من أنا

مدونة رياضيه تهتم بنشر كل الاخبار عن الرياضيه العربية والعالمية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أرشيف المدونة الإلكترونية

  • الرئيسية
  • تجربة تجربة 1
  • تجربة تجربة 2
  • تجربة تجربة 3
  • تجربة تجربة 4
  • تجربة تجربة 5
  • السبت، 8 يونيو 2013

    أرسنال يعتقد أنه الأقرب لضم هيجواين


    كشفت تقارير اخبارية السبت أن نادي أرسنال الإنجليزي يعتقد أنه الأقرب للاستعانة بخدمات الأرجنتيني جونزالو هيجواين، لاعب ريال مدريد، الذي يسعى يوفنتوس الإيطالي لضمه أيضا.
    وأشارت جريدة "دايلي ميرور" البريطانية إلى أن مدرب الفريق الإنجليزي أرسين فينجر التقى بوالد اللاعب ووكيل أعماله خورخي.
    وكان رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز قد أكد أن النادي غير مستعد للتخلي عن أي من لاعبيه، ولكن سيكون من الصعب الابقاء على هيجواين بعد أن أعلن رغبته في الرحيل.
    وتشير التصريحات الأخيرة لمسئولي النادي الإنجليزي إلى استعدادهم لانفاق الكثير من الأموال في موسم الانتقالات الصيفية، ويأتي هيجواين على رأس الصفقات التي يسعى أرسنال لاتمامها.
    كما أن هيجواين هو البديل "الاقتصادي" للاعب مانشستر يونايتد، واين روني، الذي يسعى تشيلسي وباريس سان جيرمان وموناكو للاستعانة بخدماته.
    ومن المعروف أن هيجواين (24 عاما) والملقب بـ"البيبيتا"، انضم إلى ريال مدريد في يناير 2007 مقابل 13 مليون يورو لفريقه الأرجنتيني السابق ريفر بليت.

    رئيس الإسماعيلي: عوض سينتقل للأهلي بنسبة كبيرة

    أكد محمد أبوالسعود رئيس النادي الإسماعيلي بأن مسعد عوض حارس مرمي الفريق سينتقل لصفوف الأهلي بنسبة 95%.
    وقال أبوالسعود في تصريحات تلفزيونية مساء السبت: "النادي الأهلي هو النادي الوحيد الذي قدم لنا عرضاً جاداً لشراء مسعد عوض".
    وتابع: "بناءاً علي ذلك قمت بمطالبة وكيل أعمال اللاعب بإستقدام الشيك الذي حدده لشراء اللاعب وعندما يأتي بالشيك سنمنحه علي الفور الإستغناء الخاص باللاعب".
    وواصل: "بقاء مسعد عوض مع الإسماعيلي لن يفيد الفريق وأشير مجدداً بأن اللاعب سينتقل لصفوف الأهلي بنسبة 95% وأتمني أن يختفي الإحتقان بين جمهور الناديين الأهلي والإسماعيلي".
    تجدر الإشارة إلي أن مسعد عوض قد حصل علي لقب أفضل حارس مرمي في بطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب التي أقيمت في الجزائر وتوجت بها مصر.

    صبحي بديلا لعبدالواحد في المنتخب بعد رفض الاتحاد سفر الهاني سليمان

    استدعى الجهاز الفنى للمنتخب المصرى بقيادة الامريكى بوب برادلى محمد صبحى حارس مرمى الاسماعيلى ليحل بديلاً لعبد الواحد السيد المصاب.
    وشهدت تدريبات المنتخب الأخيرة اصابة عبد الواحد السيد بكسر فى الضلع العاشر من الجهة اليسرى دون احتاك باى من لاعبى المنتخب.
    ووفقا ً لما اكده الموقع الرسمى لاتحاد الكرة  ان استدعاء صبحى للسفر الى هرارى حيث معسكر الفريق لمواجهة منتخب زيمبابوى جاء بعد رفض مسؤلى الاتحاد السكندرى سفر الهانى لارتباطهم بمباراة الداخلية الخميس.
    وينهى مسؤولو اتحاد الكرة اجراءات سفرالحارس  الى هرارى السبت للحاق ببعثة المنتخب المصرى.
    يذكر ان زكى عبد الفتاح مدرب حراس المنتخب قد وقع اختياره على شريف اكرامى والشناوى قبل اصابة عبد الواحد.

    دروجبا يشارك ساويرس في ذهب كوت ديفوار

    نجح ديدييه دروجبا نجم هجوم كوت ديفوار وجالاتا سراي التركي في أولى خطواته" في مجال " البيزنيس "بشراء 5 في المائة من حصة شركة " أس أم أي " صاحبة حق استغلال مناجم ذهب " إيتي " بكوت ديفوار لتبادر الحكومة الإيفوارية بالإشادة بهذه الخطوة وتعتبرها بمثابة مساهمة مهمة من رأس المال الوطني في النهوض بالاقتصاد الإيفواري.
    وذكرت مجلة " جون أفريك " الفرنسية أن دروجبا اشترى نصف النسبة التي طرحتها الحكومة الإيفوارية على المستثمرين الإيفواريين من حصتها في شركة أس أم أي التي تسيطر عليها شركة " مانشا " الكندية المملوكة للملياردير المصري نجيب ساويرس.
    وأضافت المجلة أن "مجموعة دروجبا " نجحت من خلال شركة سوديمي ( شركة كوت ديفوار لتنمية المناجم ) في شراء 5 في المائة من رأس مال شركة أس أم أي وهي تمثل نصف نسبة الـ10 في المائة التي كانت قد طرحتها سوديمي على المستثمرين الإيفواريين من حصتها البالغ نسبتها 45 في المائة من إجمالي رأس مال شركة أس أم أي.
    وفور قيام رئيس جمهورية كوت ديفوار بالتصديق على هذه الصفقة خلال ترأسه لمجلس الوزراء بادرت الحكومة الإيفوارية بالإشادة بهذه الخطوة على لسان المتحدث باسمها برونو كوني الذي وصف قيام دروجبا بشراء جانب من حصة الحكومة الإيفوارية في شركة أس أم أي بأنها تبعث بإشارة جيدة للمستثمرين الوطنيين بصفة عامة ولاعبي كرة القدم المحترفين بصفة خاصة لاستثمار أموالهم في بلادهم للنهوض بالاقتصاد الايفواري بأموال وطنية بدلا من المقامرة بأموالهم في أعمال لا تفيد.
    وسوف يؤدي شراء دروجبا لنسبة 5 في المائة من حصة أس أم أي إلى إجراء تغيير في شكل هذه الشركة التي يمتلك الملياردير المصري المهندس نجيب ساويرس 55 من رأس مالها. فحصة سوديمي الوطنية الإيفوارية ستتراجع إلى نسبة 35 في المائة فقط من شركة أس أم أي بعد أن طرحت 10 في المائة من حصتها للمستثمرين الوطنيين في حين سيظل ساويرس هو المسيطر بنسبة 55 في المائة من خلال شركة مانشا الكندية.
    يشار إلى أن ساويرس كان قد اشترى حصة مجموعة أريفا النووية الفرنسية في شركة أس أم أي. وكان ساويرس قد تفاوض مع الحكومة الإيفوارية في مارس الماضي لشراء كامل حصتها في شركة أس أم أي لكنه فشل في مسعاه. و رغم ذلك عاد ساويرس من خلال شركة مانشا بتدعيم الحكومة الإيفوارية بنحو 74 مليون دولار.
    يشار إلى أن منجم ايتي الذي بدأ استغلاله عام 1991 أنتج حتى الآن 800 ألف طن ذهب. وتستهدف كوت ديفوار تنمية هذا المنجم على وجه الخصوص لزيادة إنتاج كوت ديفوار من الذهب بواقع 25 طن في العام.

