من أنا

مدونة رياضيه تهتم بنشر كل الاخبار عن الرياضيه العربية والعالمية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أرشيف المدونة الإلكترونية

  • الرئيسية
  • تجربة تجربة 1
  • تجربة تجربة 2
  • تجربة تجربة 3
  • تجربة تجربة 4
  • تجربة تجربة 5
  • السبت، 6 يوليو 2013

    ريال مدريد يتخلى عن أدان الصيف الجاري

    كشفت تقارير إخبارية السبت أن نادي ريال مدريد الإسباني يسعى للتخلي عن حارسه أنطونيو أدان خلال موسم الانتقالات الجاري.
    وأشارت صحيفة "آس" الإسبانية إلى أن مسئولي النادي التقوا مع وكيل أعمال الحارس انياكي اسبيزوا لتقييم وضعه، حيث عرضوا عليه اعفاءه من الشرط الجزائي اذا تخلى عن العام المتبقي له في التعاقد الذي يربط الجانبين.
    وأوضح المصدر أن هذا الخيار لم يكن مطروحا حتى الآن على الطاولة، وينظر الحارس حاليا فيه على أنه خيار مثالي للرحيل عن صفوف النادي الملكي.
    ويرغب أدان (26 عاما) في المشاركة لاظهار قدراته، الا أن هذا الأمر يبدو صعبا للغاية في ظل وجود ثلاث حراس مرمى آخرين هم إيكر كاسياس ودييجو لوبيز وخيسوس فرناندز.
    ونظرا لهذا، فإن اللاعب يرى أن الخيار الأفضل هو الرحيل عن النادي الملكي، خاصة بعد تجربة الموسم الماضي، حيث تعاقد المدير الفني السابق جوزيه مورينيو بلوبيز بعد إصابة كاسياس.
    ولكن المشكلة التي تواجه اللاعب، وفقا للجريدة، تتمثل في راتبه المرتفع، حيث إن مورينيو رفع راتبه ليصل إلى نحو 700 ألف يورو لاقناعه بالبقاء في صفوف النادي الملكي.

    النني يشارك وصلاح يصنع هدفا في فوز بازل الودي أمام دوسلدورف الألماني

    شارك الثنائي المصري محمد صلاح ومحمد النني في فوز فريقهما بازل السويسري وديا أمام فريق فورتونا دوسلدورف - الهابط لدوري الدرجة الأولى الألماني-، في المباراة التي جمعتهما الجمعة وانتهت لصالح بازل 3-0.
    أحرز ثلاثية بازل، جيفتيك في الدقيقة 7 ، وسيميتش في الدقيقة 68، واديلي في الدقيقة 78.
    وشارك النني في الدقيقة 60 من المباراة، قبل أن يتم الدفع بمحمد صلاح في الدقيقة 67.
    وفي الدقيقة 78 استطاع محمد صلاح تمرير الكرة لزميله اديلي الذي تمكن من تسجيل الهدف الثالث لفريقه.
    وكان الثنائي المصري قد ساهم في فوز فريق بازل بلقب الدوري السويسري الموسم الماضي.

    كافاني قد ينتقل لصفوف باريس سان جيرمان الثلاثاء

    كشفت تقارير اخبارية السبت أن المهاجم الأوروجوائي إدينسون كافانى سينتقل لصفوف باريس سان جيرمان الثلاثاء القادم مقابل 63 مليون يورو.
    وسعت أندية كبيرة بحجم ريال مدريد وتشيلسي لضم كافاني، الذي أكدت صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية أن اعلان انتقاله لصفوف باريس سان جيرمان الفرنسي بات مسألة وقت.
    وكان كافاني يود اللعب في ريال مدريد أو فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز، إلا أن النادي الملكي وتشيلسي الإنجليزي، الذي أبدى اهتمامه بضم المهاجم، لم يقدما عرضا لنابولي لشراء اللاعب (26 عاما) الذي يستمر عقده مع الفريق الإيطالي حتى يونيو/حزيران 2017.
    وذكرت الصحف الفرنسية أن باريس سان جيرمان عرض على اللاعب عقدا لمدة خمسة أعوام مقابل عشرة ملايين يورو في الموسم الواحد.

    تشيلسي يسعى لضم تشابي ألونسو

    كشفت تقارير إخبارية السبت أن لاعب وسط ريال مديد تشابي ألونسو قد يحزم حقائبه متوجها إلى العاصمة البريطانية للعب في صفوف تشيلسى الإنجليزي.
    وأشارت صحيفة "ديلي ستار" إلى أن رحيل ألونسو عن ريال مدريد يصبح أقرب كلما أحزر النادي الملكي تقدما في عملية ضم لاعب وسط ريال سوسييداد الصاعد أسيير إياراميندي.
    وأوضح المصدر أن تشابي اختار العودة إلى الدوري الإنجليزي، حيث كان يلعب في صفوف ليفربول، ولكن هذه المرة لصالح "البلوز" بقيادة مديره الفني السابق في ريال مدريد جوزيه مورينيو، الذي يسعى لتعزيز خط وسطه.
    ويتعافى تشابي حاليا من جراحة فتاق الرياضيين التي خضع لها مؤخرا، بعد أن أثرت على أدائه أواخر الموسم الماضي.

    الجمعة، 5 يوليو 2013

    مويس: روني ليس للبيع

    وضع ديفيد مويس المدير الفني الجديد لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي حدا للشائعات المتداولة حول رحيل المهاجم الدولي واين رونى، وذلك بالتأكيد اليوم على أنه "ليس معروضا للبيع".
    وخلال أول مؤتمر صحفي له منذ خلافة المدرب التاريخي السير أليكس فيرجسون، قال مويس "روني لا زال وسيظل لاعبا لمانشستر".
    وتزايدت مؤخرا الشائعات حول انتقال روني (28 عاما) لأندية أرسنال وتشيلسي في إنجلترا، وباريس سان جيرمان في فرنسا، وبرشلونة في إسبانيا.
    وسبق لمويس أن أشرف على تدريب روني في فريقهما السابق إيفرتون قبل انتقال "الفتى الذهبي" للـ"شياطين الحمر" في 2004.
    وفي هذا السياق علق مويس "إنني محظوظ، أعرف روني منذ كان في الـ16 من عمره، اجتمعت معه كثيرا، إنه يتدرب بشكل جيد للغاية واستعاد لياقته، يسعدني العمل معه".
    وشدد مويس "روني ليس للبيع"، نافيا التعليق على ما قاله فيرجسون حول طلب روني الرحيل هذا الصيف.
    وأشار المدرب الى أن "روني ليس بعيدا عن أساطير مانشستر جورج بيست وبوبي تشارلتون وروي كين".

