من أنا

مدونة رياضيه تهتم بنشر كل الاخبار عن الرياضيه العربية والعالمية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أرشيف المدونة الإلكترونية

  • الرئيسية
  • تجربة تجربة 1
  • تجربة تجربة 2
  • تجربة تجربة 3
  • تجربة تجربة 4
  • تجربة تجربة 5
  • الأحد، 9 يونيو 2013

    منتخب مصر قد يُحقق إنجازًا فريدًا في أفريقيا.. ويتساوى مع منتخب هولندا في رقم قياسي عالمي


    تحمل مباراة مصر مع زيمبابوي عصر اليوم الأحد ضمن الجولة الرابعة للمجموعة السابعة لتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم العديد من الانجازات والأرقام القياسية التي قد يحققها منتخب مصر في حال فوزه على منتخب زيمبابوي


    • أولا: أول منتخب يتأهل للمرحلة النهائية في أفريقيا:
    قد يصبح المنتخب المصري المنتخب الأول والوحيد في قارة أفريقيا الذي يتأهل للمرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم 2014 إذا حقق الفوز على زيمبابوي وفشل منتخب غينيا في الفوز على موزمبيق.

    ففي حال فوز منتخب مصر على زيمبابوي سيصل رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة.

    وفي حال تعثر غينيا في مباراتها أمام موزمبيق اليوم الأحد وتعادلها سيصل رصيدها إلى 5 نقاط فقط، وهو ما سيحرمها من الوصول لرصيد منتخب مصر حتى لو فازت في آخر مباراتين وخسرت مصر آخر مباراتين.

    ولو خسرت غينيا أمام موزمبيق سيتجمد رصيدها عند 4 نقاط ويصل رصيد موزمبيق إلى 5 نقاط وهو ما سيجعل مصر تتأهل أيضا للمرحلة النهائية رسميًا دون الانتظار لآخر جولتين في التصفيات.

    يذكر أنه لم ينجح أي منتخب في قارة أفريقيا ضمان الوصول للمرحلة النهائية للتصفيات ولا توجد فرصة أمام أي منتخب آخر بخلاف في حسم تأهله من المرحلة الرابعة وقبل مرحلتين على نهاية التصفيات ولو نجح منتخب مصر في ذلك سيكون المنتخب الأول والوحيد الذي يحقق ذلك.


    • ثانيًا: معادلة إنجاز منتخب هولندا العالمي:
    قبل مباريات هذا الأسبوع للتصفيات في مختلف القارات الست كان يوجد أربعة منتخبات فقط على مستوى العالم في تصفيات المونديال فازت في جميع مبارياتها في التصفيات.

    وهذه المنتخبات كان منتخبا هولندا وروسيا في تصفيات قارة أوروبا، ومنتخبا مصر وتونس في قارة أفريقيا.

    وضمن هذا الأسبوع لقي منتخب روسيا أول هزيمة أمام البرتغال ، كما فشل منتخب تونس في تحقيق فوزه الرابع وتعادل مع سيراليون 2-2

    وفي حال فوز مصر على زيمبابوي اليوم الأحد سيصبح على مستوى العالم لا يتواجد سوى منتخبين فقط حققا الفوز في كافة مبارياتهما في التصفيات في جميع القارات الست وهما منتخبا هولندا ومصر.
    التعليقات
    0 التعليقات

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    Video of the Day

    Flag Counter

    مدون بلوجر

    المشاركات الشائعة