادي وعضو مجلس الادارة سليمان بلحاج.
    واجتمع اللاعب في مقر إقامته بفندق قرطاج مع عبدالمجيد صالح مدير كرة القدم بنادي الاتحاد ، حيث تم التطرق في الاجتماع لبعض النقاط الهامة المتعلقة ببنود العقد.
    من جهته قال اللاعب في تصريحات للمكتب الإعلامي بناديه الجديد "لقد تلقيت عروضاً رسمية من ناديي الاهلي والزمالك المصريين"، مشيراً إلى أنه اختار نادي الاتحاد لانه كان العرض الافضل.
    وأشار المكتب الإعلامي إلأى أن التفاهم مع اللاعب شبه منتهي، ولم يتبقى سوى بعض الاجراءات الشكيلية مثل توقيع العقود وتهيئة مكان الاقامه له ولأسرته.

    ريال مدريد يبدأ مكتملا جولته الأمريكية

    اكتمل فريق ريال مدريد اليوم الأحد ، بانضمام آخر لاعبيه من الإجازة ، وبدأ رحلته إلى الولايات المتحدة من أجل القيام بالجولة الإعدادية المعتادة للموسم الجديد.
    واكتمل فريق العاصمة الأسبانية بتجمع لاعبيه الـ28 بوصول الأسباني إيكر كاسياس وسيرخيو راموس وألفارو أربيلوا والبرازيلي مارسيلو ، الذين شاركوا في بطولة كأس القارات ، فضلا عن الصاعد خيسيه رودريجيز ، الذي خاض كأس العالم للشباب تحت 20 عاما في تركيا.
    وبعد ظهر اليوم ، توجهت بعثة ريال مدريد وعلى رأسها المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي صوب لوس أنجليس ، للقيام بالجولة للعام الرابع على التوالي.
    وسيلعب ريال مدريد ، الذي تغلب السبت 1/ صفر على باريس سان جيرمان في السويد ليخرج بانتصارين وتعادل في المباريات الثلاث الإعدادية التي خاضها حتى الآن ، أربع مباريات في الولايات المتحدة. وهناك ينتظر أن يبدأ أنشيلوتي في الكشف عن بادرات واضحة بشأن الفريق الأساسي للموسم المقبل.
    ويتمثل أحد ألغاز الموسم المقبل في مركز الظهير الأيمن ، الذي يتنافس عليه أربيلوا والصفقة الجديدة داني كارباخال ، الذي قدم أداء طيبا في المباريات الودية التي شارك فيها خلال الأسبوعين الماضيين.
    كما ينتظر أن يستعيد إيكر كاسياس مركز الحارس الأساسي ، الذي فقده في النصف الثاني من الموسم الماضي مع المدرب السابق جوزيه مورينيو ، فيما سيستعيد راموس مركز قلب الدفاع إلى جانب بيبي ، في ثنائي آخر ينتظر أن يعيده أنشيلوتي.
    وسيخوض ريال مدريد مباراته الأولى في الولايات المتحدة يوم الخميس المقبل أمام لوس أنجليس جالاكسي ، في مستهل بطولة "كأس الأبطال" الودية الدولية.
    وسيخوض الفريق مباراته الثانية في البطولة يوم السبت القادم ، أمام يوفنتوس الإيطالي أو إيفرتون الإنجليزي ، وسيواجه فريقا لم يتحدد بعد يوم السادس أو السابع من آب/أغسطس .
    أما آخر مبارياته الودية قبل انطلاق الموسم الجديد فستكون أمام إنتر ميلان بمدينة سانت لويس.

    وصول نيمار لبرشلونة استعدادا لانضمامه لتدريبات البرسا

    وصل البرازيلي نيمار اليوم الأحد إلى برشلونة قادما من ساو باولو للانضمام إلى تدريبات البرسا استعدادا للموسم الجديد، بعد أن أمضى عطلاته عقب التتويج بكأس القارات.
    وأشارت وسائل الإعلام الإسبانية إلى أن نيمار وصل إلى مطار برشلونة  وكان في انتظاره ممثلون عن النادي الكتالوني.
    ووصل نيمار إلى برشلونة برفقة والده ووكيل أعماله نيمار دا سيلفا سانتوس ومجموعة من أصدقائه.
    ومن المقرر أن ينضم نيمار، الذي خضع لعملية لازالة اللوزتين، إلى الفريق غدا الاثنين حيث يخوض التدريب الرسمي الأول له.
    ومن المعروف أن نيمار انضم مؤخرا إلى برشلونة مقابل 57 مليون دولار رغم تسابق عدد من كبرى الأندية الأوروبية للحصول على خدماته، أبرزها ريال مدريد الإسباني.