    جوارديولا يعشق الكمال و"تحقيق أشياء اخرى" ومتعطش للألقاب

    يبذل مجهودا وطاقة في استاد كرة القدم بمدينة أركو الإيطالية: لاعبو بايرن ميونخ لا يهملون تفصيلة في تعليمات الأسباني جوسيب جوارديولا ، برغبة كبيرة في تحقيق أشياء ، وفي التأقلم في أقرب وقت ممكن مع فريقه الجديد.
    وأوضح قائد الفريق فيليب لام "من الملاحظ أن المدير الفني لديه رغبة كبيرة في تحقيق أشياء.. الفريق لديه عطش أكبر لتحقيق ألقاب"، في إشارة إلى رغبة اللاعبين في تحقيق المزيد من الانتصارات بعد ثلاثية تاريخية في الموسم الماضي ، عندما حصد الفريق ألقاب دوري البوندسليجا وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا.
    وبالتأكيد سيلعب مدرب بايرن الجديد دورا حاسما ساعة تحقيق ذلك. وقال لام "تبدأ مرحلة جديدة.. ووجود مدرب جديد يمثل مساعدة كبرى".
    ويعد جوارديولا مصدر جذب في ملاعب التدريب. فهو يوقظ المجهود والطاقة في كل الأنحاء. يومئ ، ويشرح ، ويحرك ذراعيه بكل نشاط.
    ويمثل مدرب برشلونة السابق عصب عملية التحديث. فهو ليس من المدربين الذين يراقبون بصمت وهم معقودو الذراعين من أحد جانبي ملاعب الكرة. لا ، جوارديولا دائما داخل الملعب ، يحدد تفاصيل كل تدريب ويحفز لاعبيه. إنه عاشق للكمال على وجه الخصوص ، وهو ما أثنى عليه المدير الرياضي للنادي ماتيوس سامر بقوله "لقد حصلنا على مدرب رائع".
    بدوره أوضح اللاعب البيروفي كلاوديو بيزارو "علينا أن نكون حريصين للغاية ، علينا أن نتعلم سريعا.. من الرائع أن نرى كيف يسعى إلى خلق قدر كبير من الاتصال مع اللاعبين". رغم ذلك ، يعتقد بيزارو أنه "من الصعب التقاط الفلسفة الجديدة للمدرب الجديد".
    وبعد عام من الراحة في نيويورك ، عاد جوارديولا إلى عالم كرة القدم مفعما بالطاقة. هو أول من يصل إلى "كامبو سبورتيفو" في أركو ، مقر تدريب الفريق في إيطاليا ، وآخر من يذهب للاستحمام. يبدو عليه كما لو أن الموسم ينطلق غدا.
    وتبدو كل دقيقة تدريب هي الأخيرة وأي تشتيت يزعجه ، حتى أن تقديم الفريق أمس الخميس أمام الجماهير والسائحين في ساحة "بياتسا تري نوفيمبري"، تم في حضور جوارديولا صامت وفاتر الحماس.
    على العكس ، يبح صوت الأسباني بكل اللغات في ملعب التدريب ، وفقا لما أكده لام.
    ويعرف جوارديولا بوضوح ما يريده في بايرن. وقال قائد الفريق البافاري: "يعرف تماما كيف يريد أن يلعب ، هجوما ودفاعا".
    ويبدو بعيدا الآن قراره بالحصول على فترة من الراحة من عمله كمدرب. وقال جوارديولا على شاطئ بحيرة جاردا عن نهاية فترة تدريبه لبرشلونة "ببساطة كنت مرهقا. لم يكن بإمكاني أن أكون بنفس القدر من النشاط".
    والآن امتلأت بطاريات الطاقة من جديد ، والمدرب يرغب في شيء واحد: العمل ثم العمل ثم العمل ، على أن تكون الكرة مركز كل شيء ، والشعار هو: "أريد أن تكون الكرة بحوزتنا"، ومن لحظة الإحماء إلى النهاية لا يوجد أي تدريب من دون الكرة.
    ويتطلب التدريب في المدينة الإيطالية الحارة ما هو أكثر من المقاومة الجسدية ، أي القوة الذهنية. ويؤكد بيزارو الذي عمل تحت قيادة العديد من المدربين خلال مشواره"علينا أن نكون في غاية التركيز".
    ويقول جوارديولا ، الذي يبحث عن تحسين نقاط الضعف في الفريق مثل تمركز الدفاع في الضربات الركنية للمنافسين ، إحدى نقاط الضعف القليلة لدى بايرن: "أتمنى أن نرتكب العديد من الأخطاء. فقط هكذا سنتمكن من التعلم".

    أبوريدة: إيقاف مصر "السياسي" افريقيا لن يؤثر عليها في تصفيات المونديال

    أكد هاني أبو ريدة عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي لكرة القدم على أن مسألة استبعاد مصرمن منافسات القارة الإفريقية لكرة القدم غير وارد.
    وقال أبو ريدة في تصريحات تلفزيونية لقناة الحياة: "تجميد عضوية مصر فى الاتحاد الافريقى على المستوى السياسي ليس له علاقة بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم".
    وأضاف أبو ريدة: "الاتحاد الإفريقي لكرة القدم -الكاف- يحترم مصر بشكل كبير خاصة أن مقره الرئيسي في مصر، ولا توجد أي نية لتجميد نشاط مصر في المنافسات الإفريقية".
    وكان الاتحاد الإفريقي قد جمد عضوية مصر بعد ما أسماه بالانقلاب العسكري على السلطة المنتخبة في مصر، وهو الأمر الذي لن يؤثر على مشاركات منتخب مصر لكرة القدم في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم أو مشاركات الأندية في البطولات الإفريقية.

    صحيفة: ريال مدريد يستبعد بيع هيجواين مقابل 27 مليون يورو

    كشف تقرير إخباري الجمعة أن نادي ريال مدريد الإسباني لن يبيع مهاجمه الأرجنتيني جونزالو هيجواين مقابل 27 مليون يورو.
    وأشارت صحيفة (ماركا) الإسبانية على موقعها الإلكتروني إلى أن ريال مدريد أكد عدم تلقيه لأي عرض رسمي من أي ناد للتعاقد مع هيجواين، الذي يرتبط بعقد مع الملكي لثلاثة أعوام إضافية.
    يأتي ذلك بعد يوم من التقارير الإخبارية التي ذكرت أن هيجواين سينضم إلى نادي أرسنال الإنجليزي مقابل 27 مليون يورو، ومن المتوقع أن يتقاضى اللاعب مع المدفعجية راتبا أسبوعيا قدره 117 ألف يورو.
    وقالت (ماركا) إنه رغم تأكيد اللاعب على أن حقبته مع ريال مدريد انتهت، إلا أن هناك إمكانية ببقائه مع النادي الملكي لاسيما وأن المدير الفني الجديد للفريق كارلو أنشيلوتي يرى أن هناك ضرورة بوجود لاعب يحظى بنفس خبرة الأرجنتيني مع الملكي.
    وتضيف الصحيفة أن المؤشرات الحالية تدل على بقاء هيجواين مع ريال مدريد، وينتظر أن يعود للمران معه منتصف الشهر الجاري.
    يشار إلى أن هيجواين (24 عاما)، انضم إلى ريال مدريد في يناير من عام 2007 مقابل 13 مليون يورو لفريقه الأرجنتيني السابق ريفر بليت.

    باريس سان جيرمان: تياجو سيلفا ليس للبيع

    لا يعتزم ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بيع قلب دفاعه وقائد فريقه البرازيلي تياجو سيلفا، نظرا لأنه يعتبره أحد أعمدة الفريق.
    ونقلت صحيفة (لوباريزيان) الجمعة عن الخليفي قوله "تياجو سيلفا أحد أبرز اللاعبين في باريس سان جيرمان. سيبقى معنا في الموسم المقبل. إنه أحد أعمدة الفريق ويقدم الكثير للنادي".
    وبحسب رئيس النادي الباريسي فإن قائد المنتخب البرازيلي "لا يقدر بثمن"، وينتظر أن يعود إلى العاصمة الفرنسية عقب إجازته خلال الأسبوع الأخير من يوليو الجاري، بالتزامن مع بدء استعدادات الفريق للموسم الجديد في السويد.
    وكان اللاعب، الذي يسعى برشلونة لضمه، قد صرح للصحافة البرازيلية بأن اللعب لبطل الدوري الإسباني "حلم يراود جميع اللاعبين"، لكنه يركز مع باريس سان جيرمان.

