من أنا

مدونة رياضيه تهتم بنشر كل الاخبار عن الرياضيه العربية والعالمية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أرشيف المدونة الإلكترونية

  • الرئيسية
  • تجربة تجربة 1
  • تجربة تجربة 2
  • تجربة تجربة 3
  • تجربة تجربة 4
  • تجربة تجربة 5
  • السبت، 13 يوليو 2013

    فيليب لام: أتمنى فوز أحد لاعبي بايرن بالكرة الذهبية

    أعرب فيليب لام نجم وقائد فريق بايرن ميونيخ الألماني عن أمله في أن يفوز أحد لاعبي الفريق بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم بعد نجاح الفريق في الفوز بالثلاثية التاريخية (دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) في الموسم الماضي.
    وأوضح لام ، في مقابلة نشرها الموقع الرسمي للنادي، "ستكون مسألة وقت بعد هذا الموسم المدهش. ولكنني لست الوحيد الذي يقرر هذا وإنما هناك العديد من قادة الفرق المدربين والصحفيين حول العالم".
    وكان آخر لاعب من بايرن يفوز بهذه الجائزة هو لوثار ماتيوس عام 1991 .
    وحجز لاعبو بايرن أربعة من الأماكن العشرة في القائمة النهائية للاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب أوروبي لهذا العام.
    واللاعبون الأربعة هم باستيان شفاينشتيجر وتوماس مولر وفرانك ريبيري وآريين روبن بينما لم تضم القائمة اسم لام رغم مستواه الثابت والجيد على مدار الموسم الماضي.
    وقال لام "أشعر بالسعادة لكل من باستيان وفرانك وآريين وتوماس. ولكن ، بشكل عام ، يجد المدافعون صعوبة في الفوز بمثل هذه الجوائز.. ولكنني أنظر لأشياء أخرى في كرة القدم وهي الألقاب".
    وكان ماتياس سامر ، مدير الكرة بنادي بايرن حاليا ، آخر لاعب ألماني أحرز جائزة الكرة الذهبية وكان هذا في عام 1996 عندما كان لاعبا في صفوف بوروسيا دورتموند.

    الإعلام الأسباني : جوارديولا أعلن "حربا مفتوحة" على برشلونة

    أشارت وسائل الإعلام الكتالونية الجمعة عن وجود "حرب مفتوحة" بين نادي برشلونة الأسباني لكرة القدم ومديره الفني السابق جوسيب جوارديولا بعد تصريحات جوارديولا عن مسؤولي النادي الحاليين.
    وذكرت صحيفة "سبورت" الأسبانية الرياضية في صفحتها الأولى "بيب (جوسيب جوارديولا) أعلن الحرب واختطف تياجو" في إشارة إلى رغبة جوارديولا المدير الفني الجديد لفريق بايرن ميونيخ الألماني في التعاقد مع تياجو ألكانتارا صانع ألعاب برشلونة.
    وأوضحت الصحيفة أن جوارديولا انتهز الفرصة مجددا ووضع قنبلة موقوتة ببرشلونة.
    وشهد المؤتمر الصحفي الذي عقده جوارديولا الثلاثاء على هامش معسكر بايرن التدريبي في إيطاليا انتقادات حادة ضد ناديه السابق.
    وأضافت الصحيفة "مر برشلونة بأسبوع سيئ بداية من رحيل فيا ومرورا بتصريحات جوارديولا ثم الرحيل الوشيك لتياجو مما أخفى حالة النشوة التي يعيشها النادي لتعاقده هذا الصيف مع البرازيلي نيمار دا سيلفا".
    وأفردت صحيفة "موندو ديبورتيفو" مساحة هائلة في صفحاتها أيضا للتعليق على تصريحات جوارديولا ووصفت المدرب السابق لبرشلونة بأنه "خصم".
    وأوضحت الصحيفة "الهجوم لم يكن ضروريا. إدارة النادي تعاملت بشكل جيد مع جوارديولا أمام الجميع.. ولكن برشلونة فوق الجميع ومن المعروف في الأندية أن أهم شيء هو أن تغسل الملابس القذرة في المنازل".

    مانشستر سيتي يستعد لتقديم عرض "لا يمكن رفضه" لكريستيانو رونالدو

    يستعد فريق مانشستر سيتي الإنجليزي لتقديم عرضاً لفريق ريال مدريد الإسباني من أجل شراء نجمه البرتغالى رونالدو.
    وذكرت صحيفة "ديلي ستار" الإنجليزية أن عرض مانشستر سيتي سوف يكون عرضاً أقرب للخيال لا يمكن لأحد أن يرفضه حتى لو كان رونالدو.
    وتواترت أنباء أن هذا العرض سيكون حصول رونالدو على راتب إسبوعي قيمته 300 ألف جنية إسترليني، أو 18 مليون يورو سنوياً.
    ويسعى فريق مانشستر يونايتد أيضاً لاستعادة نجمه القديم كريستيانو رونالدو الذي تركه من أجل اللعب للفريق الملكي ليكون أهم لاعب في صفوف ريال مدريد.
    ومن المنتظر أن يتقدم مانشستر سيتي بالعرض لريال مدريد خلال أيام وفقاً للتقارير الصحفية الإنجليزية، وسيكون العرض الخيالي بمثابة ضربة لجاره مانشستر يونايتد الذي ينتظر عودة نجمه السابق.

    مستوى جوارديولا في اللغة الألمانية بعد 6 أشهر = مستوى طالب في 3 اعوام

    اتفق عدد من الخبراء التربويين على أن المستوى الذي وصل اليه المدرب الإسباني بيب جوارديولا في تعلم اللغة الألمانية خلال "نصف عام" يوازي نفس المستوى لطالب عادي بعد "ثلاثة اعوام".
    جاء ذلك ضمن دراسة أجراها خبراء اللغة والتواصل بلجنة الناطقين باللغة الألمانية بمعهد جوته الألماني في مدينة برشلونة، وأشرف عليها الباحث ميجل أنخل فيولان الذي ألف كتابا عن جوارديولا، المدير الفني الجديد لفريق بايرن ميونخ الألماني بطل أوروبا.
    وتفيد الدراسة بأن مستوى جوارديولا الذي وصل اليه في ستة أشهر يعادل مستوى طالب في مستوى (متوسط-متميز) خلال ثلاثة اعوام من التعليم، وذلك من خلال فحص تصريحاته خلال المؤتمرات الصحفية التي ظهر بها منذ توليه مهمة تدريب الفريق البافاري.
    وأوضح فيولان في تصريحات لـ(إفي) "لا يمكن القول بأن جوارديولا يتقن الألمانية، لكن مستواه الحالي جيد للغاية بالنسبة لشخص بدأ تعلم تلك اللغة منذ 6 أشهر فقط".
    وكان جوارديولا قد فاجأ الحضور بمؤتمره الصحفي الأول بالتلفظ ببعض العبارات بالألمانية، كما أجاب عن أسئلة بالإسبانية والكتالونية والإنجليزية والإيطالية. 

    مسعد عوض: مقاعد البدلاء؟ يكفي انتقالي لفريق يضم أبو تريكة وبركات

    اعتبر مسعد عوض حارس مرمى النادي الأهلي الجديد أن الانضمام للقلعة الحمراء شرف كبير، متمنيا أن يكون على قدر المسئولية وعند حسن ظن الجماهير، مؤكدا جاهزيته للتحدي الصعب الذي ينتظره في الفترة المقبلة.
    ووجه حارس الأهلي الشكر لمسئولي ناديه الجديد لاحترامهم الشرعية بالتفاوض مع الاسماعيلي فريقه السابق وإرضاءه رغم عدم ارتباط اللاعب بأية عقود مع الاسماعيلي على حد وصفه.
    وعن المنافسة مع حراس الأهلي شريف اكرامي ومحمود ابوالسعود واحمد عادل عبدالمنعم قال عوض في حوار نشره الموقع الرسمي للقلعة الحمراء "اللعب بجوارهم شرف لأي حارس مرمى، ورغم المسئولية الكبيرة فإنه أمر في صالحي، اللعب مع الكبار يجعلك كبيرا مع مرور الوقت"، مضيفاً "استفدت ايضا من اللعب مع حارس كبير هو محمد صبحى في الاسماعيلي".
    ولم يتخوف مسعد عوض من الجلوس على مقاعد البدلاء في الأهلي، مشيراً إلى أن إكرامي يعد أفضل حارس في مصر حالياً، ويمتاز باقي الحراس بالخبرات الكبيرة، مضيفاً "أحتاج إلى بذل مجهود كبير، لدي طموحات كبيرة".
    وتابع "يكفى أنني سألعب في فريق يضم نجوم مثل أبوتريكه وجمعة واكرامي"، مضيفا "اسعى لتحقيق البطولات بالقميص الأحمر والفوز ببطولة افريقيا واللعب فى كأس العالم للاندية".
    وأشار عوض إلى أن شريف إكرامي ومحمد صبحي هما مثله الأعلى محليا، أما على المستوى العالمي فهو الايطالي بوفون والاسباني كاسياس.

