من أنا

مدونة رياضيه تهتم بنشر كل الاخبار عن الرياضيه العربية والعالمية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أرشيف المدونة الإلكترونية

  • الرئيسية
  • تجربة تجربة 1
  • تجربة تجربة 2
  • تجربة تجربة 3
  • تجربة تجربة 4
  • تجربة تجربة 5
  • السبت، 29 يونيو 2013

    استفاقة متأخرة لشباب مصر تمنحهم فوز بلا فائدة على انجلترا يودعون به المونديال رسميا


    فشل المنتخب المصري للشباب في استغلال الفرصة الأخيرة للفوز ببطاقة التأهل لدور الـ16 رغم الفوز علي إنجلترا في الجولة الثالثة بنتيجة 2-0 في ختام مباريات المجموعة.
    وحصل المنتخب المصري علي أول ثلاث نقاط له في البطولة، لكن كان يجب أن يحقق الفوز بنتيجة 3-0 للتأهل لدور الـ16 كأحد أفضل المنتخبات صاحبة المركز الثالث.
    وبدأ المنتخب الإنجليزي بقوة في الدقيقة الأولي، حيث فرصة خطيرة برأس المهاجم هاري كين لكن تمر بجوار القائم.
    وتلقي محمود عبدالمنعم كهربا تمريرة أرضية داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الرابعة، لكنه فشل في التعامل معها لتذهب ركلة مرمي لصالح المنتخب الإنجليزي.
    وأرسل لوك ويليامز تمريرة داخل منطقة الجزاء لزميلة كول، الذي يسددها أرضيه في منتصف المرمي ويتصدى لها مسعد عوض في الدقيقة 11. 
    وفشل كهربا في استلام كرة ارسلها له صالح جمعة في الدقيقة 13، لتضيع فرصة هجمة خطيرة لصالح صغار الفراعنة.
    وشهدت الدقيقة 15 تسديدة قوية من اللاعب كودي، يمسك بها عوض علي مرتين.
    وواصل عوض ظهوره المميز في الشوط، حيث تصدي لتسديدة يساريه قوية من باركلي، ليحافظ علي نظافة شباكه في الدقيقة 19.
    الدقيقة 26، تلقي وليامز تمريرة لينفرد بالمرمي، لكن أخرجها محمود متولي ركلة ركنية.
    الدقيقة 33، يستقبل كين كرة عرضية متقنة سددها برأسه لكن تمر بعيده عن مرمي الفراعنة، وتعود للاعب انجلترا الذي أرسلها عرضية لكن اخرجها أسامة إبراهيم ركنية.
    وينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي، دون فرص حقيقية لمنتخب مصر، ووسط تألق لعوض الذي انقذ مرمي الفراعنة من أهداف محققة.
    أجري ربيع ياسين أول تغيراته مع انطلاق الشوط الثاني، بنزول أحمد رفعت وخروج عبدالمنعم كهربا.
    وراوغ كول أحمد سمير داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة ارضيه قوية تصدي لها عوض في الدقيقة 49.
    وجاء التغير الثاني لمنتخب مصر بخروج صالح جمعة ونزول حسام غالي.
    وانقذت العارضة مصر من هدف انجليزي عن طريق ايريك دير الذي سدد ركلة حرة مباشرة من علي قوص منطقة الجزاء بطريقة رائعة بالدقيقة 66.
    وخرج رامي ربيعة في الدقيقة 71 متأثرا بالإصابة في ثالث تغيرات الفراعنة، ليحل محمود وحيد بدلا منه.
    وأحرز محمود حسن تريزيجيه هدف مصر الأول من مهارة فردية، مراوغا مدافع انجلترا مسددا كرة رائعة في المرمي بالدقيقة 79.
    وواصل عوض تألقه خلال المباراة وتصدي لرأسية المنفرد كين، لتعود له الكرة مرة أخري ليسددها خارج المرمي.
    وأحرز كوكا الهدف الثاني لصغار الفراعنة، بعدما توغل احمد سمير ومرر كرة لكوكا الذي سددها جميلة في مرمي الانجليز.
    ووسط الفرحة الهيستيرية للاعبي المنتخب والجهاز الفني، فشل المنتخب المصري في التأهل بسبب هدف، حيث كان يتوجب عليه الفوز بثلاثة أهداف نظيفة.  

    تقارير: ريال مدريد يخوض ثمان مباريات استعدادا للموسم الجديد


    كشفت تقارير إخبارية السبت أن ريال مدريد الإسباني يعتزم خوض ثمان مباريات استعدادا للموسم الجديد، يواجه في إحداها نادى السد القطري.
    وأشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية إلى أن ريال مدريد سيخوض ثلاث مباريات في أوروبا أمام ليون وباريس سان جيرمان الفرنسيين، فيما لم يتحدد الخصم الثالث بعد.
    كما سيلعب ريال مدريد أربع مباريات في الولايات المتحدة أمام لوس أنجليس جالاكسي الأمريكي ويوفنتوس الإيطالي أو إيفرتون الإنجليزي، فيما لم يتحدد الخصم في المباراة الثالثة، في حين يواجه انترناسيونالي الإيطالي في اللقاء الرابع.
    ويقيم ريال مدريد كأس البرنابيو، والذي يستضيف فيه نادي السد القطري.
    ومن المقرر أن يبدأ الاعداد للموسم المقبل اعتبارا من منتصف الشهر المقبل، بغياب الدوليين الخمسة الذين يشاركون في كأس القارات وهم إيكر كاسياس وألبارو أربيلوا وسرخيو راموس ومارسيلو وراؤول ألبيول.
    ويعود الدوليون الخمسة إلى معسكر الريال بين 22 و24 من الشهر المقبل، ولن يشاركوا في المباريات الثلاثة الأولى، لكنهم قد يشاركون في المواجهات التي تقام في الولايات المتحدة.
    ولا يزال الخصم الأول في المباريات الودية لم يتحدد، فرغم تأكيد الصحف التركية على أنه جالطة سراي، فإن ريال مدريد نفي هذا الأمر.
    ويخوض ريال مدريد بعد ذلك مباراة أمام ليون على ملعب النادي الفرنسي، قبل أن يواجه باريس سان جيرمان، في المباراة الأولى التي يقود فيها الإيطالي كارلو أنشيلوتي الفريق الملكي أمام ناديه الفرنسي السابق.
    وعقب مواجهة باريس سان جيرمان، تتوجه بعثة الفريق الملكي إلى مدريد ومنها للولايات المتحدة، حيث يشارك الفريق الإسباني في النسخة الأولى من بطولة "انترناشيونال تشامبيونز كاب" أو "كأس أبطال العالم"، والمؤلفة من ثلاث مباريات، قبل خوض لقاء رابع أمام إنتر ميلان في سانت لويس في العاشر من أغسطس.
    ومن المقرر أن يخوض ريال مدريد أول مباراة له في اللقاءات الودية الثمانية مطلع أغسطس المقبل أمام لوس أنجليس جالاكسي، وينهيها في سانتياجو برنابيو أمام السد القطري.

