من أنا

مدونة رياضيه تهتم بنشر كل الاخبار عن الرياضيه العربية والعالمية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أرشيف المدونة الإلكترونية

  • الرئيسية
  • تجربة تجربة 1
  • تجربة تجربة 2
  • تجربة تجربة 3
  • تجربة تجربة 4
  • تجربة تجربة 5
  • الثلاثاء، 11 يونيو 2013

    مورينيو ردا على انييستا: أنا المدرب الذي قضى على هيمنة برشلونة

    أكد البرتغالي جوزيه مورينيو الاثنين خلال تقديمه مديرا فنيا لنادي تشيلسي الإنجليزي أنه المدرب الذي "قضى على هيمنة برشلونة" على كرة القدم الإسبانية، ووعد الجماهير الإنجليزية بـ"الاستقرار" في ولايته الثانية للنادي اللندني.
    وقال البرتغالي في مؤتمر صحفي بملعب (ستامفورد بريدج) أمام أكثر من 200 صحفي "إذا كان ثمة ضرر تسببت فيه لكرة القدم الإسبانية فلأنني المدرب الذي قضى على هيمنة برشلونة"، وذلك ردا على سؤال حول تعليقه على تصريح لاعب وسط بطل الدوري الإسباني أندريس إنييستا، الذي قال إن تدريب مورينيو لريال مدريد كان له أثر "ضار".
    وأكد البرتغالي أنه حقق "ما كان يريده" في النادي الملكي، وهو "الفوز بالألقاب الثلاثة المحلية" وتحقيق "الرقم القياسي (للنقاط) كأفضل فريق في تاريخ إسبانيا"، وأكد أن إحراز لقب دوري أبطال أوروبا مع "البلوز" لن يتحول إلى "هوس" بالنسبة له، بالنظر إلى أنه يملك لقبين بالفعل في سجله مع بورتو (2004) وانترناسيونالي (2010).
    وحول قرار عودته لتدريب تشيلسي الإنجليزي أضاف "القرار الأول الذي كان يتوجب علي اتخاذه هو تحليل الوضع والاحتمالات حتى اتضح لي أن المجيء لهنا هو الأمر الذي سيجعلني سعيدا".
    وسبق لمورينيو الفوز مع تشيلسي بلقبين للدوري الإنجليزي في الفترة التي قضاها مديرا فنيا للفريق بين عامي 2004 و2007.
    وقال المدرب البرتغالي إن طبيعته وشخصيته لم تتغير عن الفترة الأولى التي قضاها مع البلوز ولكنه حذر من أنه يصل هذه المرة بـ"وجهة نظر جديدة" مقارنة بالحقبة الماضية في الدوري الإنجليزي، والتي كان بدأها عقب الفوز مع بورتو البرتغالي بدوري الأبطال.
    وأشار مورينيو مازحا أنه إذا كانت الصحافة الإنجليزية تحب وضع لقب جديد له بدلا من "الفريد" أو "ذا سبيشيال وان" فعليهم أن يختاروا لقب "السعيد" أو "ذا هابي وان" كما قالها بالإنجليزية.
    وردا حول سؤال إذا ما كانت علاقته بالملياردير الروسي رومان أبراموفيتش مالك نادي تشيلسي كانت سيئة للغاية عند رحيله عن الـ"بلوز" في أول مرة قال "لو كان الأمر بهذه الصورة لما كنت هنا الآن".
    وأكد مورينيو أنه ينتوي البقاء مع تشيلسي حتى آخر يوم في عقده الممتد لأربع سنوات، مؤكدا أنه سيمنح النادي الإنجليزي الاستقرار، عقب أن تولى تدريب الفريق ثمانية مدربين منذ 2007.
    وأعرب المدرب سعادته عن عودته للقاء نجوم مخضرمين مثل فران لامبارد وجون تيري وبيتر تشيك، إلا أنه أكد أن أي من اللاعبين لا يضمن مركزه أساسيا دون الأداء الجيد.

    محمد زيدان: لا خلافات مع برادلي .. وأتمني اللعب في الدوري المصري


    أكد محمد زيدان مهاجم بني ياس الإماراتي عدم وجود خلافات بينه وبين الأمريكي بوب برادلي المدير الفني لمنتخب مصر الوطني وتمني في الوقت ذاته اللعب في الدوري المصري.
    وقال زيدان في تصريحات تلفزيونية الأثنين: "لا يوجد خلافات بيني وبين برادلي وأتمني بكل تأكيد اللعب لمنتخب مصر الوطني".
    وتابع: "المباراة التي اعتذرت فيها عن المشاركة مع المنتخب كانت بسبب تخوفي من إصاباتي وأنا سعيد بالنتائج التي حققها الفريق القومي في تصفيات كأس العالم".
    وأكمل: "الإصابة التي أعاني منها بجانب خلافاتي مع النادي الإماراتي حرمني من اللعب للمنتخب فأنا تحت أمر الفريق القومي في أي وقت يحتاجني فيه".
    وواصل: "ابتعاد منتخب مصر الوطني عن بطولة الأمم الأفريقية في النسختين الماضيتين يعد صدمه كبري ولكن الظروف التي تمر بها الدولة لم توفر للاعبين الظروف التي تجعلهم يقدمون أفضل ما عندهم".
    وأتم: "أتمني اللعب في الدوري المصري ولكني لم اتخذ قرار حاسم حتي الآن ولدي المقدرة علي العطاء في الدوريات الخارجية ولو جاءت لي فرصة للانضمام لنادي مصري ينافس علي البطولات المحلية والأفريقية فلن يكون هناك مشكلة ولكن ما يقلقني هو عدم الاستقرار في مصر".