    صحيفة: الصفاقسي يصرف النظر عن ضم موندومو بسبب إصابة مزمنة

    قرر مسئولو الصفاقسي التونسي صرف النظر عن ضم لاعب الزمالك أليكسس موندومو بسبب إصابة مزمنة قد تمنعه عن القيام بدوره كاملاً مع الفريق.
    وكانت تقارير صحفية قد أكدت خلال الساعات الماضية توقيع اللاعب لمدة موسمين لفريق الصفاقسي بناء على رغبة المدير الفني الالماني رود كرول.
    ووفقاً لما أكدته صحيفة "الصحافة التونسية" الجمعة فإن نتائج الفحوصات الطبية التي أجراها اللاعب قد تضمنت وجود مخلّفات إصابة تمنعه عن اداء دوره مع الفريق بشكل جيد .
    الجدير بالذكر ان موندومو كان قد قرر فسخ تعاقده مع الزمالك بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية.

    تيفيز: يوفنتوس هو فريقي الأخير قبل العودة إلى بوكا جونيورز

    اعترف الأرجنتيني كارلوس تيفيز برغبته ، بعد استكمال تعاقده لثلاثة مواسم مع يوفنتوس الإيطالي ، في العودة إلى بوكا جونيورز ، النادي الذي بدأ لعب كرة القدم فيه ، ويتطلع لاعتزال اللعب في صفوفه.
    وأكد تيفيز في مقابلة نشرتها اليوم صحيفة (كلارين) "يتبقى بعض الوقت ، ولا أحد يدري ما سيحدث ، لكن نيتي هي العودة إلى الأرجنتين عندما ينتهي التعاقد الذي وقعته للتو. تلك هي الفكرة التي لدي ولا أخفيها. لو سألتني عن ذلك اليوم ، فإن يوفنتوس هو فريقي الأخير قبل العودة إلى بوكا. سأعتزل بقميص بوكا. إنه حلمي".
    وأوضح "وقعت لثلاثة أعوام ، ليس لأربعةاو خمسة ،لذلك لسبب. ذلك في ذهني دوما ، ورغم أن الوقت لم يحن الآن ، قد تتم عودتي خلال ثلاثة أعوام".
    وأكد تيفيز "كرة القدم متقلبة جدا ، لكنني مشجع لبوكا جونيورز وأرغب في العودة إلى دخول لابومبونيرا (استاد بوكا) وأنا أرتدي قميص الفريق"، معترفا بأنه عانى "كمشجع" من تردي نتائج الفريق الذي يتولى تدريبه كارلوس بيانكي خلال الموسم المنقضي.
    واعترف المهاجم الملقب بـ"الأباتشي" /29 عاما/ في المقابل بأن عليه حاليا "الاستعداد ذهنيا مع يوفنتوس"، فريقه الجديد الذي انتقل إليه قادما من مانشستر سيتي. ويتمثل أول أهدافه في الاستعداد من أجل "رد ثقة المسئولين". وقال "أعتقد أن موسما كبيرا في الطريق. لا أطيق صبرا على العودة للعب كرة القدم ، فذلك أكثر ما يشعرني بالسعادة".
    وكشف تيفيز أنه يعيش "مرحلة جديدة" ويشعر "بالسعادة والرغبة". وأوضح "السنون منحتني الخبرة والطمأنينة في مواجهة التحديات الجديدة. يوفنتوس ناد كبير جدا. علي أن أكون في حالة جيدة بدنيا كي أتألق في إيطاليا. أنا هنا بعد فترة طويلة في إنجلترا ، وظهور تحديات جديدة مهم من أجل النضج. أشعر بحافز كبير تجاه فريقي الجديد".
    كما أن يوفنتوس منحه القميص رقم عشرة ، الذي كان يخص أليساندرو دل بييرو ، وهو ما يمثل رمزا خالصا للاعب الأرجنتيني.
    ونفى تيفيز أن يكون وزنه قد زاد كثيرا ، وأن عليه أن يفقد ستة كيلوجرامات. وأكد "ذلك اخترعوه. والكل تناقلوه. لا توجد علاقة بين ذلك والواقع. لقد خضعت للفحوصات الطبية قبل أسبوعين وأنا في حالة رائعة".
    في المقابل عليه أن يواجه تحديا آخر يتمثل في تعلم لغة جديدة ، بعد المجهود الذي بذله في الأعوام الأخيرة لتحسين لغته الانجليزية "علي تعلم اللغة. في الإنجليزية كنت قد وصلت إلى مستوى معقول والآن علي أن أغير. الإيطالية أكثر سهولة. سنرى إذا ما كنت سآخذ بمجامعها. سأرتجل عندما أتحدث".