    تقارير: إيسكو أغلى لاعب محلي يتعاقد معه ريال مدريد في حقبة بيريز

    كشفت تقارير إخبارية السبت أن فرانسيسكو ألاركون (إيسكو) هو اللاعب المحلي الأغلى الذي يتعاقد معه ريال مدريد الإسباني برئاسة فلورنتينو بيريز.
    وأشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية إلى أن صفقة انتقال إيسكو من صفوف مالاجا تبلغ، حال تحقيق الأهداف المنصوص عليها في التعاقد، 30 مليون يورو.
    وأوضح المصدر أن هذا يجعل إيسكو اللاعب المحلي الأغلى الذي يتعاقد معه ريال مدريد برئاسة بيريز، متفوقا على تشابي ألونسو، الذي انتقل للملكي مقابل 24 مليون يورو.
    ومن المقرر أن يتم تقديم لاعب مالاجا السابق، والذي تألق في كأس الأمم الأوروبية للشباب تحت 21 عاما، في سانتياجو برنابيو معقل النادي الملكي في الثالث من الشهر المقبل.

    كاسياس: سأرد على المنتقدين في الملعب

    أكد حارس مرمى ريال مدريد والمنتخب الإسباني إيكر كاسياس أنه سيرد على الأشخاص الذين انتقدوه خلال الفترة التي أمضاها على مقاعد البدلاء في الملعب.
    وقال كاسياس، في مقابلة مع إذاعة "ماركا"، إنه سيحاول الرد في الملعب على كل الذين انتقدوه خلال جلوسه أربعة أشهر على مقاعد البدلاء بقرار من البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني السابق لريال مدريد.
    وأوضح كاسياس "لن أصيح في جميع الاتجاهات للرد على ما إذا كنت واشيا أم لا"، في اشارة إلى السبب وراء عدم مشاركته أساسيا مع النادي الملكي.
    وأكدت بعض وسائل الإعلام المحلية أن السبب وراء عدم عودة كاسياس للمشاركة أساسيا في حراسة مرمى ريال مدريد رغم تعافيه من الإصابة هو اشتباه مورينيو في تسريب "القديس" لأخبار الفريق.
    وفيما يتعلق بالنحو الذي سارت عليه الأمور في الموسم الماضي قال إن دييجو لوبيز استحق المشاركة أساسيا.
    وأوضح "ما كان علي فعله هو التدرب والمنافسة على المشاركة أساسيا كغيري من زملائي. دييجو كان رائعا واستحق مواصلة اللعب. قدم موسما كبيرا".
    وأكد أنه فكر في الرحيل عن صفوف النادي الملكي، الذي لم يلعب لسواه طوال مسيرته الاحترافية، مشيرا "اذا أخبروني أن علي الرحيل في يوم من الأيام سأرحل دون أدنى مشكلة مع النادي الذي أصبح بيتي. لم أفهم بعض الأمور. عندما كنت مصابا كنت أتدرب للتعافي، وعندما تغيب عن المشاركة، ترى أنهم يتحدثون عنك فقط، ولا تعرف السبب".

    تقارير: ديل بوسكي يوكل لأربيلوا مهمة مراقبة نيمار

    كشفت تقارير إخبارية السبت أن المدير الفي للمنتخب الإسباني فيسنتي ديل بوسكي كلف مدافع ريال مدريد ألبارو أربيلوا بمراقبة نجم منتخب البرازيل والوافد الجديد لصفوف برشلونة نيماردا سيلفا خلال لقاء منتخبي البلدين في نهائي بطولة كأس القارات غدا الأحد.
    وأشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية إلى أن ديل بوسكي اتخذ هذا القرار بعد تألق أربيلوا في رقابة اثنين من أفضل لاعبي العالم في كأس الأمم الأوروبية التي أقيمت في بولندا وأوكرانيا 2012.
    وتمكن أربيلوا من فرض رقابة صارمة على الفرنسي فرانك ريبيري، والبرتغالي كريستيانو رونالدو في البطولة، التي توج "لاروخا" بلقبها للمرة الثانية على التوالي.
    وعن نيمار قال أربيلوا في تصريحات صحفية "لم تسنح لي الفرصة لمشاهدة نيمار طوال مباراة بأكملها. شاهدت ملخصا ومقاطع مصورة لبعض لمساته، ولكنه أعجبني كثيرا عندما شاهدت له مباريات كاملة. لقد عرفت قدراته الآن، والمبلغ الطائل الذي دُفع فيه".
    وأشار إلى أنه "لاعب يتحرك باتجاه المرمى ودائما ما يواجه المنافسين، يرواغهم يمينا ويسارا، ويجيد اللعب بالقدمين".
    وأضاف "أمام مثل هؤلاء اللاعبين، لا يوجد دفاع في العالم قادر على تقليص خطورته تماما، ويمنعه من أن يشكل خطورة. مثل هؤلاء اللاعبين قد تكون عليهم رقابة لصيقة لمدة 80 دقيقة دون أن يلمسوا الكرة، وفي دقيقتين فقط يقدرون على تسجيل هدف أو القيام بتمريرة حاسمة".

