من أنا

مدونة رياضيه تهتم بنشر كل الاخبار عن الرياضيه العربية والعالمية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أرشيف المدونة الإلكترونية

  • الرئيسية
  • تجربة تجربة 1
  • تجربة تجربة 2
  • تجربة تجربة 3
  • تجربة تجربة 4
  • تجربة تجربة 5
  • السبت، 10 أغسطس 2013

    صحيفة "بيلد" ترصد حركة جوارديولا طوال 71 دقيقة بأول لقاءات البايرن في الدوري

    رصدت صحيفة "بيلد" الألمانية في عددها الصادر اليوم السبت حركة الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لبايرن ميونخ طوال 71 دقيقة بأول لقاءات فريقه في البوندسليجا أمام بروسيا مونشنجلادباخ، والذي انتهى بفوز البايرن.
    ونشرت الجريدة ثلاث صور يظهر فيها جوارديولا وهو يعطي تعليمات للاعبيه ويحتفل بالأهداف ويطالب لاعبيه بمزيد من السرعة خلال اللقاء الذي انتهى لصالح البايرن بثلاثة أهداف مقابل واحد.
    وأصبح جوارديولا نجم البوندسليجا الأبرز منذ توليه قيادة الفريق الألماني، سواء في المؤتمرات الصحفية التي يعقدها أو تحركاته شبه المستمرة في المباريات.
    وقالت الجريدة "بيب يمنح روحا جديدة للبايرن"، الذي فاز الموسم الماضي بثلاثية دوري البوندسليجا والكأس المحلي ودوري أبطال أوروبا.

    نيمار: ميسي هو مثلي الأعلى وأكثر شخص في العالم يثير إعجابي وليس بيننا مشاكل

    أكد البرازيلي الدولي الشاب نيمار دا سيلفا مهاجم برشلونة الأسباني أن زميله الأرجنتيني ليونيل ميسى هو أكثر شخص في العالم يحظى بإعجابه.
    وقال نيمار ، في مقابلة نشرتها صحيفة "سبورت" الأسبانية الرياضية السبت ، "اعتقد البعض أن المشاكل ستنشأ بيني وبين ميسي. ولكنني أتساءل : كيف تكون المشاكل مع مثلك الأعلى ومع أكثر شخص يحظى بإعجابك في العالم ؟! ".
    وأضاف نيمار ، الذي انضم لبرشلونة قبل شهرين فقط ، "إذا كان هناك شخص أمد إليه يدي بالمساعدة فهو ميسي. إنه شخص رائع".
    وأكد نيمار أنه يشعر بمزيد من الارتياح في كل يوم يمر عليه مع الفريق الكتالوني.
    ويتواجد نيمار حاليا مع برشلونة في رحلته إلى ماليزيا استعدادا للموسم الجديد.
    وقال نيمار "ليس من السهل أن تبدأ مسيرتك مع ناد كبير ، ولكنني أشعر بارتياح شديد بفضل الصحبة الرائعة من الزملاء بالفريق".
    وأكد نيمار أن ميسي يتفوق على جميع زملائه بالفريق ولكنه أشاد أيضا بالثنائي تشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا.
    وقال النجم البرازيلي الشاب "عندما أشاهدهما (تشافي وإنييستا) لا أراهما مجرد لاعبين وإنما أرى عملاقين. في هذه اللحظات ، أكون مثل اللاعب الهاوي الذي يستمتع بالكرة".
    وأوضح "كان هذا من أسباب اختياري لبرشلونة. أشاهد كثيرا الآن ما يقدمه اللاعبان. كنت أعلم ضرورة تواجدي مع الفريق يوميا إذا أردت تطوير مستواي. إنني الآن في أفضل مدرسة بالعالم".
    وعن المدرب الأرجنتيني خيراردو مارتينو المدير الفني الجديد لبرشلونة ، قال نيمار "لدي كلمات الاستحسان فقط. إنه شخص رائع. إنه مثلي في بعض الأمور. أراه مدربا طموحا ويعلم ما يفعل".

    شكوك حول مشاركة مارسيلو أمام إنتر بعد غيابه عن تدريبات الريال للإصابة

    غاب المدافع البرازيلي لفريق ريال مدريد، مارسيلو عن التدريبات الأخيرة للفريق التي أجراها فجر اليوم السبت استعدادا لمواجهة إنتر ميلانو في ظل شكوك حول لحاقه باللقاء الودي.
    وأجرى مارسيلو، الذي يعاني من آلام في عضلة السمانة، تدريبات في صالة الألعاب الرياضية، إلى جانب المدافع الفرنسي رافائيل فاران، الذي يتعافى هو الاخر من الإصابة التي يعاني منها.
    فيما لا يزال أسيير إياراميندي يتدرب منفردا للتعافي من الإصابة التي يعاني منها.
    ويستعد ريال مدريد اليوم لخوض آخر لقاء ودي له أمام انتر ميلانو الإيطالي في مدينة سان دييجو بالولايات المتحدة، في ختام استعداداته للموسم المقبل بقيادة الإيطالي كارلو أنشيلوتي.
    وقاد أنشيلوتي الفريق للفوز بكأس أبطال جينيس الدولية الودية بعد تغلبه على تشيلسي الإنجليزي بثلاثة أهداف دون رد.