    ريال مدريد يضم إيارامندي خليفة تشابي ألونسو.. مقابل 50 مليون دولار

    أكمل ريال مدريد اليوم الجمعة تعاقده مع لاعب الوسط الأسباني الشاب أسيير إيارامندي لستة مواسم ، مقابل نحو 39 مليون يورو /8ر50 مليون دولار/ لناديه ريال سوسييداد.
    وبات إيارامندي أغلى لاعب أسباني في تاريخ ريال مدريد ، بعد أن تفوق على 35 مليون يورو /45.6 مليون دولار/ دفعها النادي الملكي في 2009 لليفربول الإنجليزي من أجل ضم تشابى الونسو.
    في وقت سابق كان ريال مدريد قد توصل لاتفاق مع اللاعب. وبالتزامن مع أول يوم من تدريبات ريال سوسييداد بعد الإجازة ، أوضح إيارامندي أمس الخميس لرئيس النادي ، جوكين أبيريباي ، أنه اتخذ قرارا بالرحيل إلى فريق العاصمة.
    لذا لم يتدرب اللاعب اليوم مع ريال سوسييداد ، حيث كان يعلم أن الصفقة على وشك الحسم.
    وسيحصل إيارامندي في ريال مدريد على راتب يزيد على المليوني يورو /6ر2 مليون دولار/، وقد تزيد هذه القيمة بحسب عدة عوامل من بينها عدد المباريات التي يخوضها ، ومرات استدعائه إلى المنتخب الأسباني ، والألقاب التي يشارك في حصدها.
    ومنذ نحو شهرين ، وريال مدريد يبحث عن امتداد للمخضرم ألونسو /31 عاما/ الذي عانى من الإصابات في الموسم الماضي ، وظل يتابع إيارامندي طيلة العام.
    ووفقا لما أوضحته لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) مصادر من ريال مدريد ، فإن مدربه الجديد كارلو أنشيلوتي أبدى موافقته على الصفقة ، بعد أن شاهد عدة تسجيلات للاعب ، وطلب استكمال التعاقد قبل يوم الاثنين المقبل ، موعد بدء استعدادت الفريق للموسم الجديد.
    وأكدت نفس المصادر أن النادي الملكي راهن بقوة على اللاعب الشاب /23 عاما/ ودفع قيمة الشرط الجزائي في عقده ، مضافا إليه 21 بالمئة للضرائب من أجل إتمام الانتقال.
    وسدد ريال مدريد قيمة الشرط الجزائي لإيارامندي في مقر رابطة الدوري الأسباني للمحترفين ، لكن بعد نوع من "الاتفاق بين الناديين".
    وأوضحت المصادر أن أبيريباي وافق مبدئيا على قيمة الشرط الجزائي من دون الضرائب ، لكن النادي الباسكي كان عليه سداد 20 بالمائة من تلك القيمة لدائنيه بحسب الاتفاق الذي وقعه معهم عندما أنقذوا النادي من الإفلاس.
    وودع إيارامندي ريال سوسييداد بالدموع وهو يعلن رحيله إلى ريال مدريد ، الذي قدم له عرضا "غير قابل للرفض".
    وقال لاعب النادي الملكي الجديد في مؤتمر صحفي "كنت في إجازة عندما علمت باهتمام ريال مدريد ، وعلى خلفية ذلك حدثت اتصالات ووصلني عرض. فكرت كثيرا وتوصلنا إلى نتيجة مفادها أنها فرصة لن تعوض ولا يمكن رفضها. إنه عرض كروي غير قابل للرفض".
    وأضاف وهو يبكي "لقد أنهكني اتخاذ قرار. ريال سوسييداد منحني كل شيء. مضت علي فيه 12 عاما ولم يكن قرارا سهلا. شكرا لريال سوسييداد. جئت طفلا ونضجت حتى أصبحت رجلا".
    ورافق إيارامندي في المؤتمر الصحفي أبيريباي ، الذي أبدى أسفه لرحيل اللاعب الباسكي "مبكرا جدا" عن الفريق.
    وقال "عندما بدأنا الاستماع إلى أن ريال مدريد مهتم بأسيير ، كان أول ما فعلناه هو أننا طالبنا ممثليه بعدم الاستماع إلى عروض. لكن ذلك لم يكن ممكنا. من حظنا أن الفريق الآخر هو ريال مدريد ولديه أموال".
    وأكد أبيريباي أنه "لم يحدث تفاوض" مع ريال مدريد ، وتم حسم كل شيء بدفع الشرط الجزائي فضلا عن الضرائب. وأكد رئيس ريال سوسييداد "قدموا الأموال دون أن نطلبها".
    وقال أبيريباي "كان لابد من الدفاع عن مصلحة ريال سوسييداد. كان لابد من اتخاذ قرارات استراتيجية. كنا نفضل أسيير إيارامندي على المال. كنا نتمنى لو ظل وقتا أطول في ريال سوسييداد".
    واختتم كلامه بالثناء على اللاعب "أتمنى له أن يحظى بكل نجاح العالم. في كل هذه الأعوام لم نصطدم بأي مشكلة مع أسيير. قرار أسيير لم يكن سهلا".
    وأصبح إيارامنجي رابع صفقات ريال مدريد استعدادا للموسم المقبل ، بعد ضم الأسبانيين إسكو وداني كارباخال ، فضلا عن لاعب الوسط البرازيلي كاسميرو.
    وتتمثل الأولوية التالية لمسؤولي ريال مدريد في مناقشة مسألة بيع لاعبين مثل المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجوين والبرتغالي فابيو كوينتراو ، اللذين طلبا الرحيل عن النادي.

    مدرب ليرس: غالي أكثر من مجرد لاعب وسط

    يري الهولندي ستانلي مينزو  المدير الفنى لنادي ليرس البلجيكي أن لاعب الفرق الجديد حسام غالى " أكثر من مجرد لاعب خط وسط " وذلك بحسب تصريح المدرب لوسائل الإعلام البلجيكية عقب خوض ليرس لمباراة ودية أمام او ليفرن الاربعاء والتى انتهت بالتعادل 1-1.
    وانتقل حسام غالي إلي ليرس الذى ينافس فى دورى الدرجة الأولي البلجيكي لمدة عام فى صفقة انتقال حر قادماً من الأهلى.
    وقيم مينزو مشاركة غالي الأولى وقال :" اعتقد أنه لم يكن سيئاً إذا وضعنا فى الإعتبار أنه عائد من إصابة وفترة غياب طويلة عن الملاعب ".
    وأضاف : فضلنا اشراكه فى مركز الدفاع حتى " لا نحرقه " وغالي بالنسبة لنا أكثر من مجرد لاعب خط وسط .
    وأنهى المدير الفنى لليرس :" لن نستعجل اخراج كل ما يملكه غالي وسيكون التعامل معه بشكل هادىء ". 

    الجمعة، 12 يوليو 2013

    أفضل حكم أفريقي وعربي يدير قمة الأهلي والزمالك بدلا من نيانت

    قرر الاتحاد الافريقي لكرة القدم تعيين الحكم الجزائري جمال حيمودي لإدارة مباراة القمة المصرية الافريقية بين الاهلي والزمالك يوم 21 يوليو المقبل بدلا من الكاميروني أليوم نيانت لدواعي فنية.
    وكان حيمودي قد حصل على لقب أفضل حكم افريقي عام 2012 بناء على اختيارات الكاف، كما حصل على لقب افضل حكم عربي عن نفس العام من مجلة الحدث الرياضية اللبنانية.
    ويعاون حيمودي في إدارة المباراة – حسب الموقع الرسمي للزمالك - كلا من المغربي رضوان العاشق والجزائري عبد الحق اتشالي، ومواطنه الكم الرابع مختار أمالو.
    وكان الكاف قد أعلن في وقت سابق تعيين الحكم الكاميروني أليوم نيانت لإدارة المباراة، قبل ان يوضح ان تغييره جاء لأسباب فنية.
    الجدير بالذكر ان الجهاز الفني السابق للأهلي بقيادة حسام البدري قد شن هجوما كبيرا على الكاف بعد تعيين حمودي لذهاب مباراة نهائي دوري أبطال افريقيا الموسم الماضي أمام الترجي التونسي.

    اتليتيكو يعزز دفاعه بالتعاقد مع الارجنتيني دميكليس

    عزز نادي اتليتيكو مدريد الاسباني خياراته الدفاعية بالتعاقد مع الارجنتيني المخضرم مارتن دميكليس لاعب ملقا في صفقة انتقال حر.
    وقال اتليتيكو مدريد عبر موقعه الرسمي على الانترنت ان المدافع الارجنتيني اجتاز الفحص الطبي وارتبط معه بعقد لمدة عام.
    وكان دميكليس (32 عاما) انضم الى ملقا قادما من بايرن ميونيخ الالماني في 2011 وانتهى عقده مع النادي الاسباني.
    وقال خوسيه لويس بيريز كامينيرو مدير الرياضة في اتليتيكو "انه معتاد على اللعب في البطولات الكبرى وسيكون اضافة كبيرة للفريق."
    واحتل اتليتيكو مدريد الذي يدربه الارجنتيني دييجو سيميوني المركز الثالث بين فرق دوري اسبانيا في الموسم الماضي خلف برشلونة البطل وريال مدريد الوصيف ومن ثم فانه سينافس في دوري ابطال اوروبا هذا الموسم.

    لابورتا: جوارديولا يستحق كل شكر عشاق برشلونة

    دافع رئيس برشلونة السابق جوان لابورتا عن مدرب البرسا السابق وبايرن ميونخ الألماني الحالي بيب جوارديولا حيث أكد أنه "يستحق كل الشكر" من عشاق النادي.
    وقال لابورتا في تغريدة على شبكة (تويتر) أن جوارديولا قام بـ"عمل ممتاز" مع برشلونة مشيدا بـ"أمانته والقيم التي يمثلها".
    وكان جوارديولا انتقد اليوم بقسوة الادارة الحالية لبرشلونة برئاسة ساندرو روسيل لعدة أسباب من ضمنها استغلال مرض مساعده السابق في البرسا ومدرب الفريق الحالي تيتو فيلانوفا للاضرار به.
    وحقق جوارديولا مع الفريق الكتالوني 14 لقبا خلال الفترة من 2008 إلى 2011.