    ديل بوسكي: السن ليس سببا لاستبعاد أحد من المنتخب

    قال فيسنتي ديل بوسكي المدير الفني للمنتخب الإسباني إن "السن ليس سببا لاستبعاد أحد من الفريق"، وأوضح أن "الماتادور" خسر "كله" نهائي بطولة كأس القارات بثلاثية بيضاء أمام البرازيل، مشددا على أنه "لا يوجد هنا مذنبون".
    وقال المدرب في مقابلة مع الإذاعة الوطنية الإسبانية "لماذا لن يعود تشافي إلى أفضل مستوياته؟ لا أعتقد أن السن يمنعه من الانضمام إلى المنتخب في المونديال. السن ليس سببا لاستبعاد أحد من المنتخب. نعم هو سبب في تأثر الآداء. سنراقب الأمور".
    كما دافع ديل بوسكي عن ألفارو أربيلوا، الذي وصفه بأنه "ظهير واثق جدا"، قدم "بطولة رائعة"، واعتبر أن إيكر كاسياس "لا يتحمل ذنب شيء" في وصافة بطولة كأس القارات.
    وأضاف المدير الفني "لو كان هناك مذنبون، فقد كنا جميعا. لقد خسرنا كلنا. كنا جميعا في السراء والضراء. لا يوجد هنا مذنبون". وتابع "كانت بطولة جيدة تأثرت سلبا بمباراتنا الأخيرة. خسرنا اللقاء الأخير، لكن في البقية كان أداؤنا جيدا".
    وتابع ديل بوسكي "اخترنا لهذه البطولة نموذجا كرويا مختلفا بعض الشيء، أكثر هجومية. مضت الأمور موفقة حتى النهاية. لقد قدمنا كرة جيدة لكن المباراة الأخيرة طبعت على ما سبقها"، مؤكدا أنه لا يعتبر فريقه ضحية لضعف الأداء البدني.

    شيكابالا: ملتزم بتعاقدي مع الزمالك.. وقرار رحيلي في يد مجلس الإدارة

    أعلن محمود عبد الرازق "شيكابالا" لاعب الزمالك التزامه باستكمال تعاقده مع الفريق، مشيراً إلى أن قرار رحيله في يد مجلس إدارة النادي.
    وكان شيكابالا قد بدأ الجمعة المشاركة في التدريبات الجماعية للفريق استعدادا للمشاركة في الاستحقاقات القادمة.
    وقال اللاعب في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للفريق "ملتزم بتعاقدي ومستمر حتى النهاية"، مضيفاً "أرغب في تعويض الفترة الماضية والعودة أفضل مما كنت عليه في السابق خلال المرحلة المقبلة".
    وأشار شيكابالا إلى أن مجلس الإدارة هو الوحيد القادر على تحديد مصيره خلال الفترة المقبلة، مطالبا وكلاء اللاعبين بإرسال عروض الاحتراف التي تصلهم لإدارة النادي لتقوم بدراستها.
    وختم "إدارة الزمالك صاحبة الحق الوحيد في تحديد مصيري والنظر في العروض المقدمة إليها، وفي حالة رفض المجلس العروض فإني مستمر مع النادي لنهاية التعاقد".

    شيكابالا يشارك في المران الجماعي للزمالك الجمعة

    قال أسامة نبيه المدرب العام لفريق الزمالك أن مران الفريق صباح الجمعة سيشهد عودة محمود عبدالرازق "شيكابالا" لأول مرة منذ عودته من الاحتراف في صفوف الوصل الإماراتي.
    وانتقل شيكابالا لصفوف الوصل على سبيل الإعارة من الزمالك بسبب خلافات مع الجهاز الفني السابق للفريق الأبيض.
    وأوضح نبيه في تصريحات لموقع الزمالك الرسمي الخميس أن شيكابالا سينتظم في تدريبات الفريق الأول للزمالك الجماعية بداية من صباح الجمعة.
    وفي إطار متصل سينضم لمران فريق الزمالك الجماعي الجمعة كلاً من هاني سعيد وأحمد الميرغني.
    الجدير بالذكر أن الزمالك سيلعب لقاء ودي الأحد المقبل مع سبورت أكاديمي تحضيراً للقاء الأهلي (21 يوليو) في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

    الزمالك يعترض على موعد مباراة الجيش

    رفض نادي الزمالك الموعد المحدد لإقامة مباراته أمام طلائع الجيش في الجولة الثامنة عشر من الدوري الممتاز والذي كان مقررا لها العاشرة مساء الأربعاء 10 يوليو الجاري بملعب الدفاع الجوي.
    وقال حمادة أنور المدير الإداري للزمالك في تصريحات للموقع الرسمي لناديه أنه سيقوم بإرسال اعتراض رسمي لاتحاد الكرة على موعد المباراة بسبب تزامنها مع اليوم الأول لشهر رمضان".
    وأضاف "من غير الملائم أن يتم إقامة اللقاءات في أول أيام شهر رمضان، لماذا لم يتم إقامة المباريات يومي 8 و 9 يوليو لمنح الفرصة للاعبين المغتربين لقضاء أول أيام شهر رمضان وسط أسرهم".
    وقام أنور بإجراء اتصال هاتفي بمازن مرزوق رئيس لجنة المسابقات طالبه خلاله بالتغيير الفوري لموعد المباراة.
    من جهته انتقد عبد الواحد السيد قائد الفريق موعد المباراة، واصفا اياه بغير المناسب.
    وأكد السيد على جاهزيته للمشاركة في المباريات بشكل طبيعي بعد تماثله للشفاء من الإصابة التي تعرض لها خلال الفترة الماضية مع المنتخب.
    وفي سياق متصل، قال أيمن طاهر مدرب حراس المرمى بالفريق أن الجهاز الفني سيعقد جلسة قبل مران الجمعة من أجل مناقشة الإستعداد للمباراة.
    وقال طاهر "تحديد الموعد كان مفاجأة للجهاز الفني، منحنا اللاعبين راحة من التدريبات أول أيام شهر رمضان، والآن يجب أن ندرس الأمر بعد الخطاب الذي وصل من اتحاد الكرة بتحديد موعد المباراة وتحديد كيفية الإستعداد للمرحلة القادمة".

    "الفيفا" يعتبر توجو مهزومة أمام الكاميرون ويأزم موقف ليبيا من الصعود إلى التصفيات النهائية

    أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم اعتبار المنتخب التوجولي مهزوما أمام الكاميرون بثلاثية نظيفة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2014 ، وهو ما يصعد بـ"الأسود" إلى صدارة المجموعة التاسعة متقدمة على ليبيا.
    وأرجع الاتحاد هذا القرار، إلى ضم المنتخب التوجولي إلى لاعب موقوف إلى صفوف الفريق، في المباراة التي فاز بها الفريق المعاقب بثنائية نظيفة.
    وأوضح "الفيفا" أن اللاعب أليكسيس روميو كان يجب عليه تنفيذ عقوبة الإيقاف لمدة مباراة واحدة، وذلك بعد حصوله على الإنذارين، وهو ما عرض اللاعب أيضا لغرامة 4870 يورو.
    وبذلك تصعد الكاميرون إلى المركز الأول برصيد 10 نقاط، بفارق نقطة عن ليبيا، التي كانت تتصدر المجموعة.
    وتواجه الكاميرون ليبيا فى السابع من سبتمبر القادم فى العاصمة الكاميرونية ياوندي ، ويحتاج المنتخب الليبي إلى الفوز من أجل التأهل للتصفيات النهائية.