    بنزيمة يسعى للفوز بالكرة الذهبية

    أكد الفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد، أنه يسعى للفوز بالكرة الذهبية، رغم وجود لاعبين بحجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي.
    وشدد بنزيمة، في مقابلة مع موقع شركة أديداس للملابس الرياضية، على أهمية التفكير بشكل إيجابي هذا الموسم، مشيرا "لابد أن نفكر أننا فريق كبير وأننا هنا للفوز".
    وأوضح أن الفرنسي زين الدين زيدان مساعد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد "مثل أعلى منذ أن كنت صغيرا. انه لاعب كبير. من الجيد للفريق أن يكون هناك شخص مثله في الجهاز الفني. انه قريب من اللاعبين ولديه خبرة كبيرة".
    وحول مواسمه الأربعة التي أمضاها في صفوف ريال مدريد قال "انه نادي كبير. جئت للعمل وأنا سعيد للغاية للتواجد هنا. الأفضل هو أنني حلمت منذ صغري بأن أصبح لاعب كرة قدم. أنا لاعب كرة والآن أعيش حلمي".
    وتجنب بنزيمة اختيار أفضل لاعب في العالم، حيث قال "الان لا يمكنني تسمية لاعب بعينه ولكنني أعرف أنني ألعب في النادي الأفضل في العالم، حيث يتواجد اللاعبون الأفضل في العالم. في الدفاع أعتقد أن (سرخيو) راموس هو الأفضل".
    وعلى صعيد آخر أضاف "الكرة الذهبية في ذهني. أعمل كل يوم للفوز بها".
    وفيما يتعلق بعلاقاته بلاعبي النادي الملكي قال "(رافائيل) فاران هو صديقي المقرب. علاقتي بجميع اللاعبين جيدة، ولكن الأمور أسهل مع فاران لأنه يتحدث الفرنسية".

    أدريانو: نيمار ساحر مثل رونالدينيو

    قال البرازيلي أدريانو كوريا ظهير نادي برشلونة الإسباني إن مواطنه والوافد الجديد لصفوف البرسا نيمار "ساحر مثل رونالدينيو".
    وأوضح كوريا، في مقابلة مع صحيفة "آس" الإسبانية، أنه تعرف على نيمار خلال معسكرات المنتخب البرازيلي، لكنه لم يكن على صلة وثيقة به خلال تلك الفترة.
    وأشار إلى أن نيمار يتأقلم بشكل جيد مع الفريق، ويحاول الحديث مع لاعبيه، مؤكدا أنه متحمس للغاية.
    وأكد "انه ساحر مثل رونالدينيو. لا يمكنك توقع ردة فعله عندما تكون الكرة بين أقدامه.. لأن مهارته تظهر بشكل عفوي. وهذا هو الأفضل".
    وعلى صعيد آخر، أعرب كوريا عن أسفه إزاء رحيل المدافع الفرنسي إريك أبيدال عن صفوف النادي الكتالوني هذا الصيف رغم تعافيه من السرطان وجراحة لزرع الكبد، لينضم لفريق موناكو العائد للدرجة الأولى في فرنسا.
    وأوضح "هذه القرارات يصعب اتخاذها وتقبلها. تلقي هذا النبأ يجعلك حزينا وأنا حزين من أجله. تربطنا علاقة صداقة جيدة للغاية مع ابي، ورحيله أمر مؤسف".
    وعن المدير الفني الجديد للنادي الكتالوني، خيراردو تاتا مارتينو قال "يبدو أن لديه رغبة كبيرة في الفوز ونحن كذلك نود أن تسير كل الأمور على نحو جيد، نعرف أن هناك شكوك تساور البعض، ولكن الأمور تبشر بالخير".