    جوارديولا : لم أقل ان نيمار وميسي لا يمكنهما اللعب معا

    أعرب المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا عن أسفه لأن إدارة ناديه السابق برشلونة استخدمت علاقته بالمدرب الحالي للفريق الكتالوني ومساعده السابق، تيتو فيلانوفا، للهجوم عليه.
    وقال مدرب بايرن ميونخ الألماني في تصريحات أدلى بها خلال مؤتمر صحفي في إيطاليا التي يقيم بها الفريق معسكره التدريبي استعدادا للموسم الكروي الجديد "طلبت من روسيل فقط أن يتركني وشأني، لكنهم لم يقوموا بذلك رغم أنني كنت على بعد 6 آلاف كلم منهم" في إشارة لإقامته السابقة في نيويورك الأمريكية، مضيفا "لم يفوا بكلمتهم".
    وأوضح المدرب صاحب الـ14 لقبا مع برشلونة "استخدام مرض تيتو كسلاح لمهاجمتي يعد أمرا سيئا للغاية، هذا أمر لن أنساه مطلقا، لقد التقيت تيتو في نيويورك وإن لم أره لمرات عديدة أخرى فهذا لأنه لم يكن بمقدوري زيارته، لكنه لم يكن أمرا مقصودا".
    وأضاف "هل عليّ أن أبرر اتهامات بأنني كنت أريد السوء لشخص عملت معه لفترة طويلة كزميل؟ هذا أمر سيء للغاية".
    كما اتهم جوارديولا الإدارة الكتالونية باستخدام رئيس نادي سانتوس البرازيلي للهجوم عليه، نافيا تصريحه بأن تيتو فيلانوفا غير قادر على إدارة فريق يضم النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار.
    وقال في هذا الصدد "نجح فيلانوفا العام الماضي في الظفر بأنجح ليجا في تاريخ برشلونة، وهذا حجة كافية للغاية للتأكيد على قدرته. اللاعبون الجيدون قادرون دائما على اللعب جنبا إلى جنب، وهذان اللاعبين (ميسي ونيمار) سيلعبان سويا بشكل جيد".
    يذكر أن تصريحات جوارديولا توافقت مع إعلان رغبته في الحصول على خدمات تياجو ألكانتارا لاعب وسط بطل الليجا.
    وأضاف جوارديولا أنه تحدث مع الرئيس التنفيذي لبايرن ميونخ كارل هاينز رومينيجه والمدير الرياضي للنادي ماتياس زامر، وطالبهما بالسعي لضم ألكانتارا.

    كلوب عن إمكانية ضم صلاح: لا نبحث عن لاعبين جدد

    قال يورجين كلوب المدير الفني لفريق بروسيا دورتموند، وصيف دوري أبطال أوروبا، أنه لا يفكر في ضم لاعبين لفريق دورتموند في الوقت الحالي قبل انطلاق الموسم الجديد.
    وحقق دورتموند فوزاً كبيراً بثلاثة أهداف مقابل على بازل في لقاء ودي ضمن استعدادات الفريقين للموسم المقبل.
    وأشار كلوب في تصريحات للصحفيين عقب نهاية ودية بازل بشأن إمكانية ضم شار أو صلاح: "في الفترة الحالية لا نفكر في ضم لاعبين جدد."
    وأكمل: "اللاعب الذي سجل الهدف والآخر الذي صنع فرصة رائعة - صلاح - من جذبا أنظاري خلال اللقاء."
    وتألق صلاح في صفوف بازل خلال بطولة الدوري الأوروبي أمام توتنهام هوتسبير وتشيلسي.

    ميسي: رونالدينيو كان مرجعية برشلونة

    أكد مهاجم فريق برشلونة وأفضل لاعب في العالم خلال الأعوام الأربعة الماضية، الأرجنتيني ليونيل ميسي، أن زميله السابق، المخضرم رونالدينيو، ساهم بشكل كبير في تأقلمه مع الفريق الأول للبلاوجرانا، وأنه تعلم الكثير من اللاعب البرازيلي.
    وقال ميسي في تصريحات لقناة (برشلونة تي في) الخميس أن "رونالدينيو كان مرجعية الفريق" مشيرا إلى أنه ليس من السهل مطلقا أن يصعد لاعب عمره 16 عاما للفريق الأول.
    وأوضح "منذ الوهلة الأولى التي انضممت فيها للفريق الأول احتضنني رونالدينيو وباقي البرازيليين -ديكو وموتا وسيلفينيو- وسهلوا عليّ الأمور، لكن بالأخص كان رونالدينيو مرجعية الفريق وتعلمت الكثير إلى جانبه".
    وأضاف في حديثه لبرنامج بمناسبة مرور عشر سنوات على تقديم المهاجم البرازيلي كلاعب في صفوف برشلونة "سنح لي الحظ لتقاسم العديد من الأشياء معه، أستطيع القول انه شخص عظيم وهذا هو أهم شيء".
    وتابع "رونالدينيو كان السبب في تغيير أداء البرسا. الحقبة السابقة له كانت سيئة والتغيير الذي حمله كان مرعبا" مشيرا إلى أنه رغم عدم تتويج البرسا بأي لقب في أول أعوامه إلا أن الجماهير "عشقته".
    كما استغل ميسي الفرصة لتوجيه الشكر للمدرب الأسبق للبرسا، الهولندي فرانك ريكارد، الذي قال عنه "كنت أتساءل أحيانا لماذا لم يستدعني ولماذا لم يشركني في المباريات".
    لكنه أردف "الآن أؤكد أنه (ريكارد) أهلني بشكل جيد وبلا تسرع. أشكره كثيرا لأنني كنت أعلم أنه الأفضل بالنسبة لي في ذلك التوقيت".
    يذكر أن رونالدينيو (33 عاما) والمحترف حاليا في صفوف أتلتيكو مينيرو البرازيلي، انضم إلى برشلونة في صيف 2003 قادما من باريس سان جيرمان الفرنسي، واستمر معه خمسة مواسم، قبل أن يشد الرحال إلى ميلان الإيطالي.
    وتوج رونالدينيو مع برشلونة بلقب الليجا مرتين (2005-2006) وكأس السوبر المحلي مرتين (2005-2006)، ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة في 2006.

    "رونالدو الجديد" يتعرض للحصار والتهديد من أولترا لشبونة

    تعرض الظهير البرتغالي بروما، اكثر لاعب واعد في البلاد، للتهديد على ايدي مشجعين لنادي سبورتنج لشبونة الذي يتواجد على نزاع معه حول تجديد تعاقده.
    وذكر وكيل اللاعب ان الظهير ذو الاصول الغينية والذي يعتبره البعض "كريستيانو رونالدو الجديد" لم يشارك الخميس في مران سبورتنج الذي يتفاوض معه على البقاء منذ اسابيع.
    ويحظى بروما (18 عاما) بعروض من فرق مثل تشيلسي الانجليزي، لكن النادي البرتغالي اعرب عن نيته في الابقاء على اللاعب.
    وقال محامي اللاعب ان بروما كان متواجدا بالقرب من الفندق الذي يقيم فيه حيث قام بعض المشجعين من الاولترا في سبورتنج لشبونة بمحاصرته وتهديده.
    وأثار الدولي البرتغالي الذي يلعب في المنتخب تحت سن 20 عاما جدلا كبيرا مع مسئولي النادي البرتغالي الذي يدافع عن اختتام تعاقده نهاية الموسم المقبل.
    بينما يعتبر محامي اللاعب ان التعاقد ينتهي في 30 من يونيو من الشهر الجاري

    روني: أنا مدمر بسبب تعرضي للإصابات

    أكد مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، واين روني، أنه تعرض لإصابة أجبرته على مغادرة الجولة التحضيرية للموسم الجديد التي بدأها "الشياطين الحمر" الخميس في تايلاند.
    وسيعود روني إلى بلاده حتى يقوم الجهاز الطبي لمانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم المنصرم، بتقييم إصابته التي قد تبعده عن الملاعب لمدة شهر.
    وقال روني على حسابه بموقع (فيسبوك) "أنا مدمر بسبب تعرضي لآلام مستمرة وخاصة عندما كانت التدريبات تسير على نحو جيد، أنا أود لمانشستر لتقييم حالتي، على الرغم من أن المؤشرات الأولية تشير إلى أي عدم وجود داعي للقلق".
    وستحرم الإصابة روني من أول مباراة لفريقه تحت قيادة مدربه الجديد ديفيد مويس، حيث سيخوض المان يونايتد الاثنين مباراة ودية أمام فريق "سينجا أول ستار" المكون من أفضل لاعبي الدوري التايلاندي، في ولاية راجامانجالا.
    وقد يغيب روني أيضا عن بطولة درع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أمام بطل كأس إنجلترا ويجان أثلتيك، في 11 أغسطس المقبل في أول مباراة ينافس فيها مانشستر يونايتد على لقب بالموسم الجديد، كما قد لا يشارك بالجولة الأولى من "البريمير ليج" أمام سوانسي.
    وبعد تايلاند، يستكمل مانشستر يونايتد جولته في سيدني واليابان وهونج كونج.