    تقارير: أنشيلوتي سيستغني عن أربعة من لاعبي ريال مدريد


    كشفت تقارير إخبارية السبت أن المدير الفني الجديد لريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي قد يستغني عن ما يتراوح بين اثنين وأربعة من لاعبي النادي الملكي.
    وأشارت صحيفة "آس" الإسبانية إلى أن الصفقات الثلاثة التي أبرمها ريال مدريد فترة الانتقالات الصيفية: فرانسيسكو ألاركون (إيسكو) وداني كارباخال وهنريكي كاسيميرو، وانضمام خيسيه من صفوف الناشئين للفريق الأول، جعلت النادي الملكي في حاجة للاستغناء عن لاعبين اثنين كحد أدنى.
    ونظرا لسعي الفريق الملكي لإبرام صفقة أخرى، فإن عدد اللاعبين الذين قد يستغني عنهم ريال مدريد قد يصل إلى أربعة.
    وتضم لائحة اللاعبين الذين يسعى ريال مدريد للاستغناء عن خدماتهم، كاكا وفابيو كوينتراو وجونزالو إيجواين وخوسيه ماريا كاييخون، وأنخل دي ماريا وأنطونيو أدان وخيسوس فرناندز.
    ودائما ما يطرح اسم البرازيلي كاكا في مواسم الانتقالات، ولكن راتبه الكبير المقدر بعشرة ملايين يورو سنويا صعب من انتقاله خارج صفوف الملكي، فيما قد يكون أرسنال الإنجليزي أو نابولي الإيطالي وجهة الأرجنتيني إيجواين المقبلة، بعد أن أعلن رغبته في الرحيل عن النادي الإسباني.
    فيما أبدى كيونتراو رغبته في الرحيل عن النادي الملكي الذي يرغب هو الاخر في الاستغناء عنه، في الوقت الذي بات فيه رحيل كاييخون إلى نابولي قريبا، نظرا لرغبة مديره الفني الجديد رافائيل بنيتيز في الاستعانة بخدمات اللاعب، فضلا عن سير المفاوضات بشكل الجيد.
    أما دي ماريا فسيتم الاستغناء عنه فقط اذا تم التعاقد مع نجم توتنهام الإنجليزي جاريث بيل.
    وفي حراسة المرمى، اعتاد أنشيلوتي الاعتماد على حارسين في الفريق الأول، لذا فإن أدان وخيسوس فرناندز لن يستمرا في صفوف ريال مدريد الموسم المقبل.

    فابريجاس: الفوز على البرازيل سيعطينا ثقة للمونديال


    اعتبر لاعب خط وسط المنتخب الإسباني سيسك فابريجاس اليوم أن فوز فريقه على البرازيل غدا الأحد في نهائي كأس القارات على ملعب ماراكانا التاريخي سيعطي الفريق ثقة كبيرة لكأس العالم العام المقبل.
    وقال اللاعب الذي توج مع إسبانيا بكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا في حوار مع صحيفة (آس) الإسبانية "البرازيل لديها لاعبون على أعلى مستوى، اعتقد أن راموس وبيكيه هما أفضل قلبي دفاع في العالم ويمكنهما مواجهة أي خطر".
    وأضاف فابريجاس "المباراة التي قدموها أمام إيطاليا في نصف النهائي تؤكد انهما أفضل ثنائي قلب دفاع في العالم".
    وعن كيف مر عليه الوقت الاضافي في مباراة إيطاليا وإسبانيا بنصف نهائي البطولة والتي انتهت لصالح الماتادور بركلات الترجيح قال "إنها أول مرة أقضي الوقت الاضافي وانا لست في الملعب، الأمر أصعب كثيرا حينما تكون خارج الملعب".
    وعن طريقة تعامل الجمهور البرازيلي مع المنتخب قال "حينما نذهب لنلعب في أي استاد، فإن الجمهور لا يقف إلى جانبنا ويتمنى أن نخسر، وهذه الأشياء تجعل الفريق ينضج أكثر ويصبح لديه دافع أكبر، أعتقد أننا في حالة ذهنية ستسمح لنا بتقديم مباراة كبيرة، إنها أول مرة سيلعب فيها هذا الجيل أمام البرازيل وهذا أمر طيب له".
    وأكمل فابريجاس "إنهم (البرازيل) أفضل منتخب في التاريخ بسبب كم الألقاب التي أحرزوها والفوز عليهم على أرضهم سيكون أمرا رائعا".
    وأضاف اللاعب بخصوص زميله الجديد في برشلونة نيمار لاعب منتخب البرازيل "إنه فتى جيد ولاعب جيد وقادر على خلخلة أي فريق ويتمتع بمهارات قوية في المراوغة والتمرير".

    عبد الظاهر: بدأت أنسي أننى لاعب كرة قدم

    أكد أحمد عبدالظاهر لاعب فريق الاهلى أنه بدأ ينسى أنه لاعب كرة القدم بسبب الأحداث التي تمر بها الكرة المصرية بعد توقف الدوري المصري.
    وقال عبد الظاهر في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي للأهلي:" أشعر بحزن شديد تجاه ما يحدث في حال الكرة المصرية وعدم الاهتمام باستكمال البطولة المحلية."
    وتابع:" أخشى أن يتأثر مستوى الأهلي قبل انطلاقة بطولة دوري أبطال أفريقيا بسبب هذه الأحداث."
    ويفتتح الأهلي مبارياته بدوري الأبطال  أمام الزمالك في 21 يوليو المقبل قبل أن يستضيف أورلاندو بيراتس بالجولة الثانية يوم 4 أغسطس.
    وأوضح مهاجم الأهلي أنه مثل باقي اللاعبين ينتابه شعور بالخوف واليأس نحو المستقبل.
    وأختتم لاعب الأهلي تصريحاته قائلاً:" أمر سىء عدم انتظام الدوري فما بالك بمن لا يعلم ما اذا كان سوف يستطيع التدريب غدا أم لا أنها كلها أمور تقود إلى الفشل."
    وكان عبد الظاهر انضم لصفوف الأهلي مطلع الموسم الحالي قادماً من نادي إنبي.