    أنشيلوتي: كريستيانو مثال يحتذي به الشباب

     قال الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد الإسباني اليوم السبت إن نجم الفريق، البرتغالي كريستيانو رونالدو "مثال يحتذي به الشباب"، مؤكدا أنه "لاعب رائع".
    وقال أنشيلوتي، في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للنادي، "كريستيانو رونالدو مثال يحتذي به الشباب. لديه كل ما يحتاجه اللاعب الكبير. وهو لاعب كبير. انه كبير ولاعب رائع حقيقة".
    وحول استعدادات الفريق الملكي للموسم الجديد، أوضح "لقد قمنا بعمل جيد. لا يزال هناك الكثير لانجازه، ولكننا اتخذنا خطوات مثيرة للموسم الجديد".
    وأكد أنشيلوتي أهمية "الاحترافية" بالنسبة له، مشيرا "أطلب من اللاعبين روح التنافس والاحترافية وأن يكونوا مدركين أنهم ينتمون لنادي له مكانة كبيرة".


    خافيير مارتينيز يسجل رقما قياسيا جديدا في البوندسليجا

    حافظ لاعب الوسط الأسباني الدولي خافيير مارتينيز على مسيرته الخالية من الهزائم منذ انضمامه إلى صفوف بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم قبل عاما واحد، ليسجل رقما قياسيا جديدا في البوندسليجا.
    وشارك مارتينيز في الدقيقة 85 من المباراة التي فاز فيها بايرن على بوروسيا مونشنجلادباخ 3/1 أمس الجمعة في افتتاح البوندسليجا، ولكن هذه الدقائق القليلة كانت كافية لدخوله موسوعة الأرقام القياسية.
    وشارك مارتينيز في 28 مباراة متتالية مع بايرن ميونيخ بدون أن يتعرض الفريق لأي هزيمة، ليتجاوز الرقم القياسي السابق المسجل باسم الحارس السابق للنادي البافاري مايكل رينسينج، الذي خاض 27 مباراة متتالية بدون هزيمة.

    جوارديولا يقدم أوراق اعتماده في البوندسليجا بفوز ثمين على مونشنجلادباخ

    استهل بايرن ميونخ حملة الدفاع عن لقبه في بطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بفوز ثمين 3/1 على ضيفه بوروسيا موشنجلادباخ اليوم الجمعة في افتتاح مباريات المرحلة الأولى من المسابقة.
    وقدم المدرب الأسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني الجديد لبايرن أوراق اعتماده في البوندسليجا بهذا الفوز الذي وضع الفريق في صدارة جدول المسابقة انتظارا لما ستسفر عنه باقي مباريات المرحلة في اليومين المقبلين.
    وكانت المباراة اليوم هي اللقاء الرسمي الثالث لبايرن تحت قيادة جوارديولا الذي تولى تدريب الفريق خلفا للمدرب يوب هاينكس الذي أعلن اعتزاله بعدما قاد بايرن في الموسم الماضي لثلاثيته التاريخية (دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) .
    وسقط جوارديولا في الاختبار الرسمي الأول عندما خسر بايرن 2/4 أمام بوروسيا دورتموند في كأس السوبر الأوروبي ولكنه حقق فوزا كبيرا بخماسية نظيفة في الاختبار الرسمي الثاني وذلك في بداية رحلة الدفاع عن لقبه بكأس ألمانيا قبل أن يحقق الفوز اليوم في مباراته الأولى بالبوندسليجا.
    وتقدم بايرن بهدفين مبكرين سجلهما الهولندي آريين روبن والكرواتي ماريو ماندزوكيتش في الدقيقتين 12 و16 قبل أن يقلص الضيوف الفارق بهدف أحرزه البرازيلي دانتي مدافع بايرن عن طريق الخطأ في الدقيقة 40 .
    وفي الشوط الثاني ، سجل المدافع النمساوي ديفيد ألابا هدف الاطمئنان لبايرن من ضربة جزاء في الدقيقة 69 بعدما أهدر زميله توماس مولر ضربة جزاء في الدقيقة السابقة مباشرة.
    وجاءت ضربتا الجزاء عن طريق لمستي يد متتاليتين من ألفارو دومينيجيز مدافع مونشنجلادباخ.

    بايرن ميونيخ يحصل على ضربتي جزاء في دقيقة واحدة

    حضرت الإثارة في الجولة بالدوري الألماني عندما شهدت مباراة بايرن ميونخ  حامل اللقب ضد بروسيا مونشنجلادباخ واحدة من اللقطات النادرة في عالم كرة القدم.
    فقد نجح البايرن في الفوز بالمباراة بنتيجة (3-1) ليحصد النقاط الثلاثة الأولى في الدوري الألماني تحت قيادة مدربه الجديد جوارديولا قائد فريق برشلونة السابق.
    تقدم البايرن بهدفين مقابل هدف حتى الدقيقة 68 عندما احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح البايرن تصدى لها نجم وسط الفريق توماس مولر لكن حارس مونشنجلادباخ نجح في التصدى للكرة.
    وارتدت الكرة في الطريق إلى آرين روبين الذي تسلم الكرة وحاول الوصول للمرمى مجدداً لترتطم الكرة بيد مدافع بروسيا مونشنخلادباخ ليحتسب الحكم ركلة جزاء أخرى سجل منها هذه المرة ديفيد الابا هدف البايرن الثالث في الدقيقة 69.