    إيسكو لاعب الريال الجديد عن كلبه "ميسي": لن أستطيع تغيير أسمه

    قال فرانسيسكو إيسكو لاعب ريال مدريد الجديد أثناء تقديمه لوسائل الاعلام الاسبانية والعالمية انه لن يستطيع تغيير أس كلبه "ميسي" لأنه لن يلتفت إليه.
    وقال إيسكو ردا على عشقه لبرشلونة بسبب تسمية حيوانه الأليف باسم ميسي، رد قائلا "هذا ليس صحيحا فلدي كلب اخر باسم فيجو".
    وأضاف "سميت كلبي بأسم ميسي لأن الاخير أفضل لاعب في العالم مثل كلبي، وفعلت الامر نفسه عندما كان فيجو الأفضل".
    وانضم ايسكو (21 عاما) لريال مدريد من مالجا مقابل 30 مليون يورو، علما وانه قد حصل على جائزة "الفتى الذهبي لعام 2012"، التي تمنح لأفضل لاعب في أوروبا تحت 21 عاما.
    ولعب ايسكو الحائز 45 مباراة في الموسم الماضي مع ملقه ، سجل خلالها 12 هدفا بواقع تسعة في الدوري الأسباني وثلاثة في دوري أبطال أوروبا.

    مالاجا يخطف أندرسون من الأهلى

    أعلن نادي مالاجا الإسباني عن التوصل مع اتفاق مع نادي وداد كازبلانكا المغربي حول لاعب وسطه الإيفوارى بوبلى اندرسون(21عام) للإنتقال اليه فى فترة الإنتقالات الصيفية الحالية.
    وبحسب وكالة الأنباء الإسبانية فإن الصفقة بلغت مليون يورو لمدة خمس سنوات.
    وكان الأهلى قد يضع أندرسون ضمن قائمة اهتماماته عقب رحيل حسام غالي قائد الفريق وأوفد  مسئول منه لمتابعة اللاعب فى الدورى المغربي بحسب جريدة الخبر المغربية .
    ويخضع أندرسون للكسف الطبي الاسبوع المقبل تمهيداً للإعلان عن الصفقة رسمياً.

    مدرب أورلاندو قبل مواجهة الأهلي والزمالك: إفريقيا للرجالة

    أكد روجر دي سا المدير الفني لفريق اورلاند بايرتس الجنوب أفريقي أن بطولة دوري أبطال إفريقيا للأقوياء فقط ، مشددا على أنه  بدأ فترة الإعداد للموسم الجديد مبكرا من اجل هذه البطولة.
    ويلعب أرولاندو في نفس المجموعة التي تضم إلى جواره الزمالك والأهلي بالإضافة إلى ليوبارد بطل الكونغو.
    وقال دي سا في التصريحات التي ابرزتها صحيفة سيتيزين :" بطولة إفريقيا للرجال ، سنلعب أمام الزمالك في القاهرة بدون جمهور وهي تجربة جديدة علينا ، لا نتطلع إلى هذه المباراة في الوقت الحالي ، حيث أنه لدينا مباراة أمام ليوبارد ثم الديربي أمام كايزر تشيفيز".
    واضاف :" سنلعب مباراتين في الاسبوع وعلينا أن نكون جاهزين من جميع النواحي".
    وأعلن المدير المدير الفني أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد الإعلان عن قائمة الفريق في الموسم الجديد مشددا على أنه استقر على قوام هذه القائمة ولم يتبقى سوى بعض الرتوش البسيطة خاصة إذا نجحت الإدارة في التعاقد مع عناصر جديدة.
    وكان الفريق الجنوب إفريقي قد أعلن عن مواعيد مبارياته في البطولة الإفريقية حيث أول مباراة للفريق ستكون يوم 20 يوليو أمام ليوبار في تمام الساعة الثامنة والربع بتوقيت جنوب إفريقيا وهو نفس توقيت القاهرة.
    وسيلاقي الفريق الزمالك في الجولة الثانية وسيكون ذلك يوم 17 اغسطس على ملعب اورلاندو في تمام الساعة الثامنة والربع بتوقيت القاهرة.
    وسيحل الأهلي ضيفا على بلاد مانديلا يوم 21 سبتمبر على نفس الملعب وبنفس توقيت مباراتي الزمالك وليوبار.

    الأرجنتين: الفيفا يرغب في تنظيمنا لمونديال 2030 مع أوروجواي

    أكد رئيس الاتحاد الارجنتينى لكرة القدم (أفا)، خوليو جروندونا، الخميس أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يرغب في تنظيم بلاده لمونديال 2030 مناصفة مع أوروجواي.
    وقال جروندونا، الذي يتولى أيضا منصب نائب رئيس الفيفا، في تصريحات لإذاعة (راديو 10) الأرجنتينية "الفيفا يرغب في الاحتفال بمرور مائة عام على مونديال العالم بإقامته في الأرجنتين وأوروجواي. هذا أمر أؤكده".
    وكانت الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم ونظيره الأوروجوائي قد اتفقا في أبريل الماضي التقدم بطلب رسمي لاستضافة مونديال 2030 وذلك في مؤتمر (الفيفا) الذي عقد في أواخر مايو بجزر موريشيوس، ما لاقى "ترحابا كبيرا" بحسب مصادر من (أفا).
    يذكر أن أول بطولة كأس عالم لكرة القدم أقيمت عام 1930 في أوروجواي، التي توجت باللقب بعد الفوز في النهائي على الأرجنتين 4-2.
    كما أشار جروندونا إلى أنه لا توجد مشاكل إزاء تنظيم بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل، رغم التظاهرات التي شهدتها البلاد خلال بطولة كأس القارات الذي توج "السيليساو" بلقبه

    كلوب: دورتموند سيكون أكثر قوة ولن نكون وصيفاً لبايرن

    يسعى فريق بوروسيا دورتموند وصيف الدوري الألماني لكرة القدم ودوري أبطال أوروبا إلى أن يصبح أكثر قوة في الموسم المقبل رغم خسارة جهود نجم خط وسطه ماريو جوتزه لصالح بايرن ميونيخ بطل الثلاثية التاريخية.
    وقال يورجن كلوب المدير الفني لبوروسيا دورتموند على هامش انطلاق المعسكر الإعدادي لفريقه "نريد أن نصبح أكثر قوة عن الموسم الماضي، لقد فقدنا جهود لاعب واحد فقط من هيكلنا الأساسي، ليس من خططنا أن نصبح وصيفا لبايرن".
    وأحرز دورتموند لقب البوندسليجا في موسمي 2011 و2012، ولكنه أنهى الموسم الماضي في المركز الثاني بفارق 25 نقطة خلف بايرن، كما خسر نهائي دوري الأبطال أمام الفريق ذاته.
    وتشعر جماهير دورتموند بالذعر إزاء عدم قدرة الفريق على تعويض رحيل جوتزه، وذلك بسبب أن الفريق حتى الآن لم يبرم سوى صفقة واحدة في فترة الانتقالات الصيفة الحالية تمثلت في التعاقد مع المدافع سوكراتيس.
    واقترب دورتموند من التعاقد مع المهاجم الجابوني بيير ايمريك اوبامينج من صفوف سانت اتيان الفرنسي وكذلك الارميني هينريك مختاريان من صفوف شاختار دونيتسك الأوكراني.