    موقع الفيفا يتغزل في النني وصلاح في تقرير عن ابرز المواهب العربية بأوروبا


    تغزل موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في الثنائي المصري محمد النني ومحمد صلاح لاعبي بازل السويسري خلال تقريره نشره السبت عن ابرز المواهب العربية في اوروبا حاليا.
    ونشر موقع الفيفا تقرير مطولا عن ابرز الاعبين العرب في اوروبا حيث سلط الضوء على كل من الثنائي الجزائري رفيق جبور وجمال عبدون لاعبي اوليمبياكوس اليوناني واللذين توجا معه بلقب الدوري هذا الموسم والمغربي نورالدين لمرابط لاعب جالاتا سراي التركي والذي قاد فريقه لربع نهائي دوري الابطال اضافة الى احرازه لقب الدوري التركي اضافة الى النني وصلاح.
    وتغزل التقرير في الثنائي المصري الذي قاد بازل لإحراز بطولة الدوري للمرة الـ16 في تاريخه حيث اكد ان النني قدم مستوى رائع ولكنه المح ان صلاح خطف الاضواء اكثر بمستواه الذي قدمه في الدوري الاوروبي على وجه الخصوص.
    وساعد صلاح بأهدافه الحاسمة بازل في الوصول لنصف نهائي البطولة الثانية الاكبر للاندية في اوروبا حيث خرج امام البطل تشيلسي الانجليزي.
    الجدير بالذكر ان بازل قرر عدم التفريط في محمد صلاح خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

    رئيس اتحاد زيمبابوي: مباراة مصر ليست تحصيل حاصل

    عدد كيوثبرت دوبي رئيس الاتحاد الزيمبابوي لكرة القدم الفوائد التي ستعود على منتخب بلاده من مباراة الأحد أمام نظيرهم المصري بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 في البرازيل.
    وتضاءلت فرص المنتخب الملقب بالمحاربين في الوصول إلى المرحلة التالية من التصفيات بعدما جمعوا نقطة واحدة فقط من المباريات الثلاث الماضية بعد تعادل خارج الأرض مع موزمبيق.
    وقال دوبي في التصريحات التي أدلي بها لصحيفة اول أفريكا أن هذه المباراة مهمة جدا بالنسبة لمنتخب بلاده وليس كما يؤكد البعض أنها تحصيل حاصل.
    وأضاف رئيس الاتحاد :" هذه المباراة مهمة لنا لعدة اسباب أبرزها أنه يجب على اللاعبين أن يظهروا بصورة جيدة من أجل تسويق أنفسهم".
    وتابع :" لدينا فرصة لتحسين تصنيفنا في ترتيب الاتحاد الدولي اذا ما نجحنا في تحقيق نتيجة جيدة مع مصر".
    وواصل:" إفريقيا كلها ستتابع هذه المباراة وهي فرصة لنا للظهور بشكل جيد ، كما أن كل الشعب الغيني سيشاهد المباراة لأن النتيجة تهمه ، وكذلك عندما نلعب مع غينيا فإن كل الشعب المصري سيتابع هذه المباراة".
    واختتم أنه يجب على اللاعبين أن يبذلوا اقصى ما لديهم في هذه المباراة.

    الجمعة، 7 يونيو 2013

    تراجع جديد لمصر في تصنيف الفيفا والبرازيل في أسوأ مركز لها قبل كأس القارات

     واصلت مصر بطلة افريقيا السابقة التراجع في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بعودتها ثلاثة مراكز إلى الخلف يوم الخميس بينما أصبحت البرازيل في أسوأ مركز لها في تاريخها بوجودها في المركز 22 ووقوعها بين المنتخبين الافريقيين غانا ومالي.
    وتحتل مصر المركز 71 عالميا لتصبح على بعد أربعة مراكز من أسوأ مركز في تاريخها في الوقت الذي تحلم فيه بضمان الوصول إلى الدور الحاسم من التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 خلال منافسات الجولة القادمة مطلع الاسبوع المقبل.
    ورغم فوز الجزائر 1-صفر على موريتانيا و2-صفر على بوركينا فاسو في مباراتين وديتين في الفترة الأخيرة ظلت في المركز 35 لكنها تحتل المرتبة الخامسة في تصنيف منتخبات افريقيا والتي تتصدره ساحل العاج صاحبة المركز 13 عالميا.
    وتراجعت تونس مركزا واحدا لتصبح رقم 42 عالميا والثاني عربيا ثم ليبيا (69) ومصر والاردن (75) والمغرب (77) والامارات (87) والعراق (98).
    ولم يتغير ترتيب السعودية صاحبة المركز 108 عالميا وبقيت متأخرة عن جارتيها المشاركتين في تصفيات كأس العالم سلطنة عمان (101) وقطر (104).
    وقبل أيام من استضافة كأس القارات تراجعت البرازيل ثلاثة مراكز لتصبح في المركز 22 بعد تعادلها 2-2 مع انجلترا مطلع الشهر الجاري في ريو دي جانيرو على استاد ماراكانا الشهير الذي يشارك في استضافة نهائيات كأس العالم 2014.
    ويأتي مركز البرازيل في ظل نتائجها الضعيفة في المباريات الأخيرة ومنها التعادل أربع مرات في آخر ست مباريات إضافة إلى غيابها عن تصفيات كأس العالم والمباريات الرسمية.
    وتحتل مالي المركز 23 وهو أفضل مركز لها كما هو الحال لبلجيكا (12) والبوسنة (15) والبانيا (38).

    ويبدو الموقف محرجا لآسيا في ظل أن اليابان التي ضمنت التأهل هذا الاسبوع لكأس العالم تحتل المركز 32 وهو أفضل مركز لمنتخب اسيوي كما لا يظهر في قائمة أول 50 منتخبا سوى كوريا الجنوبية وأستراليا

    الأربعاء، 5 يونيو 2013

    أرسنال يؤكد أنه لن يجدد عقد مهاجمه الروسي أرشافين


    أعلن نادي أرسنال الإنجليزي لكرة القدم اليوم الأربعاء أنه لن يجدد عقد مهاجمه الروسي الدولي أندرى ارشافين /32 عاما/ والذي ينتهي ارتباطه بالنادي في 30 يونيو الحالي.
    كما يرافق أرشافين في الرحيل من النادي كل من البرازيلي دينلسون والفرنسي سيباستيان سكيلاتشي.
    وانتقل أرشافين إلى أرسنال في 2009 قادما من زينيت سان بطرسبرج الروسي مقابل 15 مليون جنيه استرليني (23 مليون دولار) .
    ولم يظهر أرشافين في مباريات أرسنال بالموسم المنقضي إلا نادرا حيث شارك في 11 مباراة كان فيها جميعا كلاعب بديل علما بأن أرسنال أعاره في الموسم السابق إلى زينيت.