    جوارديولا: الفوز يطمئننا.. ونحتاج للوقت لنتحسن

    أعرب المدير الفني لبايرن ميونخ الألماني، الإسباني بيب جوارديولا عن رضاه بعد فوز فريقه على بروسيا مونشنجلادباخ بنتيجة 3-1 في الجولة الأولى من البوندسليجا، ولكنه اعترف في نفس الوقت بأن فريقه يحتاج للمزيد من الوقت ليصل لأفضل مستوى له.
    وقال جوارديولا في تصريحات للقناة الأولى بالتليفزيون الألماني "لقد قالوا لي أن بروسيا مونشنجلاباخ سبق وحقق نتائج جيدة أمام بايرن، لذا فإن الفوز عليهم أمر يبعث على الطمأنينة".
    وأضاف المدرب السابق للبرسا "في المباريات الأولى نحتاج إلى النتائج قبل أي شيء لمنح الثقة للفريق، ولكننا أيضا نحتاج للوقت للوصول لأفضل مستوى، لدينا لاعبون مهمون تدربوا لفترة قليلة مثل خابي مارتينيز وباستيان شفانيشتيجر".
    وأشار جوارديولا إلى أن النقاط الواجب تحسينها تتمثل في السيطرة على وسط الملعب لأنه أثناء جزء كبير من المباراة كانت هناك ثغرات سمحت للخصم بتنفيذ هجمات مرتدة.

    راموس: انتهى زمن مورينيو.. ولا أفضل الحديث عن نيمار وميسي


    أكد سرخيو راموس القائد الثاني لريال مدريد الإسباني أن حقبة البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني السابق للفريق "انتهت وأصبحت طي النسيان" وأن ما تبقى منها هو "الأشياء الجيدة".
    وأشار اللاعب في حوار مع موقع (إسبن) إلى أن كل الفريق "سعيد بطريقة العمل" التي يطبقها الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني الجديد للفريق".
    وقال راموس "الموسم الماضي لا يخفي نجاحات الموسمين السابقين، أفضل تذكر الأشياء الإيجابية والجيدة، لا أشعر بالضغينة، سأظل متذكرا ما تعلمته في هذه المرحلة التي انتهت وأصبحت منسية".
    وأضاف المدافع "كرة القدم تستمر، علينا أن نواصل في تحسين أنفسنا، نحن الآن في مرحلة جديدة مع لاعبين جدد وصفقات جديدة وكلنا لدينا حماس شديد لتحقيق أشياء".
    وأكمل راموس "كل مدرب مختلف عن سابقه ولديه نظام لعب خاص به وفلسفة ونظام وعادات متنوعة.. نحن في مرحلة انتقالية ويمكنني التأكيد على ان كل الفريق سعيد بطريقة عمله وقربه منا، أتمنى أن يكون فألا جيدا يعطينا الكثير من الألقاب".
    وأعرب اللاعب عن سعادته بزيادة عدد اللاعبين الإسبان في الفريق حيث قال "لقد تشكلت مجموعة من اللاعبين الشباب الإسبان وهو شيء إيجابي، وجود لاعبين من أبناء البلد دائما شيء هام".
    وعند سؤاله بخصوص نجوم الغريم التقليدي برشلونة أجاب "ميسي أم نيمار؟ انا أحب أكثر كريستيانو وأوزيل وإيسكو، فهم أبناء بيتي، لا أحد يشكك في نجومية هذين، ولكنني أفضل الحديث عما يخصني".