    مورينيو ينفي رحيل ماتا ويشدد على أهميته في مشروعه الجديد

    وضع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو حدا للشائعات المتزايدة حول رحيل النجم الإسباني خوان ماتا لاعب وسط فريقه تشيلسى الإنجليزي، حيث أكد الأحد أنه سيعتمد عليه في مشروعه الجديد.
    وقال مورينيو اليوم في تصريحات صحفية "ماتا يشكل جزءا في مشروعي، لا أرى أي سبب لبيعه، بإمكانه تقديم الكثير للفريق، سيبقى معنا وسيؤدي موسما كبيرا".
    وكانت تقارير صحفية قد تكهنت بخروج نجم فالنسيا السابق من الـ"بلوز" لعدم اقتناع مورينيو به، وسط أنباء أخرى عن قرب انتقاله لبرشلونة أو لأرسنال.
    ويعد ماتا (25 عاما) أحد أبرز نجوم الفريق اللندني خلال الموسمين الماضيين، حيث شارك في 118 مباراة وسجل 32 هدفا وصنع 59 هدفا، وساهم في التتويج بدوري أبطال أوروبا 2011 والدوري الأوروبي 2012 وكأس الاتحاد الإنجليزي 2012.

    نابولي يرغب في ضم أليكسيس سانشيز ليعزز هجومه بجانب إيجواين لتعويض رحيل كافاني

    كشفت تقارير صحفية اليوم عن رغبة نادى نابولى الإيطالي في ضم التشيلي أليكسيس سانشيز مهاجم برشلونة ليعزز هجوم وصيف الكالتشو بجانب الأرجنتيني جونزالو إيجواين، المنتقل حديثا من ريال مدريد.
    ورصدت صحيفة (جازيتا ديللو سبورت) اهتمام عملاق أندية الجنوب الإيطالي باستقدام عدد من لاعبي برشلونة، كما نجح في اتمام صفقات ثلاثي غريمه الإسباني ريال مدريد: خوسيه كاييخون وراؤول ألبيول واخيرا إيجواين، كما يرغب في استقدام البرتغالي فابيو كوينتراو.
    وبحسب الصحيفة، فإن المدرب الإسباني رافائيل بنيتيز يفضل سانشيز على الكولومبي جاكسون مارتينيز لضمه الى نابولي، ضمن خطة تعويض رحيل الهداف الأوروجوائي إدينسون كافاني الى باريس سان جيرمان الفرنسي.
    وأفادت التقارير الاخيرة بأن بورتو البرتغالي يطلب 40 مليون يورو مقابل الاستغناء عن جاكسون، وهو المبلغ الذي يفضل نابولي دفعه لأليكسيس.
    ويملك أليكسيس (24 عاما) خبرة بأجواء الكالتشو، حيث سبق أن تألق بقميص أودينيزي قبل الانتقال الى البرسا في 2011.

    عبد الواحد: ليوبار الكونغولي جدير بالاحترام .. وسنتأثر بغياب نور وسليمان

    قال عبد الواحد السيد حارس مرمى فريق الزمالك أن مباراة الفريق المقبلة مع ليوبار بطل الكونغو لن تكون سهلة عطفا على مستوى الخصم مضيفا بأن الفريق سيفتقد جهود الثنائي صلاح سليمان ونور السيد.
    وسيحل الزمالك ضيفا على ليوبار الأحد المقبل ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.
    وأضاف عبد الواحد في التصريحات التي أدلي بها للموقع الرسمي لناديه أن المنافس سيلعب على أرضه وبين جماهيره وهو ما سيمنحه مزيدا من القوة أمام الزمالك.
    وتابع :"ليوبار فريق جدير بالاحترام ، لقد تابعته أمام الأهلي في مباراة السوبر الإفريقي ولاحظت أنه فريق يضم عناصر واعدة ولن يكون خصما سهلا أمام الزمالك".
    واختتم عبد الواحد تصريحاته بأن الفريق سيفتقد جهود الثنائي نور السيد وصلاح سليمان بسبب الايقاف لاسيما وأنهما من العناصر المؤثرة في صفوف الفريق الأبيض.
    في الوقت الذي أكد فيه اسامة نبيه أنه سيعكف خلال الفترة الحالية على مشاهدة فريق ليوبار كثيرا للوقوف على نقاط القوة والضعف.
    وقال نبيه في تصريحات للموقع الرسمي لناديه أن أخر مباراة شاهدها للفريق الكونغولي كان مباراة الجولة الأولى بدور المجموعات أمام اورلاندو مؤكدا أن الفريق ظهر بشكل جيد.
    وكان الزمالك قد تعادل في مباراة الجولة الأولى مع الأهلي فيما تعادل ليوبار مع أورلاندو.