    مدافع مانشستر: ننتظر اندافع الفراعنة لننهي المهمة


    يأمل توم ثورب مدافع فريق مانشيستر يونايتيد والمنتخب الانجليزي للشباب أن يندفع لاعبو المنتخب المصري في مباراتهم ، السبت ، ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الخامسة بتصفيات كاس العالم من اجل الإنهاء على الآمال المصرية في مواصلة مشوار المونديال.
    وتلتقى مصر بإنجلترا ضمن الجولة الثالثة بدون رصيد من النقاط في الوقت الذي تطمح انجلترا " نقطتين" في الفوز من أجل الصعود إلى الدور التالي.
    وقال ثورب في التصريحات التي أبرزها موقع تريبيل فوتبول :" لو اندفع لاعبو المنتخب المصري في مباراة السبت فإنهم سيتركون خلفهم مساحات لنا وهنا سنقوم بمهمتنا".
    واضاف:" نشعر اننا قادرون على الفوز بهذه المباراة وخطف النقاط كاملة".
    وكان المنتخب المصري قد خسر مباراة الجولة الاولى أمام تشيلي والثانية امام العراق في الوقت الذي نجح في المنتخب الانجليزي في التعادل في الجولة الاولى امام العراق والثانية امام تشيلي.

    أوروجواى تسحق أوزبكستان برباعية وتأزم موقف مصر أمام انجلترا


    انتزع المنتخب الأورجوائى المركز الثانى من منتخب أوزبكستان بعد أن سحقه برباعية نظيفة فى ختام مباريات المجموعة السادسة ، فيما فاز المنتخب الكرواتي على نيوزيلندا 2-1 وتصدر نفس المجموعة برصيد 7 نقاط .
    وعلى الرغم من الهزيمة إلا أن منتخب أوزبكستان تأهل إلى دور الـ 16 بعد وقوف رصيد عند 4 نقاط كأفضل ثالث فى البطولة مع كوريا .
    تسيد منتخب أوروجواى المباراة واستطاع أن يترجم الفرص التى لاحت له لأهداف عن طريق فريديريكو خينو (38) ونيكولاس لوبيز(48) وخيورخيا دي اراسكياتا (64)  روبين بنتانكورت (77) .
    وفى المباراة الثانية فاز المنتخب الكرواتي بالفوز بهدف على المنتخب النيبوزيلندي 2-1 حملا توقيع ستايب بريكا فى (11) وانتى ريبيتش  فى الدقيقة (76).
    وبعد نتائج المجموعة السادسة تأزم موقف مصر فى التأهل حيث إن شباب الفراعنة يحتاجوا إلى الفوز 3-0 على انجلترا للتأهل.

    رسمياً .. مصر تحتاج إلى ثلاثية نظيفة فى انجلترا للتأهل .. وقرعة مع غانا فى حالة واحدة


    مع انتهاء مباريات 5 مجموعات من 6 ببطولة كاس العالم للشباب ضمنت منتخبات : كوريا والمكسيك وأوزبكستان أماكنها فى أحسن ثوالث بينما تبقى بطاقة وحيدة تتنافس عليها منتخبات مصر وانجلترا وغانا.
    أوزبكستان هى أفضل من منتخب تأهل للمركز السادس مع كوريا برصيد 4 نقاط والمكسيك ضمنت الوجود فى هذه الدور برصيد 3 نقاط +1 ( لها 5 أهداف وعليها 4) متفوقة على غانا صاحب نفس الرصيد من النقاط وبدون رصيد من الأهداف ( لها 5 وعليها خمسة) .
    ونرصد خلال التقرير التالي فرص المنتخبات الثلاثة ( مصر – غانا – انجلترا) فى خطف البطاقة الأخيرة لأفضل ثوالث:
    غانا
    صاحبت المركز الثالث فى المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط ولها 5 أهداف وعليها 5 ولديها 4 فرص للتأهل :
    1- تعادل مصر مع انجلترا 0-0
    2- تعادل مصر مع انجلترا 1-1
    3- فوز مصر على انجلترا 1-0
    4- فوز مصر على انجلترا 2-1
    انجلترا
    صاحبت المركز الثالث فى المجموعة الخامسة برصيد نقطتين ولها هدفين وعليها هدفين ولديها فرصتين:
    1- الفوز على مصر بأى نتيجة
    2- التعادل مع مصر 4-4
    مصر
    مصر فى المركز الرابع فى المجموعة الخامسة بلا رصيد من النقاط ولها هدفين وعليها 4 ولديها فرصتين واحد للتأهل :
    1- الفوز على انجلترا بفارق 3 أهداف
    3- الفوز بفارق هدفين بشرط أن تكون اهداف مصر فى شباك المنتخب الإنجليزى 4 أهداف أو أكثر
    ملحوظة
    فوز مصر على انجلترا 3-1 هى الحالة الوحيدة التى تضع المنتخب المصرى مع المنتخب الغاني فى قرعة على المنتخب الذى يصعد إلى دور الـ 16 بعد تساويهما فى كل شىء خمسة أهداف لهما وخمسة عليهما .