    الخميس، 11 يوليو 2013

    هل يعد جوارديولا لثورة شاملة في بايرن ميونخ؟

    لوهلة بدا جوسيب جورديولا محاصرا. فقد أحاطت به مجموعة من الصحفيين والمصورين بعد فوز بايرن ميونخ 3/ صفر على بريشيا ، ليسألونه عن أمر يزداد وضوحا في تدريبات النادي الألماني بإيطاليا: هل يعد المدير الفني الأسباني لثورة شاملة في الفريق؟
    وتركت ردود جوارديولا باللغة الألمانية العديد من القضايا دون توضيح ، لكنها تركت أيضا حقيقة مؤكدة: المدير الفني لا يرضى بالتعديلات الشكلية. بايرن ميونيخ في عهده يعاد اكتشافه ، حيث يبحث عن أسلوب لعب خاص ، معترف به ، ومختلف عن ذلك الذي مكنه من تحقيق الانتصارات في الموسم الماضي.
    وبدت طريقة اللعب 4/1/4/1 ، بلاعب ارتكاز وحيد وظهيرين يتميزان بنزعة هجومية ، "غريبة بعض الشيء" على الفرنسي فرانك ريبيري ، النجم الرئيسي في بايرن ، والذي لا يزال في إيطاليا على يسار الخط الهجومي ، لكن غاراته من العمق تزداد مع الوقت.
    وقال ريبيري "اللاعبون منفتحون على التغيير.. علينا أن نتحدث ، علينا أن نتعلم ، علينا أن نجرب".
    وبالنسبة للسويسري خيردان شقيري ، الذي لعب في الجانب الأيمن أمام بريشيا ، فيرى أن الأمر "يتعلق بإعادة تنظيم".
    وبدا أيضا أن القطيعة مع طريقة لعب يوب هاينكس ، الذي حمل الفريق إلى التتويج بثلاثية تاريخية في الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا ، جلية لتوماس مولر ، أحد اثنين لاعبي وسط مهاجمين في الفريق إلى جانب توني كروس. وتحدث الهداف الدولي عقب اللقاء الودي عن "متطلبات وآفاق مختلفة".
    ويهاجم بايرن ميونيخ حتى بسبعة لاعبين ، لأن الظهيرين فيليب لام وديفيد ألابا ينضمان إلى الجانب الهجومي. في المقابل ، يترك الفريق مساحات كبيرة عندما يقوم المنافس بالهجوم المرتد. لكن من المعروف أن أسلوب جوارديولا يعتمد على حيازة الكرة أغلب الوقت.
    وقال مولر ، صاحب الهدف الأول في الثلاثية التي أكملها كروس ويان كيرشوف "في المباراة طبقنا بعض ما كنا قد تدربنا عليه".
    فهل ستحل طريقة اللعب الجديدة بدلا من 4/2/3/1 التقليدية؟ يتجنب جوارديولا بعد رابع مباراة ودية للفريق الرد: "طريقة اللعب ليست هي الأمر الأهم"، قبل أن يتصدى بعد ذلك للشكوك المحتملة بشأن التجارب التي يخضع لها لاعبوه "كنت أعرف أن الأمر في البداية لن يكون سهلا".
    كما طلب المدير الرياضي للنادي ، ماتياس زامر ، بذل جهد من أجل استيعاب عملية "إعادة الاكتشاف" التي ينشدها جوارديولا: "تقاليد الفريق وبايرن تتفق مع أفكار بيب. سيكون من السلبي عدم القبول بها". وفضل الدولي السابق الحديث عن "تغيير في التفاصيل" وليس عن ثورة.
    كما طلب جوارديولا عدم استخلاص نتائج متعجلة ، ففي كل الأحوال لا يزال هناك لاعبون مهمون لم ينضموا إلى الفريق ، لأنهم مصابون أو في إجازة. ومن بين هؤلاء باستيان شفاينشتايجر وخافي مارتينيز ، وأحدهما سيكون هو لاعب الارتكاز الأساسي ، وكذلك ماريو جوتزه ودانتي.
    واختتم جوارديولا كلامه قائلا "إننا بحاجة إلى وقت أكثر.. نعمل بشكل جيد جدا في هذه المرحلة الأولى. شيئا فشيئا سيأتي منافسون أكثر قوة".
    كما طلب نائب رئيس النادي كارل هاينز رومينيجه هو الآخر عدم التعجل في استخلاص النتائج: "المباريات الإعدادية مهمة من أجل كسب إيقاع ، ولاسيما عندما يكون هناك مدرب جديد يرغب تجربة هذا أو ذلك ، وإدخال بعض التعديلات".
    وأبدى رومينيجه ، الذي سافر خصيصا إلى إيطاليا من أجل متابعة مباراة بريشيا ، ثقته في أن بايرن مع جوارديولا سيكون في مستوى جيد عندما يحين الوقت: "الأمر المهم هو أن يكونوا في مستواهم يوم التاسع من آب/أغسطس ، عندما ينطلق دوري البوندسليجا. وأنا مقتنع بأن الوضع سيكون كذلك".

    برشلونة يتفق مع سيلفا وينتظر موافقة باريس سان جيرمان

    قالت تقارير في الصحافة الإسبانية أن نادى برشلونة توصل لاتفاق مع المدافع البرازيلى تياجو سيلفا لاعب فريق باريس سان جيرمان على الانتقال للكتالان بداية من الموسم المقبل.
    وكان النادي الكتالوني قد أعلن منذ فترة ليست بالقصيرة عن رغبته في الحصول على خدمات أحد المدافعين البرازيليين: سيلفا، وديفيد لويز لاعب تشيلسي.
    وذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية في تقرير لها أنه بعد شهور من المفاوضات بين سيلفا والكتالان تم التوصل لاتفاق على انضمام اللاعب للبارسا بداية من الموسم المقبل.
    وشددت الصحيفة على أن موافقة مدافع إيه سي ميلان السابق هي النقطة الأولى في رحلة انضمام سيلفا للكتالان حيث ستشرع الإدارة في بدء المفاوضات الرسمية مع نادي باريس سان جيرمان.
    وأوضحت الصحيفة عن الاتفاق المبرم بين اللاعب والبارسا هو انضمام سيلفا لصفوف برشلونة بعقد لمدة خمس سنوات تبدأ من الموسم المقبل.
    الجدير بالذكر أن سيلفا انضم الصيف الفائت للفريق الباريسي قادماً من إيه سي ميلان في صفقة بلغت 42 مليون يورو.