    الجمعة، 9 أغسطس 2013

    موراتا أو خيسي + 100 مليون يورو = جاريث بيل في ريال مدريد

    أكدت تقارير صحفية اليوم الجمعة أن توتنهام الإنجليزي مصمم على ضم أحد اللاعبين ألفارو موراتا أو خيسي رودريجيز من ريال مدريد لصفقة بيع جناح الفريق الويلزي جاريث بيل إلى الفريق الملكي.
    وكان رئيس النادي الإنجليزي، دانييل ليفي، قد أكد أنه لن يقبل بأقل من 116 مليون يورو لإتمام الصفقة، ليلجأ بعدها الريال لعرض لاعبين مثل الأرجنتيني انخل دي ماريا والبرتغالي فابيو كوينتراو.
    إلا أن التقارير الصادرة اليوم عن صحيفتي "ذا جارديان" البريطانية و"آس" الإسبانية قد أكدت أن ليفي قد يوافق على عرض بـ100 مليون يورو في حال ضم خيسي أو موراتا للصفقة، وهو ما قد لا يوافق عليه الريال، خاصة وأن اللاعبين من أفضل النجوم الواعدة في الكرة الإسبانية.
    ولا يفكر الريال في بيع أي من المهاجمين خاصة وأن الفريق سيكون لديه مشكلة في الخطوط الأمامية وفي مركز المهاجم الصريح بعد بيع الأرجنتيني جونزالو إيجواين لنابولي الإيطالي.
    وكان الجناح الشاب قد جدد الصيف الماضي تعاقده مع توتنهام حتى 2016 مقابل راتب يصل إلى 75 ألف استرليني (87 ألف يورو) أسبوعيا، إلا أن الشائعات تزايدات مؤخرا بشأن قرب انتقاله لصفوف ريال مدريد خلال الموسم المقبل، في صفقة قد تصل قيمتها إلى 100 مليون يورو.

    ميلان يواجه أيندهوفن في جولة فاصلة مؤهلة لدوري أبطال أوروبا

     أوقعت قرعة الجولة الفاصلة المؤهلة لدوري أبطال اوروباالتي سحبت يوم الجمعة ميلان الايطالي بطل القارة سبع مرات في مواجهة صعبة ضد البطل السابق ايندهوفن الهولندي.
    وسيلعب ارسنال الذي ينافس في الدوري الانجليزي الممتاز مع فناربخشه التركي الموقوف عن البطولات الاوروبية لعامين بسبب التلاعب في النتائج لكنه اعيد للمنافسات في انتظار نتيجة استئناف تقدم به الى محكمة التحكيم الرياضية.
    كما سيخوض اولمبيك ليون الفرنسي اختبارا محفوفا بالمخاطر أمام ريال سوسيداد الاسباني.
    ويواجه سيلتيك الاسكتلندي بطل اوروبا سابقا رحلة طويلة الى وسط آسيا حيث سيواجه شاختار كارانجاندي بطل اوقعت قرعة الجولة الفاصلة المؤهلة لدوري أبطال اوروبا التي سحبت اليوم الجمعة ميلان الايطالي بطل القارة سبع مرات في مواجهة صعبة ضد البطل السابق ايندهوفن الهولندي.
    وسيلعب ارسنال الذي ينافس في الدوري الانجليزي الممتاز مع فناربخشه التركي الموقوف عن البطولات الاوروبية لعامين بسبب التلاعب في النتائج لكنه اعيد للمنافسات في انتظار نتيجة استئناف تقدم به الى محكمة التحكيم الرياضية.
    كما سيخوض اولمبيك ليون الفرنسي اختبارا محفوفا بالمخاطر أمام ريال سوسيداد الاسباني.
    ويواجه سيلتيك الاسكتلندي بطل اوروبا سابقا رحلة طويلة الى وسط آسيا حيث سيواجه شاختار كارانجاندي بطل قازاخستان.

    برغم الهجوم المصري.. صلاح يخسر لقب أفضل لاعب في الشهر لصالح زميل كهربا

    خسر الدولي المصري محمد صلاح المحترف في صفوف بازل السويسري لقب أفضل لاعب في الشهر وفقا لاستفتاء صحيفة بليك.
    وذكرت الصحيفة أن المركز الأول حُسم لصالح الاسترالي اوليفر  بوزانيتش لاعب فريق لوزرين والذي حصد 14145 صوت في الوقت الذي حصد فيه محمد صلاح 13215.
    وذكرت الصحيفة أنه على الرغم من تصويت المصريين بكثافة لصالح محمد صلاح وبالتحديد خلال فترة مباراة مكابي إلا أن ذلك لم يشفع له.
    وأضافت بليك أنه ما يقرب من 5000 صوت حصل عليها محمد صلاح من مصر.

