من أنا

مدونة رياضيه تهتم بنشر كل الاخبار عن الرياضيه العربية والعالمية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أرشيف المدونة الإلكترونية

  • الرئيسية
  • تجربة تجربة 1
  • تجربة تجربة 2
  • تجربة تجربة 3
  • تجربة تجربة 4
  • تجربة تجربة 5
  • السبت، 25 مايو 2013

    شيكابالا فى الاهلى - غالى يرحل عن الاهلى - متعب يفجر مفاجاة كبرى - الايفوارى يعود للاهلى


    تعددت أخبار النادى الاهلى فى الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها
      
    قالت صحيفة الاهرام :

     - الأهلي بدأ التجهيز للميزانية‏..‏ والصمت يحيط بجهاز الكرة بعد ثورة الشباب

    بدأت إدارة النادي الأهلي في التجهيز للميزانية المقرر إرسالها للأعضاء قبل موعد الجمعية العمومية بأسبوعين‏,‏ حيث حرص حسن حمدي رئيس النادي علي التجهيز للأمر مبكرا علي أمل أن تكون ميزانية هذا العام لا تحمل عجزا‏,‏ مثلما حدث في مبلغ الـ‏26 مليونا التي حملتها ميزانية العام الماضي‏.‏

     وقد أعطي حمدي توجيهاته بتشكيل لجنة تضم حسن مسعود مدير النادي ومعه محمد مرجان مدير فرع الجزيرة والمدير المالي وبعض الموظفين المساعدين وبدأت اللجنة عملها منذ أمس الأول لحصر جميع مديونيات النادي, وكذلك مستحقاته لدي الغير, مع توجيهات بضرورة إنهاء المستحقات المتأخرة لجميع الموظفين والعاملين قبل نهاية يوليو المقبل.

    ويشعر حسن حمدي بحالة من الترقب الداخلي, كمن يحسب الأيام ويريدها أن تمر بسلام حتي يتسلم المهمة مجلس إدارة جديد ويبرئ ساحته تاركا هذه المرحلة من العمل العام دون أن تحمل خلفها أي ذيول سيئة.

    علي جانب آخر, سادت حالة من الصمت علي أعضاء الجهاز الفني لفريق الكرة, حيث حاول التركيز في المباراة الودية التي أقيمت عصر أمس أمام فريق جمهورية شبين في إطار الاستعداد لمواجهة إنبي يوم الجمعة المقبل في الأسبوع الـ16للدوري العام, وذلك بعد حصول الأهلي علي راحة لمدة12يوما تقريبا قبل هذه المباراة لعدم مشاركته في مباريات الأسبوع الماضي, وقد حاول الجهاز الفني فرض الصمت وإظهار انشغاله بالمباراة الودية حتي يهرب من حالة الجدل التي فرضت نفسها من خلال تصريحات اللاعبين المستبعدين من فريق تحت21 سنة بالنادي وذلك بعد أن استقر محمد يوسف المدير الفني للفريق الأول علي ضم ثمانية لاعبين فقط من هذا الفريق الشاب الي الفريق الأول, وهم حسين غنيم وأيمن أشرف وأحمد نبيل مانجا وإسلام محارب وعمرو جمال, وهؤلاء الخمسة كانوا موجودين بالفعل مع الفريق الأول واختار يوسف3 لاعبين آخرين وهم عبد الله عبد العظيم ومصطفي السيد ولؤي وائل, وذلك نظرا لشروط اتحاد الكرة في ضرورة إبلاغ المستبعدين قبل انتهاء الموسم بوقت كاف لتسويق أنفسهم, حيث لن تكون لهم صلة بالنادي الأهلي فيما بعد, فإما التعاقد رسميا واللعب مع الفريق الأول أو الرحيل.

    ويري الكثيرون أن أبرز مفاجأة في المستبعدين قد تكون في اللاعب أحمد العش ولا سيما بعد أن تردد اسمه كثيرا من خلال إعلان إحدي شركات المياه الغازية في الفترة الماضية, في حين رأي اللاعبون أنهم تعرضوا لظلم في طريقة الحكم عليهم, حيث لم يكن هناك وقت كاف لقياس المستوي الحقيقي وخاصة أنهم كانوا في فترة راحة دون منافسات حقيقية وبالتالي من الطبيعي أن ينخفض مستواهم.