    كوينتراو ظهير الريال مهدد بالسجن

    كشفت تقارير صحفية اليوم أن اللاعب البرتغالي فابيو كوينتراو الظهير الأيسر لفريق ريال مدريد الإسباني يخضع حاليا للتحقيقات امام السلطات في بلاده بعد اتهامه في قضية رشوة.
    وأوضحت صحيفة (كوريو دا مانيا) البرتغالية أن كوينتراو دفع مبلغ 2000 يورو مقابل الحصول على رخصة قيادة لسيارته بطريقة غير قانونية.
    ووفقا للقوانين البرتغالية، فإن كوينتراو معرض للسجن، حيث تشمل العقوبة الراشي والمرتشي.
    وورد اسم نجم منتخب (برازيل أوروبا) خلال تحقيقات موسعة في 15 قضية رشوى بمدينة براجا.
    وأكد كوينتراو برائته ونفى تماما تلك الاتهامات بحسب ما ذكرته الصحيفة، كما عين هيئة للدفاع عنه.
    وقد يبرر كوينتراو تورطه في القضية بأن انشغاله المستمر كلاعب كرة قدم محترف جعله يلجأ لمدرسة قيادة قدمت له تسهيلات كبيرة للحصول على الرخصة. (

    محمد إبراهيم قد ينضم لمالاجا قبل نهاية الأسبوع

    يبدو أن محمد ابراهيم لاعب الزمالك بات قاب قوسين أو أدنى من الانضمام لفريق مالاجا الاسباني بعد أن وصلت المفاوضات بين الطرفين لمرحلة متقدمة.
    وكان النادي الإسباني قد أبدى رغبة جادة خلال الفترة الماضية في الحصول على خدمات اللاعب الشاب لتدعيم الصفوف.
    ومن جانبها أكدت صحيفة "لا اوبنيون دي مالاجا" المحلية أن اللاعب قد يوقع على عقود انضمامه للفريق قبل نهاية الاسبوع الجاري.
    واضافت الصحيفة أن جهود اللاعب في هذه الصفقة كبيرة ومن المتوقع أن تنتهي الامور قريبا .
    وتابعت بأن النادي الإسباني سيدفع في هذه الصفقة من 400 الف يورو إلى 500 الف على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد مع وجود ميزة في العقد تسمح لهم بشراء اللاعب بشكل نهائي مقابل 2 مليون يورو.
    وكانت نفس الصحيفة قد اشارت من قبل ان روكي سانتا كروز لاعب الفريق والذي انتهت اعارته هو الذي سيحدد مصير صفقة إبراهيم.
    وقام اللاعب الأوروجوياني بتجديد تعاقده مع الفريق مؤخرا وذكرت الصحيفة أن ذلك لن يمنع إدارة النادي من التوقيع مع إبراهيم.

    سانتوس يفقد الأمل في استعادة روبينيو لتعويض رحيل نيمار

    أعلن نادي سانتوس البرازيلي اليوم عن انسحابه من مفاوضات ضم المهاجم روبينهو الذي كان يلعب في صفوفه سابقا قبل أن ينضم لميلان الإيطالي حاليا.
    ولم يصل الجانبان إلى اتفاق لأن الصفقة تتضمن انتقال اللاعب ودفع راتبه وهو الأمر الذي "لا يزال بعيدا عن واقع كرة القدم البرازيلية".
    وتخلى سانتوس عن أمل استعادة اللاعب ذي الاسم المعروف لتعويض رحيل مهاجمه الفذ نيمارإلى برشلونة الإسباني.
    وكان سانتوس البرازيلي قد حاول ضم المهاجم البرازيلي في موسم الانتقالات الشتوية الماضية، مقابل سبعة ملايين يورو، لكن العرض لم يغر مسئولي النادي الإيطالي.
    ولعب روبينيو للفريق الأول لسانتوس بين 2002 و2005 ثم انتقل إلى ريال مدريد الإسباني ومنه إلى مانشستر سيتي الإنجليزي الذي أعاره إلى سانتوس مرة أخرى قبل أن يحط الرحال في ميلان عام 2010.

    رونالدو يحصل على جائزة أفضل لاعب برتغالي محترف للمرة الخامسة

    اختير كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني للمرة الخامسة أفضل لاعب برتغالي في الخارج التي تمنحها رابطة الصحفيين الرياضيين في البرتغال.
    ومنحت هذه الجائزة، التي تعترف باداءه الرياضي في عام 2012 لرونالدو، في اربع مرات على مدار مسيرته الكروية عند انتقالة إلى مانشستر يونايتد (2007-2008) وريال مدريد (2009-2011).
    وولد رونالدو في ارخبيل ماديرا البرتغالي وتدرب في فريق الناشئين لسبورتنج لشبونة وانتقل منه إلى الفريق الانجليزي في عام 2003 ، قبل أن ينتقل إلى النادي الملكي.

    صلاح والنني يشاركان في خسارة ثلاثية لبازل أمام دورتموند

    خسربازل السويسري المحترف بين صفوفه الثنائي المصرى محمد صلاح ومحمد النني وديا أمام بروسيا دورتموند الألماني بنتيجة 3-1.
    ويستعد بازل بطل الدوري السويسري والذي صعد الموسم الماضي لنصف نهائي كأس الاتحاد الأوروبي وخسر أمام تشيلسي الانجليزي بعدد من المباريات الودية للموسم الجديد.
    وشارك الثنائي المصري صلاح والنني في شوط المباراة الأول.
    تقدم بروسيا دورتموند بالهدف الأول من خلال لاعبه ماركو ريوس، بعد تلقيه تمريره ارضية من اللاعب مختارين المنضم حديثا لصفوف الفريق في الدقيقة 11.
    واحرز بازل هدف التعادل في الدقيقة 17، قبل أن يعود مختارين من إدراك الهدف الثاني في الدقيقة 27 من الشوط الأول.
    وشهدت الدقيقة 90 الهدف الثالث لبروسيا من خلال لاعبه جوناس هوفمان.

    ركلات الترجيح تضع نهاية درامية لمشوار العراق العالمي وتصل بأوروجواي للنهائي

     وضعت ركلات الترجيح نهاية درامية لمشوار منتخب العراق التاريخي ببطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عاما بتركيا بعد أن خسر نصف النهائي امام أوروجواي بنتيجة 6-7.
    وكان ممثل العرب الوحيد المتبقي بالمونديال متقدما بهدف حتى الدقيقة 87 قبل أن يدرك نظيره اللاتيني التعادل، ويمد في عمر المباراة حتى وصولها لركلات المعاناة.
    وضربت بذلك أوروجواي موعدا مع فرنسا في المباراة النهائية، فيما تلتقي العراق مع غانا على الميدالية البرونزية.
    ويعد الوصول لنصف نهائي المونديال أكبر إنجاز في تاريخ كرة القدم العراقية.
    ونجح أسود الرافدين في التقدم بهدف عالمي من مخالفة مباشرة نفذها علي عدنان كاظم بمهارة فائقة ومن مسافة بعيدة (ق33).
    واستمر التفوق العراقي حتى المنعطف الاخير، قبل أن يتلقى صدمة التعادل بهدف جميل عن طريق بوينو (ق87) قبل ثوان من انتهاء اللقاء.
    وامتدت المباراة لشوطين إضافيين استمرت فيهما نتيجة التعادل ذاتها، لتنتقل لمرحلة ركلات الحظ الترجيحية التي ابتسمت لأوروجواي لسوء حظ العراقيين.

    وفاة إبراهيم يوسف عضو مجلس إدارة الزمالك

    انتقل الي رحمة الله إبراهيم يوسف عضو مجلس إدارة نادى الزمالك ولاعبه السابق نتيجة أزمة قلبية.
    وكان إبراهيم يوسف والملقب بـ"الغزال الأسمر" أحد أفضل من شغلوا مركز قلب الدفاع في تاريخ الكرة المصرية والافريقية، وهو شقيق إسماعيل يوسف لاعب الزمالك السابق.
    وتعرض يوسف لأزمة قلبية أدت الي وفاته عن عمر 54 عاما.