    الآزوري يسعى للقبه الأول بقيادة برانديللي عبر كأس القارات


    بعد مشاركة جيدة ونتائج مشجعة في بطولة كأس الأمم الأوروبية العام الماضي ، يطمح المدرب تشيزاري برانديللي المدير الفني للمنتخب الإيطالي لكرة القدم إلى تدعيم كبير لمسيرته التدريبية وإحراز اللقب الأول له مع الآزوري عندما يخوض فعاليات بطولة كأس القارات التي تستضيفها البرازيل من 15 إلى 30 يونيو الحالي.
    ويشارك الآزوري في هذه البطولة ممثلا للقارة الأوروبية رغم هزيمته صفر/4 في نهائي يورو 2012 أمام نظيره الأسباني الذي يشارك في البطولة بصفته حامل لقب كأس العالم.
    وسبق للمنتخب الإيطالي أن شارك في بطولة كأس القارات مرة واحدة فقط حيث خاض النسخة الماضية عام 2009 بجنوب أفريقيا بعد ثلاث سنوات من فوزه بلقب مونديال 2006 في ألمانيا.
    ولكن المنتخب الإيطالي بقيادة مديره الفني السابق مارشيلو ليبي ودع البطولة من دورها الأول وواجه نفس المصير في العام التالي عندما خرج من الدور الأول لكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا أيضا.
    ويتوجه المنتخب الإيطالي إلى البرازيل للمشاركة في كأس القارات بعدما تعادل سلبيا مع مضيفه التشيكي يوم الجمعة الماضي في تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال 2014 بالبرازيل.
    وشهدت هذه المباراة طرد مهاجمه الشاب الخطير ماريو بالوتيللي للاعتداء على أحد لاعبي المنافس خلال كرة مشتركة.
    ولكن التعادل لم يؤثر على وضع الفريق في صدارة مجموعته بالتصفيات الأوروبية.
    ومنذ أن تولى تدريب الفريق في يوليو 2010 خلفا لليبي ، سعى برانديللي إلى الدفع بعناصر جديدة وشابة في صفوف الفريق إلى جانب بعض عناصر الحرس القديم الذي يمتلك خبرة هائلة والذي فاز بلقب كأس العالم 2006 ليكون التتويج العالمي الرابع للآزوري عبر تاريخه.
    ومن بين هذه العناصر صاحبة الخبرة ، يبرز حارس المرمى جانلويجي بوفون /35 عاما/ ولاعب الوسط دانييلي دي روسي /29 عاما/ كأكبر وأصغر اللاعبين الخمسة الباقين في صفوف الآزوري من النجوم الفائزين بلقب مونديال 2006 .
    وقدم صانع اللعب أندريا بيرلو والمهاجم ألبرتو جيلاردينو أيضا أداء رائعا في الأسبوع الماضي عندما هز كل منهما الشباك في المباراة الودية التي فاز فيها الآزوري 4/صفر على منتخب سان مارينو بينما حصل المدافع أندريا بارزالي على راحة من هذه المباراة بعد الأداء المبهر الذي قدمه مع فريق يوفنتوس على مدار الموسم وتوجه بإحراز لقب الدوري الإيطالي.
    وقال جيلاردينو "إنني على استعداد لتقديم أقصى ما لدي في أي وقت يدفعني فيه المدرب إلى أرض الملعب.. أشعر بأنني الآن في أفضل مستوياتي. ما زلت أشعر بأنني لاعب شاب وما زلت أرغب في في تقديم المزيد مع المنتخب الإيطالي".
    ويواجه جيلاردينو /30 عاما/ مهاجم بولونيا منافسة قوية من بالوتيللي /22 عاما/ مهاجم ميلان والذي سجل 12 هدفا في 13 مباراة خاضها بالدوري الإيطالي منذ أن انتقل لميلان في يناير الماضي قادما من مانشستر سيتي الإنجليزي.
    كما اعتاد بالوتيللي اللعب بجوار ستيفان الشعراوي /20 عاما/ زميله في هجوم ميلان والذي سجل 16 هدفا لميلان في الموسم المنقضي مقابل 13 فقط سجلها جيلاردينو.
    وفي الدفاع ، ينتظر أن يعتمد برانديللي على جورجيو كيليني وليوناردو بونوتشي وبارزالي نجوم دفاع يوفنتوس إلى جانب الحارس بوفون حيث استقبلت شباك الفريق 24 هدفا فقط في 38 مباراة بالدوري الإيطالي خلال الموسم المنقضي.
    وقدم يوفنتوس للآزوري أيضا لاعبي خط الوسط بيرلو وكلاوديو ماركيزيو وإيمانويلي جياكيريني والمهاجم سيباستيان جيوفينكو ليصبح للفريق ثمانية لاعبين في صفوف المنتخب مقابل خمسة لاعبين من ميلان.