    وأمام حالة الصمت التي اتجه إليها محمد يوسف, حاول فتحي مبروك المدير الفني لفريق الشباب الأدلاء بتصريحات تهدئ من روع اللاعبين قائلا: إن الفرصة لا تزال قائمة, وأن مد فترة القيد من قبل اتحاد الكرة حتي نهاية الدوري الممتاز سيمنح الجميع وقتا لاختبار عدد آخر من اللاعبين, مضيفا أنه من الممكن أن يقوم الجهاز الفني للفريق الأول بضم بعض اللاعبين خلال مباريات الدوري المقبلة بعد أن ضمن الصعود للدورة الفاصلة لتحديد بطل الدوري, وهذه المباريات الرسمية ستكون احتكاكا حقيقيا للاعبين الشباب, ومازالت الفرصة قائمة أمامهم.


    قالت صحيفة الجمهورية :

    -  بشرى خير فى الأهلى .. حسن حمدى يقرر صرف كل المستحقات المالية المتأخرة الفريق يعسكر لإنبى الخميس.. ودومينيك ينتظرعرضا سودانيا

    تحسم لجنة الكرة بالنادى الأهلى برئاسة حسن حمدى بعض الملفات المتعلقة بالنسبة للفريق الأول لكرة القدم حين تجتمع مع محمد يوسف المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم خلال الأسبوع الجارى وقبل مباراة الفريق القادمة امام فريق إنبى..

    ويعد من أهم تلك الملفات التى ستحسمها اللجنة مع المدير الفنى للفريق هى اسم المدرب المساعد الذى سيلتحق بالجهاز الفنى .. بالإضافة إلى تحديد احتياجات الفريق من تدعيمات لبعض المراكز واستعدادات الفريق المقبلة للدروى الممتاز وبطولة إفريقيا..

    من جانب آخر ينتظر النادى الاهلى وصول عرض رسمى من الأندية التى أبدت رغبتها فى ضم السنغالى دومينيك دا سيلفا مهاجم الفريق لحسم أمر اللاعب سواء بالبقاء مع الفريق فى حال عدم وصول عرض مناسب أو الاستغناء عنه فى حال وصول عرض يتناسب مع إمكانيات اللاعب..

    وكان ناديا الهلال والمريخ السودانيان قد أبديا رغبتهما فى ضم اللاعب دون إرسال عرض رسمى لمسئولى الأهلى لضم اللاعب..

    من جانب آخر أعطى حسن حمدى رئيس مجلس إدارة النادى تعليماته للإدارة المالية بضرورة صرف المستحقات المالية المتأخرة للعاملين بالنادى قبل انتهاء مدة المجلس الحالى المقررة فى 30 أغسطس المقبل .. حتى لا يتحمل المجلس الجديد الذى سيتم انتخابه مسئولية تلك المتأخرات ..

    وكان المجلس الحالي قد وعد العاملين بأنهم سيقومون بصرف تلك المستحقات المتأخرة قبل نهاية مدتهم وهو ما حال دون إقامة العمال لمظاهرات كانوا قد هددوا بإقامتها..

    واستقر الجهاز الفنى للفريق على تصعيد 8 لاعبين من فريق الشباب وهم إسلام محارب ولؤى وائل ومصطفى السيد وأيمن أشرف وعمرو جمال وعبد الله عبد العظيم وحسين غنيم وأحمد نبيل مانجا ..على أن يتم تسريح اللاعبين الباقين وعددهم ثمانية لعدم حاجة الفريق لمجهوداتهم..

    وأبدى اللاعبون الذين تم تسريحهم حزنهم الشديد لترك القلعة الحمراء .. وأكدوا أن طريقة خروجهم من النادي لا تليق بهم .. وتعاهدوا على أن يقدموا عروضا جيدة مع الأندية التي سيلعبون بها مستقبلا وسيجبرون مسئولي الأهلى على التعاقد معهم من جديد..

    وخرج محمد ناجى جدو من المستشفى بعد أن قضى فترة النقاهة عقب إجرائه لعملية فى مشط القدم .. ومن المقرر أن يبدأ اللاعب فى برنامج تأهيلى بعد أسبوعين ثم ينتظم فى التدريبات الجماعية مع الفريق..