    جوارديولا يرغب في تجربة ريبيري بمراكز مختلفة

    يرغب بيب جورديولا مدرب فريق بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم في تجربة الفرنسي فرانك ريبيرى في مراكز مختلفة، وذلك بعدما توقع أن اللاعب الفرنسي الشاب سيكون "ليونيل ميسي الجديد".
    وقال جوارديولا خلال مؤتمر صحفي دون أن يكشف بعد عن استراتيجيته المستقبلية مع الفريق البافاري "أحتاج لمزيد من المعلومات حول لاعبيّ قبل أن أحدد مراكزهم".
    ولم يكشف جوارديولا عما إذا كان الألماني الدولي ماريو جوميز سيبقى في صفوف بايرن ميونخ، حيث أعرب اللاعب عن رغبته في الرحيل عن الفريق، إلا أن النادي البافاري يؤكد أنه لم يتم التوصل لقرار بشأنه.
    وفي هذا الصدد قال "إذا بقى، فسيكون لاعبي..أتمنى الأفضل له".
    وأكد جوارديولا أنه يرغب في الحفاظ على مسيرة نجاحات البايرن، الذي أنهى الموسم المنصرم بتتويجه بثلاثية الدوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا.
    وردا على سؤاله عن الأهداف التي يضعها لمسيرته مع الفريق، أجاب جوارديولا "الفوز والفوز والفوز".
    وامتدح جوارديولا الهولندي آرين روبن قائلا "إنه هدية لي"، فيما وصف جوميز بـ"اللاعب الكبير"، كما أثنى على الجهاز الفني الذي اعتبره "أفضل معلم لغة ألمانية".
    ويواجه بايرن ميونخ في أولى مبارياته تحت قيادة جوارديولا، برشلونة في 24 من الشهر الجاري، وبعدها بثلاثة أيام سيواجه بروسيا دورتموند في كأس السوبر الألماني.

    أنيلكا يعود للدوري الانجليزي

    خضع نيكولا أنيلكا /34 عاما/ مهاجم منتخب فرنسا السابق للكشف الطبي تمهيدا لانتقاله لصفوف ويست بروميتش ألبيون الإنجليزي الخميس ليعود مجددا للعب في الدوري الإنجليزي الممتاز.
    وقضى اللاعب الفرنسي فترة غير سعيدة بالدوري الصيني مع فريق شينغهاي شينهوا بعد رحيله عن صفوف تشيلسي الإنجليزي منذ عامين.
    ويعد ويست بروميتش الفريق الثامن في مسيرة أنيلكا الكروية كما أنه سادس فريق إنجليزي يضم النجم الفرنسي لصفوفه.
    وسيلعب أنيلكا تحت قيادة ستيف كلارك المدير الفني لويست بروميتش الذي كان يعمل مدربا مساعدا لتشيلسي حينما انتقل أنيلكا لصفوفه عام 2008.

    الفيفا يوقف الكاميرون عن المشاركة في المنافسات الدولية

    قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الخميس ايقاف الكاميرون ومنعها من المشاركة في المنافسات الدولية لأجل غير مسمى بسبب التدخل الحكومي في شؤون الاتحاد المحلي للعبة الشعبية.
    وقال الفيفا في بيان "قررت لجنة الطواريء في الفيفا ايقاف الاتحاد الكاميروني بسبب التدخل الحكومي في شؤون اللعبة على ان يسري الايقاف فورا."
    واضاف البيان "تنص لوائح الفيفا على ان تقوم الاتحادات المحلية بادارة شؤونها بنفسها وبشكل مستقل دون اي تدخل من طرف ثالث."
    وقال الفيفا انه سيشكل لجنة لمراجعة لوائح الاتحاد الكاميروني لكرة القدم وتنظيم انتخابات.
    واضاف الفيفا انه سيرفع الايقاف عن الكاميرون "بمجرد سماح السلطات المحلية بدخول اللجنة مقر الاتحاد الكاميروني لكرة القدم واداء مهمتها دون اي عوائق."
    واصبحت الكاميرون في صدارة مجموعتها في التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بعد ان اعتبرت يوم الخميس فائزة في مباراتها امام توجو قبل جولة واحدة من نهاية المرحلة قبل الاخيرة من التصفيات الافريقية.

    الريان القطري يتعاقد رسميا مع المغربي عبد العزيز برادة

    كللت المفاوضات بين نادي الريان القطري والنجم المغربي عبدالعزيز براده محترف خيتافي الإسباني بالنجاح بعد أن اتفق الطرفان على كل التفاصيل المتعلقة بالصفقة من خلال جلسة جمعت المسؤولين في النادي واللاعب الذي وصل أمس الإربعاء إلى العاصمة القطرية الدوحة.
    واجتاز نجم المنتخب المغربي الفحص الطبي بنجاح صباح اليوم الخميس بمستشفى الجراحة والعظام" اسبيتار "تمهيدا لتوقيع العقد رسميا وكان من المقرر أن يتم الإعلان عن الصفقة في مؤتمر صحفي يعقد مساء اليوم الخميس بمقر نادي الريان لتقديم اللاعب إلى الجماهير الرياضية ومختلف وسائل الإعلام ولكن تم تأجيل ذلك إلى مساء غد الجمعة لأسباب تنظيمية.
    ولم يكشف حتى الآن عن مدة العقد، ولكن علي سالم عفيفة أمين السر العام ورئيس جهاز الكرة بنادي الريان أعلن في وقت سابق أن عقد برادة لن يقل عن ثلاث سنوات.
    وسيكون عبد العزيز برادة هو المحترف الثالث في صفوف الريان بعد الثنائي البرازيلي رودريجو تباتا ونيمار داسيلفا في انتظار ما ستسفر عنه المفاوضات الجارية حاليا مع أكثر من لاعب لإتمام عقد المحترفين في الموسم الجديد.
    يشار الى انه مسموح لاي ناد قطري بالتعاقد مع اربعة محترفين ثلاثة منهم فقط من خارج اسيا ولاعب واحد من اسيا او ان يكون جميعهم من اسيا.

    نهائي البرازيل وإسبانيا يسجل رقما قياسيا في عدد المشاهدين

    سجل لقاء النهائي في كأس القارات لكرة القدم بين إسبانيا والبرازيل بريو دي جانيرو رقما قياسيا جديدا في عدد المشاهدين للبطولة والذي شاهده عبر شاشات التليفزيون أكثر من 69.3 مليون شخص حول العالم.
    وذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في بيان أن "نهائي كأس القارات شهد أكبر حضور للمشاهدين في العام سواء في البرازيل أو إسبانيا"، ما ساعد على جعل هذه النسخة من البطولة الأكثر مشاهدة.
    وأوضح البيان أن "البطولة سجلت رقما قياسيا جديدا في عدد الجمهور الذي تابعها من مرحلة المجموعات إلى النهائي"، لذا فإنها تعتبر من أكبر الفعاليات الرياضية العالمية.
    وأفاد بأن "متوسط الحضور التليفزيوني لمباراة في نسخة العام الجاري في كأس القارات بالأسواق الأساسية نما بنسبة 50% مقارنة بعام 2009".
    وذكر الاتحاد أن "اكثر من 69.3 مليون شخص تابعوا النهائي في عام 2013" في عدد "يتجاوز باكثر من 11 مليون عدد المشاهدين للنهائي في عام 2009 بجنوب افريقيا".
    وأوضح ان "اكثر من 42 مليون برازيلي شاهدوا النهائي على الهواء مباشرة".
    وأهان منتخب البرازيل كبرياء نظيره الإسباني في المباراة النهائية التي استضافها ملعب ماراكانا التاريخي بريو دي جانيرو وهزمه بثلاثية نظيفة ليتوج باللقب للمرة الرابعة في تاريخه والثالثة على التوالي.