    الجمعة، 28 يونيو 2013

    باريرا: حان الوقت لتخسر أسبانيا

    أكد كارلوس ألبرتو باريرا المنسق الفني للمنتخب البرازيلي  أن فريقه لا يخشى مواجهة نظيره الأسباني بطل العالم وأوروبا مشيرا إلى أن الوقت حان لإيقاف مسيرة انتصارات الماتادور الأسباني.
    ويلتقي الفريقان بعد غد الأحد على استاد "ماراكانا" الأسطوري في المباراة النهائية لبطولة كأس القارات المقامة حاليا بالبرازيل حيث يسعى البرازيليون لعرقلة المسيرة الناجحة للماتادور الأسباني في طريقهم للفوز بلقب بطولة كأس القارات للمرة الثالثة على التوالي والرابع في تاريخ البطولة.
    وقال باريرا "حان الوقت (لتخسر أسبانيا) وهذا سيحدث.. المنتخب البرازيلي يمر بفترة رائعة ولديه هوية وأسلوب اللعب".
    وأضاف ، في مقابلة مع التلفزيون البرازيلي ، "نثق في قدرتنا على التطلع بتوقعات ررائعة تجاه المباراة النهائية لأننا نعلم أننا نستطيع خوض هذه المباراة بشكل رائع. أتطلع لهذه المواجهة. تمثل تحديا ، وترغب في قياس قوتنا أمام بطل العالم".
    ويرى باريرا مثل لويز فيليبي سكولاري المدير الفني للمنتخب أن الفريق لا يحتاج إلى تغيير أسلوبه الخططي في مواجهة المنتخب الأسباني.
    وقال باريرا "ليس وقت التغيير. مع خوض المباراة على أرضنا ، يجب أن يأخذ المنتخب البرازيلى المبادرة.. سنعتمد على أسلوبنا في اللعب مثلما فعلنا حتى الآن".

    ربيعة بشجاعة: لا تلوموا اللاعبين .. وانا وحدي اتحمل المسئولية كاملة

    قال رامى ربيعه لاعب النادي الأهلي ومنتخب الشباب أنه وزملاءه عليهم أن يقدموا خلال المباراة المقبلة امام انجلترا ما يجعل الجمهور المصري فخور بهمن وعلى الجميع ان يلتمس لهم العذر.
    وقدمت مصرا اداءً غير مقنع بعدما خسرت الجولة الاولى بكاس العالم للشباب امام تشيلي وبالجولة الثانية امام العراق.
    وقال ربيعة في التصريحات التي ادلي بها لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم :" انه ينبغى على الجماهير المصرية ان تلتمس العذر للاعبين لاسيما وانهم مازالوا في سن صغيرة".
    وقال لاعب الأهلي أنه يتوجب عليهم تقديم اداء جيد امام انجلترا والفوز بالمباراة حتى يجعلوا الجماهير المصرية فخورة بهم.
    وتحمل قائد المنتخب المسئولية كاملة بعد الخسارة امام منتخب العراق ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الخامسة مؤكدا أنه وفريقه مدينون بالاعتذار للشعب المصري.
    وقال :" اتمنى من الجماهير ان تلقى باللوم علي وحدي دون اللاعبين ، وان نفكر انهم مازالوا لاعبين صغار ولديهم المستقبل كبير ويجب أن نلتمس لهم العذر".
    وعن مستقبله قال اللاعب أن الدوري الإنجليزي هو  المفضل له وهو المكان الذي يرد ان يخوض فيه تجربته الاحترافية خلال الفترة المقبلة".
    وتابع اللاعب انه عليه ان يثبت للجميع انه لاعب جيد ثم بعد ذلك ينتظر العروض.
    واكد اللاعب أنه يتابع الدوري الإنجليزي دون أن يكون لديه فريق مفضل.
    وسيخوض المنتخب المصري مباراة هامة يوم السبت امام انجلترا ضمن الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الخامسة من كاس العالم للشباب.

    المحمدي يوقع لهال سيتي حتى 2016


    وقع أحمد المحمدي رسميا لفريق هال سيتي الانجليزي لمدة ثلاثة مواسم من فريق سندرلاند ، دون الكشف عن المقابل المادي للصفقة.
    وكان المحمدي قد قاد هال سيتي الذي لعب له معارا الموسم الماضي إلى الصعود للدوري الانجليزي الممتاز هذا الموسم، برفقة زميليه المصريين جدو وأحمد فتحي.
    وأعرب النادي الانجليزي عبر موقعه الرسمي عن سعادته بالتعاقد مع المحمدي، وأشار انه يخظى بشعبية جماهيرية هنا، بعد ان قاد الفريق للدوري الممتاز وسجل ثلاثة أهداف في 41 مباراة.
    وأضاف النادي الانجليزي "المحمدي جزء من مستقبل النادي، وسيسعدنا البقاء معنا لأمد بعياد".
    من ناحيته، قال المحمدي "شعور رائع ان ابقى هنا بشكل دائم، خاصة بعد انجاز الموسم الماضي".
    وتابع "كانت سنة رائعة، وكل شئ كان عظيما سواء لاعبين او مدربين او إداريين، ويسعدني ان اكون هنا مرة أخرى".
    وأردف "قرار الانتقال هنا كان سهلا، فسيكون من الممتع اللعب أمام جماهير سيتي في الدوري الممتاز في الموسم الجديد".
    وأشاد المحمدي بمدربه ستيف بروس، وقال "بروس هو المدرب الذي احضرني من مصر للعب في سندرلاند ثم أتى بي إلى هال سيتي".
    وأكمل "أشعر بالاستمتاع باللعب مع بروس، واتطلع للقيام بذلك مرة أخرى". 

    لاعب أورلاندو: سنسبب ازعاجا للأهلي والزمالك

    يثق الزامبي كولينز مبيسوما لاعب أورلاندو بايرتس انه ورفاقه سيسببون الازعاج للفرف المشاركة بدوري ابطال إفريقيا مؤكدا أنه لديهم فرص للفوز بالبطولة.
    واوقعت قرعة دوري ابطال إفريقيا أورلاندو بايرتس في نفس المجموعة التي تضم الزمالك والأهلي مع ليوبار بطل الكونغو الديمقراطية.
    وقال كولينز في التصريحات التي ابرزتها صحيفة كيك اوف :" انا أؤمن ان فريقي لديه وضع جيد في البطولة يجعلنا قادرين على تقديم مستويات جيدة".
    وتابع :" لقد هزمنا فريقا مثل مازيمبي واعتقد انا هذا سبب كاف لأن يجعلنا نسبب ازعاجا للفرق المنافسة في البطولة".
    وتابع :" لكن الأمر لن يكون سهلا بالشكل الذي يتخيله البعض ، الفرق المشاركة في دور المجموعات قوية وكلهم لديهم فرص متساوية للفوز باللقب".
    وقد بدأ اورلاندو بايرتس الإعداد للموسم الجديد ودوري ابطال إفريقيا خلال الأيام الماضية بحضور جميع اللاعبين والذين ظهرت عليهم الجدية من اجل تحقيق نتائج جيدة في الموسم الجديد، وكان كولينز اخر المنضمين لفترة الاعداد خاصة وأنه تواجد مع منتخب بلاده خلال الفترة الماضية.