    صراع محتدم في كأس القارات لكتابة شهادة ميلاد أساطير المستقبل


    تنتظر جماهير كرة القدم بفارغ الصبر انطلاق فعاليات كأس القارات منتصف الشهر الجاري، والتي سيسعى خلالها عدد من اللاعبين لتأكيد نجوميتهم الدولية أو البدء في كتابة تاريخهم كنجوم المستقبل.
    "راقص السامبا" و"المجنون" و"الفرعون" و"محارب الساموراي"
    على صعيد اللاعبين الشباب تشير التوقعات إلى أن المنافسة على لقب النجم الصاعد بين فرق المجموعة الأولى (البرازيل- إيطاليا- المكسيك- اليابان) ستكون بين كل من البرازيلى نيماروالإيطالي ماريو بالوتيلي.
    لم يتوج نيمار (21 عاما) وبالوتيللي (23 عاما) مع منتخبيهما حتى الآن بأي بطولة، حيث تبدو الفرصة متاحة الآن أمامهما لتسجيل إسميهما بحروف من ذهب في التاريخ، في البطولة التي تعتبر بمثابة البروفة الأقوى قبل كأس العالم 2014 في العام المقبل.
    يدخل المهاجم البرازيلي الصاعد البطولة وهو في قمة السعادة، خاصة بعد أن تم حسم مسألة انتقاله للعملاق الكتالوني برشلونة منذ أيام قليلة ليحقق حلمه بمزاملة النجمين أندريس إنييستا وتشافي هيرنانديز و"البرغوث" الأرجنتيني ليونيل ميسي، بوجود عامل الأرض والجمهور في صالحه وتحت قيادة المخضرم فيليبي سكولاري، وكل هذه عوامل ربما تجعله يقدم أفضل ما لديه.
    وبطابع كروي آخر يدخل بالوتيلي البطولة، بأسلوب مختلف عن نيمار بعيدا عن المراوغات والأداء الاستعراضي، حيث يعتمد أداءه على القوة البدنية والسرعة و"الجنون المطلق".
    لا غبار على المهارات التي يتمتع بها اللاعب الأسمر كرأس حربة صريح، إلا أن عصبيته الزائدة وتصرفاته الغريبة ربما تكون شوكة في ظهره اذا ما ظهرت أثناء البطولة، وربما تفقده أمنية تحقيق أول لقب دولي مع "الأتزوري"، بعد أن ضاعت منه أول فرصة للقيام بهذا الأمر في نهائي كأس الأمم الأوروبية العام الماضي والتي توجت بها إسبانيا.
    نفس الأمر بالنسبة لمواطنه، ستيفان الشعراوي صاحب الأصول المصرية الذي يخوض في كأس القارات أول بطولة رسمية له مع المنتخب الإيطالي، بعد أن كان قد تم استبعاده من المشاركة في (يورو 2012) ببولندا وأوكرانيا، حيث يسعى للنهوض من جديد، خاصة وأن مستواه انخفض بمرور الوقت، على الرغم من بدايته الرائعة في هذا الموسم والتي جعلته يتصدر قائمة هدافي إيه سي ميلان والكالتشو لفترة، وبعد الجدل الذي أثير حول كثرة علاقاته النسائية خارج الملعب.
    وفي منتخب المكسيك يبرز اسم كل من جيوفاني دوس سانتوس (24 عاما)، صاحب الأصول البرازيلية، لاعب برشلونة السابق وريال مايوركا الحالي، والذي نجح العام الماضي مع باقي زملاءه في التتويج بذهبية دورة الألعاب الأوليمبية بلندن، ومواطنه خافيير هرناندز (تشيتشاريتو)، الذي توج هذا الموسم بلقب الدوري الإنجليزي مع ناديه مانشستر يونايتد.
    وبالنسبة لليابان، يندرج اسم مهاجم شتوتجارت الألماني شينجي اوكازاكي تحت قائمة هؤلاء النجوم الذين يقفون في منتصف المنطقة العمرية الكروية بين الصاعدين والمخضرمين، حيث أنه انهى هذا الموسم مع فريقه بتسجيل 28 هدفا بمعدل هدف بكل مباراة، حيث يأمل في أن تكون هذه البطولة نقلة جديدة له ولكتابة إسمه ربما كأحد أساطير الساموراي في المستقبل.
    "الكتالوني" و"العضاض" و"الخائن" و"الأفريقي"
    وفي المجموعة الثانية (إسبانيا-نيجيريا-تاهيتي-أوروجواي) لا تقل المنافسة بين النجوم الشباب عن نظيرتها الاولى، حيث يبرز فيها بمنتخب إسبانيا، لاعب فريق برشلونة جوردي ألبا (24 عاما)، الذي يتميز بقدرته على اللعب كجناح أو ظهير أيسر.
    واختير اللاعب العام الماضي في التشكيلة المثالية لفريق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) وتوج هذا الموسم مع برشلونة بلقب الليجا وهذا العام مع منتخب إسبانيا بكأس الأمم الأوروبية (يورو 2012).
    وحرم امتلاء خط الوسط بعدد كبير من النجوم مثل الأندلسي إيسكو (21 عاما) لاعب مالاجا بقرار من المدير الفني فيسينتي ديل بوسكي، الذي فضل تركه لمنتخب الشباب في بطولة أوروبا، حيث كانت كأس القارات ربما تشكل موعدا لبدء نجومية جديدة.
    وفي أوروجواي يبرز اسما المهاجمين الشابين، لويس سواريز (26 عاما) لاعب ليفربول الإنجليزي وإدينسون كافاني (26 عاما) هداف نابولي الإيطالي كأهم النجوم ضمن الـ"سيلستي" في الفئة العمرية المتوسطة أيضا.
    الأول أنهى هذا الموسم بالمركز الثاني في ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي، خلف الهولندي روبن فان بيرسي، وكان الأقرب للدخول لقائمة أفضل لاعب في البريميير، إلا أن اعتدائه على الصربي برانسلاف ايفانوفيتش لاعب تشيلسي في الدوري بعد ان قام بعضه بصورة غير مبررة، أضاع منه تلك الفرصة.
    ويخوض سواريز البطولة ولديه رغبة في الرحيل عن ليفربول بسبب انتقادات الصحافة الإنجليزية لتصرفاته الطائشة التي تتضمن العض وتوجيه سباب عنصري للاعبين في فرق أخرى، ووسط تقارير اخبارية تتحدث عن رغبة الريال في ضمه ووسط ترحيب من اللاعب بنفسه بالانتقال للملكي.
    وبالنسبة لكافاني فهو أيضا يخوض البطولة بعد ان نجح في التتويج بلقب هداف الدوري الإيطالي بتسجيله 29 هدفا في موسم 2012-2013 ، واحتلال المركز الثاني مع فريقه ليتأهل به لدوري الأبطال، مع العلم بأنه موجود أيضا ضمن قائمة الأهداف المحتمل للنادي الملكي ويوفنتوس الإيطالي، إلا أنه على الرغم من كل هذه النجاحات لا يخلو من المشاكل التي تتمثل في الكشف عن علاقة عاطفية أقامها خارج اطار الزواج، وهو الأمر الذي دفع زوجته للحديث مع الصحافة والقول بانه لم يخنها بل "خان الرب" والميثاق بينهما.
    ويبرز اسم فيكتور موسيس (22 عاما) لاعب تشيلسي الإنجليزي كواحد من أبرز النجوم الشباب في منتخب نيجيريا، مع العلم بأنه لعب لمنتخب الشباب الإنجليزي في وقت سابق، حيث يمتاز بقدرته على اللعب في أكثر من مركز، وإن كان يتألق دائما في اللعب على الأطراف، مما يجعله ورقة رابحة للجهاز الفني للـ"نسور"، حيث يخوض البطولة بعدما توج مع تشيلسي بلقب الدوري الأوروبي.