    سواريز وكافاني وفورلان يقودون هجوم الأوروغواي في كأس القارات


    أعلن أوسكار تاباريز المدير الفني لمنتخب أوروغواي لكرة القدم قائمة فريقه التي سيشارك بها في بطولة كأس القارات التي تستضيفها البرازيل من 15 إلى 30 حزيران/يونيو الحالي.

    وإختار تاباريز الثلاثي المتألق لويس سواريز وإدينسون كافاني ودييغو فورلان لقيادة هجوم الفريق صاحب الرداء السماوي في مباريات البطولة.

    وأعلن تاباريز القائمة التي ضمت 23 لاعباً معظمهم من المحترفين في أوروبا والبرازيل وباراغواي.

    وضمت القائمة من اللاعبين الذين ينشطون في دوري أوروغواي كلا من المدافعين ماتياس أغيريغاراي (بينارول) وأندريس سكوتي (ناسيونال) وحارس المرمى خوان كاستيو (دانوبي).

    ولم تشهد قائمة الفريق أي مفاجآت أو تغييرات كبيرة عما كانت عليه في السنوات الماضية.

    وأكد تاباريز أن منتخب أوروغواي يسعى للعودة إلى التألق وأن يكون له بصمة حقيقية في بطولة كأس القارات.

    ورغم هذا، حذر تاباريز من تأثر معنويات الفريق بنتيجة المباراة المقررة أمام منتخب فنزويلا الثلاثاء في تصفيات قارة أميريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

    كما حذر تاباريز من تأثر أداء الفريق في هذه المباراة بتركيزاللاعبين على كأس القارات خاصة وأن هزيمة منتخب أوروغواي في هذه المباراة يعني غيابه عن نهائيات كأس العالم 2014 بعدما فاز بالمركز الرابع في البطولة الماضية عام 2010 بجنوب أفريقيا.

    ويخوض منتخب أوروغواي الدور الأول لبطولة كأس القارات ضمن المجموعة الثانية التي تضم معه منتخبات إسبانيا بطل العالم وأوروبا ونيجيريا بطل أفريقيا وتاهيتي بطل إتحاد أوقيانوسية.

    ويستهل الفريق مسيرته في البطولة بمواجهة أبطال العالم 16 حزيران/يونيو الحالي بمدينة رسيف.

    وضمت القائمة التي أعلنها تاباريز الأربعاء :

    لحراسة المرمى : فيرناندو موسليرا (غالطة سراي التركي) ومارتين سيلفا (أولمبيا الباراغوياني) وخوان كاستيو (دانوبيو). 

    وللدفاع : دييغو لوغانو (ملقا الإسباني) ودييغو غودين (أتلتيكو مدريد الإسباني) وسيباستيان كواتيس (ليفربول الإنكليزي) وألفارو بيريرا (إنتر ميلان الإيطالي) وماتياس أغيريغاراي (بينارول) وماكسيميليانو بيريرا (بنفيكا البرتغالي) ومارتين كاسيريس (يوفنتوس الإيطالي) وأندريس سكوتي (ناسيونال).

    وللوسط : والتر غارغانو (إنتر ميلان الإيطالي) وكريستيان رودريغيز (أتلتيكو مدريد الإسباني) وسيباستيان إيغورين (ليبرتاد الباراغوياني) ونيكولاس لوديرو (بوتافوغو البرازيلي) ودييغو بيريز (بولونيا الإيطالي) وإيغيدو أريفالو ريوس (باليرمو الإيطالي) وجاستون راميريز (ساوثهمبتون الإنكليزي) وألفارو غونزاليس (لاتسيو الإيطالي).

    وللهجوم : آبيل هيرنانديز (باليرمو الإيطالي) ولويس سواريز (ليفربول الإنكليزي) وإدينسون كافاني (نابولي الإيطالي) ودييغو فورلان (انترناسيونال البرازيلي).

    يوفنتوس يرغب في بيع ماركيزيو لريال مدريد



    ذكرت صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" الإيطالية أن كلاوديو ماركيزيو قد يرحل هذا الصيف من نادي يوفنتوس بطل الدوري الايطالية لكرة القدم وتشير الصحيفة ذات مصداقية كبيرة في إيطاليا أن ريال مدريد يعتبر واحدا من الفرق المهتمة في ضم لاعب خط الوسط.
    احتمال وصول المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي إلى مقاعد بدلاء ملعب سانتياغو برنابيو قد تكون حاسمة في إنتقال ماركيزيو للنادي الملكي، اليوفي قد يطالب بحوالي 30 مليون يورو لبيع اللاعب.
    وسيحاول البيانكونيري جمع الأموال من أجل إنفاقها في سوق الانتقالات حيث هم وضعوا كأولويات لاعبين أمثال ستيفان يوفيتش مهاجم فيورينتينا والأرجنتيني غونزالو هيغواين مهاجم ريال مدريد.
    وكان اللاعب قد أعلن سابقا عن نيته في الاستمرار باليوفي ولكن هناك عدة أندية مهتمة في الحصول على خدماته ومن بينها بايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد وريال مدريد وموناكو.

