من أنا

مدونة رياضيه تهتم بنشر كل الاخبار عن الرياضيه العربية والعالمية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أرشيف المدونة الإلكترونية

  • الرئيسية
  • تجربة تجربة 1
  • تجربة تجربة 2
  • تجربة تجربة 3
  • تجربة تجربة 4
  • تجربة تجربة 5
  • الخميس، 25 يوليو 2013

    الفيفا تعين صاحب أشهر صفعة لإدارة مصر وغينيا بتصفيات كأس العالم

    اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم الدولي الأثيوبي باملاك تيسيما لإدارة مباراة المنتخب المصري مع غينيا ضمن الجولة الأخيرة من المرحلة الثانية في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.
    وتتربع مصر على قمة المجموعة برصيد 15 نقطة من خمسة انتصارات ضمنت بها الصعود للمرحلة الأخيرة من التصفيات.
    وحسبما أفادت وكالة الأنباء الإفريقية فإن الفيفا قرر تعيين باملاك تيسيما لإدارة هذه المباراة والمقرر لها يوم 10 سبتمبر المقبل في مصر.
    وسيعاون باملاك كل من ميوسي كيندي وصامويل اتاونج بالإضافة بازيزيو بيليت وحكم رابع ديجبيوتي حسن.
    وكان باملاك قد أدار لقاء الأهلي والبنزتي التونسي في الدور الـ 16 من بطولة دوري أبطال إفريقيا في تونس.
    وقد تعرض الحكم لموقف محرج عندما قام لاعب منتخب بنين خالد ادينون بصفعه خلال مباراة منتخب بلاده أمام رواندا في تصفيات كأس العالم في شهر يوينو الماضي.