    الأحد، 9 يونيو 2013

    محمد صلاح.. 19 مباراة = 14 هدف


    تألق محمد صلاح لاعب بازل والمنتخب المصري في مباراة منتخب بلاده أمام زيمبابوي والتي أقيمت بالعاصمة هراري الأحد، محرزا ثلاثة أهداف (هاتريك)، وصنع هدفا رابعا لزميله محمد أبو تريكة، ليخطو المنتخب خطوة كبيرة نحو التأهل للدور الأخير من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014.
    وخاض محمد صلاح 19 مباراة مع المنتخب المصري الأول رغم أن عمره لم يتعدى الـ21 لاعبا فقط.
    وبدأ اللاعب مشاركاته مع منتخب مصر أمام سيراليون 3 سبتمبر 2011 في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2013، وسجل هدفه الأول مع منتخب مصر في التصفيات ذاتها ولكن أمام النيجر في المباراة التي أقيمت 8 اكتوبر من العام نفسه.
    وسنحت الفرصة لمحمد صلاح للظهور بشكل أكبر مع المنتخب الأول بعد حادثة بورسعيد وابتعاد لاعبو الأهلي عن معسكر المنتخب استعدادا لافريقيا الوسطى والذي أقيم بقطر.
    وخاض صلاح مع منتخب مصر 19 لقاءا، منهم 8 مباريات رسمية، و11 لقاءا وديا.
    وخلال المباريات الرسمية أحرز محمد صلاح 6 أهداف، وأحرز 8 أهداف في 11 لقاء وديا بمجموع 14 هدف.
    وجاءت أهداف صلاح في المباريات الودية أمام كينيا وأوغندا وتشاد وتوجو (هدفين) وتشيلي وسوازيلاند (هدفين).
    أما أهداف صلاح الرسمية فأحرزها في مرمى أفريقيا الوسطى والنيجر وغينيا وزيمبابوي (3 أهداف).

    توجو تمنح ليبيا صدارة المجموعة التاسعة فى تصفيات المونديال

    فجر منتخب توجو مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما تغلب على نظيره الكاميرونى، بهدفين نظيفين، فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم الأحد، بالعاصمة التوجولية لومى، ضمن مباريات الجولة الرابعة، بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2014 بالبرازيل.

    وجاء هدفا توجو فى الدقيقتين 32 و70 من عمر المباراة، ليرتفع رصيد صاحب الأرض إلى 4 نقاط، فى المركز الرابع والأخير، بجدول ترتيب المجموعة التاسعة، فيما تجمد رصيد المنتخب الكاميرونى عند 6 نقاط، فى المركز الثانى، متخلفا بفارق الأهداف عن منتخب ليبيا المتصدر.

    من ناحية أخرى واصل منتخب بوركينافاسو مطاردة الكونغو على انتزاع صدارة المجموعة الخامسة، بعدما تغلب خارج ملعبه على النيجر بهدف نظيف أحرزه جوناثان بيترويبا، فى الدقيقة 81 من عمر المباراة.

    هذا الفوز رفع رصيد بوركينافاسو إلى 7 نقاط فى المركز الثانى، متخلفاً بفارق نقطة واحدة عن الكونغو المتصدر، فيما توقف رصيد النيجر عند نقطة واحدة فى المركز الأخير.

    القمة الأفريقية بين الزمالك والأهلى 21 يوليو

    تحدد بشكل رسمى يوم 21 يوليو المقبل، موعداً لمباراة القمة الأفريقية بين الزمالك والأهلى فى مستهل دور المجموعات بدور الثمانية لبطولة دورى الأبطال، على أن تقام فى العاشرة مساء اليوم الذى سيتوافق بالتقريب العاشر أو الحادى عشر من شهر رمضان.

    وكان الاتحاد الأفريقى قد حدد أحد أيام 19 أو 20 أو 21 موعداً لمواجهة الزمالك والأهلى، على أن يحدد الزمالك باعتباره صاحب الملعب موعد اللقاء بالاتفاق مع الكاف مراعاة للمباريات الأخرى فى نفس البطولة، والتى يشارك الكاف فى تنسيق مواعيدها مراعاة للعملية التسويقية.

    غينيا تؤجل صعود مصر بسداسية فى موزمبيق

    حقق المنتخب الغينى فوزًا عريضًا على ضيفه الموزمبيقى بنتيجة 6/1 فى المباراة التى جمعتهما اليوم الأحد، فى ختام مباريات الجولة الرابعة بالمجموعة السابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2014.

    بتلك النتيجة يتأجل صعود المنتخب الوطنى رسميًا إلى الدور الأخير من التصفيات، حيث رفع غينيا رصيده إلى 7 نقاط خلف الفراعنة صاحب الـ12 نقطة، وتجمد رصيد موزمبيق عند نقطتين وأخيرًا زيمبابوى بنقطة واحدة.

    أنهى أصحاب الملعب الشوط الأول متقدمين بنتيجة 3/1 عن طريق إبراهيما ياتارا ودياللو ساديو (هدفين) أحدهما من ركلة جزاء فى الدقائق 16 و34 و45 وسجل للضيوف هيلدر بيلمبى فى الدقيقة 44.

    وفى الشوط الثانى أضاف غينيا ثلاثة أهداف أخرى حملت توقيع إبراهيما تراورى ومحمد ديارا وإبراهيما ياتارا فى الدقائق 74 و80 و87.

    عبد العزيز يطالب لاعبو الإسماعيلى بـ"الصبر" للحصول على مستحقاتهم المالية

    طالب عاطف عبد العزيز عضو مجلس إدارة الإسماعيلى من لاعبى الفريق ضرورة الصبر على مجلس إدارة النادى للحصول على مستحقاتهم المالية المتأخرة وعدم القيام بأى شىء يفسد العلاقة بينهم وبين الإدارة. 

    كان لاعبو الإسماعيلى قد هددوا بالقيام بتمرد شامل وعدم النزول إلى التدريبات بعد غدا اعتراضا منهم على عدم صرف المستحقات حتى الآن وأكدوا أنهم لم يخوضوا أى مران إلا بعد الحصول على مستحقاتهم. 

    وأضاف عبد العزيز أن الجميع داخل الإسماعيلى يعلم جيدا أن محمد أبوالسعود رئيس النادى هو الذى يقوم بالصرف على الفريق من جيبه الخاص فى ظل عدم وجود أى موارد مالية تدخل النادى فى الوقت الحالى سواء فلوس بث أو رعاية أو غيره فى ظل الموسم الاستثنائى الذى يلعب فيه الجميع هذا الموسم. 