    فالكاو.. من لاعب بيسبول مغمور إلى سماء الكرة العالمية



    من مراوغاته الاولى بعمر الثلاث سنوات مرورا بممارسته رياضة البايسبول قبل العودة إلى المستديرة في الارجنتين والبرتغال وإسبانيا، لا يزال المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو غارسيا، أغلى لاعب في تاريخ الدوري الفرنسي بعد انتقاله إلى موناكو، مصمما على بلوغ أهدافه.
    يروي راداميل غارسيا كينغ (56 عاما) والد فالكاو لوكالة فرانس برس: "عندما كان صغيرا ويشاهدني أمارس كرة القدم، كان يصرخ أبي، تقدم وسجل هدفا".
    يضيف الوالد، اللاعب السابق في كولومبيا وفنزويلا حتى 1990، من منزله في شمال العاصمة بوغوتا: "مارس كرة القدم منذ الثالثة في الشارع، على الاسمنت أو الرمل" في سانتا مارتا مدينته الام في شمال البلاد على البحر الكاريبي.
    في فنزويلا اكتشف فالكاو رياضة جديدة هي البايسبول: "علمته اللعبة بعدما بكى طويلا اثر تلقيه كرة في وجهه سألني كيفية استعمال الكف، فتقدم ومثل عدة أندية فنزويلية".
    لكن فيروس فالكاو كان كرة القدم: "بفضل الله، أراد أن يكون مهاجما بعمر الثالثة عشرة ومع فريق اللعب النظيف، سجل 52 هدفا في دورة واحدة للناشئين".
    رصده سيلفانو اسبيندولا، اللاعب الارجنتيني وصديق الوالد، فسار راداميل بسرعة على طريق الارجنتين وريفربلايت حيث نال لقب "النمر" لاهدافه الـ45 في أربعة مواسم ولغاية 2009.
    لم يتوقف فالكاو بعد ذلك عن غرس أظافره، مع بورتو البرتغالي في موسمين (72 هدفا في 87 مباراة) حيث احرز لقب الدوري والكأس والكأس السوبر مرتين ولقب الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، ثم مع أتلتيكو مدريد الإسباني (91 هدفا في 70 مباراة) احرز خلالها كأس الملك والكأس السوبر الأوروبية والدوري الأوروبي أيضا.
    يبدو الوالد مقتنعا أن فالكاو سيتابع مشواره التهديفي على الشاطىء اللازوردي "كوت دازور": "ساهم في تقدم كل الفرق التي حمل ألوانها وجلب لها الألقاب بفضل أهدافه، سرعته وعمله سيحرز موناكو لقب الدوري الأوروبي أو لقب دوري الأبطال بالاضافة إلى ألقاب الدوري الفرنسي".
    يصر راداميل: "لكن لا سر في ذلك يجب أن يتعلم فالكاو الفرنسية، وأن يعلم رفاقه غناء فايناتو" وهي موسيقى نمطية للسواحل الكاريبية في كولومبيا.
    - في ما يلي أغلى 10 انتقالات في تاريخ الكرة الفرنسية:
    1- الكولومبي راداميل فالكاو من اتلتيكو مدريد الإسباني إلى موناكو: 60 مليون يورو في أيار/مايو 2013
    2- الكولومبي جيمس رودريغيز من بورتو البرتغالي إلى موناكو: 45 مليون يورو في ايار/مايو 2013
    3- البرازيلي تياغو سيلفا من ميلان الإيطالي إلى باريس سان جرمان: 42 مليون يورو (+7 ملايين يورو علاوة) في تموز/يوليو 2012
    4- الارجنتيني خافيير باستوري من باليرمو الإيطالي الى باريس سان جرمان: 42 مليون يورو في آب/أغسطس 2011
    5- البرازيلي لوكاس مورا من ساو باولو البرازيلي إلى باريس سان جرمان: 40 مليون يورو (+ زائد 5 ملايين علاوة) في كانون الثاني/يناير 2013
    6- نيكولا انيلكا من ريال مدريد الإسباني إلى باريس سان جرمان: 5ر33 مليون يورو في تموز/يوليو 2000
    7- الارجنتيني ايزيكييل لافيتزي من نابولي الإيطالي إلى سان جرمان: 26 مليون يورو (+ 5 ملايين علاوة) في تموز/يوليو 2012
    8- البرتغالي جواو موتينيو من بورتو البرتغالي إلى موناكو: 25 مليون يورو في أيار/مايو 2013
    9- الارجنتيني ليساندرو لوبيز من بورتو البرتغالي إلى ليون: 24 مليون يورو في تموز/يوليو 2009
    10- يوان غوركوف من بوردو إلى ليون: 22 مليون يورو في آب/أغسطس 2010

    مورينيو: رونالدو لا يتقبل النقد ويظن نفسه خبيراً!

    المدرب البرتغالي يهاجم مواطنه ويقول إن مهاجم ريال مدريد يعتقد أنه يعرف كل شيء وأن المدرب لا يمكنه أن يساعده في تطوير مستواه بشكل أكبر.




    صرح البرتغالي جوزيه مورينيو المدرب الجديد لفريق تشيلسي الإنكليزي، بأن مواطنه المهاجم كريستيانو رونالدو يعتقد أنه يعرف كل شيء وأن المدرب لا يمكنه أن يساعده في تطوير مستواه بشكل أكبر.

    وفي مقابلة أجراها معه برنامج "بونتو بيلوتا" الإسباني الشهير قال مورينيو: "كانت هناك مشكلة أساسية معه (في إشارة إلى كريستيانو) وهو أنه لا يتقبل جيدا في الوقت الحالي أي نقد له من وجهة نظر خططية، لقد تعرض لإصابة مؤخرا في الظهر وأنا لا أشكك في إصابات اللاعبين".

    وأضاف أن كريستيانو قدم معه ثلاثة مواسم رائعة "ربما كانت الأفضل طوال مسيرته الكروية، ولكننا وجدنا له طريقة خططية رائعة لكي يبرز إمكانياته ويترجمها في صورة أهداف".

    وفيما يتعلق بمواطنه بيبي مدافع الملكي، أشار مورينيو إلى أنه كان على وشك الرحيل من الملكي ولكنه هو من حال دون هذا الأمر كما أنه كافح لكي يتم تعديل عقد اللاعب ليصبح ملائما له.

    وأوضح أن الفرنسي رافائيل فاران بدأ اللعب وهو أقل من بيبي في العمر بنحو 13 عاما ولكنه "في رأيي طفل استحق اللعب.. بيبي لاعب رائع وأنا سعيد لأنه وجد الدعم والهدوء الآن".

    كما أقر مورينيو بأنه يشعر بالفخر لتدريب ريال مدريد "فلقد توليت تدريبه في أفضل لحظة بمسيرتي الرياضية، واعتقدت أن مسيرتي كمدرب لن يكون لها معنى بدون تدريب هذا العملاق".


    ألكانتارا يحتفظ بالقميص 11.. ونيمار ينتزع رقم 7 من فيا


    زوبيزاريتا يطمئن ألكانتارا على أنه سيحتفظ بقميصه رقم 11 في الموسم المقبل والنجم البرازيلي نيمار يحصل على وعود بالحصول على القميص 7 المميز.


    طمأن أندوني زوبيزاريتا المدير الرياضي لفريق برشلونة، بطل الدوري الإسباني، اللاعب الصاعد تياغو ألكانتارا على أنه سيحتفظ بقميصه رقم 11 في الموسم المقبل، رغم وصول الصفقة الجديدة البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم سانتوس الذي اعتاد على ارتداء نفس الرقم.
    وفي المقابل لم يعلق زوبيزاريتا، اثناء حفل تقديم نيمار أمام جماهير كامب نو، على انتزاع ملكية القميص رقم 7 من المهاجم ديفيد فيا لإهدائها لنجم السيليساو، في تلميح إلى أن هذا الإجراء قد يتم بالفعل.
    وكنوع من الترضية، قرر النادي الكتالوني ترك القميص 11 لتياغو ألكانتارا بعد تزايد الأنباء حول إمكانية انتقاله للفريق الغريم ريال مدريد أو لمانشستر يونايتد الإنكليزي، بجانب ترضيته ماديا ووعده بمزيد من فرص اللعب في الموسم الجديد، ورفع قيمة الشرط الجزائي في عقده من 18 إلى 90 مليون يورو.
    وتشير التقارير الصحفية إلى أن نيمار حصل على وعد من مسؤولي البرسا بالحصول على القميص 7 المميز، وذلك بعد إبلاغ ديفيد فيا، الهداف التاريخي لمنتخب إسبانيا، بالاستغناء عن خدماته عقب كأس القارات.
    وحضر نيمار مراسم تقديمه أمام جماهير برشلونة مرتديا قميصا يحمل اسمه ولا يحمل أي رقم.
    وكان فيا قد أشاع جوا من الغموض حول استمراره مع البرسا، حيث أكد أن القرار النهائي سيتحدد عقب كأس القارات، حيث سيقوم بتحليل فرص مشاركاته المستقبلية في وجود نيمار والتشيلي أليكسيس سانشيز ومواطنه بيدرو رودريغز بجانب الصاعد ديولوفو، في الوقت الذي يتربص ناديا توتنهام وآرسنال الإنكليزيان للتعاقد معه.