    مواجهة سويسرية لحجازي مع فيورنتينا في الطريق لمجموعات الدوري الأوروبي

    أوقعت قرعة الدور التأهيلي الرابع لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم فريق أشبيلية الأسباني في مواجهة سهلة مع سلاسك فروتسواف البولندي، وفيورنتينا الإيطالي الذي يلعب له المدافع المصري أحمد حجازي مع جراسهوبرز السويسري.
    وأجريت القرعة اليوم الجمعة حيث وزعت القرعة 62 فريقا في هذا الدور على 31 مواجهة يتأهل الفائز في كل منها إلى دور المجموعات حيث تنضم هذه الفرق إلى الفرق العشرة التي ستخسر مواجهات الدور التأهيلي الفاصل لدوري أبطال أوروبا وتضاف إليها سبعة فرق تأهلت مباشرة لدور المجموعات بالدوري الأوروبي.
    وتوزع الفرق ال48 المتأهلة على 12 مجموعة بكل منها أربعة فرق وذلك طبقا للقرعة التي تجرى بموناكو في 30 آب/أغسطس الحالي.
    وشهدت القرعة اليوم فرق أشبيلية وتوتنهام الإنجليزي وفينورد الهولندي وإنتراخت فرانكفورت الألماني التي سبق لها الفوز بلقب البطولة.
    وفي ظل المواجهة السهلة التي أسفرت عنها القرعة اليوم ، يبدو أشبيلية الفائز باللقب في عامي 2006 و2007 على أعتاب دور المجموعات بعدما جنبته القرعة الوقوع مع الفرق الكبيرة.
    ويلتقي توتنهام الفائز باللقب في عامي 1972 و1984 مع دينامو تبليسي الجوري الفائز بلقب كأس أوروبا للأندية أبطال الكؤوس عام 1981 .
    كما يلتقي فينورد الفائز باللقب في 1974 و2002 فريق كوبان كراسنودار الروسي الذي أطاح بفريق ماذرويل الاسكتلندي من الدور التأهيلي الثالث والذي يشارك في البطولة الأوروبية للمرة الأولى في تاريخه.
    ويواجه إنتراخت فرانكفورت الفائز بلقب البطولة عام 1980 فريق كارابيج من أذربيجان كما يلتقي فيورنتينا الإيطالي الذي يلعب بين صفوفه اللاعب المصري أحمد حجازي وبطل كأس أوروبا للأندية أبطال الكؤوس عام 1961 ووصيف بطل الدوري الأوروبي 1990 فريق جراسهوبرز السويسري الذي خسر أمام ليون الفرنسي في الدور التمهيدي الثالث لدوري الأبطال.
    وتقام مباريات الذهاب في الدور التمهيدي الرابع في 22 آب/أغسطس الحالي ومباريات الإياب في 29 من الشهر نفسه.

    قرعة سهلة لبازل محمد صلاح والنني بدوري أبطال أوروبا



    أوقعت قرعة البلاي اوف لتحديد المتأهل لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا فريق بازل السويسري في مواجهة سهلة مع نظيره لودوجريتس رازجراد البلغاري.
    وكان بازل قد صعد إلى هذا الدور بعد التغلب على مكابي تل ابيب بنتيجة 4-3 بمجموع المواجهتين ضمن الدور التمهيدي الثالث بدوري أبطال أوروبا.
    وقد جرت مرسم قرعة البلاي اوف الجمعة لتسفر عن مواجهة صلاح ورفاقه لفريق لودوجريتس رازجراد البلغاري والذي تأسس عام 2001.
    ومن المقرر أن تكون اولى المواجهات بين الفريقين يوم 20 من الشهر الجاري على أن تكون مباراة العودة في سويسرا يوم 28 من نفس الشهر.

    هآرتس الاسرائيلية تفسر حركة يد صلاح في مصافحة لاعبي مكابي وتسأل عن سر "الغمز"؟

    حاولت صحيفة هآرتس الاسرائيلية أحد أشهر المطبوعات العبرية تفسير طريقة مصافحة الدولي المصري محمد صلاع لاعب بازل السويسري للاعبي مكابي تل ابيب في المباراة التي اقيمت بين الفريقين الثلاثاء الماضي في اسرائيل.
    وسجل صلاح هدفا بثلاثية بازل التي تعادل بها مع مكابي، وساهم في صعوده لدور تحديد أطراف المجموعات بدوري أبطال اوروبا، مستغلا الفوز بهدف دون رد في مباراة الذهاب بسويسرا.
    وقالت هآرتس ان صلاح تعمد غلق مقبض يده وتحريكه بقوة في يد لاعبي مكابي لتوجيه رسالة لهم أنه أقوى منهم.
    وتسألت الصحيفة الاسرائيلية "لماذا غمز صلاح للاعبي الفريق جيل البيرمان ويؤاف زيف"؟
    الجدير بالذكر ان هناك شكوكا كانت تحوم حول سفر صلاح والنني لاسرائيل قبل ان تصر إدارة بازل على سفرهما نظرا لخطورة نتيجة مباراة الذهاب الضعيفة.

    كهربا إلى لوزيرين السويسري على سبيل الإعارة

    أعلن نادي لوزيرين السويسري عن ضم محمود عبد المنعم كهربا لاعب انبي ومنتخب مصر للشباب لمدة موسم على سبيل الاعارة مع أفضلية شرائه نهائيا.
    وأفاد الموقع الرسمي للنادي السويسري ان كهربا – 19 عاما - تخطى الكشف الطبي ووقع على عقود انضمامه للفريق.
    وتألق كهربا في بطولة افريقيا للشباب وكان أحد نجومها، كما سجل هدفا لمصر في ثلاث مباريات خاضتها في مونديال تركيا للشباب.
    ويحتل لوزيرين المركز الثاني في جدول الدوري السويسري بعد أربع مباريات خاضهم الفريق في الدوري هذا الموسم فاز خلالهم في ثلاثة وخسر في واحدة.
    ويسبق لوزيرين فريق بازل– حامل اللقب – الذي يلعب له الثنائي المصري محمد صلاح ومحمد النني في جدول الترتيب بفارق نقطة واحدة.