    باريس سان جيرمان يعرض على كافاني 10 ملايين يورو راتبا سنويا

    ذكرت تقارير إخبارية الجمعة أن نادي باريس سان جيرمان مستعد لدفع مبلغ الـ63 مليون يورو الذي يطلبه نابولي الإيطالي مقابل بيع مهاجمه الأوروجوائي إدينسون كافاني، الذي سيعرض عليه نادي العاصمة الفرنسية عقدا لمدة خمسة أعوام مقابل عشرة ملايين يورو في الموسم الواحد.
    وأشارت صحيفة (ليكيب) الفرنسية إلى أن المدير الرياضي لباريس سان جيرمان، البرازيلي ليوناردو، أجرى الخميس زيارة لإيطاليا حيث تفاوض مع رئيس نابولي، أوريليو دي لاورينتيس، على ضم كافاني هداف الدوري الإيطالي الموسم المنصرم بـ29 هدفا.
    وأبرزت الصحفية أن الناديين اقتربا من التوصل لاتفاق.
    وكان كافاني يود اللعب في ريال مدريد أو فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز، إلا أن النادي الملكي وتشيلسي الإنجليزي، الذي أبدى اهتمامه بضم المهاجم، لم يقدما عرضا لنابولي لشراء اللاعب (26 عاما) الذي يستمر عقده مع الفريق الإيطالي حتى يونيو 2017.
    ومن ناحية أخرى، يسعى باريس سان جيرمان لضم ظهير ليل، لوكاس دين (19 عاما)، الذي أبدى موناكو أيضا اهتماما به.
    وبحسب (ليكيب)، فإنه في حال فشل باريس سان جيرمان في ضم دين، فإنه سيسعى لضم ظهير ريال مدريد البرتغالي، فابيو كوينتراو.

    الخميس، 4 يوليو 2013

    صحيفة: مورينيو رفض انتقال كاكا إلى مانشستر يونايتد أو ميلان

    كشف تقرير إخباري اليوم الخميس أن البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني السابق لريال مدريد رفض انتقال لاعب وسط الفريق ريكاردو كاكا إلى ناديي مانشتر يونايتد أو ميلان.
    وقال مصدر مقرب من اللاعب البرازيلي لصحيفة (أس) الإسبانية على موقعها الإلكتروني اليوم إن مورينيو لم يكن يرغب في استمرار كاكا مع ريال مدريد ولكنه في الوقت نفسه رفض انتقاله إلى ناد كبير مثل المان ينايتد الإنجليزي وميلان الإيطالي خشية أن يتألق اللاعب ويثبت جدارته.
    وأضاف المصدر أن مورينيو كان يود بيع كاكا إلى ناد روسي أو صيني ولكن اللاعب رفض هذا الأمر وكان يود أن يشارك كأساسي مع الملكي كما أن حالته البدنية كانت جيدة ولكن مورينيو لم يشركه في المباريات.
    وأشارت (أس) إلى أن كاكا يتواجد حاليا في الصين للمشاركة في فعاليات دعائية، مبينة أنه يود الاستمرار في صفوف الملكي على أمل أن يتمكن من اللعب خلال الموسم الكروي المقبل خاصة بعد رحيل مورينيو وتولي الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدربه السابق في ميلان، تدريب الريال.
    ونقلت الصحيفة عن مصدر آخر مقرب من اللاعب قوله إنه لم يحدث أي شجار أو خلاف بين مورينيو وكاكا ولكن علاقتهما لم تكن جيدة، مبينا أن اللاعب تلقى عرضين قبل انطلاق الموسم الماضي من الشياطين الحمر وميلان ولكن "مو" رفض هذا الأمر.
    وأكد المصدر أن كاكا تلقى عروضا لها مقابل مادي كبير من الصين وروسيا ولكن اللاعب لم يهتم مطلقا للعنصر المادي وكان يرغب دوما في اللعب واثبات موهبته.
    يذكر أن كاكا (31 عاما)، انتقل إلى ريال مدريد صيف 2009 قادما من ميلان مقابل 67 مليون يورو، ليصبح ثالث أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم والنادي الملكي الإسباني بعد كريستيانو رونالدو وزين الدين زيدان.

    إيقاف ليوناردو حتى يونيو 2014

    أعلنت اللجنة العليا للاستئناف في الاتحاد الفرنسي لكرة القدم اليوم الخميس إيقاف المدير الرياضي لنادي باريس سان جيرمان، البرازيلى ليوناردو، عن ممارسه مهام عمله حتى 30 يونيو 2014 ، على خلفيه اعتدائه على أحد الحكام في الخامس من مايو الماضي.
    ويمدد قرار اللجنة اليوم مدة إيقاف ليوناردو بعدما كانت تسعة أشهر في الحكم الأول قبل أن يطعن المدرب البرازيلي فيه.
    وفيما يخص خصم ثلاث نقاط من رصيد باريس سان جيرمان في الدوري الموسم المقبل، قررت المحكمة نقل القضية إلى اللجنة التأديبية في الدوري الفرنسي.
    وكانت اللجنة التأديبية بدوري كرة القدم للمحترفين قد قررت إيقاف ليوناردو آواخر مايو الماضي تسعة أشهر، بعدما دفع الحكم ألكسندر كاسترو بعد تعادل باريس سان جيرمان 1-1 مع فالنسيان في دوري الدرجة الأولى الفرنسي.

    تقرير: إيجواين سينضم إلى أرسنال مقابل 27 مليون يورو

    كشف تقرير إخباري اليوم الخميس أن الأرجنتيني جونزالو ايجواين مهاجم ريال مدريد سينضم إلى نادي أرسنال الإنجليزي مقابل 27 مليون يورو.
    وأشارت محطة (فوكس سبورت) إلى أن انضمام إيجواين إلى المدفعجية بات أمرا مسلما به وسيبدأ اللاعب الأرجنتيني اللعب مع الفريق الإنجليزي اعتبارا من الموسم الكروي المقبل.
    وأضافت أن أرسنال يعتزم دفع مقابل مادي قدره 27 مليون يورو للحصول على خدمات إيجواين بزيادة 2.5 مليون يورو عن عرضه السابق، ولكنه يقل بنحو ثلاثة ملايين عن المبلغ الذي يرغب فيه النادي الملكي.
    وأكد للمحطة خورخي إيجواين، والد اللاعب ووكيله، أن ريال مدريد وافق على التفاوض مع أرسنال "ويمكن أن نرى ابني قريبا يلعب في البريميير ليج".
    ومن المتوقع أن يتقاضى إيجواين مع أرسنال راتبا أسبوعيا قدره 117 ألف يورو، وهو ما يجعله أحد أفضل اللاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز.
    وقالت (فوكس سبورت) إن إيجواين سيسافر اليوم أو غد إلى لندن لتوقيع عقد انضمامه إلى أرسنال.
    يشار إلى أن إيجواين (24 عاما)، انضم إلى ريال مدريد في يناير من عام 2007 مقابل 13 مليون يورو لفريقه الأرجنتيني السابق ريفر بليت.

    اسبانيا تحافظ على صدراة الترتيب العالمي .. والبرازيل تاسعة رغم الفوز بالقارات

    واصل المنتخب الاسباني تصدره لقائمة المنتخبات على الصعيد العالمي في الوقت الذي حل فيه المنتخب الالماني في المركز الثاني.
    وحل المنتخب الكولومبي ثالثاً بعد صعوده أربعة مراكز بينما سقطت الأرجنتين للمركز الرابع تليها هولندا خامسة.
    أما المراكز من السادس للعاشر فجاءت كالتالي: إيطاليا والبرتغال وكرواتيا والبرازيل وبلجيكا ثم اليونان رقم 11 وأوروجواي رقم 12.
    وكان المنتخب الاسباني قد خسر لتوه بطولة كأس العالم للقارات على حساب البرازيل والذي حصد اللقب على أرضه ووسط جماهيره.
    وقد احتلت البرازيل المتوجة الأحد الفائت بكأس العالم للقارات المركز التاسع حيث صعدت 13 مركز بعد الفوز بجميع مبارياتها بكأس العالم للقارات.