    رونالدو يعلن عدم تجديد عقده


    تقارير صحفية إسبانية تؤكد أن النجم البرتغالي مستاء من الرئيس بيريز لأنه استخدمه كدعاية انتخابية ومصدوم من المبلغ الذي أراد بيريز دفعه لضم نيمار بدلا من العمل على تجديد عقود لاعبيه.

    ذكر تقرير إخباري الثلاثاء أن البرتغالي كريستيانو رونالدو قرر عدم تجديد تعاقده مع فريقه الإسباني الحالي ريال مدريد، وسيرحل عنه فور انتهاء العقد في 2015.

    وأشارت صحيفة "آس" الإسبانية على موقعها الإلكتروني إلى أن كريستيانو يرى أن الإشادات الكبيرة التي يوجهها له فلورنتينو بيريز رئيس النادي الملكي، لا تتعدى كونها مجرد وسيلة دعائية لإعادة انتخابه لولاية جديدة في رئاسة الريال.

    وأوضحت أن ما قاله بيريز عن أن كريستيانو هو أفضل لاعب في العالم وأنه يرغب في تجديد تعاقده مع الفريق وجعل راتبه الأكبر في العالم، لم تغير قرار المهاجم البرتغالي في الرحيل عن الريال بانتهاء تعاقده بعد نحو عامين.

    وأضافت أن كريستيانو يشعر بالانزعاج من بيريز ويرى أن إشادته به مؤخرا هدفها انتخابات رئاسة النادي لا أكثر، وبرهنت الصحيفة على هذا الانزعاج بأنه وقت التقاط صورة الفريق الملكي قام البرتغالي بتحية الرئيس الشرفي لريال مدريد ألفريدو دي ستيفانو بحرارة بينما تعامل ببرود مع بيريز.

    وقالت "آس" إن كريستيانو يرفض أن يتحول لأداة انتخابية وقال للمقربين منه إن ما يتردد حول تمديد تعاقده مع ريال مدريد ثلاثة أعوام إضافية حتى 2018 سيكون أمرا صعب التحقق.


    ويشعر رونالدو بالضيق من النادي الملكي لعدة أسباب على رأسها عدم وجود حماية للاعبين من أي هجوم يشكك في مدى احترافيتهم، وهو أمر لايزال عالقا حيث ألمح جوزيه مورينيو قبل رحيله عن تدريب الريال أن المهاجم البرتغالي لم يرغب في خوض المباراتين الأخيرتين في الليغا لذا تظاهر بالإصابة، ولم يقم أي من مسوولي النادي حتى الآن بالدفاع عن اللاعب.

    وأكدت "اس" أن كريستيانو، الذي أحرز 201 هدف مع الملكي خلال 199 مباراة، شعر بالدهشة عندما علم باستعداد بيريز لدفع 100 مليون يورو مقابل الحصول على خدمات البرازيلي نيمار دا سيلفا رغم أنه لم يلعب من قبل في أوروبا، بدلا من العمل على تجديد عقده وضمان بقائه في صفوف الريال.

    ومن المعروف أن كريستيانو رونالدو (28 عاما) انتقل إلى ريال مدريد صيف 2009 قادما من مانشستر يونايتد الإنكليزي، في صفقة تاريخية مقابل 80 مليون جنيه استرليني (94 مليون يورو) جعلته اللاعب الأغلى في العالم.

    ألفيش: الكرة الذهبية ستنحصر بين ميسي ونيمار


     أعرب لاعب كرة القدم البرازيلي داني ألفيش عن ثقته في أن مواطنه نيمار دا سيلفا سيكون المنافس الأقوى في المستقبل للأرجنتيني ليونيل ميسي على جائزة الكرة الذهبية التي تمنح سنويا لأفضل لاعب في العالم في استفتاء الاتحاد الدولي للعبة (فيفا(.

    وتعاقد نيمار حديثا مع فريق برشلونة الأسباني ليلعب في الموسم المقبل إلى جوار ألفيش وميسي.

    وقال ألفيش "لتكون الأفضل، عليك أن تكون في نفس تواضع نيمار، أثق في أنه في المستقبل، سيكون من الصعب اتختيار أفضل لاعب في العالم من بين نيمار وميسي. نيمار يعرف الطريق الذي يجب أن يشقه ليفوز بنفس عدد الكرات الذهبية التي توج بها ميسي".

    ويتواجد ألفيش حاليا في معسكر المنتخب البرازيلي بمدينة جويانيا استعدادا لبطولة كأس القارات 2013 والتي تستضيفها البرازيل من 15 إلى 30 حزيران/ يونيو الحالي.

    وأكد ألفيش أنه نقل إلى مواطنه نيمار كل المعلومات عن ناديه الجديد برشلونة وكذلك عن مدينة برشلونة نفسها، وقال ألفيش "تأقلمه مع الحياة الجديدة لن يستغرق وقتا طويلا".

    وانتقد ألفيش الضغوط الواقعة على نيمار من خلال وصفه بأنه النجم الأساسي للمنتخب البرازيلي.

    وقال ألفيش "أعتقد حاليا أن القدر الأكبر من المسؤولية أصبح على أكتاف نيمار الذي يزيد عمره قليلا عن 20 عاما، هذا القدر الكبير من المسؤولية يجب أن يوزع بيننا جميعا".

    وأضاف "أقول دائما إن نيمار يجب أن يصنع الفارق ولكن يجب ألا يكون المسؤول بمفرده، مثلما هو الحال بالنسبة لميسي، يتمتع نيمار بموهبة لا يمتلكها آخرون، في برشلونة، ميسي يصنع الفارق ولكنه يحظى بمساعدة الآخرين، نفس الشيء يجب أن يحدث مع نيمار في المنتخب البرازيلي".

    مارتينيز يقود سفينة إيفرتون للموسم المقبل


    الفريق الإنكليزي يعلن عن خطف خدمات المدرب الإسباني الذي قاد فريق ويغان للتويح بكأس الاتحاد الإنكليزي لأربعة سنوات.

    أعلن نادي إيفرتون المنتمي للدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم الاربعاء عن تعاقده مع المدرب الإسباني روبرتو مارتينيز لأربع سنوات.
    وقال المدرب الإسباني الشهر الماضي أنه يرغب في الرحيل عن ويغان اثليتيك بعدما قاده للفوز بكأس الاتحاد الإنكليزي قبل أن يهبط الفريق من دوري الاضواء.
    وخسر إيفرتون جهود المدرب ديفيد مويز الذي قاده لفترة طويلة بعد انتقاله لتدريب مانشستر يونايتد بطل الدوري الممتاز.
    ووقع مارتينيز على عقد مع إيفرتون لمدة أربع سنوات.