    أسطورة سويسرا: كهربا اختيار ممتاز ولاعب متنوع

    أشاد ألكسندر فراي المدير الرياضي لنادي لوزرين السويسري وأسطورة الكرة السويسرية بلاعب الوسط المصري محمود كهربا المنضم حديثاً لصفوف الفريق.
    ووقع كهربا على عقود انضمامه لصفوف لوزرين لمدة موسم على سبيل الإعارة من إنبي، حيث اجتاز الكشف الطبي الخميس.
    وقال فراي في تصريحات لموقع لوزرين الرسمي عن كهربا: "هو لاعب متنوع وأداءه الهجومي رائع."
    وأتبع: "كهربا لاعب ممتاز بالنسبة لنا ولما نحتاجه في الوقت الحالي."
    علماً بأن فراي هو أكبر هداف في تاريخ كرة القدم السويسرية وشارك في كأس أمم أوروبا عامي 2004 و2008 وكأس العالم 2010.
    وحقق كهربا مع منتخب مصر للشباب تحت 20 سنة في الجزائر مارس الماضي وشارك في كأس العالم للشباب بتركيا.

    مصر تتقدم مركزاً في تصنيف الفيفا لتصبح الحادي عشر قارياً والـ61 عالمياً

    تقدم المنتخب المصري مركزاً في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ليصبح الحادي عشر قارياً على مستوى إفريقيا والـ61 عالمياً.
    وجاءت مصر في المركز الحادي عشر في القارة الإفريقية بعد كوت ديفوار (18) وغانا (24) ومالي (32) والجزائر (34) ونيجيريا (35).
    أما المراكز من السادس للعاشر إفريقياً فكانت لكاب فيردي (36) وبوركينا فاسو (48) والكاميرون (51) وتونس (53) وزامبيا (60).
    علماً بأن مصر تنافس في تصفيات كأس العالم في المرحلة النهائية مع كوت ديفوار والجزائر - حتى الآن - لعدم حسم بقية المقاعد المتبقية، ويتفوق المنتخبان المذكوران على الفراعنة في التصنيف فتأتي كوت ديفوار الأولى إفريقياً والجزائر الرابعة.
    أما المراكز من الأول للثاني عشر فظلت كما هي لمنتخبات: إسبانيا وألمانيا وكولومبيا والأرجنتين وهولندا وإيطاليا والبرتغال وكرواتيا والبرازيل وبلجيكا واليونان وأوروجواي.

    بيريز: 100 مليون يورو لجاريث بيل سعر مبالغ فيه

    اعترف فلورنتينو بيريز رئيس نادى ريال مدريد الإسباني اليوم بأن مبلغ الـ100 مليون يورو المطلوب لاتمام صفقة الويلزي جاريث بيل نجم توتنهام الإنجليزي كبير ومبالغ فيه.
    وأوضح بيريز في مقابلة لقناة (إسبن) بخصوص صفقة جاريث بيل المعقدة "لسنا معتادين على الحديث عن لاعبين ينتمون لأندية أخرى، نحن نحترم اللاعب وناديه الذي تربطنا به صداقة قوية منذ الموسم الماضي بعد التعاقد مع مودريتش".
    وأضاف "إذا كنت لا أتحدث عن أسماء، فلن أتحدث عن المال، ولكن 100 مليون يورو بالنسبة لي مبلغ كبير".
    وعاد فلورنتينو ليشدد على أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو "سيعتزل بقميص الميرينجي، وأن مسألة تجديد عقده ستحسم بنهاية الصيف".
    كما أبدى تفائله ازاء حقبة المدرب الإيطالي الجديد كارلو أنشيلوتي، مبينا "نحن نثق فيه وفي العمل الذي سيؤديه خلال الاعوام المقبلة، سنستفيد من مدرب له خبرة طويلة في إدارة اللاعبين الكبار، إنه معتاد على الفوز مع تقديم عروض جميلة وممتعة في الملعب، إنه مناسب لتاريخ ريال مدريد".
    وتحدث أيضا عن المدرب البرتغالي السابق جوزيه مورينيو "العام الماضي بدأناه بشكل سئ، لكن على مدار ثلاثة مواسم حققنا معه طفرة مهمة".