    رسمياً.. مويز يمنح جيجز دوراً في الجهاز الفني لمانشستر يونايتد

    أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي عن تعيين الويلزي راين جيجز كلاعب مدرب من الآن ليكون أحد أفراد الجهاز الفني للمدير الفني الجديد للفريق ديفيد مويز.
    وقال الموقع الرسمي لمانشستر يونايتد أن اللاعب الذي يمثل اليونايتد منذ عقدين وما يقارب نصف العقد، يحصل حالياً على دورات في التدريب وسينال رخصة الاتحاد الأوروبي "ويفا" الصيف المقبل.
    وجدد مؤخراً جيجز تعاقده مع اليونايتد في شهر مارس الفائت، حيث الأقرب أنه سيكون الموسم الأخير له داخل جدران الأولدترافورد كلاعب.
    وعلق مويز على تعيين جيجز ضمن الجهاز الفني قائلاً: "سعيد للغاية لقبوله الفرصة، نجاحه وقدرته على التأقلم خلال هذه الأعوام الطويلة، منحته رؤية لا تضاهى في عالم الكرة الحديثة."
    وأكمل: "مسيرة جيجز ملهمة لأي لاعب صغير وأنا على يقين أنه واللاعبين سيستفيدون من دوره الجديد."
    أما جيجز فتحدث قائلاً: "أنه لميزة كبيرة أن يتم تعييني كلاعب مدرب، وأتمنى أن أنجح في نقل خبراتي للاعبين كجزء من أسرة كرة القدم."
    وفي نفس السياق، سيحصل فيل نيفيل مدافع مان يو السابق الذي سبق له العمل تحت قيادة مويز في إيفرتون على وظيفة في الجهاز الفني خلفاً لريني مولينستين.

    كونامي تختار رؤوف خليف معلقاً في لعبة بيس 2014

    أعلنت شركة "كونامي ديجتال إنترتاينمنت أوروبا" اليوم الخميس رسمياً أن المعلق التونسي رؤوف بن خليف سيقوم بالتعليق على لعبة PES 2014 المنتظر طرحها خلال الأشهر المقبلة.
    وكانت شركة "إي إيه سبورتس" قد اعتمدت على التونسي الآخر عصام الشوالي في التعليق على لعبة فيفا 2013 بصحبة عبدالله الحربي.
    وأكدت شركة كونامي في البيان الذي أصدرته الخميس: "التعريب للمنطقة العربية كان ضمن خطتنا، ورؤوف خليف يعتبر أحد أفضل المعلقين في المنطقة، وخبرته لا تقل عن خمسة عشر سنة."
    وأكمل البيان: "أضفنا اللغة العربية في نصوص اللعبة وقوائمها والتعليق عليها."
    وأضاف "إن لعبة كرة القدم العربية تعد من أكبر وأسرع الثقافات الكروية نموا في الألعاب الحديثة، ومع إنضمام المزيد من الأسماء الشهيرة للعبة تتزايد شهرتها في منطقة الشرق الأوسط."

    مصر تصعد تسعة مراكز في تصنيف الفيفا لتصبح الثانية عشر إفريقيا والـ62 عالمياً


    صعد المنتخب المصري تسعة مراكز في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن شهر يوليو ليحتل المركز رقم 62، والمركز رقم 12 إفريقياً.
    وأعلنت الفيفا صباح الخميس عن تصنيف المنتخبات لشهر يوليو حيث تقدمت كوت ديفوار وغانا ومالي والجزائر ونيجيريا المراكز الخمسة الأولى.
    وفي المراكز من السادس للعاشر جاءت منتخبات: بوركينا فاسو وتونس وكاب فيردي وجنوب إفريقيا وزامبيا ثم غينيا رقم 61 والحادي عشر ومصر رقم 62 والثاني عشر قارياً.
    علماً بأن المنتخب المصري تأهل بصحبة منتخبات: كوت ديفوار والجزائر للمرحلة النهائية من تصفيات المونديال.
    وحققت مصر خلال شهر يونيو الفائت فوزين بالمرحلة الثانية من تصفيات كأس العالم على حساب: زيمبابوي (4-2) وموزمبيق (1-0).
    وسيقوم الفيفا بتحديد مواجهات المرحلة الثالثة والحاسمة للتأهل لكأس العالم 2014 عن قارة إفريقيا على أساس الترتيب الشهري.

    الفيفا يجدد تحذيراته للبرازيل من تأخر الاستعدادات لكأس العالم

    جدد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تحذيراته إلى البرازيل من تأخر المراحل المتبقية من الاستعدادات الخاصة باستضافة بطولة كأس العالم 2014 أو تأخر تسليم الاستادات ال12 التي تقام بها فعاليات البطولة عن الموعد المحدد لهذا في ديسمبر المقبل.
    وجاء هذا في نهاية الاجتماعات التي دارت بين مسئولى الفيفا والمنظمين في البرازيل والتي استغرقت ثلاثة أيام في أعقاب انتهاء فعاليات بطولة كأس القارات 2013 التي أسدل عليها الستار يوم الأحد الماضي بفوز المنتخب البرازيلي على نظيره الأسباني 3/صفر في المباراة النهائية للبطولة.
    وذكر الفيفا ، في بيان له اليوم مع ختام سلسلة الاجتماعات التي جرت بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية ، "الحاجة لتسليم الاستادات والمنشآت المؤقتة في الموعد المتفق عليه كان درسا مهما للغاية من أجل التغلب على التحديات التي ظهرت في بطولة كأس القارات".
    وقال جيروم فالكه سكرتير عام الفيفا إن الاجتماعات كانت "بناءة للغاية" وحددت ما يجب أن يحدث من تطورات في الاستعدادات قبل انطلاق فعاليات كأس العالم بعد 342 يوما في ساو باولو إضافة للاستعدادات الضرورية قبل قرعة البطولة والتي ستجرى في ديسمبر المقبل.
    وقال فالكه "نعمل الآن مع جميع المدن ال12 المضيفة لتطبيق الدروس المستفادة من كأس القارات في الفترة المقبلة من استعدادات كأس العالم والأحداث الأخرى".
    وأوضح الفيفا أن عملية التقييم لاستعدادات الفترة المقبلة وضعت في الاعتبار أن الاستعدادات لكأس العالم "أكبر حجما" من نظيرتها بالنسبة لكأس القارات التي تشهد 16 مباراة فقط مقابل 64 مباراة لكأس العالم التي يشارك فيها 32 منتخبا.
    وشارك في بطولة كأس القارات ثمانية منتخبات في ست مدن برازيلية.

    والد إيجواين يؤكد اقتراب اللاعب من أرسنال

    أكد والد المهاجم الأرجنتيني جونزالو إيجواين أن اللاعب اقترب من الانضمام لصفوف أرسنال الإنجليزي، وذلك بعدما أعرب عن رغبته في الرحيل عن فريقه ريال مدريد الإسباني.
    وقال خورخي إيجواين في تصريحات صحفية "لم نوقع على شيء حتى الآن، لكن المفاوضات متقدمة للغاية".
    وأضاف "لم نتناقش بعد حول العقد، هذا سيحدث عقب التوصل لاتفاق بين الناديين، فأرسنال قدم عرضا كبيرا، وكذلك يوفنتوس".
    يذكر أن تقارير أشارت إلى رغبة نادي "المدفعجية" في ضم إيجواين مقابل راتب سنوي قدره 7.2 ملايين يورو، إضافة لدفع 25 مليون يورو للنادي الملكي، علما بأن النادي الإسباني حدد ثمن اللاعب بـ30 مليون.
    وسعى يوفنتوس الإيطالي لضم إيجواين ولكن عرضه لم يكن بالمقنع، إضافة إلى أن تعاقده مع مواطنه الأرجنتيني الآخر كارلوس تيفيز عقّد من الصفقة.
    يشار إلى أن إيجواين (24 عاما)، انضم إلى ريال مدريد في يناير من عام 2007 مقابل 13 مليون يورو لفريقه الأرجنتيني السابق ريفر بليت.