    مورينيو تشيلسي يمكنه إصلاح ما أفسده مورينيو ريال مدريد



     قالت دراسة لمؤسسة ريبوكوم للتسويق والابحاث أن المدرب البرتغالي الشهير جوزيه مورينيو الذي انضم إلى تشيلسي اللندني مؤخرا أمامه فرصة لاصلاح صورته التي تضررت بفعل الفترة الأخيرة غير الناجحة في ريال مدريد الإسباني.
    وترك مورينيو ريال في نهاية الموسم الذي لم يتوج خلاله الفريق بأي بطولة وسط أحاديث عن خلافات مع بعض اللاعبين وبعد أن دخل في خلافات مع بعض مشجعي النادي الملكي وسيبدأ تدريب تشيلسي للمرة الثانية وهو يقول أنه محبوب في أوساط النادي الإنكليزي ومشجعيه.
    وحسب الدراسة التي نشرت الاربعاء فان شعبية مورينيو الذي ترك تشيلسي في 2007 في إنكلترا تزيد بفارق 40 في المئة عنها في إسبانيا.
    وقال تشارلي دونداس مدير المؤسسة "العودة إلى تشيلسي هي فرصة لكل من مورينيو لاعادة بناء صورته الشخصية وللشركات التي ستعقد صفقات معه."
    واضاف قوله "وإذا استطاع تحقيق النجاح الذي حققه في تشيلسي خلال فترته الاولى فانه ربما يثبت انه ليس مميزا فقط في الملعب بل ايضا على شاشات التلفزيون ولوحات الاعلانات حول العالم."

    مورينيو: رحيلي عن الريال لا يدعو للندم



    أكد البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد السابق، أن قرار رحيله عن الملكي وعودته لقيادة تشيلسي الإنجليزي، لم يكن بسبب "الضغط" الإعلامي، كما قال رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز، كما شدد على أن "الأمر لا يستحق" الندم على شىء خلال السنوات الثلاث التي قضاها مع فريق العاصمة الإسبانية.
    وفي مقابلة أجراها معه برنامج "بونتو بيلوتا" الإسباني الشهير قال مورينيو: "حقا لم أشعر بضغط كبير، ربما أكون المدرب الوحيد في تاريخ ريال مدريد الذي لم يأكل في مطاعم مدريد الفاخرة ذات الصيت الرياضي، كما لم أقم بزيارة أية إدارات تحرير صحفية قط، لقد قضيت وقتي ما بين النادي ومنزلي وعائلتي".
    وأضاف "لم أشعر بأي ضغط من أي نوع مختلف عن الأندية الأخرى، ريال مدريد نادي له ديناميكية خاصة، فهو ذو صيت رياضي خاص جدا، ولكن بالنسبة لي انتهى كل شىء، والمدرب الجديد يمكنه التعليق بأمانة على الحال التي سيجد عليها النادي".
    وأوضح مورينيو كيف وصل إلى قرار الرحيل الذي يراه مناسبا بعد إنهاك دام ثلاث سنوات: "كان أفضل قرار بالنسبة لي وللنادي نظرا لوضعه الحالي. وأعتقد أنني لو واصلت للموسم القادم، لبدأت سلسلة من من المشكلات القائمة منذ فترة في الظهور".
    واعترف أن "ذلك أفضل للجميع، بما في ذلك اللاعبين، الذين هم الأكثر أهمية. سيكون لديهم الدعم والطمأنينة لبدء مشروع جديد مع المدرب الجديد، أيا كانت هويته، وعلى ما يبدو أنه سيكون كارلو (أنشيلوتي)، وأنا أتمنى له الأفضل".
    وأكد المدرب البرتغالي أنه لاقى استهجانا من قبل بعض من مشجعيه "بسبب الحملة المعدة والمدبرة" من قبل وسائل الإعلام والتي انتهت "بنجاح استنادا إلى غياب الأخلاق"، في إشارة إلى الصحفيين يفتقرون على حد قوله "للكرامة المهنية" في الانتقادات التى وجهوها له.
    ولا يستدعي أي من مواقف مورينيو التي أثارت جدلا أي شعور بالندم لدى رحيله عن ريال مدريد، حيث قال "الأمر لا يستحق الندم على شيء".
    وصرح مورينيو "عندما بدأت مسيرتي الكروية كنت أعتقد بأننى أعرف كل شيء، ولكني لم أكن أعرف شيئا. كل عام أتعلم شيئا جديدا، وأنا الآن أقوى وأفضل استعدادا. وبالتأكيد ارتكبت أخطاء، كما ارتكب أشخاص أخرون ذوو مسؤولية، ولكن هذا جزء من اللعبة".
    كما قال "أنا مدرب مريح للآخرين. عندما يكون لديك شخص مثلي، لن يكون عليك التحلي بالجرأة، ولن يكون عليك التدخل فى مواقف معينة. هذا شيء مريح: أن يكون لديك شخص ذو جرأة، يقاتل دون أن يهتم بالإساءة لصورته. لكن فى النهاية يدفعون لنا من أجل ذلك".
    وفي آخر حديث له مع لاعبى الملكي، كشف مورينيو أنه تحدث معهم عن "الأخلاق" ولم يشكرهم، حيث قال "أحترم أنهم انتقدوني وأننا لم نتفق فى العديد من القرارات ولكن مثلما يقول (المغني) سيناترا، لقد فعلتها على طريقتي. فليستمر مدريد فى طريقه وأيضا مورينيو، وسوف أكمل مسيرتي الرياضية وأنا فخور بفوزي بثلاثة ألقاب إسبانية".
    وقال المدرب البرتغالي إن مسيرته "لن تكون لها معنى" دون الفترة التى قضاها فى ريال مدريد وأعرب عن امتنانه الخاص لفلورنتينو بيريز ولمدربه المساعد أيتور كارانكا، الذي عرض عليه الانتقال معه إلى تشيلسي.
    وفى هذا الصدد صرح "لقد أصبح أيتور واحدا منا. ودافع عن الفريق والنادي. أردت أن يستمر معنا، ولكنني أفهم قراره. حيث لديه عقد، وهو رجل الملكي، وإذا كان سيستمر فى منصبه كمدرب ثان، سيتحتم عليه تقديم الكثير وعليه الاستعداد جيدا لبدء مسيرته كمدرب أول. فهو بمثابة شقيق إسباني لنا".
    وودع مورينيو جمهور ريال مدريد الإسباني السبت بعد أن تولى تدريب الفريق الملكي لثلاثة أعوام قادما من إنتر ميلان، عائدا إلى تشيلسي الذي دربه في الفترة بين 2004 و2007.
    ويعود المدرب البرتغالي (50 عاما) إلى تشيلسي الذي فاز معه مرتين بلقب الدوري الإنجليزي ومرة بكأس إنجلترا ومرتين بدوري أبطال أوروبا، ليحل بدلا من الإسباني رفائيل بنيتيز الذي شغل المنصب لفترة مؤقته قبل أن يتولى تدريب نابولي الإيطالي.
    ومن المنتظر أن يتم تقديم جوزيه مورينيو كمدرب جديد لتشيلسي خلال مؤتمر صحفي يقام الاثنين المقبل الموافق العاشر من الشهر الجاري.
    وكان مورينيو قد رحل عن ستامفورد بريدج بعد وصوله بأربعة أعوام نتيجة خلافات مع مالك النادي الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش.