    الأربعاء، 10 يوليو 2013

    فيا: ثقة سيميوني كانت أحد أسباب انضمامي إلى أتلتيكو مدريد

    صرح المهاجم الإسباني ديفيد فيا بأن ثقة المدير الفني لفريق أتلتيكو مدريد دييجو سيميوني، كانت أحد "الأسباب الجوهرية الكثيرة" التي دفعته للانضمام إلى هذا النادي.
    وفي تصريحات أدلى بها الثلاثاء عقب خضوعه للكشف الطبي للتوقيع رسميا مع أتلتيكو مدريد، قال فيا إن برشلونة قام بتسهيل إجراءات انتقاله إلى أتلتيكو مدريد لمعرفتهم برغبته في الرحيل.
    وأضاف: "أنا سعيد جدا لبدء هذه الحقبة الجديدة، لاسيما وأن أتلتيكو مدريد منحني الكثير من الحب على مدار هذه الأيام كما أنه عول عليّ ويود إشراكي في اللعب في أقرب وقت ممكن".
    وأوضح فيا، وهو أكبر هداف في تاريخ المنتخب الإسباني، أنه تحدث مع سيميوني وثقته في مستواه منذ الوهلة الأولى كانت عنصرا جوهريا في انضمامه إلى أتلتيكو.
    ويتعين على فيا، الذي سيبدأ رسميا مرانه مع أتلتيكو في 16 يوليو الجاري، حجز مكان في التشكيلة الأساسية لأتلتيكو مدريد، الذي وصفه بأنه فريق يطمح للفوز كما حقق الكثير خلال الفترة الماضية.
    وتوجه فيا بالشكر إلى برشلونة الذي لعب في صفوفه خلال المواسم الثلاثة الماضية "فمنذ اليوم الأول وحتى اللحظة الأخيرة أعربوا عن حبهم لي وأنا أشكرهم جميعا لمنحي فرصة اللعب ثلاثة أعوام في فريق مثل البرسا وأتمنى أن أحظى بالسعادة هنا أيضا".
    يذكر أن البرسا تعاقد مع فيا صيف 2010 ، وخاض معه 119 مباراة سجل فيها 48 هدفا: 33 في الليجا وثمانية في دوري أبطال أوروبا وستة في كأس الملك وهدف واحد في السوبر المحلية.

    روسيل: ميسي ونيمار شخصان ولاعبان جيدان وسيقدمان عروضا رائعة

    قال رئيس نادي برشلونة الإسباني ساندرو روسيل الثلاثاء خلال الجمعية العمومية للاتحاد الإسباني لكرة القدم إن لاعبيه ليونيل ميسى ونيمار لن تكون لديهما مشكلات في التفاهم المشترك داخل الملعب لأنهما شخصان جيدان ولاعبان رائعان.
    وأوضح "لطالما أكدت أن الأشخاص الجيدين واللاعبين الرائعين يتفاهمون معا. الأمر يحدث في هذه الحالة، ونتطلع إلى أن نرى ذلك وهو أن تسير الأمور على ما يرام ويبدعا".
    وكان رئيس النادي الكتالوني أحد المكلفين بالمشاركة في سحب قرعة جدول الدوري الإسباني للموسم المقبل.
    ويستهل فريق برشلونة، حامل لقب بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، مشواره في الموسم المقبل بالليجا في الـ17 من أغسطس المقبل أمام ليفانتي على ملعبه "كامب نو"، بينما سيستضيف غريمه التاريخي ريال مدريد فريق ريال بيتيس في "سانتياجو برنابيو".
    وتقام الجولة الأولى على مدار يومي 17 و18 أغسطس المقبل، وسيتواجه فيها أيضا مالاجا مع فالنسيا، وإشبيلية مع أتلتيكو مدريد، وريال سوسييداد مع خيتافي.
    كما سيلعب أوساسونا أمام غرناطة، وسلتا فيجو مع إسبانيول، وألميريا أمام فياريال، وبايادوليد مع أثلتيك بلباو، أما إلتشي الوافد حديثا إلى الليجا فسيبدأ مشواره في البطولة أمام رايو فاليكانو.
    وكشفت القرعة أيضا عن إجراء أول كلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة بالليجا في 27 أكتوبر أول المقبل وسيقام في "كامب نو" في إطار الجولة العاشرة من البطولة، بينما سيقام لقاء الإياب بين الفريقين على ملعب "سانتياجو برنابيو" في 29 مارس الماضي ضمن الجولة الـ29.

    أكتوبر ومارس يشهدان كلاسيكو الأرض بالدوري الاسباني

    يستهل نادى برشلونة حامل لقب الدوري الأسباني مشواره في الموسم الجديد بمقابلة ليفانتي في 17 أغسطس المقبل في الجولة الأولى من المسابقة،وفقا للقرعة التي أجراها الاتحاد الأسباني الثلاثاء.
    ويسجل المهاجم البرازيلي الشاب نيمار ضربة البداية في مشواره مع برشلونة بعدما انتقل إليه في فترة الانتقالات الصيفية قادما من سانتوس،ليلعب بجوار الأرجنتيني ليونيل ميسي.
    ويسدد ريال مدريد الوصيف ضربة بداية الموسم الجديد بملاقاة فريق ريال بيتيس.
    وفي اليوم الأول من الموسم الجديد يلتقي أشبيلية مع أتليتكو مدريد وبلنسية مع ملقة وريال سوسيداد مع خيتافي وبلد الوليد مع أتليتك بيلباو وأوساسونا مع غرناطة وسيلتا فيجو مع اسبانيول ورايو فاليكانو مع ايلشي والميريا مع فياريال.
    ويلتقي برشلونة مع ريال مدريد في كلاسيكو الدوري الأسباني في 27 أكتوبر،ثم يلتقي الفريقان في الدور الثاني على ملعب سانتياجو برنابيو في 23 مارس المقبل.

    نجوم بايرن يسيطرون على جائزة أفضل لاعب في أوروبا في 2013

    كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) الثلاثاء عن قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب في أوروبا موسم 2012-2013 والتي يسيطر عليها أربعة لاعبين من بايرن ميونخ بطل ألمانيا وأوروبا.
    ورشح الويفا عشرة لاعبين هم: الألمانيان توماس مولر وباستيان شفاينشتايجر والفرنسي فرانك ريبيري والهولندي أريين روبن من الفريق البافاري، والأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم خلال المواسم الأربعة الماضية من برشلونة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو من ريال مدريد، والويلزي جاريث بيل من توتنهام، والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش من باريس سان جيرمان، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي من بروسيا دورتموند، والهولندي روبن فان بيرسي من مانشستر يونايتد.
    وسيتم الإعلان عن المرشحين الثلاثة النهائيين في السادس من أغسطس/آب المقبل، فيما سيتم الكشف عن الفائز بالجائزة في موناكو يوم 29 من نفس الشهر، خلال مراسم قرعة دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.
    كما أعلن الويفا عن تسليمه جائزة أخرى هذا الموسم لأفضل لاعبة في أوروبا، وسيتم منحها في الخامس من سبتمبر.
    يذكر أن نجم وسط برشلونة ومنتخب إسبانيا، أندريس إنييستا، كان قد فاز بالجائزة العام الماضي.