    واختتم ظهير أيمن الإسماعيلى السابق حديثه بالقول إن الجميع داخل مجلس الإدارة يعلم أن اللاعبين لديهم التزامات مالية، إلا أنهم لابد وأن يدركوا أن المجلس يحاول بشتى الطرق توفير أى مبالغ مالية لتوزيعها عليهم قبل خوض غمار مباريات الدورة الرباعية التى ستحدد بطل الدورى.

    زاهر يطالب الجبلاية بمساندة برادلى وياسين.. ويحلم بالمونديال

    طالب سمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة السابق، المجلس الحالى للاتحاد برئاسة جمال علام مساندة الأمريكى بوب برادلى، المدير الفنى للمنتخب، حتى النهاية، لتحقيق حلم الوصول لكأس العالم 2014 بالبرازيل.
    وتابع زاهر- المتواجد حالياً بلندن للعلاج- أنه سعيد بالفوز الكبير الذى حققه منتخب مصر اليوم أمام زيمبابوى بأربعة أهداف مقابل هدفين فى الجولة الرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم.
    وأضاف رئيس اتحاد الكرة الأسبق، فى تصريحات تليفزيونية، أنه يطالب الجبلاية بمساندة برادلى الذى يعمل فى ظروف صعبة للغاية لا يتحملها أحد، منها عدم انتظام مسابقة الدورى، إلى جانب ابتعاد أكثر من لاعب عن مستواه، وخروج الآخرين للإصابات، مضيفاً أن الجهاز الفنى اتصل به وهنأه على الفوز خاصة أنه من اختار هذا المنتخب خلال تواجده فى رئاسة الجبلاية، وكان يعرف قدرة الأمريكى برادلى فى مجال التدريب. 
    وتابع زاهر أنه كان يحلم أثناء ولايته فى الجبلاية بالوصول إلى مونديال كأس العالم، ولكن الظروف دائماً ما كانت تحول دون ذلك لأسباب مختلفة، مؤكداً أنه ينتظر وصول المنتخب الحالى لمونديال البرازيل. 
    كما طالب زاهر من المجلس الحالى مساندة ربيع ياسين المدير الفنى لمنتخب الشباب من أجل تحقيق مركز متقدم فى كأس العالم للشباب، والمقرر إقامته بتركيا يوم 21 يونيو الجارى.

    مصر تغازل حلم المونديال عن قرب برباعية تاريخية في زيمبابوي خارج الديار

    نجح المنتخب المصري في تحقيق فوزا هاما على زيمبابوي بأربعة أهداف مقابل هدفين  ضمن الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2014 والتي جرت بالعاصمة هراري.
    أحرز أهداف المباراة محمد أبو تريكة في الدقيقة 5 قبل أن يتعادل موسونا لزيمبابوي في الدقيقة 21 ثم أعاد محمد صلاح التقدم لمصر في الدقيقة 41 قبل أن يزيد غلة الأهداف في الدقيقة  82 بينما سجل كاما بيليات في الدقيقة 90 قبل أن يختتم صلاح الهدف الرابع في الدقيقة 91 من عمر المباراة.
    وبهذه النتيجة تواصل مصر تربعها على قمة المجموعة برصيد 12 نقطة لتخطو خطوة كبيرة نحو المرحلة الأخيرة من التصفيات النهائية.
    الشوط الأول:
    بدأ المنتخب المصري بشكل قوي على أمل تسجيل هدف مبكر ، في الوقت الذي ظهر المنتخب الزيمبابوي بشكل هادئ خاصة في ظل ضعف فرصتهم في التأهل للمرحلة التالية من التصفيات.
    وفي الدقيقة 6 من عمر المباراة كشر المنتخب المصري عن أنيابه من خلال هجمة مرتدة بعد تمريرة من جانب أحمد فتحي انطلق بها محمد صلاح من الجبهة اليمنى ليرسل عرضية لتجد أبو تريكة في المكان المناسب ويسجل الهدف الأول.
    بعد الهدف الأول شهد أداء المنتخب المصري تراجعا في الوقت الذي شهد فيه أداء زيمبابوي نشاطا ملحوظا  من خلال موسونا نولديج على أمل التعويض لكن الدفاع المصري كان في الموعد.
    وفي الدقيقة 22 نجح المنتخب الزيمبابوي في احراز هدف التعادل من خلال موسونا مستغلا خطأ دفاعي من جانب محمود فتح الله لتسكن الكرة شباك شريف إكرامي.
    وفي الدقيقة 30 سنحت فرصة للمنتخب المصري عندما تلقى محمد صلاح الكرة لينطلق بها في منطقة جزاء زيمبابوي لكن الدفاع أحسن التعامل معه.
    وفي الدقيقة 33 يواصل زيمبابوي صحوته من خلال هجمة خطيرة لكن شريف إكرامي تصدى لها.
    وفي الدقيقة 42 من عمر المباراة نجح محمد صلاح في إعادة الأمور إلى نصابها الصحيح عندما تلقى كرة من شريف إكرامي  وتوغل بها خلف مدافعي  زيمبابوي يسجل بها الهدف الثاني للمنتخب ، لينتهي الشوط الأول بتقدم مصر بهدفين مقابل هدف.
    الشوط الثاني:
    بدأ المنتخب زيمبابوي الشوط الثاني بشكل جاد بنفس الطريقة التي اختتم بها الشوط الاول ، محاولين استمرار مسلسل الأخطاء من جانب مدافعي مصر.
    وزاد باجليز المدير الفني لمنتخب زيمبابوي من كثافة لاعبيه في منطقة وسط المنتخب المصري وهو ما شكل خطورة على مرمى شريف إكرامي.
    وفي الدقيقة 17 سنحت أول فرصة حقيقة للمنتخب المصري من خلال محمد صلاح الذي ارتبك لتضيع على المنتخب فرصة التعزيز.
    وفي الدقيقة 18 يدفع برادلي بأحمد المحمدي على حساب أحمد عيد عبد الملك.
    وأهدر صلاح الفرصة الثانية للمنتخب المصري بعدما توغل دفاعات زيمبابوي قبل أن ينجح الحارس في التعامل معه.
    وبعد النشاط الملحوظ للمنتخب المصري عاد من جديد ابناء باجليز لتشكيل خطورة على مرمى شريف إكرامي الذي نجح في الزود عن المرمى المصري في عدد من الفرص الخطيرة.
    ونجح صلاح في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 32 من الشوط الثاني لمصر بعد مهارة فردية حيث راوغ لاعبين من فريق المحاربين بعد تلقي تمريرة تريكة وسدد في الشباك أجمل أهداف المباراة.
    ونجح منتخب زيمبابوي في تسجيل هدفه الوحيد في الشوط الثاني عن طريق بيليات الذي تلقى عرضية داخل منطقة الجزاء لعبها برأسه لتغالط إكرامي وتعلن عن الهدف الثاني.
    ومرر محمد أبو تريكة إلى صلاح في الدقيقة الأخيرة من عمر الوقت بدل الضائع داخل منطقة الجزاء، استقبلها صلاح بلمسة رائعة للشباك.