    إيسكو خلال تقديمه: أتمنى حصد الكثير من الألقاب مع ريال مدريد

    صرح لاعب الوسط الإسباني فرانسيسكو ألاركون "إيسكو"، الأربعاء خلال تقديمه رسميا كلاعب جديد في صفوف ريال مدريد، إنه يأمل في حصد الكثير من الألقاب مع ناديه الجديد.
    وأضاف إيسكو، الذي انتقل مؤخرا إلى النادي الملكي قادما من مالاجا، أن الانضمام لنادي ريال مدريد هو أقصى ما يمكن للاعب كرة قدم أن يطمح إليه.
    ومن جانبه أكد فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد، إن إيسكو برهن على مهارته كلاعب "مبدع وخلوق"، كما وجه حديثه له قائلا: "نحن نثق بك، هذا هو ملعبك ومنزلك ومرحبا بك في ريال مدريد".

    رونالدو: مانشستر يونايتد دائما في قلبي

    أكد البرتغالي كريستيانو رونالدولاعب ريال مدريد الاسباني علي اشتياقه للكرة الإنجليزية، مشيرا الي أن مانشستر يونايتد دائما في قلبه.
    ونقلت صحيفة "ماركا" الاسبانية تصريحات لرونالدو من سنغافورة "الجميع يعلم كم أعشق اليونايتد، فهو النادي الذي حققت فيه الكثير من الانجازات".
    وأضاف "أفضل سنوات مسيرتي الكروية كانت بالدوري الانجليزي ومن خلال مانشستر يونايتد".
    وتابع "الأن انا مستمتع بالتواجد في ريال مدريد واللعب بالليجا، الريال جزء من حياتي الأن، ولا أحد ماذا قد يحدث في المستقبل". 
    وتتناول عدده تقارير صحفية إمكانية عودة ورنالدو من جديد لارتداء قميص الشياطين الحمر.

    بيكيه: ميسي ليس للبيع.. ونيمار سينجح مع برشلونة

    قال مدافع برشلونة الإسباني جيرارد بيكيه إنه لا يتفق مع الأسطورة الهولندي يوهان كرويف في تصريحاته التي أدلى بها بشأن بيع الأرجنتيني ليونيل ميسى باعتبار أنه "لا يمكن المساس به" بين لاعبي الفريق الكتالوني.
    وأوضح بيكيه "هو أفضل لاعب في العالم، ولقد أعطانا الكثير لذا فإن مسألة التفكير في عدم وجوده غير واردة"، وذلك في تصريحات نقلتها صحيفة (سبورت) الرياضية المعروفة بميولها الكتالونية.
    واعتبر المدافع أن الفريق يتعين عليه عدم التفريط في ميسي، مؤكدا "كان لاعبا مؤثرا خلال الأعوام الماضية وندرك ذلك جيدا. ستكون حماقة ألا نستفيد من خدماته. حينما لا يكون لديك أفضل لاعب في العالم فإنك تسعى لضمه، ولكن حينما يكون لديك ألن تستعين به؟ غير ممكن".
    وحول ارتداء البرازيلي نيمار قميص برشلونة الموسم المقبل، أوضح بيكيه أن نيمار "يبدو شخصا هادئا واجتماعيميسا وسيندمج جيدا. كما أن نجوميته ستساعده على فعل ذلك بشكل طبيعي".
    وأكد بيكيه أن كل العوامل تشير إلى حدوث تفاهم بين ميسي ونيمار في خط الهجوم خاصة وأن "الفريق معتاد على وجود نجوم من العيار الثقيل".

    الأربعاء، 3 يوليو 2013

    يوفنتوس يقدم أحدث صفقاته ليورنتي للجماهير.. واللاعب: حلمي تحول لحقيقة

     قدم نادى يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم مهاجمه الأسباني فرناندو ليورنتى رسميا للجماهير ووسائل الإعلام اليوم الثلاثاء في تورينو.
    ووافق ليورنتي /28 عاما/ على الانضمام إلى يوفنتوس في كانون ثان/يناير الماضي في صفقة انتقال حر، بعقد يمتد لأربعة أعوام بعد انتهاء عقده مع اتليتك بيلباو الأسباني، الذي بقى معه ثمانية أعوام.
    وسجل ليورنتي 85 هدفا خلال 262 مباراة مع بيلباو، الذي قلص مشاركات اللاعب في الموسم الماضي، بعد الإعلان عن قرار رحيله.
    وبات ليورنتني، الذي شارك في 21 مباراة دولية مع المنتخب الإيطالي وسجل سبعة أهداف، ثاني صفقات يوفنتوس في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعد التعاقد مع المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز من صفوف مانشستر سيتي الإنجليزي الاسبوع الماضي.
    ويتفاوض يوفنتوس أيضا مع تورينو لضم مدافعه انجيلو اوجبونا وأشار في الوقت ذاته أنه لم يستسلم لجهود ضم ستيفان يوفيتيتش مهاجم فيورنتينا.
    وقال ليورنتي "لقد كان عاما صعبا لأنني لم أحقق ما أحلم به، ولم أشارك في الكثير من البطولات التي أحبها، وبالتالي لم أشارك في كأس القارات، وهذه أحد الأشياء التي كنت أود أن أفعلها".
    وأشار ليورنتي إلى أن مفاوضات تجديد عقده أتليتك بيلباو لم تسير بشكل جيد بالنسبة للطرفين.
    ومن ناحية أخرى وصف ليورنتي خطوة انتقاله إلى يوفنتوس بأنها مثابة "حلم تحول إلى حقيقة"، و"فرصة للنضوج".
    وتابع "اعتقد أن يوفنتوس فريق جيد، إنه حلم أن ألعب هنا. لقد اختارني أفضل فريق وبالنسبة لي هو حلم".

    كاكا: أريد البقاء في ريال مدريد

     
    أكد النجم البرازيلي ريكاردو كاكا نيته البقاء في صفوف ريال مدريد الإسباني، مشيرا الى أنه سيتحدث الى المدرب الجديد الإيطالي كارلو أنشيلوتي لرسم ملامح مستقبله مع الميرينجي.
    وأوضح كاكا، أفضل لاعب في العالم 2007 ، خلال مشاركته في حدث دعائي بالصين "لدي عقد مع الريال، يجب أن أتحدث الى المدرب الجديد، لكن أعتقد أنني سأبقى مع الفريق".
    وسبق لأنشيلوتي أن درب كاكا في ميلان الإيطالي وحققا سويا نجاحات مبهرة أبرزها التتويج بدوري أبطال أوروبا 2007.
    وفي سياق آخر، لم يفقد كاكا أمل الانضمام لمنتخب بلاده في مونديال 2014 رغم استبعاده من قبل المدرب لويز فيليبي سكولاري من المشاركة في كأس القارات التي توج بها السيليساو.
    وعلّق كاكا "سكولاري قال أن الباب موفتوح امام الجميع للمشاركة في المونديال، لا يزال يتبقى عام، والموسم لم يبدأ بعد، من كل قلبي اريد اللعب في كأس العالم".
    كما هنأ مواطنيه بالمنتخب بالتتويج بكأس القارات على أرضهم بعد التغلب على إسبانيا بطلة العالم وأوروبا 3-0.

    Video of the Day

    Flag Counter

    مدون بلوجر

    المشاركات الشائعة