    الثلاثاء، 23 يوليو 2013

    تعرف على تاتا مارتينو مدرب برشلونة الجديد

    لم يكن اسم المدرب الأرجنتيني خيراردو "تاتا" مارتينو على الحسبان، ولم يخطر ببال أحد أن يكون بين زمرة المرشحين لخلافة تيتو فيلانوفا بمجرد اعلان رحيله عن تدريب فريق برشلونة، لكنه فجأة ظهر بين مرشحين يفوقونه في الشهرة والخبرة، بل وتفوق عليهم، حتى أصبح رسميا المدير الفني الجديد لبطل الدوري الإسباني.
    لكن بالبحث عن السيرة الذاتية لـ"تاتا" والتفتيش وراء كواليس حياته، فتبين أنه حقق 11 لقبا في مسيرته التدريبية، 10 منها في باراجواي.
    وقطع تاتا مشوارا جيدا مع منتخب باراجواي، لكن هذا لا يشفع له فقط لقيادة أحد أفضل أجيال كرة القدم في تاريخ أوروبا والعالم، لذا اتضح أن الرابط الوحيد الذي منحه هذا الشرف هو علاقته بأسطورة البرسا الأرجنتيني ليونيل ميسي.
    فخيراردو مارتينو من أبناء مدينة روساريو، التي ينتمي لها ميسي، كما أن نجاحاته الأبرز كانت مع فريق نيولز أولد بويز، الذي نشأ فيه "البرغوث" وترعرت فيه موهبته قبل أن ينتقل لمدرسة لا ماسيا في برشلونة.
    وسيعاون مارتينو في الجهاز الفني للبرسا، أدريان كوريا، الذي أشرف على تدريب ميسي حين كان ناشئا في نيولز أولد بويز.
    وأجمعت جل التقارير الصحفية أن تعيين مارتينو لتلك المهمة جاء بناء على توصية خاصة من ميسي، وهو ما يكشف مدى النفوذ الكبير والمكانة المهولة التي يتمتع بها صاحب الكرات الذهبية الأربعة المتتالية داخل النادي الكتالوني، حتى أن بإمكانه انتقاء مدربه.
    ودون انتقاص من إمكانات المدرب صاحب الـ50 عاما، فأسلوب لعبه مقارب لتيكي تاكا البرسا، حيث يحب تبادل الكرات القصيرة والاستحواذ واللعب الهجومي، وقد ذاع صيته في أمريكا الجنوبية خلال السنوات الماضية، لكن خبرته التدريبية منعدمة في القارة العجوز.
    ينظر الى مارتينو في الأرجنتين على أنه "وريث فلسفة مارسيلو بييلسا" فهو الأقرب لأسلوب المدرب القدير، كما يشبهه في الجدية والانضباط والصراحة.
    "تاتا" يعد رمزا من رموز نيولز أولد بويز، فهو عميد لاعبيه على مر التاريخ بمشاركته في 505 مباراة و35 هدفا، وهو الأكثر تتويجا بالالقاب ايضا بجانب ثلاثة لاعبين آخرين، ويوجد مدرج خاص يحمل اسمه بملعب الفريق منذ 2009.
    انطلاقته التدريبية كانت واعدة، فحقق رقما قياسيا بعدم التعرض لهزيمتين متتاليتين خلال سبعة اعوام.
    استهل مشواره في الدرجة الثانية بالأرجنتين مع فريق ألميرانتي براون عام 1998 ، وانتقل لفريقين آخرين قبل السفر الى باراجواي، حيث حقق هناك نجاحات كبيرة بين عامي 2002 و2006 ، فتوج بسبعة القاب مع ليبرتاد وثلاثة مع سيرو بورتينيو.
    أهلته انجازاته المحلية لتولي تدريب منتخب باراجواي الأول 2006 ، فخرج من ربع نهائي كوبا أمريكا 2007 ، ونال الوصافة في 2011 بعد خسارته امام أوروجواي، والطريف أنه وصل للنهائي بدون الفوز في أي مباراة.
    كما قاد باراجواي في مونديال جنوب أفريقيا 2010 فتأهل لربع النهائي لأول مرة في تاريخ البلد اللاتيني، وخرج بشق الأنفس امام البطلة لاحقا إسبانيا بهدف وحيد لديفيد فيا بعد إهدار أوسكار كاردوزو لركلة جزاء.
    نال مارتينو ميدالية الشرف الرياضي لدى عودته لأسونثيون بعد انجاز المونديال، وفي 2012 عاد لمسقط رأسه في بلاد التانجو ليقود نيولز أولد بويز.
    نجح تاتا في تجنيب الفريق خطر الهبوط للدرجة الثانية، بل ونجح في التتويج بلقب الدوري الاخير، كما بلغ نصف نهائي كأس ليبرتادورس القارية.
    وترك خيراردو فريقه الأرجنتيني قبل أسبوع لخلافات مع منظمي البطولات المحلية، قبل أن يلبي نداء برشلونة.
    جدير بالذكر أن خيراردو مارتينو احترف في صفوف تنيريفي الإسباني عام 1991 ولعب معه 15 مباراة وسجل هدفا واحدا، وللصدفة فقد لعب مباراته الأولى ضد برشلونة على ملعب كامب نو.
    كما أنه المدرب الأرجنتيني الرابع في تاريخ برشلونة بعد إيلينيو إيريرا، وروكي أولسن وسيزار لويس مينوتي.

    تاتا مديراً فنياً لبرشلونة لمدة ثلاث سنوات

    أعلن نادى برشلونة الإسباني بشكل رسمي أن الأرجنتيني جيراردو مارتينو "تاتا" تولى تدريب فريق برشلونة رسمياً لمدة ثلاث سنوات تبدأ من الموسم المقبل 2013-2014.
    وكانت تقارير قد ربطت المدير الفني السابق لمنتخب باراجواي بالبارسا عقب رحيل المدير الفني تيتو فيلانوفا عن قيادة الكتالان لأسباب صحية.
    وذكرت صحيفة "ماركا" أن تاتا وقع على عقد لتدريب الكتالان لمدة 3 مواسم.
    وربطت تقارير مؤخراً بالهولندي جوس هيدنيك وفريق برشلونة عقب إعلان هيدنيك استقالته من تدريب آنجي ماكبالا الروسي.
    الجدير بالذكر أن تاتا قاد منتخب بارجواي لدور الثمانية في كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا ونهائي كأس كوبا أمريكا 2011.

    Video of the Day

    Flag Counter

    مدون بلوجر

    المشاركات الشائعة