    اما عن استعدادات الفريق لمباراته القادمة امام إنبى المقرر إقامتها الجمعة فى إطار منافسات الأسبوع ال16 من الدورى الممتاز .. فقد تقرر أن يدخل الفريق معسكرا مغلقا يوم الخميس المقبل بأحد الفنادق القريبة من استاد الدفاع الجوى الذى سيستضيف المباراة..


     وقالت صحيفة الوطن :

    - المغربي يترشح لعضوية مجلس إدارة الأهلي تحت السن

    استقر المهندس محمد المغربي، على ترشيح نفسه لعضوية النادي الأهلي تحت 32 سنة، وجاء قرار المغربي بعد لائحة العامري فاروق الجديدة.

    والجدير بالذكر أن المغربي تخرج فى كلية الهندسة جامعة عين شمس، وحاصل على ماجستير في إدارة الأعمال ودورة في التسويق الرياضي.
    وقالت صحيفة المصرى اليوم:


    - الأهلى يقنع «غالى» بالتجديد.. ويرفض شرط «عبد الفضيل»

    اقتربت لجنة الكرة بالنادى الأهلى من التوصل لاتفاق مع قائد الفريق الكروى الأول بالنادى حسام غالى، لتمديد تعاقده مع الفريق حيث ينتهى عقده بنهاية الموسم الجارى، وقال مصدر مسؤول داخل النادى إن اللاعب سيمدد عقده لمدة ٣ سنوات بعد أن أبدى تجاوباً كبيراً فى المفاوضات ووافق على تخفيض قيمة عقده أسوة بزميليه وائل جمعة ومحمد أبوتريكة نظراً للظروف المالية التى يمر بها النادى وسياسة تخفيض العقود، وأكد المصدر أن اللاعب متمسك بالبقاء فى الأهلى.

    من جهة أخرى طالبت اللجنة سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بإنهاء ملف التجديد للثنائى شريف عبد الفضيل ومحمد بركات وإعطاء اللجنة القرار النهائى للاعبين قبل نهاية الأسبوع الجارى، وكشف مصدر مسؤول فى اللجنة عن وجود حالة من الاستياء الشديد تجاه محمد بركات لعدم حسم موقفه ومماطلته وتهربه من التجديد، بينما تمسكت اللجنة بقرارها الرافض لزيادة القيمة المالية التى طلبها عبد الفضيل على مليون و٦٠٠ الف جنيه فى الموسم مع تحمله قيمة الضرائب. وأكد هادى خشبة، رئيس قطاع الكرة، أن لجنة الكرة لم تتلق أى عروض رسمية من ناديى تشيلسى ومانشستر يونايتد الإنجليزيين لضم لاعب وسط الفريق رامى ربيعة، مؤكداً أنه حال تلقى أى عرض ستتم دراسته جيداً لاتخاذ القرار الأفضل لصالح اللاعب والنادى.

    فى شأن آخر يستأنف الفريق اليوم «الاثنين» تدريباته على أرض ملعب مختار التتش بالجزيرة، استعداداً لمباراة إنبى المهمة فى الدورى والمقررة يوم الجمعة المقبل، وقرر محمد يوسف بدء الدفع بعدد من اللاعبين الشباب فى المباريات المقبلة بالدورى بعد ضمان التأهل للدورة النهائية المحددة للبطل. وواصل أمس المصابون محمد نجيب ورامى ربيعة وشريف عبد الفضيل وأحمد صديق برامج التأهيل الخاصة بهم، وأثبتت الأشعة صعوبة لحاق الأخير بالمباراة، فيما يبذل الجهاز الطبى محاولات مكثفة لتجهيز عبد الفضيل لسد العجز الذى يعانيه الفريق فى الجبهة اليمنى.

