من أنا

مدونة رياضيه تهتم بنشر كل الاخبار عن الرياضيه العربية والعالمية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أرشيف المدونة الإلكترونية

  • الرئيسية
  • تجربة تجربة 1
  • تجربة تجربة 2
  • تجربة تجربة 3
  • تجربة تجربة 4
  • تجربة تجربة 5
  • الأحد، 30 يونيو 2013

    بوفون يقود إيطاليا لإنتزاع برونزية القارات من أوروجواي بعد مباراة ماراثونية

    قاد الحارس الإيطالي المخضرم جانلويجي بوفون الأزورى للفوز بالمركز الثالث ببطولة كأس القارات بعد أن تصدى لـ 3 ضربات ترجيحية ومهد لمنتخب بلاد الفوز 3-2بعد أن انتهى الوقتين الإصلي والإضافى بالتعادل 2-2.
    تقدم المنتخب الإيطالي عن طريق دافيد أستوري فى الدقيقة 24 وعادل النتيجة لمصلحة أوروجواى  ادينسون كافاني فى الدقيقة 58 قبل أن يتقدم مرة أخرى اليساندرو ديامانتي للأزورى بهدف فى الدقيقة 73 ويعود كافانى مرة أخرى للتعادل فى الدقيقة 78.
    سيطرة إيطالية ومرتدات أورجوائية
    بدأت المباراة بسيطرة ايطالية على الكرة إلا أن أول خطورة كانت فى الدقيقة الخامسة لصالح منتخب اوروجواى بهجمة قادها سوايرز إلى فورلان الذى لعب كرة إلى كافاني إلا أنها لم تصل لمهاجم نابولي الإيطالي.
    فى الدقيقة 8 ماكسيمليانو بيريرا يحصل على انذار لتدخل مع ستيفان الشعراوى وتنفذ المخالفة وكاد المدافع الأيطالي كيلينى أن يسجل أولى أهداف المباراة.
    شكل الثلاثى كافانى وفورلان وسوايرز خطورة واضحة على الدفاع الإيطالي ومن أحد الهجمات حصل كافانى على مخالفة على حدود منطقة الجزاء نفذها فورلان وتصدى لها الكابيتانو بوفون.
    يرد المنتخب الإيطالي بتسديدة عن طريق ماتيا دي تشيليو فى الدقيقة 15 إلا أن حارس أوروجواي فرناندو موسليرا تصدى لها بثبات.
    هدف مستحق
    عاد كاندريفا فى الدقيقة 20 وقام بتسديدة رائعة اخطأت المرمي بقليل وبعده يتوقف اللعب لإصابة سواريز ، وفى الدقيقة 24 تحصل المنتخب الإيطالي على ضربة حرة مباشرة من الجهة اليمني نفذها اليساندرو ديامانتي ليخطأ حارس أورواجواى موسليرا وترتد  الكرة إلى دافيد أستوري الذى سجل الهدف الأول إلا أن الحكم جمال حيمودي يحتسب الهدف لـ ديامانتي .
    حاول منتخب أوروجواي الرد سريعاً وقاد سوايرز هجمة خطيرة من الجهة اليمني وسدد لكن بوفون أخرج الكرة إلى ركنية يتعرض خلالها ظهير أيسر أورواجواي مارتن كاسيريس إلى الإصابة فى الرأس ويخرج للعلاج.
    هدف أبيض
    فى الدقيقة 32 يحصل المنتخب الأوروجوائى على ضربة حرة مباشرة ينفذها فورلان ويسجل كافانى برأسية إلى أن المساعد يشير بتسلل كافانى ويلغي الهدف.
    يرد الشعراوى بتسديدة قوية بعد دقيقة من الهدف إلا أن موسليرا تصدى للكرة بصعوبة ، ويسيطر منتخب أوروجواي عن اللعب ويطالب بضربة جزاء فى الدقيقة 40 بعد أن لمست الكرة كيلينى داخل منطقة جزاء المنتخب الإيطالي إلا ان الحكم يشير بإستمرار اللعب .

    تمر الدقائق المتبقية من الشوط الأول دون خطورة لينتهى بتقدم ايطاليا بهدف نظيف.
    محاولات وتغيير
    حاول منتخب أوروجواي مع بداية الشوط الثانى التعادل وتحصل على ضربة حرة مباشرة نال معها كيلينى على انذار ثم يجرى التغيير الأول بدخول الفارو جونزاليس بدلاً من كريستيان رودريجز .
    هدف التعادل
    فى الدقيقة 58 ينطلق والتر جارجانو فى وسط ملعب المنتخب الإيطالي ويلعب كرة رائعة لكافانى الذى يضع الكرة من داخل منطقة الجزاء على يمين بوفون .
    انقاذ المباراة
    فى الدقيقة 68 يبدع بوفون فى انقاذ فريقه من هدف محقق من فورلان فى محاولتين ، ينقذ بوفون الأولى بتصدى رائع لترتد إلى فولارن مرة ثانية قبل أن يتصدى له بقدمه .
    هدف ايطالي عكس التيار
    فى الدقيقة 74 يكشر الأزورى عن انيابه ويسجل هدفاً وسط سيطرة المنافس عن طريق اليساندرو ديامانتي الذى سدد ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء بطريقة أكثر من رائعة لتتقدم ايطاليا 2-1.
    السفاح كافانى
    فى الدقيقة 78 يرد كافانى مهاجم أوروجواى بنفس الطريقة وأسلوب ديامانتي ولكن بالقدم اليمنى ويسجل هدف التعادل عن طريق تسديدة  بالقدم اليمني من ضربة حرة مباشرة لم يتعامل معها بوفون بالشكل الأمثل.
    وتمر الدقائق المتبقية من الشوط الثانى دون أى تغيير فى النتيجة وتنتهى المباراة بالتعادل الإيجابي 2-2.
    اعتراضات
    قابل الجزائرى جمال حيمودي حكم المباراة اعترضات لاذعة من جانب المنتخبين فى الشوطين الإضافي الأول والثانى ، وطالب منتخب أوروجواي بضربتي جزاء فى الشوط الإضافى الأول ، وفى الشوط الإضافى الثانى تعرض ريكاردو مونتوليفو للطرد قبل 10 دقائق من النهاية وتنتهى المباراة وتذهب إلى ضربات الجزاء.
    وفى ضربات الجزاء الترجيجية تألق بوفون وقاد ايطاليا لحسم المباراة بعد أن تصدى لثلاث ضربات جزاء.

    التعليقات
    0 التعليقات

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    Video of the Day

    Flag Counter

    مدون بلوجر

    المشاركات الشائعة