    رئيس ريال مدريد يشبه كريستيانو بدي ستيفانو وزيدان


    شبه رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، فلورنتينو بيريز، نجم الفريق، البرتغالي كريستيانو رونالدو برموز النادي الملكي، أمثال ألفريدو دي ستيفانو وزين الدين زيدان.
    وقال بيريز في مقابلة مع صحيفة "ماركا" الإسبانية نشرت مقتطفات منها على موقعها الإلكتروني الأحد، "نود أن يكون رونالدو حجر الزاوية في مشروعنا".
    وتابع "الفرق دائما ما تلتف حول لاعب كبير. في عصره، التف الفريق حول دي ستيفانو، وبعد ذلك حول زيدان. الآن المنطقي أن يلتف حول كريستيانو. لا يوجد أفضل من الالتفاف حول اللاعب الأفضل في العالم".
    وأضاف بيريز "اهتمامي أنا وكريستيانو والجماهير هو أن يلعب البرتغالي هنا لسنوات عديدة. وعندما يرغب الجميع في أمر من الصعب ألا يتحقق".
    كانت تقارير اخبارية قد أفادت بأن أندية مثل مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وباريس سان جيرمان وموناكو تحلم بالحصول على خدمات كريستيانو في غضون موسمين وتأمل ألا يجدد اللاعب تعاقده مع ناديه الملكي الذي سينتهي في 2015.
    ورغم التقارير التي أفادت بأن رونالدو قرر عدم تجديد تعاقده، أكد اللاعب في تصريحات صحفية انه "على علم" بأنه سيتوصل لاتفاق مع إدراة النادي الملكي بشأن تجديد تعاقده.

    منتخب مصر قد يُحقق إنجازًا فريدًا في أفريقيا.. ويتساوى مع منتخب هولندا في رقم قياسي عالمي


    تحمل مباراة مصر مع زيمبابوي عصر اليوم الأحد ضمن الجولة الرابعة للمجموعة السابعة لتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم العديد من الانجازات والأرقام القياسية التي قد يحققها منتخب مصر في حال فوزه على منتخب زيمبابوي


    • أولا: أول منتخب يتأهل للمرحلة النهائية في أفريقيا:
    قد يصبح المنتخب المصري المنتخب الأول والوحيد في قارة أفريقيا الذي يتأهل للمرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم 2014 إذا حقق الفوز على زيمبابوي وفشل منتخب غينيا في الفوز على موزمبيق.

    ففي حال فوز منتخب مصر على زيمبابوي سيصل رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة.

    وفي حال تعثر غينيا في مباراتها أمام موزمبيق اليوم الأحد وتعادلها سيصل رصيدها إلى 5 نقاط فقط، وهو ما سيحرمها من الوصول لرصيد منتخب مصر حتى لو فازت في آخر مباراتين وخسرت مصر آخر مباراتين.

    ولو خسرت غينيا أمام موزمبيق سيتجمد رصيدها عند 4 نقاط ويصل رصيد موزمبيق إلى 5 نقاط وهو ما سيجعل مصر تتأهل أيضا للمرحلة النهائية رسميًا دون الانتظار لآخر جولتين في التصفيات.

    يذكر أنه لم ينجح أي منتخب في قارة أفريقيا ضمان الوصول للمرحلة النهائية للتصفيات ولا توجد فرصة أمام أي منتخب آخر بخلاف في حسم تأهله من المرحلة الرابعة وقبل مرحلتين على نهاية التصفيات ولو نجح منتخب مصر في ذلك سيكون المنتخب الأول والوحيد الذي يحقق ذلك.


    • ثانيًا: معادلة إنجاز منتخب هولندا العالمي:
    قبل مباريات هذا الأسبوع للتصفيات في مختلف القارات الست كان يوجد أربعة منتخبات فقط على مستوى العالم في تصفيات المونديال فازت في جميع مبارياتها في التصفيات.

    وهذه المنتخبات كان منتخبا هولندا وروسيا في تصفيات قارة أوروبا، ومنتخبا مصر وتونس في قارة أفريقيا.

    وضمن هذا الأسبوع لقي منتخب روسيا أول هزيمة أمام البرتغال ، كما فشل منتخب تونس في تحقيق فوزه الرابع وتعادل مع سيراليون 2-2

    وفي حال فوز مصر على زيمبابوي اليوم الأحد سيصبح على مستوى العالم لا يتواجد سوى منتخبين فقط حققا الفوز في كافة مبارياتهما في التصفيات في جميع القارات الست وهما منتخبا هولندا ومصر.

    بني ياس: تريكة أنهى معاناتنا.. وحقق الهدف الذي جاء من أجله


    اشاد مبارك بن محيروم نائب رئيس مجلس إدارة نادي بني ياس الإماراتي، ورئيس شركة الكرة، بلاعب الفريق السابق محمد أبو تريكة، مشيراً إلى أنه صنع الفارق مع الفريق.
    وكان أبو تريكة قد انتقل من الأهلي إلى صفوف الفريق الإماراتي على سبيل الإعارة قبل العودة لصفوف الأهلي مجددا.
    وقال بن محيروم في تصريحات نشرتها "البيان" الإماراتية، أن النادي عانى مع اللاعبين الأجانب في البداية، مشيراً إلى أن الوضع تحسن بعد ذلك بالنجاح في التعاقد مع محمد أبو تريكة.
    وتابع "أبو تريكة أضاف الكثير للفريق وقد حضر لهدف معين وتحقق ما جاء من أجله".
    وأضاف "كان من أهم العناصر التي أحدثت الفارق في الفريق"، مضيفاً "قرار الاستغناء عن زيدان لم يكن سهلاً إلا أن الظروف أجبرتنا على ذلك".
    وكان أبو تريكة قد ساهم في فوز فريقه ببطولة دوري أبطال الخليج والارتقاء من المركز التاسع إلى المركز الرابع بالدوري الإماراتي.