    برشلونة يخسر 170 مليون يورو في ثماني صفقات فاشلة

    خسر نادي برشلونة الإسباني 170.4 مليون يورو في ثماني صفقات فاشلة أبرمها خلال الأعوام الماضية، لتؤكد فشل بطل الليجا في إدارة مصادره.
    وكانت آخر الصفقات التي أهدر فيها النادي الملايين، ضم المهاجم المخضرم ديفيد فيا، الذي اشتراه قبل ثلاثة مواسم من فالنسيا مقابل 40 مليون يورو وأعلن يوم أمس عن بيعه لأتلتيكو مدريد بواقع 5.1 مليون يورو فقط.
    ويعني هذا أن هداف منتخب إسبانيا التاريخي والذي سجل 48 هدفا لبرشلونة في 119 مباراة، كبّد فريقه السابق 34.9 مليون يورو كخسائر.
    ولا ينسى النادي الكتالوني خسائره الفادحة في صفقة شراء المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش من إنتر ميلان، الذي كلف برشلونة 87 مليون يورو لشراءه في 2009 (متضمنا صفقة انتقال الكاميروني صامويل إيتو للنادي الإيطالي)، لكنه رحل العام التالي لميلان مقابل 24 مليون يورو فقط، أي بخسارة 63 مليون يورو، وذلك في عهد المدرب السابق بيب جوارديولا.
    كذلك خسر برشلونة 15 مليون يورو في صفقة البيلاروسي أليكسندر هليب، الذي انضم إليه بهذه القيمة في 2008 قادما من أرسنال، لكن وبعد فترة إعارات عديدة رحل عن النادي الكتالوني في صفقة حرة.
    أيضا البرازيلي هنريكي كلف النادي 16.5 مليون يورو وانتهى به الأمر ليرحل حرا بعد إعارته لصفوف راسينج سانتاندير.
    كذلك لم يستفد برشلونة من صفقة ضم المدافع الأوكراني دميترو تشيجرينسكي، الذي دفع فيه الفريق الإسباني 25 مليون يورو لناديه السابق شاختار دونستيك في صيف 2009، وبعد موسم منحوس عاد إلى فريقه الأصلي مقابل 15 مليون يورو فقط.
    وفي حالة مشابهة كذلك نجد الأوروجوائي مارتين كاسيريس، الذي اشتراه برشلونة في صيف 2008 من ريكرياتيفو بـ16.5 مليون يورو وباعه بـ3.5 مليون فقط.
    وكانت صفقة البرازيلي كيريسون أيضا مؤلمة لأنصار برشلونة الذي اشتراه بواقع 14 مليون يورو في 2009 من بالميراس المحلي لكنه لم يرتد مطلقا قميص النادي الكتالوني.
    أما المهاجم الأرجنتيني ماكسي لوبيز، فقد كلف خزينة برشلونة ستة ملايين يورو في 2005، ورحل عن صفوفه بمليونين فقط دون أن يحقق أي نجاحات.
    ويخشى الكثيرون أن يهدر النادي الإسباني مزيدا من الأموال الطائلة، خاصة بعد التعاقد مع المهاجم البرازيلي الصاعد نيمار مقابل 57 مليون يورو، حيث حذر العديد من المحللين من أنه سيكون صفقة فاشلة جديدة لصدامه المتوقع بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسى.

    صلاح "يتوهج" في حضور النني بفوز بازل بكأس يورين

    ساهم توهج الدولي المصري محمد صلاح المحترف بصفوف بازل السويسري في تتويج فريقه بكأس يورين الودية أمس الاثنين.
    وحقق بازل السويسري الفوز على  بلجراد الصربي بنتيجة 2-1 ليظفر بكأس يورين الودية.
    وشارك اللاعب المصري محمد النني كبديلاً في شوط اللقاء الثاني مع محمد صلاح ليساهم في تحول تأخر فريقه بهدف إلى فوز بهدفين مقابل هدف.
    وشهدت الدقيقة 80 تمريرة رائعة من محمد صلاح إلى ستوكر الذي نجح في الاستفادة منها وتسجيل هدف التعادل للفريق السويسري قبل النهاية بدقائق.
    وفي الدقيقة 88 انطلق صلاح وراوغ اثنين من مدافعي الفريق الصربي ليمرر الكرة إلى زميله ليسجل هدفاً قاتلاً لبازل منحه التتويج بالبطولة.

    الثلاثاء، 9 يوليو 2013

    المدونة الرياضية تهنئ زوارها بمناسبه شهر رمضان المبارك


    يسعد ادراة المدونة الرياضيه ان تتقدم بالتهانى للامة العربية بمناسبه حلول شهر رمضان المبارك اعاده الله علينا بالامن واليمن والبركات وتتمنى لزوراها شهر كريما وصوما مقبولا وافطارا شهيا وان يتقبل الله منهم صيامهم وقيامهم وصالح اعمالهم

    أبيدال يوقع لموناكو لمدة موسم

    أعلن نادى موناكو الفرنسي رسمياً عن التعاقد مع إيريك ابيدال لاعب فريق برشلونة السابق لمدة موسم واحد وهو الموسم المقبل 2013-14، قابلة للتجديد بحسب ما أعلنه النادي.
    وكان أبيدال قد رحل مؤخراً عن صفوف فريق برشلونة الإسباني بعد مسيرة مع الكتالان بدأت في 2007 وحقق خلالها لقبين لدوري الأبطال الأوروبي.
    وقال موقع فريق موناكو الرسمي : "نادي موناكو يعلن عن ضم إيريك أبيدال لمدة موسم، مع وجود إمكانية للتجديد لموسم آخر."
    وأوضح موناكو أن لاعب الكتالان السابق سيتم تقديمه لوسائل الإعلام يوم الاثنين.
    وعانى أبيدال خلال العامين الأخيرين من مشاكل صحية وبالتحديد ورم في الكبد، غاب على إثره لفترات طويلة عن الملاعب.
    وانضم أبيدال لكتيبة النجوم التي يسعى رجل الأعمال الروسي ديمتري ريبولوفيف من خلالها لجعل فريق موناكو ينافس باريس سان جيرمان في فرنسا وبقية أندية القارة العجوز خلال السنوات المقبلة بعد ضم: راداميل فالكاو وريكاردو كارفاليو.

    دورتموند يتعاقد مع الأرميني مختاريان هداف الدوري الأوكراني

    تعاقد نادي بروسيا دورتموند الألماني مع لاعب الوسط الأرميني هنريخ مختاريان نجم شاختارالأوكراني بعقد يمتد حتى 30 يونيو 2017.
    وأعلن النادي، وصيف بطل دوري أبطال أوروبا والبوندسليجا بايرن ميونخ، عن الصفقة دون تحديد قيمتها المادية.
    وكشفت وسائل الاعلام الألمانية أن دورتموند فاز بخدمات مختاريان (25 عاما) مقابل 25 مليون يورو، ليكون بذلك أغلى صفقة يبرمها في تاريخه متفوقا على البرازيلي مارسيو أموروزو.
    وفاز مختاريان بلقب هداف الدوري الأوكراني الموسم الماضي بـ25 هدفا.
    ويسعى فريق المدرب يورجن كلوب لتعويض رحيل نجمه ماريو جوتزه الى بايرن ميونخ، حيث تعاقد مع المهاجم الجابوني بيار إيميريك أوباميانج من سانت إتيان الفرنسي، والمدافع اليوناني سوكراتيس باباستاثوبولوس من فيردر بريمن.

    بادشتوبر : أثق في عودتي للملاعب وكأس العالم ما زالت بعيدة

    أعرب لاعب كرة القدم الألماني الدولي هولجر بادشتوبر نجم بايرن ميونخ الألماني عن ثقته في قدرته على استئناف مسيرته الكروية ولكنه اعترف بأن المشاركة في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل لا يزال أمرا صعب المنال.
    وأجرى بادشتوبر جراحة الرباط الصليبي في الركبة اليمنى بعدما تعرض لإصابة بقطع في الرباط خلال المباراة أمام بوروسيا دورتموند في ديسمبر الماضي ثم تعرض لانتكاسة لدى محاولته العودة إلى الملاعب ليصبح مضطرا لإجراء جراحة أخرى.
    وكان بإمكان اللاعب استبدال أجزاء من الرباط بأجزاء من الأربطة لمتبرع ولكنه قرر أن يستبدلها بأجزاء من أربطة ركبته اليسرى رغم ما تطلبه هذا من إجراء جراحة في ركبته السليمة.
    وقال بادشتوبر "بعد العملية الجراحية ، سأعلم ما يتبع هذا" معربا عن أمله في العودة للملاعب رغم أنه لا يريد الحديث عن موعد عودته.. ولكن المشاركة في بطولة كأس العالم بالبرازيل لا تزال بعيدة المنال".
    وأوضح بادشتوبر إنه لا يريد الشكوى لأنه ما زال إيجابيا. وقال "كل شيء سيكون على ما يرام. أطبائي أكدوا لي أنه لا داعي للقلق بشأن استئناف مسيرتي الكروية. أعلم أن كل شيء على ما يرام بالنسبة لركبتي".
    ويتواجد بادشتوبر /24 عاما/ حاليا مع زملائه بفريق بايرن في المعسكر التدريبي للفريق بإيطالليا.
    وقال اللاعب إنه قضى بعض الوقت في الحديث مع الأسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني للفريق والذي وصف بادشتوبر بأنه لاعب سوبر.
    وقال بادشتوبر "أشعر بسعادة بالغة لأن جوارديولا أمضى بعض الوقت معي ويهتم بمراحل تعافي إصابتي".

    Video of the Day

    Flag Counter

    مدون بلوجر

    المشاركات الشائعة