    ميسي: مورينيو مدرب عظيم

    وصف الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم فريق برشلونة الإسباني، البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني السابق لريال مدريد، بأنه مدرب عظيم.
    جاء ذلك في تصريحات أدلى بها ميسي أمس خلال زيارته إلى السنغال في إطار حملة أطلقتها أكاديمية "أسباير" القطرية لمحاربة الملاريا في افريقيا، وتناقلتها صحيفة (أس) الإسبانية على موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة.
    وأشار ميسي إلى أن مورينيو "مدرب عظيم" وأنه على قناعة بأن الأمور ستسير معه بنحو جيد في تشيلسي الإنجليزي، الذي تولى تدريبه مؤخرا، كما أن هذا الفريق الإنجليزي سيصبح منافسا قويا للبرسا في دوري أبطال أوروبا.
    وحول المنافسة الدائمة بين البرسا والريال قال ميسي إن الملكي كان دوما منافسا صعبا لفريقه وسيظل هكذا أيضا في الموسم المقبل، "لقد رحل مدرب جيد عن الملكي وجاء مدرب آخر جيد" في إشارة إلى كارلو أنشيلوتي الذي تولى تدريب الريال.
    وعن مدربه السابق في برشلونة بيب جوارديولا والذي يعمل الآن كمدير فني لبايرن ميونخ الألماني، يرى ميسي أن النادي البافاري سيزداد قوة مع جوارديولا وسيصبح خصما قويا لبرشلونة في دوري الأبطال الأوروبي.
    ومن ناحية أخرى قال النجم الأرجنتيني الملقب بـ"البرغوث"، إنه يشعر بسعادة بالغة لمشاركته في حملة مكافحة الملاريا.
    وسيواصل ميسي خلال الأيام المقبلة أنشطته الخيرية حيث سيشارك في عدة مباريات خيرية ستخصص عائداتها لمساعدة الأطفال الفقراء. 

    البرازيل تعود إلى "المعبد" بين الأحلام والمخاوف

    يأمل المنتخب البرازيلي في تتويج مشاركته في بطولة كأس القارات باحتفالية بعد غد الأحد في "معبد كرة القدم"، ملعب ماراكانا ، لكن سواء داخل أو خارج الاستاد الأسطوري ، هناك أخطار جاثمة تهدد بتدمير حلم السامبا بقضاء يوم تاريخي.
    ويتمثل التهديد الأخطر في الاحتجاجات الشعبية ، التي سجلت في الأيام الماضية تصعيدا للعنف ازدادت حدته أول أمس الأربعاء في مدينة بيلو هوريزونتي ، بمواجهات عنيفة بين متظاهرين وعناصر بالشرطة خلال المباراة التي فازت فيها البرازيل 2/1 على أوروجواي لتتأهل إلى النهائي.
    وقد تكتسب المظاهرات الاحتجاجية على ارتفاع نفقات الحكومة لتنظيم مونديال 2014 ، وضد الفساد وللمطالبة بتحسين الخدمات العامة الأساسية ، بعدا جديدا يوم النهائي الكبير ، وتحول المنطقة المحيطة باستاد كرة القدم الأشهر على وجه الأرض إلى ساحة حرب.
    ومن الناحية الرياضية الصرف ، يحذر عدد من المحللين من أن الدعم الكبير للجماهير البرازيلية لمنتخبها الوطني ، بعد أربعة انتصارات متتالية في كأس القارات ، قد يختفي الأحد إذا ما عانى أبناء المدرب لويس فيليبي سكولاري من هزيمة مذلة في مباراة الحسم.
    ولا يتجاهل لاعبو منتخب السامبا تلك الأخطار ، لكنهم يفضلون التركيز على السعادة الناجمة عن العودة إلى "المعبد" كأحد طرفي النهائي.
    وقال ظهير برشلونة داني ألفيش "خوض مباراة نهائية في ماراكانا أمام هذه الجماهير حلم لهذه المجموعة ، لكل اللاعبين. سنقدم أفضل ما لدينا لتتويج هذا المشوار المظفر ، وإنهائه بمفتاح ذهبي"، وذلك بعد الفوز الصعب الأربعاء على أوروجواي.
    وقال بتفاؤل الحارس جوليو سيزار ، الذي عرف طريقه إلى التألق في ماراكانا مدافعا عن عرين فلامنجو "سيكون شعورا فريدا العودة إلى ماراكانا الجديد لحسم اللقب".
    وأضاف حارس المرمى "إنه مثل بيتي. ماراكانا هو المكان الذي نضجت فيه كلاعب كرة عندما كنت ألعب مع فلامنجو"، مبديا تأثره إزاء فرصة لعب نهائي كأس القارات "في استاد شهير على المستوى الدولي ، له تاريخ عريق وبدأ فيه كل شيء".
    لكنه اعترف بأن العنف المتزايد للتظاهرات يقلق لاعبي المنتخب.
    وقال الحارس "كل شيء بدأ سلميا ، لكن الآن يوجد هناك عنف وحرائق للسيارات واقتحامات.. نعرف أن البرازيل تواجه احتجاجات ، ونتناقش في كل ما يحدث ، لكن علينا أن نركز في عملنا. نتمنى أن يكون هناك حل".