    ميسي يتفوق على رونالدو في تصنيف الأفضل أداء بأوروبا




    أنهى نجم برشلونة ليونيل ميسي الموسم الكروي الحالي في صدارة تصنيف أفضل اللاعبين أداء في أوروبا، متفوقا على مهاجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو.
    وتفوق النجم الأرجنتيني في النهاية على رونالدو، الذي كان يتصدر تصنيف "كاسترول إيدج" في شهر مايو الماضي.
    وتمكن اللاعب الأرجنتيني من التسجيل في 21 مباراة على التوالي بالليجا في الفترة بين 11 نوفمبر والخامس من مايو 2013 وهز شباك 19 فريقا في البطولة.
    كما تفوق ميسي على الآخرين في الفاعلية أمام المرمى، بعدما سجل في نحو 35.5% من التسديدات على المرمى، ما جعله صاحب أكبر نسبة نجاح في التصويب بين اللاعبين الـ13 الذين سجلوا ما لا يقل عن 20 هدفا خلال هذا الموسم.
    ولم يتمكن أي لاعب في أفضل خمس دوريات أوروبية خضعت للدراسة من تجاوز الأرقام التهديفية التي حققها الأرجنتيني (46) والبرتغالي (34) خلال موسم 2012/2013 بالليجا.
    أفضل 10 لاعبين آداء في أوروبا:
    1- ليونيل ميسي (برشلونة) 1.092.
    2- كريستيانو رونالدو (ريال مدريد) 1.076.
    3- لويس سواريز (ليفربول) 927.
    4- توماس مولر (بايرن ميونخ) 914.
    5- روبرت ليفاندوفسكي (بروسيا دورتموند) 897.
    6- ماريو ماندزوكيتش (بايرن ميونخ) 891.
    7- روبن فان بيرسي (مانشستر يونايتد) 890.
    8- ألفارو نيجريدو (إشبيلية) 883.
    9-إدينسون كافاني (نابولي) 872.
    10-كريم بنزيمه (ريال مدريد) 868.

    زيدان قد يكون مدرب الفريق المقبل


    أعلن رئيس نادي ريال مدريد وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم فلورنتينو بيريز انه لا يستبعد فكرة تعيين لاعب الفريق الدولي الفرنسي السابق زين الدين زيدان مدربا للنادي الملكي اعتبارا من الموسم المقبل.

    أكد رئيس نادي ريال مدريد القدم فلورنتينو بيريز مساء الثلاثاء الرابع من يونيو 2013 أنه بالرغم من اللاعب الدولي لفرنسي السابق زين الدين زيدان "لا يزال بحاجة إلى الخبرة في مجال التدريب" إلا أنه لا يستبعد فكرة أن يكون المدرب المقبل لريال مدريد.

    وأوضح بيريز في تصريح له امس الثلاثاء لقناة "تيليسينكو" الاسبانية: "زيدان يمكن أن يكون المدرب الجديد لريال مدريد. لديه الشهادات وهو يفي بجميع المعايير, ولكن صراحة, لم نفكر في ذلك حتى ألان".

    وأضاف بخصوص زيدان الذي حصل هذا العام على شهادات التدريب "انه موضوع لا يزال يتعين علينا التفكير فيه. في الوهلة الأولى سيكون شيئا ما. ليس مجازفة ولكن على الأرجح انه لا يزال يحتاج إلى الخبرة".

    في المقابل, أكد بيريز أن صانع العاب النادي الملكي السابق سيكون ضمن العناصر الأساسية في المشروع الرياضي للنادي الملكي سواء "كمدير فني أو أكثر قربا من الملاعب"، مضيفا "لن تكون المهمتان معا على الأرجح".

    ويبقى مدرب باريس سان جرمان الفرنسي، الايطالي كارلو انشيلوتي الخيار الأول لريال مدريد على الرغم من أن بيريز بدا أكثر ديبلوماسية بهذا الصدد لتفادي الدخول في مشاكل مع باريس سان جرمان.

    وقال "انشيلوتي يدرب ناد صديق وناد نحترمه. نعمل على الخيارات التي نتوفر عليها. لا نرغب في الدخول في اي مشاكل مع اي فريق".

    بازل يحدد سعر صلاح من أجل بيعه لعمالقة أوروبا



    حددت إدارة بازل السويسري مبلغ 6.25 مليون فرانك سويسري شرطا للموافقة على رحيل الدولي المصري محمد صلاح عن صفوف الفريق خلال الفترة المقبلة.
    وكان محمد صلاح قد انتقل إلى بازل خلال الصيف الماضي وقدم اداءً جيدا مع الفريق جذب به أنظار عدد كبير من أندية القارة العجوز من بينها انتر ناسيونالي الإيطالي وتوتنهام الإنجليزي.
    وتحدثت صحيفة بازل اونلاين عن لاعبي الفريق والذين باتوا محطا لاهتمام من جانب عدد من الأندية خلال الفترة الماضية.
    وذكرت الصحيفة أن بازل قد يترك محمد صلاح يرحل عن الفريق إذا ما دفعت  الأندية التي ترغب في خدماته مبلغ 6.25 مليون فرانك سويسري أي ما يعادل 46 مليون جنيه مصري.
    وكان جورج هايتز مدير النادي السويسري أن إدارة النادي لن تفرط في اللاعب في الموسم الجديد قائلا :" الأمر لا يتعلق بالمال بل أن الفريق يريد المنافسة في الموسم المقبل بدوري أبطال أوروبا ويحتاج الفريق إلى جهود محمد صلاح".

    الفيفا يكشف النقاب عن جدول مباريات مونديال الأندية بالمغرب


    كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الثلاثاء عن جدول مباريات بطولة كأس العالم القادمة للأندية والمقرر إقامتها في المغرب خلال ديسمبر المقبل.
    ويبدأ بايرن ميونيخ الألماني ، الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا ، مشاركته في البطولة من خلال الدور قبل النهائي حيث يلتقي في أغادير في 17 كانون ديسمبر مع أحد الفريقين الصاعدين من الدور الثاني للبطولة.
    وفي اليوم التالي ، يبدأ الفريق الفائز بلقب بطولة كأس ليبرتادوريس (بطل أمريكا الجنوبية) مع الفريق الآخر الصاعد من الدور الثاني.
    وحجز مونتيري المكسيكي ، مثل بايرن ، مكانه في البطولة بعدما توج بلقب بطولة أندية كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) .
    ويبدأ مونتيري مسيرته في البطولة من خلال الدور الثاني الذي يلتقي فيه الفائز من المواجهة الوحيدة التي يشهدها الدور الأول بين فريقي الرجاء البيضاوي المغربي ممثل الدولة المضيفة وأوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل اتحاد أوقيانوسية علما بأن مباراة الدور الأول ستقام في 11 من الشهر نفسه بمدينة أغادير.
    وتشهد الشهور القليلة المقبلة تحديد أبطال قارات أمريكا الجنوبية وآسيا وأفريقيا لمعرفة المقاعد الثلاثة الباقية في البطولة التي تقام في الفترة من 11 إلى 21 ديسمبر المقبل حيث تقام المباراة النهائية بمدينة مراكش.