    فابريجاس وافق على الانتقال لمان يونايتد

    كشفت تقارير إخبارية اليوم الأحد أن لاعب وسط برشلونة الإسباني سيسك فابريجاس وافق على الانتقال لبطل الدوري الإنجليزي لكرة القدم، مانشستر يونايتد، وليس لأي فريق آخر بالبريمير ليج.
    وقالت صحيفة (صنداي اكسبريس) إن وكيل اللاعب دارين دين، اجتمع سرا مع إد ووردوارد، المدير التنفيذي للصفقات بنادي الشياطين الحمر، وأخبره بأن سيسك يرغب في العودة للبريمير ليج ولكن ليس لناديه السابق أرسنال، بل للمان يونايتد.
    وكان مانشستر يونايتد قد تقدم بثلاثة عروض لضم لاعب الوسط الإسباني، بلغت قيمة آخرها 30 مليون جنيه استرليني، لكن النادي الكتالوني رفضها جميعا.
    وتعقدت الأمور بعد وصول المدرب الجديد للبرسا، الأرجنتيني تاتا مارتينو، ليتمسك مسئولو الشياطين الحمر بأمل إقناع اللاعب بالإعراب علنا عن رغبته في الرحيل عن بطل الليجا.
    يشار إلى أن سيسك (26 عاما)، كان قد رحل عن برشلونة وعمره 16 عاما فقط لينضم إلى أرسنال ثم عاد في 2011 إلى فريقه الأصلي بعد تألقه على الملاعب الإنجليزية.

    اتحاد الكرة: دوري الموسم الجديد مجموعتين .. والفيفا تحذر مصر

    وافق مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم على أن يقام الموسم الكروي الجديد بنظام المجموعتين وذلك من خلال اجتماعه الأخير، كما تلقت الجبلاية تحذيرا من جانب الفيفا بشأن تجاوز الجمهور المصري في مباراة زيمباوبوي.
    وحسبما أفاد الموقع الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم فإن مجلس إدارة الاتحاد قد وافق على أن يكون دوري الموسم الجديد بنظام المجموعتين وتضم كل مجموعة 11 فريقا.
    وكان الدوري المصري الموسم الماضي قد اقيم بنظام المجموعتين وضمت كل مجموعة 9 فرق فقط.
    وقد صعدت ثلاثة فرق إلى الدوري الممتاز بالإضافة إلى المصري البورسعيدي وبذلك فإن العدد في الموسم الجديد يكون 22 فريقا.
    وفي ذات السياق ذكر الموقع الرسمي للاتحاد أنه تم توجيه انذار من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن ما بدر من جانب الجماهير في مباراة زيمبابوي ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم والتي جرت مارس الماضي في الاسكندرية.
    وحذرت الفيفا الجبلاية من تكرار تجاوزات الجمهور مرة اخرى.

    هاينكس: جوارديولا وسيم وأنيق..أيوجد أفضل منه لتدريب بايرن؟

    وصف المدرب الألماني المعتزل يوب هاينكس الإسباني بيب جاورديولا بالـ"رجل الوسيم والأنيق"، واعتبره الأنسب لخلافته في قيادة بايرن ميونخ.
    وعقب يوم واحد من خسارة جوارديولا للسوبر الألماني امام بروسيا دورتموند بعد هزيمة ثقيلة 2-4 في أول اختبار رسمي له مع الفريق البافاري، تحدث هاينكس عن الكتالوني الشاب مازحا "جوارديولا شخص لطيف، جذاب، ويحسن انتقاء ملابسه، حقق نجاحات كبيرة مع برشلونة، هل يوجد أفضل منه لتدريب بايرن؟".
    وأكد هاينكس أنه يرحب باعطاء أي نصيحة يطلبها منه جوارديولا، لكنه شدد على عدم وجود اتصال بينهما حتى الآن.
    وعاد بطل ثلاثية دوري أبطال أوروبا والبوندسليجا وكأس ألمانيا في الموسم الماضي ليؤكد على تمسكه بقرار الاعتزال، مبينا "لن أتراجع عن قراري، أريد الاستمتاع بعائلتي وبحياتي الهادئة".

    Video of the Day

    Flag Counter

    مدون بلوجر

    المشاركات الشائعة