    مارتينيز: لم ألعب "كمهاجم" منذ كنت في الثامنة من عمري

    فاجأ مدرب منتخب إسباني فيسنتي ديل بوسكي الجميع بالتغيير الثالث الذي أجراه خلال مباراة نصف نهائي كأس القارات أمام إيطاليا، عندما أخرج مهاجمه فرناندو توريس وأشرك بدلا منه خافي مارتينيز كلاعب وسط مهاجم مع بداية الوقت الإضافي الأول.
    وفور علمهم بالتغيير، أصبح مارتينيز محور تندر زملاءه حيث استقبله المدافع راؤول ألبيول بعبارة "جيد.. أصبحنا تسعة"، وذلك لدى مروره بجوار لاعب بايرن ميونخ الألماني.
    أما فرناندو توريس فقد ابتسم لدى تغييره مع مارتينيز وغمز له بعينه.
    أما ديل بوسكي فقد رأى أن اتخاذ القرار كان سهلا للغاية حيث لم يرد أن يفقد لاعبوه السيطرة خاصة في ظل المعاناة والإرهاق بسبب المجهود المبذول في كافة أنحاء الملعب، وأن مارتينيز رحب بشدة باللعب في هذا المركز وأبدى حماسة كبيرة.
    أما خافي نفسه فقد أكد "لعبت في هذا المركز عندما كنت صغيرا وتألقت بشدة في المنطقة. كانوا يرون أنني الأفضل ولطالما دأبوا على الدفع بي كمهاجم لإحراز الأهداف".
    وأوضح مازحا "في أثلتيك اضطررت للعب في خط الوسط والجناح، كان علي أن أتحمل جوربيجي الذي يقول لي إن مركزي هو خط وسط مدافع".
    وأكدت إسبانيا تفوقها على إيطاليا في الآونة الاخيرة بالفوز عليها بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 7-6 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي لتتأهل إلى المباراة النهائية لبطولة كأس القارات بالبرازيل وتواجه صاحبة الأرض والجمهور يوم الأحد.
    وينتظر العالم النهائي المثير يوم الأحد المقبل على ملعب ماراكانا التاريخي بين إسبانيا والبرازيل، فيما تلتقي إيطاليا وأوروجواي لتحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع.

    ريال مدريد يفكر في رودريجيز حال رحيل كوينتراو

    ذكر تقرير إخباري اليوم الجمعة أن نادي ريال مدريد الإسباني يفكر في التعاقد مع السويسري ريكاردو وردريجز، لاعب فولفسبورج الألماني، حال رحيل ظهيره البرتغالي فابيو كوينتراو خلال موسم الانتقالات الصيفية الحالي.
    وأشارت صحيفة (بيلد) الألمانية إلى أن رودريجز برز بشكل كبير في البوندسليجا مع فولفسبورج خلال الموسم الكروي المنصرم، ويمكن أن يصل سعره إلى 15 مليون يورو.
    وأضافت الصحيفة أن ريال مدريد سيقوي عبر تعاقده مع رودريجز الجبهة اليسرى له والتي لن يتبقى فيها إذا رحل كوينتراو، إلا البرازيلي مارسيلو.
    ومن المعروف أن ريكاردو رودريجز يبلغ 20 عاما وكان قد استهل مسيرته في نادي زيورخ السويسري الذي رحل عنه في 2012 لينضم إلى فولفسبورج.

    ديل بوسكي: امتلكنا حظ العالم امام إيطاليا..ونسعى للتمثيل المشرف امام البرازيل

    أكد فيسنتي ديل بوسكى المدير الفني لمنتخب إسبانيا أن الماتادور كان أكثر تفوقا على خصمه الإيطالي خلال "الشوطين الإضافيين" من مباراة نصف النهائي التي جمعتهما اليوم ببطولة كأس القارات.
    وتأهلت إسبانيا، بطلة العالم وأوروبا، للمرة الأولى في تاريخها لنهائي كأس القارات لتواجه البرازيل صاحبة الأرض والجمهور، وذلك بعد فوزها بركلات الترجيح على إيطاليا بنتيجة 7-6 عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.
    وعقب انتهاء القمة الأوروبية صرح ديل بوسكي "إيطاليا كانت أفضل في الشوط الأول، بعدها عاد التوازن للقاء في الشوط الثاني، وتفوقنا نحن كثيرا في الوقت الإضافي".
    وفسر ديل بوسكي قراره بالدفع بلاعب الوسط المدافع خافي مارتينيز على حساب المهاجم الوحيد فرناندو توريس مع بداية الشوط الثالث بأن "مارتينيز يجيد اللعب في أكثر من مركز، كما يجيد العاب الهواء"، واعتبره "خيار مناسب للغاية خلال الوقت المتبقي".
    وعن الفوز بركلات الترجيح، قال المدرب المخضرم "إنها لعبة حظ، امتلكنا حظ العالم كله، إيطاليا لعبت ركلاتها بشكل جيد".
    وفيما يتعلق بالمواجهة النهائية يوم الأحد امام السيليساو على ملعب ماراكانا العريق، قال "نتمنى أن نحسن تمثيل بلادنا".

    ماجيو: قدمنا أداءا رائعا امام ابطال العالم


    أبدى النجم الإيطالي كريستيان ماجيو أسفه على خروج منتخب بلاده اليوم من نصف نهائي بطولة كأس القارات بالبرازيل على يد إسبانيا، لكنه أشاد بـ"الأداء الرائع امام أبطال العالم".
    وتأهلت إسبانيا، بطلة العالم وأوروبا، للمرة الأولى في تاريخها لنهائي كأس القارات لتواجه البرازيل صاحبة الأرض والجمهور الأحد المقبل على ملعب ماراكانا العريق، وذلك بعد فوزها بركلات الترجيح على إيطاليا بنتيجة 7-6 عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.
    وعقب انتهاء القمة الأوروبية، صرح ظهير فريق نابولي "نعتذر عن الخسارة، لقد قدمنا أداءا رائعا امام بطل العالم وأوروبا، إسبانيا هي إسبانيا، تعرضنا لإنهاك شديد، لم أعد أريد رؤية الكرة هذه الليلة".
    وأضاف ماجيو، الذي تألق خلال اللقاء وكاد يسجل هدفين في الشوط الأول لولا تألق الحارس الإسباني إيكر كاسياس، "المنتخبان قدما عملا مدهشا، تفوقنا عليهم وكان بإمكاننا التسجيل في الشوط الأول".
    وستلعب إيطاليا مع أوروجواي على المركز الثالث والميدالية البرونزية.