    صلاح رأس حربة والمحمدي جناح وثلاثة ديفندرات أمام زيمبابوى

    كيف يلعب منتخب مصر أمام زيمبابوى ؟ .. سؤال لايملك الأجابة عليه سوى بوب برادلي المدير الفنى للمنتخب مصر وسنحاول خلال السطور القادمة شرح طريقة اللعب والتشكيل الذى قد يبدأ به الأمريكي.
    طريقة اللعب
    يعتمد بوب برادلي على طريقة لعب 4-2-3-1 إلا أنه غير هذا الطريقة فى المباريات الخارجية وبالتحديد فى مباراة غينيا إلى 4-3-2-1 بوجود ثلاثة ديفيندرات بدلاً من اثنين وبالتالي تقليص عدد المهاجمين والإعتماد على الظهيرين لمساندة المهاجمين وفاز المنتخب المصرى بهذه الطريقه على غينيا فى أول فوز خارجي يحققه المنتخب مع مديره الفنى الأمريكي.
    الغيابات
    يعانى المنتخب المصرى من غيابات عديدة على مدار التصفيات بسبب إصابة لاعبيه أو عدم جاهزية البعض ويكفى أن نقول أن المنتخب المصرى سيكون تغيير حارس المرمي للمرة الثالثة خلال 4 خاضها مباريات بتصفيات كأس العالم.
    فبرادلي بدأ بالحضرى وانتهى بعبد الواحد قبل ان يستعبد الأول ويتعرض الثانى للإصابة ويبقى شريف اكرامي ثالث حارس يلعب مع المنتخب خلال 4 مباريات خاضها الفراعنة فى التصفيات.
    وبالإضافة إلى إصابة عبد الواحد السيد تعرض جدو للإصابة وأجرى جراحة فيما أنهي القطع بالرباط الصليبي مسيرة حسنى عبد ربه مع المنتخب ويعانى رامي ربيعة الصاعد بقوة والذى كان مشرحاً بقوة للوجود فى هذه المباراة علاوة على عدم جاهزية عمرو زكي وعماد متعب.
    التشكيل
    من وجهة نظرى أن برادلي قد يعتمد على نفس طريقة لعب مباراة غينيا 4-3-2-1 بووجود شريف إكرامي فى حراسة المرمي أمامه الرباعي أحمد المحمدي ووائل جمعة وأحمد حجازى وأحمد شديد ثم ثلاثة ديفندرات أحمد فتحي ومحمد النني وحسام عاشور وفى الهجوم محمد صلاح ومحمد ابو تريكة ومحمد إبراهيم.
    وسبق برادلي وأن واجه غينيا بالثلاثى : محمد النني، محمد شوقي ، حسني عبدربه فى وسط الملعب بالمباراة التى فاز بها 3-2 وكسر لعنة الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم.
    يمنح التشكيل الماضى الفرصة لأحمد المحمدي وشديد للتقدم فى الهجوم على يقوم فتحي بالتغطية خلف المحمدي فى حالة تقدمه وعاشور يقوم بنفس الواجب اثناء تقدم شديد وسيكون التفاهم بين عاشور وفتحي هو سبب أخر لتفضيل وجود الثنائى معاً على ابراهيم صلاح بجانب النني فى وسط الملعب .
    صلاح فى عمق الهجوم
    تصريحات المدير الفنى لزيمبابوى أكدت أن يستعد استعداد خاص لمواجهة محمد صلاح الذى وصفه بمكمن خطورة منتخب مصر وقد يكون نقل صلاح من الجناح الايمن إلى عمق الهجوم عنصرا مفاجأة وتفوق لمنتخب مصر .
    صلاح لعب من العمق فى أكثر من مباراة لبازل هذا الموسم واللاعب يتمتع بمرونة تكتيكية وسرعة تؤهله لاستغلال الثغرة الموجود بين قلبي دفاع المنتخب الضيف كما أن هروبه على الجناحين بشكل مستمر سيصيب الفريق المضيف بالإرتباك.
    هذه الطريقة يمكن تعديلها بوجود أحمد المحمدى كجناح وعودة أحمد فتحي إلى مركز الظهير الأيمن فى حالة رغبة برادلي فى الإعتماد على طريقته.

    صلاح الأخطر ولا للتفويت والعقلية الإحترافية فى ابزر التصريحات قبل مواجهة مصر وزيمبابوى