     وكان يوسف قد قدّم تقريراً للجنة الكرة عن لاعبى الشباب تضمن اختياره ثمانية لاعبين للتصعيد للفريق الأول هم: أحمد نبيل «مانجا» وحسين غنيم وإسلام محارب وأيمن أشرف وعمرو جمال ومصطفى السيد وعبد الله عبد العظيم ولؤى وائل، وهو ما فجّر ثورة بين لاعبى فريق الشباب تحت ٢١ سنة الذين كانوا يمنون أنفسهم بالتصعيد للفريق الأول. وقررت لجنة الكرة إعارة كل لاعبى فريق الشباب الذين لم يقع عليهم اختيار يوسف مع إمكانية بيع بعضهم أيضاً وفقاً للعروض المقدمة، فيما قال فتحى مبروك، المدير الفنى لفريق الشباب، إن اختيار العناصر الشابة التى ستبقى ضمن صفوف الفريق الأول فى الفترة المقبلة سيكون فى ظل الاحتياجات فقط، مؤكداً أن مد فترة القيد للاعبى الشباب من اتحاد الكرة لتصبح حتى نهاية مباريات الفريق الأول بالدورى سيعطى فترة كافية لاختبار وضم أكفأ العناصر للفريق الأول، وأضاف:«من الوارد أن تنضم أسماء جديدة للفريق الأول خلال فترة الاختبار التى ستستمر حتى نهاية مباريات الدورى، وتم التنسيق مع محمد يوسف لضم بعض اللاعبين خلال مباريات الدورى بعد أن ضمن الفريق الصعود للدورة الفاصلة لتحديد بطل الدورى، وستكون هذه المباريات الرسمية احتكاكا حقيقيا للاعبين الشباب.

    وقالت صحيفة الشروق :

    - غالي يدرس الرحيل عن الأهلي

    يفكر حسام غالي لاعب وسط الأهلي ومنتخب مصر جديًا في عدم تجديد عقده مع النادي، والذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري، حيث يتكتم اللاعب على عرض أوروبي.

     وأشار مصدر مقرب من قائد الأهلي إلى أن غالي يدرس خوض تجربة الاحتراف مجددًا، لعلمه أن العرض المادي الذي سيقدمه مسئولو الأهلي لتجديد عقده لن يكون مجزيًا، نظرًا للأزمة المالية الطاحنة التي يمر بها الأهلي، وهو ما ظهر في تعثر مفاوضات التجديد أكثر من مرة مع الثنائي محمد بركات، وشريف عبد الفضيل.


    وأضاف أن النادي الأوروبي اتفق مع قائد الأهلي على كل التفاصيل المالية ومدة التعاقد، وينتظر فقط "إشارة" غالي للموافقة، ونهاية برنامجه التأهيلي للشفاء من إصابته في الرباط الصليبي، للانتقال إلى صفوفه في فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

     يُذكر أن غالي له تجربة احتراف في أوروبا، حيث لعب لأندية فينورد روتردام الهولندي، توتنهام هوتسبير، وديربي كاونتي في إنجلترا، ثم تجربة قصيرة مع النصر السعودي قبل العودة للقلعة الحمراء في صيف 2010.

    - الأهلي: لا نريد شيكابالا

    أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي، أن ناديه لا يفكر في التعاقد مع محمود عبد الرازق شيكابالا، العائد مؤخرًا لنادي الزمالك بعد تجربة قصيرة مع الوصل الإماراتي.

    وقال عبد الحفيظ لـ"الشروق الرياضي": "شيكابالا خارج الحسابات، وليس من الأسماء المطروحة التي عرضها الجهاز الفني على لجنة الكرة لتدعيم الفريق هذا الصيف".

     أضاف أن الصفقات الجديدة مثل ثنائي الإسماعيلي أحمد خيري، ومسعد عوض حارس منتخب الشباب، وصبري رحيل لاعب الزمالك لم تحسم بشكل نهائي، ولا تعدو كونها مجرد اتفاقات أولية.

     وكان هادي خشبة مدير قطاع كرة القدم بالأهلي، أكد أن ناديه سيفكر في ضم شيكابالا إذا طالب الجهاز الفني بضمه، حيث خرج "الفهد الأسمر" من حسابات جورفان فييرا المدير الفني للزمالك، حيث يتدرب اللاعب منفردًا منذ عودته من الإمارات.
    التعليقات
    0 التعليقات

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    Video of the Day

    Flag Counter

    مدون بلوجر

    المشاركات الشائعة