    ميسي يتدرب مع الأرجنتين ويقترب من اللعب أساسيا أمام كولومبيا



     تجددت آمال المهاجم الأرجنتيني الشهير ليونيل ميسى بقوة في المشاركة مع منتخب بلاده في المباراة المرتقبة أمام نظيره الكولومبي يوم الجمعة المقبل في إطار تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل بعدما شارك اللاعب في تدريبات الفريق اليوم الثلاثاء.
    وتزايدت فرص ميسي في الانضمام إلى التشكيلة الأساسية للمنتخب الكولومبي في هذه المباراة حيث تعافى اللاعب من الإصابة التي عانى منها في الأسابيع الماضية وشارك في تدريبات الفريق اليوم بشكل طبيعي.
    وأكد خافيير ماسكيرانو ، زميل ميسي في برشلونة والمنتخب الأرجنتيني ، بعد تدريبات الفريق اليوم "ميسي على ما يرام تماما وترك لدينا جميعا شعورا جيدا للغاية".
    وأضاف "مستوى الأداء يختلف في وجود ميسي عنه في غيابه. إنه أفضل لاعب في العالم وهي أفضلية للفريق".
    وأكد بابلو زاباليتا نجم الفريق أن ميسي سيشارك ضمن التشكيلة الأساسية للفريق في مباراة كولومبيا.
    وأوضح زاباليتا "إنهلاعب مهم بالنسبة لنا. الفريق يتحرك من حوله. ونحن محظوظون للغاية لأن أفضل لاعب في العالم أرجنتيني. من وجهة نظري ، نستطيع الاعتماد على ليو (ميسي) في لقاء كولومبيا".
    وتعرض ميسي للإصابة خلال مشاركته مع برشلونة في مباراة بدوري أبطال أوروبا في الثاني من أبريل الماضي.

    النصر يتأهل لربع نهائي الكأس ويقصي الاتحاد


    نجح فريق النصر في التأهل للدور ربع النهائي لبطولة كأس مصر بالفوز بركلات الترجيح 6-5 على الاتحاد السكندري بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1.
    وتقدم فريق حسن علي للنصر بعد مرور 49 دقيقة من عمر اللقاء، قبل أن يتعادل محمود فتحي قبل خمس دقائق من النهاية.
    وأخفق محمد المرسي في تسجيل ركلة الجزاء الأخيرة لفريق الاتحاد السكندري.
    وبات الاتحاد السكندري ثاني فريق من الدوري الممتاز يخرج أمام النصر بعد الجونة الذي خرج أمامه بركلات الترجيح.
    وتوالى خروج فرق الدوري المصري الممتاز أمام فرق القسم الثاني بعد خروج مصر للمقاصة وسموحة أمام الألمنيوم والقناة.

    وزير الرياضة يجتمع بلاعبي المنتخب عقب ودية بتسوانا


    اجتمع العامري فاروق وزير الدولة لشئون الرياضة مع لاعبي المنتخب المصري والجهاز الفني عقب لقاء بتسوانا الودي لتأكيد أن كل الإمكانيات يتم توفيرها من أجل تأهل مصر لكأس العالم.
    وحققت مصر اليوم الثلاثاء التعادل الإيجابي 1-1 مع بتسوانا في إطار التحضير للقاء زيمبابوي الأحد في تصفيات كأس العالم.
    وأكد الموقع الرسمي لاتحاد الكرة المصري أن فاروق اجتمع باللاعبين وطالبهم بضرورة بذل أقصى جهد لتحقيق انجاز التأهل للمونديال.
    وطالب وزير الرياضة اللاعبين المصريين بضرورة تحقيق الفوز على زيمبابوي وموزمبيق لضمان التأهل لمرحلة الحسم في تصفيات المونديال.
    وتلتقي مصر مع زيمبابوي الأحد المقبل في الجولة الرابعة للتصفيات قبل أن تواجه موزمبيق في الجولة الخامسة.

    تسريحة شعر نيمار تجتاح برشلونة



    بعد تقديمه لاعبا جديدا في صفوف برشلونة الإسباني لمدة خمسة مواسم، اجتاحت حمى البرازيلى نيمار دا سيلفا المدينة الكتالونية، كما لم تسلم منها محلات تصفيف الشعر.
    ففي ظل الترحاب الكبير الذي قوبل به نيمار في الكامب نو، معقل نادي برشلونة الإسباني، رأي جاكسون راموس، صاحب أحد محال تصفيف الشعر وضع لافتة على واجهته كتب عليها "هنا نقص الشعر على طريقة نيمار".
    ويؤكد راموس أن الاقبال على قصة الشعر على طريقة نيمار سيكون كبيرا، بعد تقديمه كثاني أغلى صفقة في تاريخ برشلونة.
    وشهد معقل البلاوجرانا أجواءا احتفالية صاخبة، إذ امتلأت أركانه بـ59 الف و500 متفرج، أعادت للأذهان حفل استقبال النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش عام 2009.
    وارتدى بعض المشجعين قمصانا للبرسا تحمل اسم نيمار، تباع بـ92 يورو في المتاجر الرياضية.
    وبلغت قيمة انتقال نيمار (21 عاما) من سناتوس البرازيلي 57 مليون يورو لمدة خمس سنوات، علما بأن الشرط الجزائي في عقده محدد بـ190 مليون يورو.

    عمرو وردة: هدفنا التتويج بكأس العالم بتركيا


    أكد عمرو وردة لاعب منتخب مصر للشباب بأنهم كلاعبين هدفهم التتويج ببطولة كأس العالم للشباب التي ستقام في تركيا الصيف المقبل.
    وقال عمرو وردة في تصريحات تلفزيونية مساء الثلاثاء: "منتخب مصر للشباب توج ببطولة كأس الأمم الأفريقية بالجزائر وهدفنا تحقيق إنجاز آخر في تركيا وبمعني آخر التتويج بالبطولة".
    وتابع: "إذا لم ننجح في التتويج بمونديال الشباب فسوف نسعى بكل ما لدينا بالعودة للقاهرة علي الأقل بميدالية".
    وواصل: "هناك حالة من التركيز الشديد تسود صفوف المنتخب خلال معسكره المقام حالياً في أسبانيا لرغبة اللاعبين الشديدة في تحقيق نجاحات بمونديال الشباب".
    وتلعب مصر في المجموعة الخامسة لمونديال الشباب بجوار إنجلترا والعراق وتشيلي.

    اليابان أول المتأهلين عن قارة أسيا لكأس العالم 2014



    باتت اليابان أولى المنتخبات الصاعدة عن قارة أسيا لكاس العالم 2014 بالبرازيل بعد تعادلها مع المنتخب الاسترالي 1-1 اليوم في الجولة الثامنة من التصفيات النهائية المؤهلة للمونديال.
    وضمن المنتخب الياباني صدارة المجموعة الثانية برصيد 14 نقطة قبل مباراة الجولة الأخيرة له، ومعها البطاقة الأولى المؤهلة للمونديال.
    ويصعد أول منتخبين من مجموعتي التصفيات النهائية لقارة اسيا إلى المونديال مباشرة، في حين يلعب الثالث من كل مجموعة ملحق فيما بينهما والفائز يلعب ملحق اخر مع بطل الأوقيانوس.
    وتتنافس استراليا مع الأردن وعمان والعراق على البطاقتين الثانية والثالثة عن المجموعة الثانية.
    وسيطر المنتخب الياباني على معظم مجريات المباراة، إلا ان المنتخب الاسترالي فاجأ الجميع بهدف في الدقيقة 82 عن طريق توماس أوار، قبل ان يعدل الساموراي الياباني النتيجة في الدقيقة 91 بهدف قاتل من ضربة جزاء عن طريق كيسوكي هوندا.

    Video of the Day

    Flag Counter

    مدون بلوجر

    المشاركات الشائعة