    برادلي يرد على منتقديه
    " لا تحدثونى عن الصقر أو الحضرى ، أسعى لتكوين فريق شاب وأنا أمضى دون النظر إلى من يهاجموني ، فهم يفتقدون إلى العقلية الإحترافية".
    لا للتفويت
    الألماني كلاوس ديتير باجليس المدير الفني لمنتخب زيمبابوي رد على السؤال حول التراخي الذى من الممكن أن يصيب لاعبيه عقب تأكد تودعيه للتصفيات قائلاً :" لن نتساهل أمامهم ".
    وأضاف "نحتاج إلى بذل ما فى وسعنا وتحقيق نتائج إيجابية فى مثل هذه المباريات مع منافسين أقوياء حتى يعتاد اللاعبين على المواجهات القوية".
    المصريون ليسوا بقوة الماضى
    واشنطون أروبي حارس مرمي منتخب زيمبابوى ونجم مباراة الذهاب كان له وجهة نظر عبر عنها بقوله :" قادورن على هزيمة المصريين فهم ليسوا بقوة الماضى".
    السرعة والإنقضاض من العمق
    برادلي حلل وشرح خطته الفنية عقب وصوله إلى زيمبابوي فى سطرين قائلاُ :"نقل الكرة بسرعة وخلق الفرص من خلال الأجنحة  لكننا نعرف ايضا الوقت الذي ننقض فيه من العمق".
    وأضاف برادلي :" نعلم أن زيمبابوي تعتمد في طريقتها على الهجمة المرتدة وهو ما شكل قلق لنا في مباراة الذهاب ، والآن نحن نعرف مدى قوتهم ".
    وأنهى المدير الفنى الأمريكي " الجميع يعلم مدى أهمية هذا الفوز بالنسبة لنا ، لن نجعل أي شيء يقف في طريق فوزنا على زيمبابوي".
    صلاح الأخطر
    كلاوس ديتير باجليز المدير الفنى لزيمبابوي حلل المنتخب المصرى هو الأخير فنيا قبل المباراة وقال :" صلاح هو أخطر لاعبيهم  ".
    وأضاف :" لاعب سريع وأرهقنا فى مباراة الذهاب وسنعمل على إيقافه ".
    إلى إكرامي : اثبت لهم انك الأفضل
    طارق سليمان مدرب حراس الأهلى لم يجد كلمة سوى :" اثبت لهم انك الأفضل " ليوجهها إلى شريف إكرامي حارسه الذى يستعد لخوض مباراته الرسمية الأولى بقميص المنتخب الأول.
    وقال سليمان :" لقد حان الوقت لاستغلال الفرصة الى اتيحيت له بعد مجهود شاق ومستوى مميز ظهر به اكرامي مع الأهلى".
    ووجه سليمان نصيحة إلى اكرامي :" قلت له فى الماضى اثبت لهم انك الأفضل بعد الإنتقادات التى وجهت له ، والأن أطالبه بإثبات نفسه مع الإحتفاظ بالهدوء".
    غزال : سيأتى يوماً
    على غزال المحترف المستبعد من صفوف المنتخب لم يلتفت إلى انتقادات الجهاز الفنى بل قال :" سيأتى يوماً وألعب معهم ".
    وأضاف غزال " برادلي أخبرني أني المستقبل وأنا احترم وجهة نظره الفنية وأتمنى له التوفيق ".

    مصر تواجه زيمبابوي بأمل حسم التأهل للمرحلة النهائية لتصفيات المونديال

    يحل المنتخب المصري في الثالثة من عصر الأحد ضيفاً على الاستاد الوطني بالعاصمة الزيمبابوية هيراري، لملاقاة منتخب زيمبابوي في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة السابعة بالمرحلة الثانية وقبل الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل.
    ويتصدر المنتخب المصري جدول ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من ثلاث انتصارات متتالية، فيما يتذيل المنتخب الزيمبابوي جدول ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة.
    وحقق المنتخب المصري فوزين على ملعبه أمام موزمبيق 2-0 وزيمبابوي 2-1، وفوزا ثالثا خارج ملعبه أمام غينيا بنتيجة 3-2، فيما خسرت زيمبابوي بهدف دون رد أمام غيينيا، قبل التعادل خارج الملعب سلبيا بدون أهداف أمام موزمبيق، ثم الخسارة أمام مصر بهدفين لهدف.
    ويسعى الأمريكي بوب برادلي المدير الفني لمنتخب مصري لتحقيق الفوز في المباراة للاقتراب من التأهل للدور النهائي من التصفيات، أو التأهل رسميا في حال خسارة غينيا -صاحبة المركز الثاني برصيد 4 نقاط- أو تعادلها، أمام ضيفتها موزمبيق في مباراة تقام الأحد أيضا بالعاصمة الغينية كوناكري.
    ويرغب برادلي في تحقيق فوز رابع لمواصلة الانتصارات، خاصة وأنه منتخب مصر الوحيد من بين 40 منتخبا يشارك في التصفيات، الذي لم تنته أي مباراة له بنتيجة سوى الفوز.
    ويفيد الفوز منتخب مصر في تحسين وضعيتها بتصنيف الفيفا، والذي سيحدد مستويات المنتخبات في المرحلة الأخيرة من التصفيات، حيث من المنتظر أن يصعد 10 منتخبات من المجموعات العشرة، يتم تقسيمهم إلى مستويين بناء على تصنيف الفيفا.
    واستدعى بوب برادلي 25 لاعبا لخوض المباراة هم، أحمد الشناوي، شريف إكرامي، أحمد فتحي، أحمد المحمدي، أحمد شديد قناوي، وائل جمعة، أحمد حجازي، محمود فتح الله، إبراهيم صلاح، محمد النني، عمرو السولية، حسام عاشور، محمد صلاح، أحمد حمودي، أحمد تمساح، أحمد عيد عبدالملك، محمد إبراهيم، أحمد حسن مكي، أحمد جعفر، عبد الله السعيد، محمد أبوتريكة، صبري رحيل، سعد الدين سمير، عمر جابر.
    وكان عبد الواحد السيد ضمن القائمة المستدعاة استعدادا للمباراة، قبل تعرضه للإصابة، ليتم باستبداله بحارس الاسماعيلي محمد صبحي.
    ويخشى برادلي تكرار سيناريو مباراة الذهاب، حيث تقدم حسني عبد ربه بهدف بعد 65 دقيقة، قبل أن يتعادل موسونا لمنتخب زيمبابوي بعد 10 دقائق، وأنقذ أبو تريكة الموقف بهدف من ركلة جزاء قبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقتين.
    ويرى مدرب المنتخب المصري أن المباراة صعبة،  لكنه في الوقت ذاته يثق في قدرة لاعبيه على الفوز، مضيفاً "نحن نعلم أن زيمبابوي فريق جيد، انهم يعملون بجد وهذا ما سيزيد المباراة صعوبة".
    وعلى الجانب الآخر تضاءلت فرص زيمبابوي في المنافسة على بطاقة التأهل بعد تجمد رصيدها عند نقطة واحدة، إلا أن كيوثبرت دوبي رئيس الاتحاد الزيمبابوي يرى أن المباراة هامة للغاية، بهدف تسويق لاعبيه وتحسين التصنيف في ترتيب الاتحاد الدولي.
    من جانبه يعتبر كلاوس ديتير باجليز المدير الفني لزيمباوبوي أن محمد صلاح هو أفضل لاعب في تشكيلة مصر، مشيراً إلى أنه شاهد المباراة التي جمعت المنتخبين مرة أخرى، وتأكد أن الخبرة هي ما كانت تنقصهم.

    Video of the Day

    Flag Counter

    مدون بلوجر

    المشاركات الشائعة