    الفائز بدوري الابطال يحصل على 37 مليون يورو

    أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الخميس أنه سيعتمد نفس قيمة المكافأت المالية التي تم تطبيقها خلال النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، هذا الموسم.
    وبموجب هذه المكافأت يحصل الفريق الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا في موسم 2013/2014 على 4ر37 مليون يورو (77ر49 مليون دولار) بينما يحصل الفريق الفائز بلقب الدوري الأوروبي على 9ر9 مليون يورو.
    تجدر الإشارة إلى أن الفارق ضئيل جدا بين ما يحصل عليه بطل الدوري الأوروبي وما يحصل عليه الفريق الذي يخرج من دوري أبطال أوروبا دون أن يحقق أي انتصار (6ر8 مليون يورو).
    ويحصل الفريق الفائز في دور المجموعات من دوري الأبطال على مليون يورو مقابل 500 الف يورو للتعادل.
    ويحصل كل فريق يشارك في دور الستة عشر لدوري الأبطال على 5ر3 مليون يورو بينما تحصل الفرق المشاركة في دور الثمانية على 9ر3 مليون يورو لكل منها مقابل 9ر4 مليون يورو لكل فريق من الفرق المشاركة في المربع الذهبي ويحصل الفريق الفائز باللقب على 5ر10 مليون يورو مقابل 5ر6 مليون يورو للوصيف.

    فاران يمدد عقده مع ريال مدريد حتى 2019

    كشفت تقارير صحفية اليوم أن المدافع الفرنسي الصاعد رافائيل فاران سيمدد عقده مع ناديه ريال مدريد الإسباني حتى 2019.
    وذكرت صحيفة (ليكيب) الفرنسية أن فاران كان قد وقع على عقد مع الريال حتى 2017 ، إلا أنه سيتم تمديده حتى 2019 ، مع الحصول على زيادة براتبه.
    جاء قرار التمديد مكافأة لفاران بعد تألقه المبهر بموسم 2012-2013 ، حيث رسخ اسمه بين أفضل مدافعي العالم قبل أن يتم عامه الـ20.
    كان الميرينجي قد تعاقد مع فاران عام 2011 وهو في الـ18 من عمره قادما من لينس الفرنسي، الذي لعب له 23 مباراة في الليج آ، مقابل 10 ملايين يورو بناء على توصية من مواطنه الأسطورة زين الدين زيدان، الذي يشغل حاليا منصب مساعد المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي.
    وقال زيدان لحظة التعاقد مع فاران "إنه لاعب من الصعب العثور على مثيل له، إنه يسير على درب لوران بلان"، وبعدها قال المدرب البرتغالي السابق جوزيه مورينيو أنه "أفضل من لوران بلان وسيصبح أفضل مدافع في تاريخ فرنسا".
    وسيقطع ريال مدريد بذلك الطريق على الإنجليزيين تشيلسي وأرسنال الطامعين في الفوز بخدمات فاران، حيث سيحافظ عليه حتى يبلغ عامه الـ26.
    وعاد النجم الفرنسي للتدريب مع فريقه الثلاثاء الماضي بعد غياب طويل بسبب إصابة بالركبة اليمنى.
    واستغل فاران في الموسم الماضي إصابة زميليه البرتغالي بيبي والإسباني راؤول ألبيول ليحجز مقعدا ثابتا في الدفاع المدريدي برفقة القائد الثاني الإشبيلي سرخيو راموس، وتمكن من المشاركة في اجمالي الفين و622 دقيقة في 33 مباراة رسمية، وسجل هدفين، ونال بطاقة صفراء وحيدة، ونجح بنسبة كبيرة في إبطال مفعول مهاجمين كبار مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي والهولندي روبن فان بيرسي والإيفواري ديدييه دروجبا.

    ميسي عن علاقته بنيمار: سنمنح النادي والجماهير الكثير من السعادة

     أكد الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف فريق برشلونة الأسباني اليوم الخميس أنه يتمتع بعلاقات طيبة مع زميله البرازيلي الجديد نيمار.
    وقال ميسي اليوم خلال تواجد فريقه في كوالامبور "نتمتع بعلاقة طويلة متميزة خارج الملعب، ولكننا نادرا ما لعبنا معا".
    وأشار "سنمنح النادي والجماهير الكثير من السعادة"، مؤكدا أنه لا توجد أي مشاكل مع نيمار.
    وشارك ميسي في 45 دقيقة مع نيمار في المباراة الودية التي فاز فيها برشلونة على منتخب تايلاند 7/1 أمس الأربعاء حيث سجل ميسي هدفين وأحرز نيمار أولى أهدافه مع النادي الكاتالوني.

    Video of the Day

    Flag Counter

    مدون بلوجر

    المشاركات الشائعة