    كاسياس: إيطاليا كانت ممتازة..وهذه الذكرى لن ينساها هذا الجيل ولا شعبنا

    أعرب إيكر كاسياس حارس مرمى منتخب إسبانيا عن سعادته ببلوغ المباراة النهائية لبطولة كأس القارات، مشيرا إلى أن "الوصول لأي نهائي يمثل ذكرى لا تنسى لهذا الجيل ولكل المواطنين الإسبان".
    وتأهلت إسبانيا، بطلة العالم وأوروبا، للمرة الأولى في تاريخها لنهائي كأس القارات لتواجه البرازيل صاحبة الأرض والجمهور، وذلك بعد فوزها بركلات الترجيح على إيطاليا بنتيجة 7-6 عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.
    وعقب انتهاء اللقاء صرح كاسياس "مباراة اليوم كانت شديدة الصعوبة، إيطاليا قدمت أداءا ممتازا، ركلات الترجيح مثل الياناصيب، الحظ وقف بجانبنا لنخوض نهائيا جديدا".
    وشدد قائد الماتادور وفريق ريال مدريد على أن "الانتصار تحقق بعد معاناة ، هذه ذكرى لن ينساها هذا الجيل ولا الشعب الإسباني".
    وعن المواجهة النهائية مع السيليساو على ملعب ماراكانا العريق، علق كاسياس "الخصم صعب، لدينا يوم أقل للراحة، سنحاول الاسترخاء قليلا قبل النهائي يوم الأحد، وسنسعى للقيام بالأمور كما ينبغي".

    إسبانيا تؤكد العقدة للطليان لتضرب موعداً سحرياً مع البرازيل في نهائي الماراكانا


    تأهل منتخب إسبانيا لنهائي كأس القارات للمرة الأولى في تاريخه بالفوز 7-6 بركلات الترجيح على ايطاليا بعد التعادل 0-0 في الوقتين الأصلي والإضافي.
    وخلال ركلات الجزاء سجل لإيطاليا كاندريفا وأكويلاني ودي روسي وجيوفنكو وبيرلو ومونتليفيو بينما أهدر مونتشي وسجل لإسبانيا تشافي وإنييستا وبيكيه وراموس وماتا وبيسكويه ونافاس.
    وأضاع هجوم المنتخبين على مدار التسعين دقيقة أكثر من فرصة سواء من قبل الآتزوري أو الماتادور الإسباني.
    وستلتقي إسبانيا مع البرازيل في المباراة النهائية بملعب الماراكانا يوم الأحد، بينما ستلعب إيطاليا لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع مع أوروجواي في اليوم نفسه.
    وحققت إسبانيا الفوز الثالث على إيطاليا في خمس سنوات بعد الفوز بنفس السيناريو في ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية 2008، والفوز الساحق 4-0 في نهائي اليورو في 2012.
    ملخص الشوط الأول
    بدأ المنتخب الإيطالي الراغب في الثأر من الخسارة الثقيلة 4-0 أمام الماتادور في نهائي كأس أمم أوروبا المباراة باحثاً عن تسجيل هدف مبكر.
    وبعد ثلاثة دقائق كان جياكتشريني يتلقى بينية من ألبيرتو جيلاردينيو، لكن تسديدة الأول ذهبت بعيدة عن الشباك.
    بعد ثماني دقائق مرر كاندريفا عرضية لكن دفاعات إيطاليا حولت الكرة بعيداً وعن الخطر.
    وهيمن الطليان على الكرات الخطيرة في الشوط الأول لكن، إسبانيا نجحت في صنع أكثر من هجمة خطيرة.
    ونجح جيلاردينيو في التقدم من أمام جيرارد بيكيه لكن الكرة مرت إلى جوار قائم كاسياس.
    ونجح إيكر كاسياس في التصدي ببراعة لأخطر فرصة إيطالية قبل تسع دقائق من النهاية بعد تسديدة رأسية من ماجيو.
    وتلقى فيرناندو توريس بينية من إنييستا ليراوغ وينفرد بالحارس الإيطالي لكن تسديدته مرت بجوار القائم.
    وسدد دانيلي دي روسي تسديدة رائعة على مرمى إيكر كاسياس الذي أبعدها بلكمة أبعدت الخطورة عن شباكه.
    ملخص الشوط الثاني
    وبعد لعبة هات وخذ وصلت الكرة لأندرياس إنييستا داخل خط الست ياردات لكن الكرة لم تذهب بالشكل الذي يرنو إليه ومرت بعيدة.
    وسدد البديل خوسيس نافاس تصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها بصعوبة جيان لويجي بوفون.
    ونجح إنييستا في المرور ببراعة من وسط دفاعات الأتزوري لكن تسديدته لم تذهب في الاتجاه الصحيح.
    وبعد مجموعة تمريرات مرر خوسيس نافاس عرضية لجيرارد بيكيه الذي سدد الكرة في السماء بعيدة عن الشباك.
    ملخص الوقت الإضافي
    وسدد جاكريني تصويبة صاروخية في قائم الحارس إيكر كاسياس.
    نجح جيرارد بيكيه في إيقاف الكرة وصوبها ناحية مرمى الحارس بوفون لكن دفاعات الطليان حولت الكرة لركنية.
    وصوب سيرخيو راموس في سماء ملعب بلاسيدو مهدراً فرصة تقدم الماتادور.
    وتوغل إنييستا وسط دفاعات الأتزوري ومرر بينية من فوق المدافعين لجوردي آلبا الذي سدد أعلى مرمى بوفون.
    ونال بيكيه بطاقة صفراء لتعمده لمس الكرة بيده من أجل إيقافها.
    ووصلت الكرة لخوان ماتا على حدود منطقة الجزاء لكن كرته ذهبت بعيدة عن الشباك.
    وصوب تشافي هيرنانديز أجمل تصويبة في اللقاء في قائم الحارس جيان لويجي بوفون.

    Video of the Day

    Flag Counter

    مدون بلوجر

    المشاركات الشائعة